انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 1 من 2 12 الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 18

الموضوع: خطر على بالى؟؟؟

الردود
    6,397

Question خطر على بالى؟؟؟

أخواتى الحبيبات بينما كنت أتصفح المنتدى و أتنقل به من ركن إلى ركن وجدت تلك الكلمات العذبة و الدعوات الجميلة فى الردود و المواضيع خطر على بالى هذه التساؤلات ؟؟؟؟؟

هل أنت أيتها العضوة كذلك مع كل الناس ؟ هل تلك الكلمات تقال لأمك و أبوك؟ أو زوجك وولدك؟ ام هل أنت كذلك مع جيرانك و أقاربك؟
    يعنى لو كان الناس كلهم تتعامل بتلك الكلمات و هذا الذوق الرفيع فى النقاش لانتهت مشاكل العالم..
    هذا ما أعتقده شخصيا.
    نعم أدخل بعض المرات إلى المنتدى و أكون متضايقة من كل شىء و لا أجد للسعادة طعم و لكن مع تفاعلى لقضية ما أو رد طيب من أحدى الأخوات أشعر بانشراح لا يعلمه إلا الله؟ فإدخال السرور على الناس من أروع الأشياء التى تأثرت بها حقا.

سؤالى الثانى الذى خطر على بالى و للتو......... هل أنت ممن يحبون إقامة العلاقات الإجتماعية مع هؤلاء الأعضاء أم أنك تكتفى بالكتابة فقط؟ ما عنيته أختى الكريمة هو: أنك لو كنت بنفس البلد الذى تسكنه هذه العضوة الأخرى و التى أعجبك أسلوبها و أفكارها هل تتمني أن تتعرفى عليها و تقتربى منها أكثر .أم أن قاعدة البعد عن الناس غنيمة هى أساسية عندك؟

نحن هنا فى الغربة نشعر بالحنين و الشوق لكل عربى ومسلم و ما أن نرى أحدا منهما إلا و تطير قلوبنا إليهم. و لكن نصطدم بعض الأحيان بأناس جامدون كالثلج حتى أن التحية لا يردوها. هذا هو الإتيكيت الذى يفرضه عليهم مجتمعهم هناك.
    كما أننى أسمع الكثير من قصص الهجر و الخصام بين أفراد العائلة الواحدة فى بلادنا بلاد الإسلام و أنهم يجلسون سنين لا يتكلمون مع بعض. فبالله عليكم كيف يتم ذلك؟
    أين الرحمة و القلوب المؤمنة التى لامست شغاف الإيمان.
    وكما أننى سمعت عن كثير ممن كانوا هنا و ذهبوا محملين بالأشواق و الأمنيات لملاقاة أحبابهم و أقاربهم فتفاجئوا بغربة هؤلاء الأقارب نعم إنهم فى بلادهم و بين أحضان أهاليهم و لكنهم غرباء و لا يشعرون بأى صلة تربطهم معهم. فالكل يقول " يامحلى أيام الغربة " إنها أيام أفضل من واقعنا هنا..
    .
    أترك لكن بقية الحوارأخياتى لتسطروا لنا تجاربكن الشخصية و أجوبتكن الصريحة, فبانتظاركن أيتها العضوات فى منتدى لك الطيب ....
    اللَّهُمَّ لاَتُؤَاخِذْنِي بِمَا يَقُولُونَ وَاغْفِرْ لِي مَالاَيَعْلَمُونَ وَاجْعَلْنِي خَيْراَ َ مِمَّا يَظُنُّونَ

الردود
    12,045
    أهلين أم بدر
    سأجيبكِ وبكل صراحة :
    بالنسبة لطريقة تعاملي مع الجميع سواء عبر شاشة النت أو الناس من حولي .. أسلوب تعاملي مع الجميع تقريباً واحد ... يعني أنا مع الجميييييع : صريحة ، واضحة ، ملتزمة بحدود الشرع قدر الإمكان ، أعتبر الكلمة الطيبة أمراً أساسياً في حياتي ، اجتماعية ..
    هذه هي صفاتي لا أغيرها بتغير الأشخاص الذين أتعامل معهم ... على النت أو على أرض الواقع

أما سؤالك الثاني ... فحدثي ولا حرج ما بقي وحده من سوريا بالمنتدى إلا وتعرفت عليها إذا لم يكن شخصياً فعلى الأقل عن طريق الموقع ..
    والشهود حاضرين : ضوء القمر ، منى ، الملاك الحنون ( شخصياً )

أعانكِ الله في غربتكِ وأعادكِ إلى وطنكِ بأقرب وقت ...
    أؤمن كثيراً.. بأن المساحة الفاصلة بين السماء والأرض.. وبين الحلم والواقع.. مجرد دعاء..

