انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
عرض النتائج 1 الى 8 من 8

الموضوع: chat

الردود
    8

chat

السلام عليكم
    انا عاوزة اعرف رايكم عن الدردشة على الانترنت و خصوصا بين الاولاد و البنات و هم لا يعرفوا بعض
    فى ناس بيقولوا فيها ايه وانها اصبحت شئ عادى و نبقى اصحاب
    و فى ناس بيقولوا عيب
    مع العلم ان الشخص المحترم يظهر من اول مرة

فانا عاوزة اعرف رايكم

الردود
    3,876
    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

أختي

خديها كلمة من أخت مجربة

إذا كنت تتحدثين على غرف الشات

والله و تالله ما فيه نفع من الدردشة بين الجنسين غير مضيعة الوقت و قد يصل الأمر حد المعصية

و نسبة الكذب و الغش و إعطاء معلومات و هوية خاطئة هي 90 في المائة

صراحة أنا كنت أدخل الشات مرغمة من أجل مساعدة صديقة - كانت تطلب مني مرافقتها لمقهى النت -

فأصعق من تصرفات البعض و الكلام البديء أحيانا

الله يهدي خلقه

شكرا لك
    الحمد لله على رحمته التي وسعتنا رغم تقصيرنا
    مشتاقة لك أختي صديقة الزهور ..::.. النشيد لك
    حسبي ربي و كفـــــــــى *** شكرا لك صديقة الزهور
    أفتقـــد ربـى الشمال
    بالصحبة الصالحة تطيب الحياة شكرا للغالية المعاني السامية
    << العضوات المجندات , شكرا لقوافل العائدات >>

الردود
    12,071
    يكفينا رأي الشرع بالعلاقة بين الجنسين سواء كانت صوتيه أو كتباية ..
    وهي محرمة شرعا إلا للضرورة !!
    .
    آخــر كتــآبــآتي :
    * متيــّـــــمـــــــــة *

.

الردود
    8
    شكرا للأخت صدى الذكريات والأخت المغتربة على رأيهم ومنتظرة باقى الآراء

الردود
    1,736
    فعلا كما قالت الاخت المغتربة هي محرمة شرعا

ولا دخل للعادات والتقاليد فيها ابدا لا عيب ولا غيرة

هي محرمة شرعا..وهذا يكفينا

ولو سال الشخص نفسة ما المكسب من وراء هذه العلاقة

هل هي الزواج كلا والله هي مضيعة للوقت والعبادة

فالوقت والعبادة مسائلين عنها يوم القيامة

فيما قضيناها

الردود
    7,536
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ..

حيّـاك الله أختي
    كما ذكرن الأخوات أن الرأي والحكم في جميع أمورنا للشرع ننقاد لحكمة ونستجيب لأمره ..

وهنا فتوى عن حكم الشات بين الجنسين ..

أنا فتاة مسلمة وأقوم بالدخول على "البالتوك" ثم إلى الغرف الإسلامية حتى أحصِّلَ شيئا من العلم الشرعي . وعندما أكون في تلك الغرف ، يحدث أحيانا أن يطلب أحد المسلمين (وهو يبحث عن زوجة) أن نتحادث شخصيا (عن طريق التشات) ليتعرف كل منا على الآخر . وقد طرح علي بعض الأسئلة وهي من قبيل : أين أقيم ، وعمري ، وما إذا كنت متزوجة (بالمناسبة فأنا غير متزوجة) ، وما إذا كنت أعتزم الزواج ، وما إذا كنت أقيم مع أهلي ، وما إلى ذلك .
    ومشكلتي هي أني لا أعرف إن كان يجوز لي شرعا أن أقدم مثل تلك المعلومات المتعلقة بي لمسلم من غير محارمي . هل التحدث كتابة مع شاب يعد معصية حقاً ؟؟.
    الجواب:

الحمد لله

لا حرج على المرأة المسلمة في الاستفادة من الإنترنت ، ودخول موقع " البالتوك " لهذا الغرض ، ما لم يؤد ذلك إلى محذور شرعي ، كالمحادثة الخاصة مع الرجال ، وذلك لما يترتب على هذه المحادثات من تساهل في الحديث يدعو إلى الإعجاب والافتتان غالبا ، ولهذا فإن الواجب هو الحزم والابتعاد عن ذلك ، ابتغاء مرضاة الله ، وحذرا من عقابه .

وكم جَرَّت هذه المحادثات على أهلها من شر وبلاء ، حتى أوقعتهم في عشق وهيام ، وقادت بعضهم إلى ما هو أعظم من ذلك ، والشيطان يخيل للطرفين من أوصاف الطرف الآخر ما يوقعهما به في التعلق المفسد للقلب المفسد لأمور الدنيا والدين .

وقد سدت الشريعة كل الأبواب المفضية إلى الفتنة ، ولذلك حرمت الخضوع بالقول ، ومنعت الخلوة بين الرجل والمرأة الأجنبية ، ولا شك أن هذه المحادثات الخاصة لا تعتبر خلوة لأمن الإنسان من إطلاع الآخر عليه ، غير أنها من أعظم أسباب الفتنة كما هو مشاهد ومعلوم .

