انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.


للبحث في شبكة لكِ النسائية:
عرض النتائج 1 الى 8 من 8

الموضوع: الله أكبـر..الله أكبـر... ثلاث أنفجارات مزدوجه..تشفي صدور المؤمنين.. (خبر عاجل)..

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Sep 2003
    الموقع
    في وسـ لـك ـــــط..
    الردود
    6,127
    الجنس
    امرأة

    Smile الله أكبـر..الله أكبـر... ثلاث أنفجارات مزدوجه..تشفي صدور المؤمنين.. (خبر عاجل)..

    بسم الله الرحمن الرحيم...


    الله أكبر...الله أكبر ...الله أكبر....


    المركز الفلسطيني للإعلام/ في عملية نوعيّة فاقت كلّ مقاييس العدو الصهيوني ، و هزّ أمن الكيان الصهيوني ، دوّت 3 انفجارات في بئر السبع المحتلة وسط التجمّعات الصهيونية ، اثنان منها في حافلتي ركّاب صهيونيتين و آخر في مركز تجاريّ صهيوني ...

    فقد أثبتت المقاومة الفلسطينية مرة أخرى قدرتها على ضرب العمق الصهيوني رغم كافة الإجراءات الأمنية و عمليات البطش و القمع التي يمارسها الاحتلال الصهيوني ضد الشعب الفلسطيني .

    و أفادت المصادر العبرية أن الانفجاران الأوّلان استهدفا حافلتي ركاب صهيونيتين رقم 12 و 24 تبعد عن بعضهما 200 مترٍ ، و أدّيا في حصيلة أوليّة إلى مصرع 12 صهيونياً و إصابة 50 آخرين بجروحٍ مختلفة ، و ذلك في بوليفار "ايتسحاق ريغر" أمام مقر بلديّة بئر السبع " جنوب الكيان الصهيوني.

    و ذكرت مصادر أمنية صهيونية أن الانفجارين نتجا عن هجومين استشهاديين استهدفا الحافلتين في قلب مدينة بئر السبع . و فور وقوع الهجومين الاستشهاديّتين عمّت حالة من الرعب و الذعر المدينة و هرعت قوات كبيرة من الشرطة الصهيونية و خبراء المتفجرات إلى مكان الهجومين فيما قامت سيارات الإسعاف و الطواقم الطبية بنقل المصابين الصهاينة إلى مستشفى سوروكا القريب من مكان الهجومين .

    كما وقع الانفجار الثالث في مركز تجاريّ صهيوني في نفس المدينة المحتلة ، و لم يّعرف مدى و حجم الانفجار و الإصابات في المركز التجاريّ ، و يعتقد العدو الصهيوني أنّ منفّذي العمليات الاستشهاديّة قدِموا من الخليل .

    باب/وقالت مصادر أمنية أن هذا الهجوم الذي وقع عند الساعة 12.00 بتوقيت جرينتش، نفذه فدائيان فجرا الشحنات التي كانا يحملانها بعد ثلاث دقائق من صعودهما إلى الحافلتين في محطة بئر السبع الرئيسية.
    وأضافت المصادر الأمنية انه تم العثور في مكان الانفجار على جثتين لم تحدد هويتهما وقد تكونان لمنفذي هذا الهجوم.



    من جهة اخرى اعلن متحدث مجهول في اتصال هاتفي مسؤولية حركة المقاومة الاسلامية (حماس) عن العملية الانتحارية المزدوجة في مدينة بئر السبع في جنوب اسرائيل.

    وقال المتحدث "ان حركة حماس قامت بهذه العملية ردا على اغتيال الشيخ احمد ياسين والدكتور عبد العزيز الرنتيسي وعلى الجرائم الاسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني واهداء لاسراناالذين يخوضون معركة الحرية"


    اللهم أنصر أخواننا المجاهدين في فلسطين وفي كل مكان... اللهم ثبت اقدامهم وأنصرهم على عدوك وعدوهم....

    أفرحني الخبر فاحببت أن أنقله لكم..