الردود
    1,338
    هلا بام بدر
    نوعا ما اعتقد ان لساني حلو
    يعني حتى مع الناس في الحياه الحقيقيه اقعد اشكر و اجامل

بالنسبه للنقاش فكمان في المنتدى و الواقع طريقتي واحده
    اتنرفز بسرعه واعصب ..رغم انه بالمنتدى لازم اكون اهدئ لانه يكون عندي وقت بعد قراه الموضوع ان افكر و من ثم ارد
    و لكن لااااااا
    والف لاااااااا
    الحلم الجميل مستحيل تغير هذا الطبع

لو عندي الفرصه اقابل اي واحده فانا على اتم الاستعداد
    ليش لا؟
    انا واحده بمنتدى حواء شفتها ورغم انه لم يكن بيني و بينها اي علاقه من خلال المنتدى
    يعني ما اذكر اني كنت اردعلى مواضيعها او هي ترد على مواضيعي
    بس بما اننا كنا سوف نذهب للمؤتمر في تورنتو فتواعدنا ان نلتقي
    و شفتها مرتين هناك و من وقتها صرنا اصحاب و نتكلم مع بعض عالمسنجر
    وسبحان الله كنت اتكلم معها عن المخيمات و المعسكرات الاسلاميه الا و من خلال كلامنا نكتشف اننا نحن الاثنين كنا في نفس المخيم قبل سنه و نصف من الان
    شوفوا شو الدنيا صغيره
    هي على كل حال الوحيده الي علاقتي فيها من الانترنت الى الواقع
    بس مثل ماقلت ماعندي اي مانع بس مافي احد بمونتريال و من عمري

الردود
    1,338
    حمامه الجنه..

ان شاء الله قريبا بتضيفين على القائمه الجلم الجميل (شخصيا) ترى
    لان ان شاااااااااااء الله يمكن انزل سوريا بالصيف فان شاء الله بشوفك
    و ان شاء الله ماتكوني مشغوله ب هههههههه >>>>كأنها صارت النكته بايخه

الردود
    1,496
    حلو موضوعك يا ام بدر..

بالنسبة للسؤال الاول بصراحة انا هيك طبعي.. الكلمة الطيبة بالنسبة لي شيء اساسي و ما بعامل حد ابدا بدفاشة او جفاء.. و بحب اتعامل مع الناس بدون تكليف ( طبعا بحدود و مش مع اي حد )

اما السؤال الثاني .. فنفسي و منى عيني اشوف بعض العضوات .. و ابدا ما بحس انه البعد عن الناس غنيمة متل ما بتحكي.. بالعكس .. لو صح لي اشوف البنات كلهم وحدة وحدة ما بقصر .. بس طبعا ما في مجال بسهولة بسبب عدم توفر خاصية الرسائل الخاصة ..
    ما شفت حد من العضوات لغاية الان ( غير اخواتي دندوش و دلوش ) .,. بسان شاء الله اول ما تيجي افنان رح اشوفها.. لانها طلعت جارتي و انا ما بعرف
    سبحان الله و بحمده عدد خلقه و رضا نفسه و زنة عرشه و مداد كلماته

الردود
    51,980
    التدوينات
    184
    التكريم
    • (القاب)
      • صاحبة همسة متميزة
      • ضياء الفيض
      • درة صيفنا إبداع 1432هـ
      • متألقة صيفنا إبداع 1431 هـ
      • نبض وعطاء
      • درة مطبخ لك
      • ناصحة متألقة
    (أوسمة)
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    بارك الله فيك أختاه.
    لكني اعتقد ان الانسان هو هو بطبعه سواء في مقابلة شخصية أو عن طريق المنتدى ..
    بطبعي هذه طريقة تعاملي مع الناس.
    الحمد لله تعرفت عن 3 أخوات عن طريق المنتدى في غزة .. سهر الليالي وانا في طريقي للتعرف عليها شخصيا ان شاء الله تعالى ، والأخت دعاء في كندا اكتشفنا أننا من نفس المنطقة في غزة وسأحاول الالتقاء بها اثناء زيارتها غزة ان شاء الله تعالى، أما الأخت مها 33 فلا أعلم لم انقطعت عن المنتدى وكنت أحاول التعرف اليها.
    ويا ليت تتاح لي الفرصة للتعرف على أخوات كثر احببتهن في الله من خلال منتدى الخير لك.
    أما انت يا دندوش فبعون الله في اول زيارة لي للأردن سأحاول الترتيب معك لزيارتك بس قولي ان شاء الله ، (بس يصير معي هوية) تمكني من السفر.

