انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.


للبحث في شبكة لكِ النسائية:
عرض النتائج 1 الى 5 من 5

بلييييييييييز فسروا حلمي T-T

(الملتقى الحواري - منتديات لكِ النسائية - الأرشيف)
...
  1. #1
    UniQue_G!rL غير متواجد عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Sep 2009
    الردود
    29
    الجنس
    أنثى

    cryhard بلييييييييييز فسروا حلمي T-T

    السلام عليكم ^^

    ارجوووووووووووكم فسروا لي هذا الحلم T-T
    -----------

    حلمت إن أنا وأمي وأختي قاعدين ندخل بيوت مختلفة و البيوت دي ما نعرفها من قبل ، وصلنا واحد بيت مظلم ومعدوم ويخوف مرة ، المهم امي الا والا تبغى تدخل هناك ، دخلنا معاها البيت وشفنا ان جزء من البيت فيه زي الخيمة البدوية بالأشياء البدوية القديمة ، وقتها لاحظت إنو في رجل غريب معانا ، وملامحه غير واضحة ، المهم أمي دخلت هذي الخيمة ونحن قلنالها لا ، أول ما وصلت لنص الخيمة تقريبا ، سمعت دق زار مررة صوت عالي ( الدق اللي القرين يهيج منو ويطلع من الأنسان ) ، وسواقي وقتها دخل البيت وقال إيش دا ، فجأة ماما أتمست وصارت ترقص زي الممسوسين ( حركاتها زي الناس اللي بيخرج منهم بسم الله ) ، المهم شوية واختي وسواقي كمان بدأو نفس الحركات ، وفجأة كلهم انقضو عليا ومسكوني .

    بس هو دا الحلم ، فهل له تفسير ولا لا ؟؟

    مع ذكر انو أمي اسمها فايزة
    وأختي منايل ( مأخوذ من منال )
    و سواقي اسمه علوي .
    مع الذكر انني غير متزوجة أو مخطوبة
    وأنا طالبة
    واختي حامل في شهرها التاسع

    ارجوووووكم فسرولي هو مررة بسرعة T-T

  2. #2
    (ضوء)'s صورة
    (ضوء) غير متواجد عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Jan 2010
    الموقع
    بيــــن القلـــــوب البيضــــــاء(=
    الردود
    318
    الجنس
    أنثى


    ياااااااااااااااا بنت


    حرام تقولي الاحلام


    إلى عند مفسرين لاحلام


    حرررررام

  3. #3
    UniQue_G!rL غير متواجد عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Sep 2009
    الردود
    29
    الجنس
    أنثى
    تعقيب كتبت بواسطة بسمة =) عرض الرد

    ياااااااااااااااا بنت

    حرام تقولي الاحلام

    إلى عند مفسرين لاحلام

    حرررررام
    لا مو حرام o_O

    من متى صار حرام ؟

    اول مرة اعرف انو حرام تحكي احلامك لاحد o_O

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Jan 2010
    الردود
    61
    الجنس
    أنثى
    للرفع