    يارب إنـــــها لا تقوى فألهمها الصبر والحكمة... واجعلها على تحمل المصاب أقــوى


  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Jun 2002
    الردود
    2,660
    الجنس
    الحمد لله ...

    اللهم أنصر أخواننا المجاهدين في فلسطين وفي كل مكان... اللهم ثبت اقدامهم وأنصرهم على عدوك وعدوهم....
    اللهم آآآآآآآآآآمين ...اللهم آآآآآآآآآآمين ...

    اللهم انتقم من الصهاينة وكل اعداء الدين وزد قتلاااااهم وارنا فيهم عجائب قدرتك يا رب العالمين...


    جزااااااك الله خير يا محبة

    لنصرة الحبيب عليه الصلاة والسلام .. نفعل ونفعل
    ما شرح الله صدر عبد بالدعاء إلا أعطاه مسألته
    حتى قال بعض السلف: إني لأعرف متى يجيب الله دعائي، إذا شرح صدري لدعائه.


  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Jul 2004
    الردود
    2
    الجنس
    رجل

    حكم العمليات الانتحارية

    -كلام علامــة الشام الألبــــــاني رحمه الله تعالى



    السائل : ذكرت في جلسة سابقة : ما أجزت العمليات الانتحارية ، العمليات الانتحارية ما أجزتها فبدنا توضيح بسيط بارك الله فيك ، وهل يستطيع الرجل أو المرء أن يخرج للجهاد بعد سماح والديه ؟

    الألباني : أنا في ظني بالنسبة للعمليات الانتحارية تكلمت أكثر من مرة بشيء من التفصيل، لكن المشكلة في ذلك أن المجالس تختلف تارة نوجز ، تارة نفصل .

    من المعلوم عند العلماء جميعا دون خلاف بينهم ، أنه لا يجوز للمسلم أن ينتحر انتحارا بمعنى خلاصا من المصائب ، من ضيق ذات اليد ، من مرض ألم به ،حتى صار مرضنا مزمنا ونحو ذلك ، فهذا الانتحار للخلاص من مثل هذه الأمور ، بلا شك أنه حرام وأن هناك أحاديث صحيحة في البخاري ومسلم أنه :

    (( من قتل نفسه بسم أو بنحر نفسه أو نحو ذلك ، بأنه لا يزال يعذب بتلك الوسيلة يوم القيامة )) . حتى فهم بعض العلماء بأن الذي ينتحر يموت كافرا ، لأنه ما يفعل ذلك ، إلا وقد نقم على ربه عز وجل ما فعل به من مصائب لم يصبر عليها ، المسلم بلا شك لا يصل به الأمر إلى أن يفكر في الانتحار، فضلاً عن أن ينفذ فكرة الانتحار، ذلك لأنه مسلم – وهنا مثال للموضوع السابق ، أن العلم يجب أن يقترن به العمل فإذا كان ليس هناك علم صحيح فلا عمل صحيح ، حينما يعلم المسلم ويربي المسلم على ما جاء في الكتاب والسنة ، تختلف ثمرات انطلاقاته في الحياة الدنيا، وتختلف أعماله فيها عن أعمال الآخرين ، الذين لا أقول لم يؤمنوا بالله ورسوله ،، لا ، آمنوا بالله ورسوله ، ولكن ما عرفوا ما قال الله ورسوله ، فمما قال الله عز وجل على لسان نبيه صلى الله عليه وسلم عجبا لأمر المؤمن إن أمره كله خير ، إن أصابته سراء حمد الله وشكر فكان خيرا له ، وإن أصابته ضراء صبر فكان خيرا له فأمر المؤمن كله خير ، وليس ذلك إلا للمؤمن .

