انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.


للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 1 من 3 123 الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 26

كم ثمن صاحبك ؟

(الملتقى الحواري - منتديات لكِ النسائية - الأرشيف)
...
  1. #1
    قطـرات's صورة
    قطـرات غير متواجد رئيسة الأركان العامة-فريق المناسبات-مشرفة الملتقى الحواري
    تاريخ التسجيل
    Dec 2010
    الموقع
    غيمة أمل ツ
    الردود
    11,481
    الجنس
    أنثى
    التدوينات
    10
    التكريم
    • (القاب)
      • ضياء الفيض
      • درة صيفنا إبداع 1432هـ
      • همّة متوقدة
      • متألقة ركن الديكور
      • عدسة محترفة
      • فراشة الحلم والأناة
    (أوسمة)

    موضوع متميز كم ثمن صاحبك ؟

    كم ثمن صاحبك ؟
    :






    ربما مرّ على بعضنا المثل الشّعبي المعروف عند كبار السنّ خاصةً
    حيث يُروى على شكل حوار بين شخصين
    يسأل أحدهما الآخر : ( بكم بعت صاحبك ؟ )
    فيرد عليه الآخر : ( بتسعين زلّة ) أي خطأ
    فيقول له الأول : ( أرخصته ! ) أي بعته بثمن زهيد !
    وقد يُحكى أحياناً بثمنٍ أكثر من ذلك ، فقد يقولون بألف زلّة !
    وكلاهما يُعتبر ثمناً بخساً حينما يتأمل الإنسان في صاحبٍ يعتبر كنزاً ..
    في زمن قلّ فيه المخلصون الصادقون إلا فيما ندر !


    نستغرب من شخصٍ غفر لصاحبه تسعاً وثمانين زلة ثم بعد زلّته التّسعين تخلّى عن صداقته ؟
    وعلى العكس : هل فعلاً لازال هناك أشخاصٌ يعتبرون التسعين أو الألف زلّة رخيصةً كــ ثمنٍ لأصحابهم ؟!
    فأصدقاؤهم برأيهم لا تساويهم كنوز الأرض !





    والغريب عندما نرى في واقعنا أشخاصاً يهجرون أصدقائهم بعد ثلاث زلّات ( أحياناً )
    هل هانت علينا مثل هذه الصّداقات الثمينة لنرخصها بثمنٍ بخس ؟
    وهل يُعتبر من الشّرع تطبيق الهجر أو المقاطعة أو البعد على من تربطنا معهم أخوةٌ في الله لأجل أخطاءٍ ( عادية ) ؟
    وهل نعتقد أن قلوبهم تحتمل قرارات مُدمرةٍ كهذه بحجةِ التأديب ..
    ليرجع ذاك الهاجر بكلّ ثقةٍ وبرودٍ فــ يُعيد حبالَ الوصل كما تشتهيه نفسه ؟
    ويفترض أن
    القلوب المكسورةستعود كما كانت معه .. !
    بل ربما تزيد
    محبةً له حين أراد أن يُشعرهم بأهميّته فابتعد عنهم وهجرهم ؟!!





    لماذا أصبحت بعض المشاعر لعبةٌ رخيصةً في أيدي البعض ؟
    وهل أصبح الإفصاح عن المحبّة والمشاعر جريمةٌ تعاقب عليها قلوب الآخرين ؟
    ألم يقل النّبيّ صلّى الله عليه وسلّم لمعاذ : ( يا معاذ ، والله إنّي لأحبّك ) ؟ فأين العيب في هذا ؟!
    وكيف تُجبر كسر عزّة الأنفس بعد أن طرقتها مطرقة الأهواء ؟
    كيف يعود القلب لصفائه بعدما حطّمه جبروت أحبابه ؟
    كيف نتخلّص بسهولةٍ من أصحابٍ بذلوا لأجلنا الكثير بسبب زلةٍ يُعظمها الشّيطان في صدرونا ؟
    وكيف نتخلّى عن جميل الذكريات معهم كورقةٍ نرميها باستخفافٍ لــ تطؤها أقدامنا بلا مبالاة ؟



    فلنتأمّل في واقعنا .. في حياتنا .. في أقربائنا وأحبّتنا
    كم بعنا الثمين منهم بزهيد الثّمن ؟ كم خسرنا قلوباً قد أحبّتنا بصدقٍ لكنّها أخطأت مرةً أو مرات ؟
    ومن ذا الذي
    لا يخطئ ؟
    أليس الكريم الرّحيم يغفر الذّنوب جميعاً وإن بلغت عنان السّماء ؟ ( ولله المثل الأعلى )
    فلماذا تحجرّت قلوبنا وقست فلا تسمح بالعفو ولا تغفر وتحسب الزلّة تلو الزلّة ؟
    وندير لهم ظهورنا ونغلق دونهم أبوابنا وقلوبنا ؛ فلا نسمع لهم توضيحاً أو تبريراً !
    ولا نقبل منهم اعتذاراً ولا أسفاً !






