انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.


للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 1 من 2 12 الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 13

زمن الطيب ولى يازمن العجايب

(الملتقى الحواري - منتديات لكِ النسائية - الأرشيف)
...
  1. #1
    (أبوعمر) غير متواجد محاور متميز
    تاريخ التسجيل
    Jul 2001
    الردود
    1,415
    الجنس
    ذكر

    زمن الطيب ولى يازمن العجايب

    بسم الله
    لم أكتب هذا المقال إلا بأحساسي فعلاً بأنه بحاجة إلى الطرح ، فالكثير من الناس لا يستطيع فهم ما قد يطلبه منه الآخرون ، وبالتالي يهدف إلى إرضاؤهم وإعطاؤهم مايريدون . لا يستطيع أن يرد طلبا ، ولا يرفض قولا ، ويعمل كل شيء حتى لا يحس بعقدة الذنب .
    ولكن هل ذلك سوف يردعهم ، لا أعتقد لأنه بذلك يفتح لهم الباب ، لأنهم باختصاريريدون أكثر فأكثر .
    ولكن هل إرضاؤهم عن طيبة قلب أم أنه من السذاجة أن يفعل ذلك ، وهو يعتقد بأن هذا هو الصواب.
    الطيب أو الطيب أو كما يقال عندنا بـ ( الحبيب ) صيد سهل وسمين لكل المستصلحين إن جاز التعبير ، بأن يأخذ مايشاء من هذا الطيب أو تلك الطيبة .
    هل الطيب بكسر الطاء يعتبر ضعف شخصية .
    أم أنه شعور بالنقص .
    أم أنه بسبب أمراض نفسية يصارع صاحبها ذاته ويدخل معركة {جلد الذات} في سبيل تحقيق ما يصبو أإليه الآخرون .
    أنا شخصيا أمتعض عندما أرى أشخاصاً يستَغَلون من قبل بعض الناس الذين لا هم لهم إلا تحقيق مصالحهم أو التهكم ببعض الأشخاص الطيبين .
    وأتمنى أن يكون للشخص الطيب وقفة مع ذاته وأن ينتصر لها بدلا من أن يقودها للغير .
    وأتمنى أن يكون لنا أيضا وقفة مع هولاء حتى يتسنى لنا أن نقول ( أن الدنيا بخير ) وأنه مازال هناك طيبون

  2. #2
    بوران غير متواجد النجم البرونزي
    تاريخ التسجيل
    Jan 2004
    الموقع
    الرياض
    الردود
    542
    الجنس
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    فعلا الطيب هذا الأيام لايسلم فالغالبية تعتبرة ساذجا وغبيا ولا شخصية له
    وعندما تنتهي حاجتهم منه لايتركونه بل يستمرون بالأستهزاء
    وهذه النوعية من الناس (ما يملاء عيونهم الا التراب)
    وجزاك الله خيرا على الموضوع

  3. #3
    طيـــف's صورة
    طيـــف غير متواجد كبار الشخصيات
    تاريخ التسجيل
    Apr 2004
    الموقع
    أعمــاق بحـــاري
    الردود
    21,074
    الجنس
    أنثى



    السلام عليكم ورحمة الله

    صدقت اخي الكريم

    الزمن زمن............

    اما الطيب الاصيل راحة عليه

    بس فترة مؤقته على ماتزول النفوس الضعيفه

    لانه لا يصح الا الصحيح

    الله يوفقك لكل خير اخي الكريم

    نبشت الجروح ,, في داء الطيب والنية الصافية

    تحياتي لك



    إن الساعة الأكثر ظلمة هي الساعة التي تسبق شروق الشمس

    اذا ان اعجبكِ موضوع لي فلا تقل لي شكراً و لكن أدعي:
    اللهم اغفر له ولوالديه ما تقدم من ذنبهم و ما تأخر..
    وقِهم عذاب القبر وعذاب النار .. و ادخلهم الفردوس الاعلى مع
    الانبياء و الشهداء و الصالحين...واجعل دعائهم مستجاب بالدنيا والآخره اللهم اجمعين


  4. #4
    - asma -'s صورة
    - asma - غير متواجد كبار الشخصيات
    تاريخ التسجيل
    Jul 2002
    الموقع
    There... Far Away
    الردود
    14,041
    الجنس
    امرأة


    هناك الكثير من المظاهر التي تزعجني عندما أرى استغلال الناس لأصحاب
    القلوب الطيبة.. المشكلة أننا الآن في زمن ( خد حقك بسنونك ) وغالباً ما نرى
    الساكت عن حقه مغلوب على أمره..