    فمن أصابه مرض مزمن ، من أصابه فقر مدقع وهو مؤمن ، ما تفرق معه إن كان صحيح البنية أو كان عليلا ، إن كان غنيا المال أو كان فقير ما بتفرق معه ، لأنه كما يقال في بعض الأمثال العامية هو كالمنشار عالطالع والنازل هو مأجور يأكل الحسنات ، إن أصابته سراء شكر الله عز وجل فأثيب خيرا ، ولو أصابته ضراء صبر فكان خيرا له من الذي إذًا ينتحر هذا في الغالب لا يكون مؤمنا ، لكن يمكن نستطيع نتصور أن مسلما ما أصابته نوبة فكر انحرف به فانتحر ، هذا يمكن أن يقع لهذا الإنسان ، ولهذا الاحتمال ما نقول نحن يقينا هذا ليس مؤمنا ، هذا كتارك الصلاة الجاحد لشرعيتها ، إذا مات مسلم إسمه : أحمد بن محمد أو محمد بن زيد أو ما شابه ذلك ، لكن كان معلوما في إنكاره للصلاة بإنكاره شريعة الإسلام ، هذا إذا مات لا يدفن في مقابر المسلمين ، كذلك بالنسبة لمن انتحر وعرف أنه انتحر ناقما على الله عز وجل ما أحل به من مصائب!

    أما إن قلنا بأنه يمكن أنه تصيبه نوبة فكرية فينتحر ، لهذا الاحتمال لا نقول نحن أن كل من انتحر فهو كافر ولا يدفن في مقابر المسلمين .

    الآن نأتي إلى العمليات الانتحارية هذه عرفناها من اليابانيين وأمثالهم حينما كان الرجل يهاجم باخرة حربية أمريكية مثلا بطائرته فينفجر مع طائرته ولكن يقضي على الجيش الذي هو في تلك الباخرة الحربية الأمريكية تماما ، نحن نقول : العمليات الانتحارية في الزمن الحاضر الآن كلها غير مشروعة وكلها محرمة ، وقد تكون من النوع الذي يخلد صاحبه في النار ، وقد تكون من النوع الذي لا يخلد صاحبه في النار كما شرحت آنفا .

    أما أن يكون عملية الانتحار قربة يتقرب بها إلى الله ، اليوم إنسان يقاتل في سبيل أرضه في سبيل وطنه ، هذه العمليات الانتحارية ليست إسلامية إطلاقا ، بل أنا أقول اليوم ما يمثل الحقيقة الإسلامية ، وليس الحقيقة التي يريدها بعض المسمين المتحمسين ، أقول : اليوم لا جهاد في الأرض الإسلامية إطلاقا ، هناك قتال ، هناك قتال في كثير من البلاد ، أما جهاد يقوم تحت راية إسلامية ويقوم على أساس أحكام إسلامية ، ومن هذه الأحكام أن الجندي لا يتصرف برأيه ، لا يتصرف باجتهاد من عنده وإنما هو يأتمر بأمر قائده ، وهذا القائد ليس هو الذي نصب نفسه قائدا، وإنما الذي نصبه خليفة المسلمين ، أنا أعني انتحارا قد كان معروفا من قبل في عهد القتال بالحراب وبالسيوف وبالسهام ، نوع من هذا القتال كاد يشبه الانتحار مثلا حينما يهجم فرد من الكفار المشركين فيعمل بينهم ضربا يمينا ويسارا ، هذا في النادر قلما يسلم ، هل يجوز له أن يفعل ذلك ، نقول يجوز ولا يجوز ، إذا كان قائد الجيش المسلم هو في زمن الرسول هو الرسول عليه السلام ، إذا أذن له جاز له ذلك ، أما أن يتصرف بنفسه فلا يجوز لأنها مخاطرة ومغامرة إن لم نقل مغامرة تكون النتيجة خاسرة ، لا يجوز إلا بإذن الحاكم المسلم أو الخليفة المسلم لما ، لأن المفروض في هذا الخليفة السلم أنه يقدر الأمور حق قدرها ، فهو يعرف متى ينبغي أن يهجم مثل مائة من المسلمين على ألف أو أقل أو أكثر فيأمرهم بالهجوم وهو يعلم أنه قد يقتل منهم عشرات ، لكن يعرف أن العاقبة هي للمسلمين ، فإذا قائد الجيش المسلم المولى لهذه القيادة من الخليفة المسلم ، أمر جنديا بطريقة من طرق الانتحار العصرية ، يكون هذا نوعا من الجهاد في سبيل الله عز وجل ، أما انتحار باجتهاد شاب متحمس ،كما نسمع اليوم مثلا أفراد يتسلقون الجبال ويذهبون إلى جيش من اليهود ويقتلون منهم عددا ثم يقتلون ، ما الفائدة من هذه الأمور ؟!!!