    وهل أصبحنا لعبة في أيدي شياطين الإنس والجن لنهدم صروح المحبّة [ في لحظة ] ؟
    فهل سنعيد حساباتنا لنسترجع كنوز القلوب الثّمينة التي بعناها بأيدينا ؟
    وهل سنتمسك بالجواهر النفيسة مما تبقّى حولنا من أحبّتنا ونغفر لهم زلّاتهم ونصفح عن أخطائهم ؟


    إن القيمة الحقيقة لأيّ شخصٍ حولك لن تظهر إلا عندما تخسره بلا عودة !
    وذلك عندما تواريه الثّرى وتجلس على شفيرِ قبره تذرف دموع النّدم والأسى !
    فهل ستنتظر تلك
    اللحظة أم ستتدارك أوقاتك للإحسان وإصلاح الجسور المتهدمة مع من تحب ؟




    كنْ مُتسامحاً واعفُ وسامحْ واغفرْ
    فأنتَ في دنيا زائلة .. ولا تعلم من ينفعك في أخراك !
    فبعض القلوب الصّادقة لن تتكرّر
    وإن خسرتها .. فقد لا تعود أبداً !

    :

    بقلب وقلم :
    قطـرات

    ()
    *





    :













    آمل الردّ من الأخوات فقط

    وعندما أغيب بلا عودة ..*
    اذكروني بدعوة علّها تؤنسني هناك ..*

  2. #2
    سحابة الوفاء's صورة
    سحابة الوفاء غير متواجد مساعدة مشرفات الملتقى الحواري
    تاريخ التسجيل
    Sep 2010
    الردود
    5,330
    الجنس
    امرأة
    التكريم
    • (القاب)
      • الفائزة الثالثة فى مسابقة المرأة فى الإسلام
      • متميزة الشهر في ملتقى الإخاء
    (أوسمة)
    ربما مرّ على بعضنا المثل الشّعبي المعروف عند كبار السنّ خاصةً
    حيث يُروى على شكل حوار بين شخصين
    يسأل أحدهما الآخر : ( بكم بعت صاحبك ؟ )
    فيرد عليه الآخر : ( بتسعين زلّة ) أي خطأ
    فيقول له الأول : ( أرخصته ! ) أي بعته بثمن زهيد !
    وقد يُحكى أحياناً بثمنٍ أكثر من ذلك ، فقد يقولون بألف زلّة !
    وكلاهما يُعتبر ثمناً بخساً حينما يتأمل الإنسان في صاحبٍ يعتبر كنزاً ..
    في زمن قلّ فيه المخلصون الصادقون إلا فيما ندر !


    أصبتِ الجرح يا حبيبة ولا حرمنا الله هذه
    الإطلالة وهذه الحروف التي سطرت بماء
    الذهب يا مطراً نافعاً أينما حل
    ليتهم يا حبيبة ألف غلطة ! بل غلطة
    وأقصاها ثلاث غلطات وتنقطع العلاقة
    ويفترق الأصحاب ، ويا لها من أسباب
    خجل الأطفال أن يختلفوا من أجلها
    زارتها وما زارتني
    اتصلت وما اتصلت بي
    سلمت وما سلمت علي
    أهديتها وما قدمت لي بنفس القيمة
    أسباب دنيوية لا تستحق إعادة النظر !
    وكأنه ليس في العالم قتل، وتشرد، وهدم
    واغتصاب وفقر وحرمان
    تجدي الواحدة منهن تشعرأن همها أكبر من ما يحدث في العالم
    جد ! ناس تبكي من قلة الضرب

    نستغرب من شخصٍ غفر لصاحبه تسعاً وثمانين زلة ثم بعد زلّته التّسعين تخلّى عن صداقته ؟
    وعلى العكس : هل فعلاً لازال هناك أشخاصٌ يعتبرون التسعين أو الألف زلّة رخيصةً كــ ثمنٍ لأصحابهم ؟!
    فأصدقاؤهم برأيهم لا تساويهم كنوز الأرض !

