انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.


للبحث في شبكة لكِ النسائية:
عرض النتائج 1 الى 1 من 1

الموضوع: ايها الحكام العرب لا تخافو على عروشكم :S: :S: :S:

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    May 2001
    الموقع
    اسبانيا
    الردود
    4,506
    الجنس

    ايها الحكام العرب لا تخافو على عروشكم :S: :S: :S:

    هذا المقال قرائته في عرب تايمز
    احببت ان تقرؤه معي

    عادل سالم ـ عرب تايمز

    كلنا أو معظمنا شاهدنا على شاشات التلفزيون قوات الشرطة الأردنية خاصة والعربية عامة وهي تقمع وبعنف المواطنين العرب الذين تظاهروا سلميا تضامنا مع أشقائهم في فلسطين الذين يواجهون اليوم أبشع المجازر الصهيونية بشكل فاق كل التوقعات وخرق كل المواثيق والمعاهدات الانسانية والحيوانية.
    نعم شاهدنا قوات الأمن أو قوات مكافحة الشغب أو "الشعب" أو الامن المركزي او المخابرات أو الشرطة السرية العربية وهي تنزل بالهراوات على روؤس المتظاهرين الابطال وكانهم هم الصهاينة وليس الذين يحتجون على ممارسات القمع والتنكيل التي يتعرص لها إخوتهم في فلسطين.
    شاهدنا الكلاب المدربة وهي تلاحق المتظاهرين وعلمنا أو سمعنا ان الكلاب الاردنية دخلت المساجد لتنهش لحوم بعض المصلين الذين أعلنوا تأييدهم لكفاح الشعب الفلسطيني البطل . كما شاهدنا للأسف بعص المتظاهرين الشجعان يتساقطون شهداء بأيدي قوات الأمن التي يفترض أن تكون مهمتها حماية أبناء الشعب وليس قتلهم .
    ومثل ما شاهدنا عمليات التنكبل "الوطنية" ضد الجماهير العربية فقد شاهدنا أيضا المظاهرات الحاشدة في العديد من العواصم الأوروبية تضامنا مع شعب فلسطين وما يتعرض له من عمليات تنكيل وإبادة شارك فيها الآلاف من الأوروبيين والعرب وأنصارهم من الجاليات الوافدة ولكنا لم نشاهد قوات الأمن وهي تطلق النار عليهم أو تنزل عليهم بالهراوات ، حتى هنا في الولايات المتحدة الأمريكية ورغم العداء الحكومي والشعبي ضد شعبنا الفلسطيني والعرب والمسلمين عموما خصوصا بعد الاحداث الارهابية في الحادي عشر من أيلول الماضي , فان العشرات من المظاهرات والمسيرات قد تمت في العديد من الولايات الامريكية دون أن يسقط شهيد أو جريح ، ودون أن نسمع عن كلاب تنهش لحم المتظاهرين ، فلماذا تصر الحكومات العربية على قمع شعوبها وتحطيم أحلامهم وأمانيهم والظهور أمام العالم بمظهر الحكومات المعادية لمطالب شعوبها الوطنية .
    لوكان المتظاهرون يطالبون بإسقاط النظام ( مع أن من حقهم أن يفعلوا ذلك ) لفهمنا أسباب قمعهم ولو كان المتظاهرون يشتمون الملك أو الرئيس لفهمنا سبب غضب الحكومة ، ولو طالب المتظاهرون ( وهذا من حقهم ) أن تجري إنتخابات ديمقراطية نزيهة لحكامنا العرب لفهمنا سر زعل الشرطة علينا لكن الذي لا نفهمه هو ما الذي يضر الحكام العرب أن تخرج الجماهير العربية في مسيرات سلمية تضامنا مع شعب فلسطين ؟! ولماذا لم يخرج الزعماء أنفسهم على رأس هذه المظاهرات ولو من باب الحفاظ على ماء الوجه وكسب رضا الشارع العربي كما فعل القذافي .نعرف تماما أن حكامنا كلهم الوطنيين والرجعيين الملوك والأمراء والرؤساء والمشايخ لا يريدون أن يقاتلوا إسرئيل مع أنهم قاتلوا العراق وساهموا في تدميرها كما دمر صدام حسين الكويت ونعرف أنهم يخافون من سطوة أمريكا ويحبون كراسيهم أكثر من حبهم خالقهم ، ونحن لا نطالبهم أن يطلقوا الصواريخ ولا إرسال الدبابات إلى فلسطين وأقسم أننا لا نطالبهم أن يتنازلوا عن عروشهم ولكنا نطالبهن أن يحترموا مواطنيهم كما تحترم بلجيكا مواطنيها وان لا يقمعوهم كما المجرمين ، فالمجرمون في نظر القانون أصبح لهم حقوق ومحامون يدافعون عنهم ، وحتى الحيوانات أصبح لها جمعيات للرفق بها أفلا يحق لشعوبنا العربية أن تطالب حكامها بالرفق بها.