    هذه تصرفات شخصية ، لا عاقبة لها لصالح الدعوة الإسلامية إطلاقا .

    لذلك نحن نقول للشباب المسلم حافظوا على حياتكم ، بشرط أن تدرسوا دينكم وإسلامكم ، وأن تتعرفوا عليه تعرفا صحيحا ، وأن تعملوا به في حدود استطاعتكم ، هذا العمل ولو كان بطيئا ولو كان وئيدا ، فهو الذي يثمر الثمرة المرجوة ، التي يطمع فيها كل مسلم اليوم مهما كانت الخلافات الفكرية أو المنهجية قائمة بينهم ،كلهم متفقون على أن الإسلام يجب أن يكون حاكما ، لكن يختلفون في الطرق كما ذكرت أولا ، ،،،،

    وخير الهدي هدي محمد صلى الله عليه وسلم .

    2-أجوبة الإمام محمد بن صالح العثيمين رحمه الله :



    قال – رحمه الله – في شرح حديث قصة أصحاب الأخدود (1) محدِّدًا الفوائد المستنبطة منه : إن الإنسان يجوز أن يغرر بنفسه في مصلحة عامة للمسلمين ، فإن هذا الغلام دلَّ الملك على أمر يقتله به ويهلك به نفسه ، وهو أن يأخذ سهما من كنانته .... قال شيخ الإسلام : لأن هذا جهاد في سبيل الله ، آمنت أمَّة وهو لم يفتقد شيئا ، لأنه مات ، وسيموت آجلا أو عاجلا .

    فأما ما يفعله بعض الناس من الانتحار ، بحيث يحمل آلات متفجرة ، ويتقدم بها إلى الكفار ، ثم يفجرها إذا كان بينهم ، فإن هذا من قتل النفس والعياذ بالله ، ومن قتل نفسه فهو خالد مخلد في نار جهنم ابد الآبدين ، كما جاء في الحديث عن النبي عليه الصلاة والسلام (2) . لأن هذا قتل نفسه لا في مصلحة الإسلام ، لأنه إذا قتل نفسه وقتل عشرة أو مائة أو مائتين ، لم ينتفع الإسلام بذلك ، فلم يسلم الناس ، بخلاف قصة الغلام ، وبهذا ربما يتعنت العدو أكثر ويوغر صدره هذا العمل ، حتى يفتك بالمسلمين اشد فتك .

    كما يوجد من صُنع اليهود مع أهل فلسطين ، فإن أهل فلسطين إذا مات الواحد منهم بهذه المتفجرات وقتل ستة أو سبعة ، أخذوا من جراء ذلك ستين نفرا أو أكثر ، فم يحصل في ذلك نفع للمسلمين ، ولا انتفاع للذين فُجرت المتفجرات في صفوفهم .

    ولهذا نرى أن ما يفعله بعض الناس من هذا الانتحار ، نرى أنه قتل للنفس بغير حق ، وأنه موجب لدخول النار – والعياذ بالله - ، وأن صاحبه ليس بشهيد ، لكن إذا فعل الإنسان هذا متأولا ظانا أنه جائز ، فإننا نرجو أن يَسلَم من الإثم ، وأما أن تكتب له الشهادة فلا ، لأنه لم يسلك طريق الشهادة ، ومن اجتهد وأخطأ فله أجر . (3) .

    سؤال : ما الحكم الشرعي فيمن يضع المتفجرات في جسده ، ويفجر نفسه بين جموع الكفار نكاية بهم ؟ وهل يصح الاستدلال بقصة الغلام الذي أمر الملك بقتله ؟ .