    نعم هناك من هم يقدرون معنى الصديق
    ويختلقون الأعذار لاصحابهم وحسن
    الظن وهناك من يبحث عن أي خطأ ليرحل
    وينسى الأيام الجميلة والوقفات الصادقة
    بمجرد أنه وجد من يسد مكان هذا في قلبه
    الأصحاب في هذه الأيام أشبههم بالثياب
    سهلة التبديل وكأنها موضة ولكن مثل ما
    قال المثل الشعبي يلي ما له خير في قديمه ما له خير في جديده
    الله يعافينا وإياكم يا رب

    والغريب عندما نرى في واقعنا أشخاصاً يهجرون أصدقائهم بعد ثلاث زلّات ( أحياناً )
    هل هانت علينا مثل هذه الصّداقات الثمينة لنرخصها بثمنٍ بخس ؟
    وهل يُعتبر من الشّرع تطبيق الهجر أو المقاطعة أو البعد على من تربطنا معهم أخوةٌ في الله لأجل أخطاءٍ ( عادية ) ؟
    وهل نعتقد أن قلوبهم تحتمل قرارات مُدمرةٍ كهذه بحجةِ التأديب ..
    ليرجع ذاك الهاجر بكلّ ثقةٍ وبرودٍ فــ يُعيد حبالَ الوصل كما تشتهيه نفسه ؟
    ويفترض أن القلوب المكسورة ستعود كما كانت معه .. !
    بل ربما تزيد محبةً له حين أراد أن يُشعرهم بأهميّته فابتعد عنهم وهجرهم ؟!!



    نعم بكل أسف هذا واقعنا المرير كثيراً
    ما أسمع
    إحداهن تجهر بالخطأ
    بدي أربيها .. خليني أهملها والله المستعان
    وتكسر قلبها وتؤذيها وتحطمها وتهجرها
    وبعد فترة من الزمن تعود ولا كأن شيئاً كان !

    لماذا أصبحت بعض المشاعر لعبةٌ رخيصةً في أيدي البعض ؟
    وهل أصبح الإفصاح عن المحبّة والمشاعر جريمةٌ تعاقب عليها قلوب الآخرين ؟
    ألم يقل النّبيّ صلّى الله عليه وسلّم لمعاذ : ( يا معاذ ، والله إنّي لأحبّك ) ؟ فأين العيب في هذا ؟!
    وكيف تُجبر كسر عزّة الأنفس بعد أن طرقتها مطرقة الأهواء ؟
    كيف يعود القلب لصفائه بعدما حطّمه جبروت أحبابه ؟
    كيف نتخلّص بسهولةٍ من أصحابٍ بذلوا لأجلنا الكثير بسبب زلةٍ يُعظمها الشّيطان في صدرونا ؟
    وكيف نتخلّى عن جميل الذكريات معهم كورقةٍ نرميها باستخفافٍ لــ تطؤها أقدامنا بلا مبالاة ؟


    صدقت ِهنا يا حبيبة وسببه لأن الكثير
    لا يفهمون المعنى الحقيقي للصداقة
    ومدى أهميتها وحين يجتمع المتحابون في
    الله موعدهم جنة عرضها السموات
    والأرض فيها ما لا عين رأت ولا أذن سمعت
    ولا خطر على قلب بشر
    نعم ابن آدم خطاء ولكن كثير من البشر
    يظن دائماً أنه على حق فأنا لا أخطئ !
    علينا أن نسامح الناس حتى يسامحنا
    من اختلفنا معهم يوماً وكما تدين ًتُدان

    فلنتأمّل في واقعنا .. في حياتنا .. في أقربائنا وأحبّتنا
    كم بعنا الثمين منهم بزهيد الثّمن ؟ كم خسرنا قلوباً قد أحبّتنا بصدقٍ لكنّها أخطأت مرةً أو مرات ؟
    ومن ذا الذي لا يخطئ ؟
    أليس الكريم الرّحيم يغفر الذّنوب جميعاً وإن بلغت عنان السّماء ؟ ( ولله المثل الأعلى )
    فلماذا تحجرّت قلوبنا وقست فلا تسمح بالعفو ولا تغفر وتحسب الزلّة تلو الزلّة ؟
    وندير لهم ظهورنا ونغلق دونهم أبوابنا وقلوبنا ؛ فلا نسمع لهم توضيحاً أو تبريراً !
    ولا نقبل منهم اعتذاراً ولا أسفاً !