بالإنتظـــــــــار

الردود
    6,397
    أختى الحبيبة حمامة ماشاء الله عليك إجتماعية والكلمة الطيبة أساسية عندك. نعم هذا ملاحظ من ردودك وكلماتك الجميلة فوفقك الله و أسعدك يارب. و لما بدى إنزل على سوريا أكيد لازم زورك أو أتصل على الأقل
    وبالنسبة إلى أنا كمان بحب الناس و لله الحمد و لسانى على قولتن حلو وهى نعمة من الله سبحانه و تعالى. ولكن بنفس الوقت لا أحب المجاملات و خصوصا على حساب الدين.
    ومهما سمعت من أن البعد عن الناس غنيمة أجد الفائدة والبركة مع الجماعة وخصوصا إذا ما كانوا من اهل الخير و الصلاح.
    اللَّهُمَّ لاَتُؤَاخِذْنِي بِمَا يَقُولُونَ وَاغْفِرْ لِي مَالاَيَعْلَمُونَ وَاجْعَلْنِي خَيْراَ َ مِمَّا يَظُنُّونَ

الردود
    6,397
    يا هلا بالحلم الجميل. نورتى موضوعى .
    بس ليش النرفزة طولى بالك.....أنا كنت عصبية بعض الشىء ولكن مع الأولاد وبعد الزواج أصبحت تخف ولكنها لم تنتهى فأصبحت أحبس أحبس و بعدين شوفى البركان الثائر. على ولادى بس الله وكيلك؟؟؟؟ غير هيك ما بقدر.

حياك أختى دندون وميت هلا؟ كيفيكن بعد الزلزال إن شاء الله بخير؟
    وماشاء الله عندك مجموعة طيبة من المنتدى. و الله يجمعك إن شاء الله بالجميع و أنا أولهن على فكرة معظم صديقاتى من فلسطين و من سكان الأردن هذا بعد ما طلعوا من الكويت.. فإذا بنزل عالأردن بشهر ما بخلص زيارات. فكيف إذا زادوا وحدة مثلك يا دندون.

الردود
    6,397
    وعليكم السلام و رحمة الله و بركاته أختى وعود الخير الله يهون عليك و يصير معك هوية وتروحى كل العالم.
    وماشاء الله عليك تعرفت على بنات من المنتدى كثير رائع أن نتفق بالأفكار و الإهتمامات و خصوصا بنات المنتدى ماشاء الله عليهم أخلاق و دين و مميزات الصراحة وهذا اهم شىء.
    وكم هو جميل أن نتمتع بلسان طيب و كما قال الرسول عليه السلام البسمة فى وجه أخيك صدقة كما أن الكلمة الطيبة صدقة فلم نبخل بها على إخواننا المسلمين. وفق الله الجميع لأحسن الأخلاق و الأعمال لا يهدى لأحسنها إلا هو.

عائلة "ابن بطوطة" تنتقل من جديد من فانكوفر لهملتون
    الردود
    7,381
    أنا لما أكتب مثلما أتكلم ... غيرأني أتكلم بالعامية
    و أتمنى أن ألتقيبزهر النسرين ..كنت أعتقد أنها ستمر بالمسجد الي أتولى فيه حلقة ذكر العام المضي و لكنها لم تأتي ... أنتظر إن شاء الله مناسبة ..و أعزمها

بارك الله فيك أختي أم بدر على الطرح المميز

مواضيع مشابهه

1. منتدى لك في بالي
    بواسطة o0omoono0o في ملتقى الإخــاء والترحيب
    الردود: 7
    اخر موضوع: 19-05-2008, 09:42 PM
  2. محتارة بالي صار معي
    بواسطة الاميرة في الحمل والولادة و الرضاعة
    الردود: 14
    اخر موضوع: 01-05-2008, 01:13 AM
  3. سؤال على بالى
    بواسطة زهرة من الوادى في ركن الكروشيه والتريكو
    الردود: 14
    اخر موضوع: 10-07-2007, 02:13 AM
  4. انا على بالي..........
    بواسطة ام وديمه في الحلويات والكب كيك والكيك وحلويات العيد
    الردود: 6
    اخر موضوع: 09-11-2001, 08:13 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