  5. #5
    سمو الحياة's صورة
    سمو الحياة غير متواجد كبار الشخصيات
    تاريخ التسجيل
    Jun 2008
    الموقع
    أمة واحدة
    الردود
    9,466
    الجنس
    أنثى
    التدوينات
    5
    التكريم
    • (القاب)
      • أزاهير الروضة
      • بصمة إبداع
      • ريحانة الدعوة
      • مبدعة صيف1429 هـ
      • حروف من ذهب
      • قلم الإخاء الفوّاح
      • دانه متألقة
      • لمسة إبداع
      • شعلة العطاء
      • رفيقة القرآن
      • متميزة رسالة وارده
    (أوسمة)
    تفسير الأحلام أي الرؤيا جائز، وقد فسر النبي صلى الله عليه وسلم رؤياه ورؤيا غيره، وفسرها أبو بكر بحضرته، ففي صحيح البخاري عن ابن عباس رضي الله عنهما أنه كان يحدث أن رجلاً أتى النبي صلى الله عليه وسلم فقال: إني رأيت الليلة في المنام ظلة تنطف السمن والعسل، فأرى الناس يتكففون منها، فالمستكثر منهم والمستقل، وإذا سبب واصل من الأرض إلى السماء، فأراك أخذت به فعلوت، ثم أخذ به رجل آخر فعلا به ، ثم أخذه رجل آخر فعلا به ، ثم أخذه رجل آخر فانقطع به، ثم وصل، فقال أبو بكر: يا رسول الله بأبي أنت والله لتدعني فأعبرها، فقال النبي صلى الله عليه وسلم " اعبر" قال: أما الظلة فالإسلام، أما الذي تنطف من العسل والسمن فالقرآن حلاوته تنطف، فالمستكثر من القرآن والمستقل، وأما السبب الواصل من السماء إلى الأرض فالحق الذي أنت عليه تأخذ به فيعليك الله، ثم يأخذ به رجل من بعدك فيعلو به، ثم يأخذ رجل آخر فيعلو به، ثم يأخذ رجل آخر فينقطع به ثم يوصل له فيعلو به، فأخبرني يا رسول الله بأبي أنت وأمي أصبت أم أخطأت؟ فقال النبي صلى الله عليه وسلم: "أصبت بعضاً، وأخطأت بعضاً" قال: فوالله يا رسول الله لتحدثني بالذي أخطأت، قال: " فلا تقسم".
    فهذا الحديث يدل على جواز تفسير الرؤيا ، وعلى جواز ذلك لغير النبي صلى الله عليه وسلم. وأما تفسيره لها صلى الله عليه وسلم فأحاديثه كثيرة مخرجة في الصحاح.
    وقد قسم النبي صلى الله عليه وسلم الرؤيا إلى ثلاثة أقسام، فعن عوف بن مالك عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: " الرؤيا ثلاثة: منها أهاويل الشيطان ليحزن به ابن آدم، ومنها ما يهتم به في يقظته فيراه في منامه، ومنها جزءاً من ستة وأربعين جزءا من النبوة" أخرجه ابن أبي شيبة وابن ماجه وغيرهما، وهو حديث صحيح.
    فأما القسم الأول الذي هو أهاويل الشيطان فلا ينبغي تعبيره بل ولا التحدث به، فعن جابر قال: أتى النبي صلى الله عليه وسلم رجل وهو يخطب فقال: يا رسول الله رأيت فيما يرى النائم البارحة كأن عنقي ضربت، فسقط رأسي فاتبعته فأخذته ثم أعدته مكانه، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: " إذا لعب الشيطان بأحدكم في منامه فلا يحدثن به الناس" أخرجه مسلم.
    وأما القسم الثاني فكذلك، لأنه ليس رؤيا، وإنما هو أشياء يهتم بها الإنسان في يقظته، فتبقى في ذاكرته فيراها في النوم.
    وأما القسم الثالث الذي هو جزء من ستة وأربعين جزءاً من النبوة فهو الذي ينبغي تعبيره، وقيل لمالك رحمه الله: أيعبر الرؤيا كل أحد؟ فقال: لا، أبالنبوة يلعب ؟! وقال: لا يعبر الرؤيا إلا من يحسنها فإن رأى خيراً أخبر به، وإن رأى غير ذلك فليقل خيراً أو ليصمت. وبالجملة فتعبير الرؤيا لا خلاف فيه عند العلماء لكثرة أدلته، والرؤيا لا ينكرها إلا أهل الإلحاد، أو شرذمة من المعتزلة.
    قاله ابن عبد البر في التمهيد.
    والله أعلم





    السلام عليكم
    السؤال
    هل تفسير الاحلام له أساس شرعي، وما نظرة الدين إلى ما يراه النائم في نومه؟
    وجزاكم الله عنا كل خير.
    الفتوى
    بقلم : أ. د. أحمد الحجي الكردي

    بسم الله الرحمن الرحيم
    الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على سيدنا محمد خاتم الأنبياء والمرسلين، وعلى آله وأصحابه أجمعين، والتابعين، ومن تبع هداهم بإحسان إلى يوم الدين، وبعد:
    فإن تفسير الأحلام جائز لمن يحسن تعبيرها، وأما من لم يحسن تعبيرها، فلا ينبغي له أن يعبرها.