    لم يعد الناس يفهمون معنى ( الطيبة ) أو ( القلب الطيب ) كما يجب أن تفهم..
    فالكل يسعى من أجل مصلحته؛ ومصلحته فقــــط.. غاضاً طرفه عن اعتبارات
    أخرى كثيرة..

    بارك الله فيك أخي الكريم..
    you know where you can find me
    التوقيع مخالف به صور نسائية

  5. #5
    (أبوعمر) غير متواجد محاور متميز
    تاريخ التسجيل
    Jul 2001
    الردود
    1,415
    الجنس
    ذكر
    أرسلت بداية بواسطة بوران
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    فعلا الطيب هذا الأيام لايسلم فالغالبية تعتبرة ساذجا وغبيا ولا شخصية له
    وعندما تنتهي حاجتهم منه لايتركونه بل يستمرون بالأستهزاء
    وهذه النوعية من الناس (ما يملاء عيونهم الا التراب)
    وجزاك الله خيرا على الموضوع
    ----------
    أشكرك على المداخلة وبالفعل أمر محير وأتمنى أن لانصل إلى ( إن لم تكن ذئبا أكلت الذئاب)

  6. #6
    (أبوعمر) غير متواجد محاور متميز
    تاريخ التسجيل
    Jul 2001
    الردود
    1,415
    الجنس
    ذكر
    أرسلت بداية بواسطة طيـــف



    السلام عليكم ورحمة الله

    صدقت اخي الكريم

    الزمن زمن............

    اما الطيب الاصيل راحة عليه

    بس فترة مؤقته على ماتزول النفوس الضعيفه

    لانه لا يصح الا الصحيح

    الله يوفقك لكل خير اخي الكريم

    نبشت الجروح ,, في داء الطيب والنية الصافية

    تحياتي لك


    ----------------
    أشكرك أخت طيف على المداخلة ونتمنى أن تكون فترة وتنقضي وصدقت في النهاية لايصح إلا الصحيح

  7. #7
    (أبوعمر) غير متواجد محاور متميز
    تاريخ التسجيل
    Jul 2001
    الردود
    1,415
    الجنس
    ذكر
    أرسلت بداية بواسطة صدى


    هناك الكثير من المظاهر التي تزعجني عندما أرى استغلال الناس لأصحاب
    القلوب الطيبة.. المشكلة أننا الآن في زمن ( خد حقك بسنونك ) وغالباً ما نرى
    الساكت عن حقه مغلوب على أمره..

    لم يعد الناس يفهمون معنى ( الطيبة ) أو ( القلب الطيب ) كما يجب أن تفهم..
    فالكل يسعى من أجل مصلحته؛ ومصلحته فقــــط.. غاضاً طرفه عن اعتبارات
    أخرى كثيرة..

    بارك الله فيك أخي الكريم..
    -------------
    أشكرك أخت صدى على التواصل الدائم وإثراء الموضوعات بالنقاش والمداخلات وأتمنى أن تفهم الطيبة بمفهومها السامي العذب لأنها نعمة من الله لا نتمنى زوالها