    الجواب : الذي يجعل المتفجرات في جسمه من أجل أن يضع نفسه في مجتمع من مجتمعات العدو ، قاتل لنفسه ، وسيعذب بما قتل به نفسه في نار جهنم ، خالدا فيها مخلدا ، كما ثبتت ذلك عن النبي صلى الله عليه وسلم فيمن قتل نفسه في شيء يعذب به في نار جهنم .

    وعجبا من هؤلاء الذين يقومون بمثل هذه العمليات ، وهم يقرؤون قول الله تعالى :] وَلاَ تَقْتُلُوا أَنْفُسَكُمْ إِنَّ اللهَ كَانَ بِكُمْ رَحِيمًا[ ( النساء : 29 ) ثم يفعلوا ذلك ، هل يحصدون شيئا ؟هل ينهزم العدو ؟أم يزداد العدو شدة على هؤلاء الذين يقومون بهذه التفجيرات ، كما هو مشاهد الآن في دولة اليهود ، حيث لم يزدادوا بمثل هذه الأفعال إلا تمسكا بعنجهيتهم ، بل إنا نجد أن الدولة اليهودية في الاستفتاء الأخير نجح فيها ( اليمينيون ) الذين يريدون القضاء على العرب .

    ولكن من فعل هذا مجتهدا ظانا أنه قربة إلى الله عز وجل نسأل الله تعالى ألا يؤاخذه ، لأنه متأول جاهل .

    وأما الاستدلال بقصة الغلام ، فقصة الغلام حصل فيها دخول في الإسلام ، لا نكاية في العدو ، ولذلك لما جمع الملك الناس ، وأخذ سهما من كنانة الغلام ، وقال : باسم الله رب الغلام ، صاح الناس كلهم ، الرب رب الغلام ، فحصل فيه إسلام أمة عظيمة ، فلو حصل مثل هذه القصة لقلنا إن هناك مجالا للاستدلال ، وأن النبي صلى الله عليه وسلم قصها علينا لنعتبر بها ، ولكن هؤلاء الذين يرون تفجير أنفسهم إذا قتلوا عشرة أو مائة من العدو ، فإن العدو لا يزداد إلا حنقا عليهم وتمسكا بما هم عليه .

    وقال رحمه الله :

    ... إن ما يفعله بعض الناس من الانتحار ، بحيث يحمل آلات متفجرة ويتقدم بها إلى الكفار ثم يفجرها إذا كان بينهم فإن هذا من قتل النفس والعياذ بالله ، ومن قتل نفسه خالد مخلد في نار جهنم أبد الآبدين – كما جاء في الحديث - .

    لأن هذا قتل نفسه لا لمصلحة الإسلام ، لأنه إذا قتل نفسه وقتل معه عشرة ، أو مائة ، أو مائتين ، لم ينتفع الإسلام بذلك ، لم يسلم الناس ، بخلاف قصة الغلام فإن فيها إسلام الكثير . أما أن يموت عشرة أو عشرين أو مائة أو مائتين من العدو فهذا لا يقتضي إلام الناس بل ربما يتعنت العدو أكثر ويوغر صدره هذا العمل حتى يفتك بالمسلمين أشد فتك . كما يوجد من صنع اليهود مع أهل فلسطين . فإنه إذا مات أحد منهم من هذه المتفجرات وقتل ستة أو سبعة أخذوا من ذلك ستين نفرا أو أكثر ،فلم يحصل بذلك نفع للمسلمين ولا انتفاع بذلك للذين فجرت هذه المتفجرات في صفوفهم .

    والذي نرى : ما يفعله بعض الناس من هذا الانتحار نرى أنه قتل للنفس بغير الحق ، وأنه موجب لدخول النار والعياذ بالله ، وأن صاحبه ليس بشهيد ، لكن إذا فعل الإنسان هذا متأولا ظانا أنه جائز ، فإنا نرجو أن نسلم من الإثم . وأما أن تكتب له الشهادة فلا ، لأنه لميصل طريق الشهادة ، لكنه يسلم من الإثم لأنه متأول ، ومن اجتهد فأخطأ فله أجر . (4)



    منقول من موقع الشيخ النجدي.