    وهل أصبحنا لعبة في أيدي شياطين الإنس والجن لنهدم صروح المحبّة [ في لحظة ] ؟
    فهل سنعيد حساباتنا لنسترجع كنوز القلوب الثّمينة التي بعناها بأيدينا ؟
    وهل سنتمسك بالجواهر النفيسة مما تبقّى حولنا من أحبّتنا ونغفر لهم زلّاتهم ونصفح عن أخطائهم ؟

    نعم يا رفيقة هناك بشر أخطر من الجن والشياطين
    وأقول من استرضى ولن يرضى فهو للأسف شيطان
    نخسر الجنة من أجل زلة ؟ سلم يا رب


    إن القيمة الحقيقة لأيّ شخصٍ حولك لن تظهر إلا عندما تخسره بلا عودة !
    وذلك عندما تواريه الثّرى وتجلس على شفيرِ قبره تذرف دموع النّدم والأسى !

    حقاً كثير ما ننسى نعمة الصاحب الذي
    لا يقدر بثمن ونبقى نبحث عن المفقود
    وننسى الموجود ،
    الصاحب الصالح يساوي كنوز الدنيا وما فيها

    كنْ مُتسامحاً واعفُ وسامحْ واغفرْ
    فأنتَ في دنيا زائلة .. ولا تعلم من ينفعك في أخراك !
    فبعض القلوب الصّادقة لن تتكرّر
    وإن خسرتها .. فقد لا تعود أبداً !

    اللهم انا نعوذ بك من الشقاق والنفاق
    وسوء الأخلاق ًنسأله عز وجل ان يهدينا
    الى كل ما هو خير لدنيانا وآخرانا

    بقلب وقلم : قطـرات

    بوركت المطر وبورك صيبكم النافع

    أمل وضياء و Ibtissem و om mazin و 4 وأخرون أعجبهم هذا.

    في القلب

    في الذاكرة

    منارة للعلم

    لي

    ولكِ

  3. #3
    الخنســـــاء's صورة
    الخنســـــاء غير متواجد زهرة لا تنسى - روح المُلـتقى- أنيقة البيان
    تاريخ التسجيل
    Jan 2005
    الموقع
    قـ ـطـ ـر
    الردود
    9,033
    الجنس
    امرأة
    موضوع رآقي صافي جداً يحمل قلوب أكثر مما حمّلتِه عليه ..
    ضغوط الحياة في هذا الزمن تجعل الشخص لا يحتمل نفسه فكيف بزله من صاحبه
    لا لم تعد الدنيا كما كانت .. هي ماديه الآن ومن فيها ماديين جدا ..
    الأصحاب اصبحوا زيف كاذب لأن الإيثار يكاد ينعدم بل يُعدم ..
    لم أعتد النظر من نافذه سوداء و لا أحب إلا ذاك الشعاع الذي يطل منها
    لكن الحقيقة مرّه ..
    أمل وضياء و Ibtissem و om mazin و 2 وأخرون أعجبهم هذا.
    [/CENTER]
    Send or Ask me Anything here
    خالطوا الناس مخالطة ان متم عليها بكوا عليكم وان عشتم عليها حنوا اليكم
    حللونيلكل بدآيةٍ نهاية ولكل نهايةٍ بدآية و لابد أن يمر يوم تختفي فيه الأسماء ..وتنتهي فيه الكلمات ..يومها لا نتمنى سوى دعاؤكم ..