وما جرى معك خير شاهد على صحة ما ذكرنا ، فإن هذه الأسئلة الخاصة ، يصعب على الرجل أن يوجهها إلى فتاة مؤمنة إلا عبر هذه الوسائل التي أُسيء استخدامها .

فاتق الله تعالى ، وامتنعي عن محادثة الرجال الأجانب ، فذلك هو الأسلم لدينك ، والأطهر لقلبك ، واعلمي أن الزواج بالرجل الصالح منة ونعمة من الله تعالى ، وما كانت النعم لتنال بالمعصية .

وقد سئل الشيخ ابن جبرين حفظه الله : ما حكم المراسلة بين الشبان والشابات علما بأن هذه المراسلة خالية من الفسق والعشق والغرام ؟

فأجاب :

( لا يجوز لأي إنسان أن يراسل امرأة أجنبية عنه ؛ لما في ذلك من فتنة ، وقد يظن المراسل أنه ليست هناك فتنة ، ولكن لا يزال به الشيطان حتى يغريه بها ، ويغريها به. وقد أمر صلى الله عليه وسلم من سمع بالدجال أن يبتعد عنه ، وأخبر أن الرجل قد يأتيه وهو مؤمن ولكن لا يزال به الدجال حتى يفتنه.

ففي مراسلة الشبان للشابات فتنة عظيمة وخطر كبير يجب الابتعاد عنها وإن كان السائل يقول : إنه ليس فيها عشق ولا غرام ) انتهى ، نقلا عن : فتاوى المرأة ، جمع محمد المسند ، ص 96

ولاشك أن التخاطب عبر الشات أبلغ أثرا وأعظم خطرا من المراسلة عن طريق البريد ، وفي كل شر .

والله أعلم .

الإسلام سؤال وجواب (www.islam-qa.com)

( وَإِذْ يَمْكُرُ بِكَ الَّذِينَ كَفَرُوا لِيُثْبِتُوكَ أَوْ يَقْتُلُوكَ أَوْ يُخْرِجُوكَ وَيَمْكُرُونَ وَيَمْكُرُ اللَّهُ وَاللَّهُ خَيْرُ الْمَاكِرِينَ) الأنفال: 30
    نصركم الله ياأبطال حمـاس
    والحقُ ممتحنٌ ومنصورٌ فلا ..... نجزع فتلك سنة الرحمن .
    ومازلتُ أنتظر وأتطلع لأخبار أختي الحبيبة السلفيّة

الردود
    2,125
    أختي

لابد ان تعلمي ان هدف اي رجل يقوم بال catting مع اي فتاه هو الايقاع بها في شباك الغرام و الهيام مما يجعلها فريسه سهله لتنفيذ جميع رغباته
    و في النهايه يتركها بعد ان يحصل منها علي بغيته أيا كانت هذه البغيه

فلماذا تعطي الفتاه هذه الفرصه للشاب و تقدم له نفسها علي طبق من فضه؟؟

و ما الفائده التي ستعود عليها من الجلوس امام الكمبيوتر لساعات طويله و التحدث مع شاب اجنبي عنها و ارتكابها معصيه و في النهايه الخروج بجرح كبير لا تداويه الايام؟؟؟؟؟؟

الردود
    38
    خذيها من وحده مجربه الشات لها سنين
    لاتتدخلينه ماوراه الا الهم وصدقيني مراح تقدرين تتركينه لو دخلتيه انا كنت مدمنه عليه وكل ماادخله اعصب واطلع بس مااقدر اتركه كان فيه سحر مااقولك اني اصدق كل الكلام اللي ينقال فيه,مااصدقه ولكن اخذته تسليه فقط
    والحمد لله الحين وبعد معاناه شديده ومحاولات عديده تركته تقريبا(والله لو انه هروين) وانا كنت ادخله لالان اقيم علاقات(والعياذبالله)ولكن لاني احب السوالف والتريقه(والمحشات)والحين احيانا بس ادخل اشوف الناس اللي زمان فيه للحين موجودين(لقافه)ولكن ماادخل بنكي المعروف
    عمومانصيحه ابتعدي عنه ولاتفكرين فيه

مواضيع مشابهه

1. حروف chat
    بواسطة - هـمـم - في الملتقى الحواري
    الردود: 22
    اخر موضوع: 06-01-2011, 08:28 PM
  2. ®ˆ؟][§][ Chat ][§][ ؟ˆ®
    بواسطة *نبض* في ركن الألعاب والترفيه
    الردود: 177
    اخر موضوع: 04-02-2009, 09:36 AM
  3. chat history
    بواسطة الطائعه في ركن الكمبيوتر والإنترنت والتجارب
    الردود: 5
    اخر موضوع: 21-10-2007, 12:32 AM
  4. CHAT إسلامي ؟؟
    بواسطة أم طلحة في الملتقى الحواري
    الردود: 3
    اخر موضوع: 10-02-2003, 07:42 AM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