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Feb 2003
    الموقع
    كندا
    الردود
    2,146
    الجنس
    امرأة
    أختي الحبيبة محبة القرآن

    أفرح الله قلبك بلايمان وطاعة الرحمن 000 مثل ماأمطرت علينا بخبر سعيد

    أثابك الرحمن بالاجر العظيم

    اللهم أنصر أخواننا المجاهدين في فلسطين وفي كل مكان... اللهم ثبت اقدامهم وأنصرهم على عدوك وعدوهم

    اللهم آمين

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Apr 2004
    الموقع
    كندا
    الردود
    815
    الجنس
    يا سلام هيك الأخبار اللي تشفي الغليل وتفتح النفس ولا بلاش .بارك الله فيك عزيزتي على الأخبار المفرحة

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Mar 2003
    الموقع
    ما وراء المحيطات
    الردود
    2,847
    الجنس
    امرأة
    الله اكبر
    الله اكبر

    اللهم انتقم من الصهاينة وكل اعداء الدين
    وزد قتلاااااهم وارنا فيهم عجائب قدرتك يا رب العالمين...

    اللهم اميننننن

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Mar 2004
    الموقع
    فلسطين غزة
    الردود
    439
    الجنس
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    أخواتى هذه خبرية بطير العقل و خاصة أننا نعرف أنها لا تفيد الدعوة الإسلامية في شيء هي بس مشاعر جياشه عند المسلمين لكن لو فكرنا صح لبكينا عل هذه الحال لو انا الشباب تعلموا دينهم و بدأوا في تربيه أنفسهم لكان أولى بهم من ذلك العمل
    لماذا لا نقول الصدق مع أنفسنا ماذا يحدث لو قتل ألف يهودى هل سترجع أرض الإسراء لا لن ترجع و لكن لو تعلمنا و نصرنا الله فالله وحده الذى بيده نصرنا
    أرجوا من الجميع قبل أن يفرح يقرأ فتوى الشيخ الألبانى رحمة الله ثم يبكى على حال المسلمين اليوم و يدعوا لنا بالهداية
    أ

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Nov 2003
    الموقع
    في مكان ما...على سطح كوكب
    الردود
    51,980
    الجنس
    امرأة
    التدوينات
    184
    التكريم
    • (القاب)
      • صاحبة همسة متميزة
      • ضياء الفيض
      • درة صيفنا إبداع 1432هـ
      • متألقة صيفنا إبداع 1431 هـ
      • نبض وعطاء
      • درة مطبخ لك
      • ناصحة متألقة
    (أوسمة)
    الحمد لله رب العالمين .. ان هذه التفجيرات رفعت من معنويات الشعب فكيف بمعنويات الأسرى الذين يجاهدون الجوع منذ خمسة عشر يوما..
    محبة القرآن بارك الله فيك .. ورجاء حار أكثري من الدعاء لأخوانك الأسرى وأخواتك الأسيرات..
    الحمد لله الذي أرانا في اليهود يوما بعد أن تبجحوا بأن أيام العمليات التفجيرية قد ولت بغير رجعة. قبل يوم فقط..
    الحمد لله... الحمد لله. الحمد لله.

    بالإنتظـــــــــار



مواضيع مشابهه

  1. معلمات ’’,, من تجدين اسلوبها مثمر أكثـر ’’,,
    بواسطة ياسمين شامي في مدرستي بيتي الثاني
    الردود: 12
    اخر موضوع: 18-09-2010, 09:03 PM
  2. أكثـر شيء مدهش في البشر
    بواسطة zeina98 في نافذة إجتماعية
    الردود: 12
    اخر موضوع: 29-04-2010, 07:47 PM
  3. الردود: 9
    اخر موضوع: 06-12-2007, 01:30 PM
  4. `°؛؛ طــريقنا لحـــــوار أكثـر إيجابيه ؛؛°`
    بواسطة ريَّانة المشاعر في الملتقى الحواري
    الردود: 27
    اخر موضوع: 23-08-2007, 12:36 AM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