    [CENTER]

  4. #4
    وردة البنسفج's صورة
    وردة البنسفج غير متواجد مشرفة المجلس العام
    تاريخ التسجيل
    Oct 2010
    الموقع
    في سمـــاّء أفكـــاّري
    الردود
    8,698
    الجنس
    امرأة
    التدوينات
    3
    التكريم
    • (القاب)
      • مميزة الحرف
      • الصحفية النشيطة
      • متميزة الصوتيات
      • لمسة مبدعة
      • فراشة الحلم والأناة
    (أوسمة)
    أن حكمت الأقدار بيني وبين صديقتي
    بالبعد فهذا ليس دليلا على بيعها أبدا
    فهي لا تقدر بثمن أبدا
    حتى وأن نشب الخلاف فهو في حدود الأحترام
    وأنالا أحمل لها سوى الحب والأحترام
    ولن أنكر فضلها في كثير من المواقف
    حتى وأن رجعت في يوم من الأيام
    فمكانها موجود وفارغ ...
    أمل وضياء و Ibtissem و om mazin و 1 وأخرون أعجبهم هذا.
    لا اله الا لله
    أستغفر الله ملئ السماء والأرض ما بينهما
    أستغفر الله عدد الحجر الشجر الدواب
    أستغفر الله عدد ما غرد طير وطار
    عدد ما حط على غصون الأشجار
    أستغفر الله حتى ترضى عني يالله
    أستغفرالله حتى تبلغني أمنياتي
    لا تغفلو عن الأستغفار فهوى مفتاح للمغاليق



  5. #5
    قطـرات's صورة
    قطـرات غير متواجد رئيسة الأركان العامة-فريق المناسبات-مشرفة الملتقى الحواري
    تاريخ التسجيل
    Dec 2010
    الموقع
    غيمة أمل ツ
    الردود
    11,481
    الجنس
    أنثى
    التدوينات
    10
    التكريم
    • (القاب)
      • ضياء الفيض
      • درة صيفنا إبداع 1432هـ
      • همّة متوقدة
      • متألقة ركن الديكور
      • عدسة محترفة
      • فراشة الحلم والأناة
    (أوسمة)
    تعقيب كتبت بواسطة نورسين& عرض الرد


    أصبتِ الجرح يا حبيبة ولا حرمنا الله هذه
    الإطلالة وهذه الحروف التي سطرت بماء
    الذهب يا مطراً نافعاً أينما حل
    ليتهم يا حبيبة ألف غلطة ! بل غلطة
    وأقصاها ثلاث غلطات وتنقطع العلاقة
    ويفترق الأصحاب ، ويا لها من أسباب
    خجل الأطفال أن يختلفوا من أجلها
    زارتها وما زارتني
    اتصلت وما اتصلت بي
    سلمت وما سلمت علي
    أهديتها وما قدمت لي بنفس القيمة
    أسباب دنيوية لا تستحق إعادة النظر !
    وكأنه ليس في العالم قتل، وتشرد، وهدم
    واغتصاب وفقر وحرمان
    تجدي الواحدة منهن تشعرأن همها أكبر من ما يحدث في العالم
    جد ! ناس تبكي من قلة الضرب


    نعم هناك من هم يقدرون معنى الصديق
    ويختلقون الأعذار لاصحابهم وحسن
    الظن وهناك من يبحث عن أي خطأ ليرحل
    وينسى الأيام الجميلة والوقفات الصادقة
    بمجرد أنه وجد من يسد مكان هذا في قلبه
    الأصحاب في هذه الأيام أشبههم بالثياب
    سهلة التبديل وكأنها موضة ولكن مثل ما
    قال المثل الشعبي يلي ما له خير في قديمه ما له خير في جديده
    الله يعافينا وإياكم يا رب




    نعم بكل أسف هذا واقعنا المرير كثيراً
    ما أسمع
    إحداهن تجهر بالخطأ
    بدي أربيها .. خليني أهملها والله المستعان
    وتكسر قلبها وتؤذيها وتحطمها وتهجرها
    وبعد فترة من الزمن تعود ولا كأن شيئاً كان !



    صدقت ِهنا يا حبيبة وسببه لأن الكثير
    لا يفهمون المعنى الحقيقي للصداقة
    ومدى أهميتها وحين يجتمع المتحابون في
    الله موعدهم جنة عرضها السموات
    والأرض فيها ما لا عين رأت ولا أذن سمعت
    ولا خطر على قلب بشر
    نعم ابن آدم خطاء ولكن كثير من البشر
    يظن دائماً أنه على حق فأنا لا أخطئ !
    علينا أن نسامح الناس حتى يسامحنا
    من اختلفنا معهم يوماً وكما تدين ًتُدان


    نعم يا رفيقة هناك بشر أخطر من الجن والشياطين
    وأقول من استرضى ولن يرضى فهو للأسف شيطان
    نخسر الجنة من أجل زلة ؟ سلم يا رب