    وقد فسر النبي صلى الله عليه وسلم رؤياه ورؤيا غيره، وفسرها أبو بكر بحضرته، فعن عبد الله بن عباس رضي الله عنهما أنه كان يحدث أن رجلاً أتى النبي صلى الله عليه وسلم فقال: إني رأيت الليلة في المنام ظلة تنطف السمن والعسل، فأرى الناس يتكففون منها، فالمستكثر منهم والمستقل، وإذا سبب واصل من الأرض إلى السماء، فأراك أخذت به فعلوت، ثم أخذ به رجل آخر فعلا به، ثم أخذه رجل آخر فعلا به، ثم أخذه رجل آخر فانقطع به، ثم وصل، فقال أبو بكر: يا رسول الله بأبي أنت والله لتدعني فأعبرها، فقال النبي صلى الله عليه وسلم: (اعبر) قال: أما الظلة فالإسلام.

    أما الذي تنطف من العسل والسمن فالقرآن حلاوته تنطف، فالمستكثر من القرآن والمستقل، وأما السبب الواصل من السماء إلى الأرض فالحق الذي أنت عليه تأخذ به فيعليك الله، ثم يأخذ به رجل من بعدك فيعلو به، ثم يأخذ رجل آخر فيعلو به، ثم يأخذ رجل آخر فينقطع به ثم يوصل له فيعلو به، فأخبرني يا رسول الله بأبي أنت وأمي أصبت أم أخطأت؟ فقال النبي صلى الله عليه وسلم: (أصبت بعضاً، وأخطأت بعضاً)، قال: فوالله يا رسول الله لتحدثني بالذي أخطأت، قال: (فلا تقسم). أخرجه البخاري.

    ومن السنة اتباع ما أرشد إليه النبي صلى الله عليه وسلم، فعن أبي سعيدٍ الخدريّ قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «إذا رأى أحدكم الرّؤيا يحبّها فإنّها من اللّه فليحمد اللّه عليها وليحدّث بها، وإذا رأى غير ذلك ممّا يكره فإنّما هي من الشّيطان، فليستعذ من شرّها ولا يذكرها لأحدٍ فإنّها لن تضرّه» أخرجه البخاري.
    والأفضل أن لا يقصّ الرائي رؤياه على غير شفيق أو ناصحٍ، ولا يحدّث بها إلاّ عاقلا محبّا، أو ناصحا، لقوله تعالى: ?قَالَ يَا بُنَيَّ لاَ تَقْصُصْ رُؤْيَاكَ عَلَى إِخْوَتِكَ فَيَكِيدُواْ لَكَ كَيْداً إِنَّ الشَّيْطَانَ لِلإِنسَانِ عَدُوٌّ مُّبِينٌ? [يوسف:5].

    والله تعالى أعلم



    أختي
    ابحثي عن ناصح عاقل ليفسر لك الحلم أسأل الله أن يعطيك خيره ويكف عنك شره
    :





    الحمد لله رب العالمين
    اللهم صلِ وسلم على سيدنا محمد وآله الطاهرين وصحبه الطيبين








مواضيع مشابهه

  1. فسروا لي حلمي
    بواسطة حـصه في ساعدوني
    الردود: 3
    اخر موضوع: 19-12-2010, 09:58 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ | جمالكِ | طفلكِ | تحميل صور | تكرات | المجموعة البريدية | لكِ أطباق لاتقاوم

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96