  8. #8
    ترتيل's صورة
    ترتيل غير متواجد درة التحفيظ 2
    تاريخ التسجيل
    May 2002
    الموقع
    ارض الله الواسعة
    الردود
    3,060
    الجنس
    هل الطيب بكسر الطاء يعتبر ضعف شخصية .
    أم أنه شعور بالنقص .
    أم أنه بسبب أمراض نفسية يصارع صاحبها ذاته ويدخل معركة {جلد الذات} في سبيل تحقيق ما يصبو أإليه الآخرون .
    أخي الفاضل
    اسمح لي تلك ليست هي الاسباب فحسب
    فالمسلم عندما يتعامل بطيبة إنما يبتغي وجه الله
    و يتبع هدي النبي صلى الله عليه و سلم
    طبعا الناس يظنونه ضعيف الشخصية لانه ليس بشديد
    يعرض عضلاته بكلمات جارحة و مواقف سيئة
    بل هو عندالله قوي لأنه يصبر على أذى الناس من استهزاء
    و استغلال و لا يعاملهم بالمثل بل يحسن معاشرتهم و يلبي طلباتهم
    لأن نيته خالصة لله لا يبتغي منهم جزاءا.
    و بارك الله فيكم

  9. #9
    ابنة العقيده غير متواجد عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    May 2002
    الموقع
    مكه
    الردود
    125
    الجنس
    بسم الله الرحمن الرحيم
    احسن الله اليك اخي الفاضل 00نعم انا معك ان الطيبه الزائده في هذا الزمان يعتبرها غالبية البشر غباء وبلاهه00مررت بموقف علمني ان لااقول حاضر ومرحبا لكل انسان كانت هناك احدى قريباتي كنت احبها واحترمها وكل ما طلبت مني شيئا"قلت حاضر وبطيب نفس اخدمها وانا سعيده وبعد فتر اصبحت تامرني بفعل كل ماتريد وكانه واجب علي ان افعله فكرهتها وكرهت نفسي الغبيه معها 00وتذكرت المثل الذي يقول00
    اذا اكرمت الكريم ملكته واذا اكرمت اللئيم تمردا
    رساله ارسلها لكل البشر الطيبه الزائده ليست ضعف اوغباء بل كرم وقوة وحنان واحساس مرهف 0

  10. #10
    شعاع الايمان غير متواجد النجم البرونزي
    تاريخ التسجيل
    Oct 2002
    الموقع
    السعودية
    الردود
    526
    الجنس
    الطيبة مطلوبة في جميع الأحوال ...ولكن الشيئ الزائد عن حدة ينقلب ضدة ... فأفضل شيئ أن يختبر الأنسان الأشخاص الذين يضطر للتعامل معهم والأختلاط بهم دائماً ...... فأن كانوا آهلين للثقة ولتلك الطيبة فليتعامل بها معهم ولكن بحدود..... لأن مهما كان هناك من يقدر هذة الطيبة لابد وأن يأتي وقت يتجرئون عليه ويجعلونه الشماعة التي يعلقون عليها أخطائهم نحو الأخرين ...... حيث أنه سيكون الأقرب لهم لفك أزماتهم إذا تأزمت علاقاتهم مع الأخرين المتواجدين معهم في نفس المحيط .... وأنا أتكلم من واقع تجربة .... ماذا أقول !! قد يكون أتى الزمن الذي يجب على الطيب أن يتخفى فيه كما كان المنافق يتخفى في زمن الرسول الكريم .... ولم لا !! فتلك الخصلة هي الغالبة على المؤمنين والمؤمنات اليوم ....

    وفعلاً .... صحيح ...حين قلت أنه يمكن أن يحصل (جلد الذات ) للطيبين لتحقيق مصالح الأخرين ... وهذا ما حدث معي بالفعل وتعبت نفسي كثير...... لذلك أجد التخفي هو أفضل طريقة !!

مواضيع مشابهه

  1. اخ يازمن العجايب ياليتنا ماصرنا ولا صار لنا حسااااايف بس !!!!
    بواسطة رجفه خفوق في ركن المواضيع المكررة
    الردود: 0
    اخر موضوع: 23-09-2010, 08:38 PM
  2. يازمن
    بواسطة جنان قاسم في فيض القلم
    الردود: 7
    اخر موضوع: 25-07-2007, 12:29 AM
  3. يازمن
    بواسطة أميرة توووته في فيض القلم
    الردود: 1
    اخر موضوع: 31-03-2007, 06:06 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ | جمالكِ | طفلكِ | تحميل صور | تكرات | المجموعة البريدية | لكِ أطباق لاتقاوم

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96