    أحد المتظاهرين العرب في بلحيكا ( من أصل مغربي ) قال لقناة الجزيرة الفضائية " أنا مغربي وبلجيكي ، أتظاهر هنا في بلجيكا دون أن تتعرض لي الشرطة أو تقمعني فيما الشرطة في الدول العربية تقمع المتظاهرين بعنف فهل أفخر أنني عربي أم أفخر أنني بلجيكي؟؟
    الجواب طبعا عند الحكام العرب.
    ألايخجل الحكام العرب من هذا السؤال ؟!
    نعم يبدو أن بعضهم خجل من نفسه فقرروا بعد حملة القمع الشرسة أن يخففوا من قمعهم لمواطنيهم خصوصا أمام عدسات المصورين ، بل أن بعضهم ركب الموجة فشاهدنا وزراء ومسؤولين حكوميين يشاركون المواطنين تظاهراتهم التضامنية مع الشعب الفلسطيني .
    ورغم أنها محاولات نفهم أن هدفها إمتصاص نقمة الجماهير المتصاعدة إلا أننا نعتقد أنها أفضل من إستمرار القمع الحكومي للمواطنين الأبطال.
    أيها الحكام العرب ، لا تخافوا على عروشكم عندما تسمحون لمواطنيكم بالتظاهر ، فدعم الشعب الفلسطيني المحاصر والذي ينزف يوميا لا هدف له سوى التصدي لبطش إسرائيل وعدوانها الغاشم هذا العدوان الذي يشكل خطرا ليس فقط على إخوانكم في فلسطين ولكن عليكم أيضا فإسرائيل في النهائية لا تريد لا الحكومات العربية رغم مساوئها وإنسياقها للتهديدات الإسرائيلية ولا الشعوب العربية ، تريد فقط الأرض العربية خالية من كل شيء.
    إخوتكم في فلسطين يموتون كل يوم فدعوا شعوبكم تعبر عن غضبها ، وساعدوها وكونوا معها في خندق المواجهة
    ليس مطلوبا منكم إطلاق الصواريخ لكن المطلوب منكم فقط أن تقاطعوا البضائع الأسرائيلية وبضائع كل الدول التي تدعم إسرائيل كالولايات المتحدة ، مطلوب منكم أن لا تشربوا الكولا ولا تأكلو من ( الماكدونالدز) ولا تشتروا السيارات الامريكية ( يا أهل الخليج ) وأن تسحبوا أرصدتكم من بلاد العم سام وأن توقفوا ضخ النفط وأن تقاطعوا فورا كل الافلام الامريكية و.....الخ وهي مهمات لا أعتقد ان تطبيقها صعب .
    وإذا خشيت حكوماتنا على تطبيقها لماذا لا تطبقها شعوبنا العربية . ما الذي يمنع شعوبنا من إسنخدام سلاح المقاطعة الاقتصادية .
    هل فعلا يجبرنا الحكام العرب أن نشرب الكوكا كولا ؟! أم أننا نحن المواطنين العرب مستعدون للتضحية والقتال ضد لإسرائيل وعاجزين عن مقاطعة المنتوجات الإسرائيلية التي تملا محلات مصر وعمان ، والامريكية التي تملا كل المحلات العربية في العالم العربي ؟!
    ان المطلوب من الجماهير العربية المنتفضة أن ترتقي قي تضامنها مع الشعب الفلسطيني وكفاحه العادل من المظاهرات السلمية إلى برنامج مقاومة شعبية ضد إسرائيل برنامج يهدف إلى أن يساهم المواطن العادي بدوره عبر عزوفه عن كل المنتوجات الإسرائيلية والأمريكية حتى لو كانت أقل تكلفة ، حينها فعلا يمكن للصوت العربي أن يلقى صدى واسعا وأن يحسب حسابه أمريكيا وعالميا ، فلماذا لا تبدأ المؤسسات الوطنية والجماهيرية بتوعية مواطنيها وحثهم على ذلك؟!
    الصور المرفقة الصور المرفقة  

مواضيع مشابهه

  1. الردود: 1
    اخر موضوع: 13-01-2011, 03:57 AM
  2. ايها العرب لمادا الجزائر
    بواسطة ياسمين الجزائري في السياحة والسفر
    الردود: 4
    اخر موضوع: 18-11-2007, 05:54 PM
  3. رسالة..إلى الحكام العرب من ..أحمد مطر
    بواسطة أبو عبدالله في فيض القلم
    الردود: 9
    اخر موضوع: 24-07-2002, 06:51 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