    حقاً كثير ما ننسى نعمة الصاحب الذي
    لا يقدر بثمن ونبقى نبحث عن المفقود
    وننسى الموجود ،
    الصاحب الصالح يساوي كنوز الدنيا وما فيها




    اللهم انا نعوذ بك من الشقاق والنفاق
    وسوء الأخلاق ًنسأله عز وجل ان يهدينا
    الى كل ما هو خير لدنيانا وآخرانا



    بوركت المطر وبورك صيبكم النافع


    إضافة واقعية تمثّل ما آل إليه حال بعض الناس في مجتمعاتنا للأسف !
    وما أحسب ذلك إلا عندما تدنّت القيم وباع الناس أصحابهم ببخس الثمن !

    نسأل الله أن يرزقنا الصحبة الصالحة النافعة التي لا تقدّر بثمن
    ويجمعنا بهم في فردوسه جميعاً

    أشكر لكِ جميل ردكِ وتفاعلكِ غاليتي نورسين
    أسعدني مروركِ هاهنا

    =)

    :
    asmaabhr أعجبه هذا.









    آمل الردّ من الأخوات فقط

    وعندما أغيب بلا عودة ..*
    اذكروني بدعوة علّها تؤنسني هناك ..*

  6. #6
    ام القادة's صورة
    ام القادة غير متواجد أم قائدة
    تاريخ التسجيل
    Oct 2012
    الموقع
    الجزائر
    الردود
    1,508
    الجنس
    أنثى
    التكريم
    (أوسمة)
    موضوع جميل وإنساني بحث

    الحمد لله فأنا ممن تؤمن بالصداقات ربما لأني صادفت في حياتي قلوبا نقية وقفت معي وقت الحاجة ومنه ومهما حصل منهن سوف أغفر

    فجميلهن محفور في ذاكرتي

    ربي يفتح عليهن أينما كانوا وحلو

    شكرا قطرات لموضوعك الجميل جمال روحك

    om mazin و asmaabhr و قطـرات أعجبهم هذا.

  7. #7
    عُلو الهمّة غير متواجد مشرفة دار لك للتحفيظ
    تاريخ التسجيل
    Jan 2009
    الموقع
    الصَاحِبُ الذي لاَيخذِلُ صَاحِبه أبدا *كتاب ربي*
    الردود
    19,607
    الجنس
    أنثى
    التدوينات
    6
    التكريم
    • (القاب)
      • درة صيفنا إبداع 1432هـ
      • إبداع الكلمة
      • بصمة مبدعة
      • باحثة متألقة في الصوتيات
      • فراشة الحلم والأناة
    (أوسمة)


    أولاً قبل أن أقول ما بداخلي
    أهمس لقلبي وقلوبكم ما ذكره الله في كتابه أصدق القائلين:
    {وَجَعَلْنَا بَعْضَكُمْ لِبَعْضٍ فِتْنَةً أَتَصْبِرُون} الفرقان

    هذه الآية علاج قلبي :"


    بسم الله .. وبه نستعين

    ربما البعض يدعوا في دعائه بصدق فيقول:
    اللهم سخر لي الرفقة الصالحة الطيّبة
    فيسخر الله له الصاحب المُعين على الخير
    لكن للأسف !!
    ولأني لم أحبها .. ولم تعجبني ..
    ولم تدخل مزاجي ..ولم تدخل قلبي و و ...
    فأتجاهلها ولا أقدر مشاعرها ولا أبالي بها
    ونادرا ما أسئل عنها ..
    ووالله ثم والله ثم والله إنها لخسارة عظيمة وأنتِ لا تعلمين!

    نعم خسارة لمن أعاملها بالتجاهل واللامبالاة
    فقد يكون هذا [الصاحب] شافعا لك في يوم أنتِ بأمسّ الحاجة للشفاعة


    إنَّ أهلَ الجَنةِ إذا دخَلُوا الجنّة ولم يجِدُوا أصحَابهُم الذِين كانُوا معَهُم على خيْرٍ بالدُّنيا
    فَإنّهُم يشْفعُون لهُم أمَام ربِّ العِزّة فيقُولُون :
    يا ربِّ لنَا إخْوانٌ كانُوا يُصلُّون مَعنا وَيصُومُونَ معَنا لمْ نَرَهم ! فيقولُ ربُّنا تعَالى :
    [
    اذْهبُوا للنّار فأخْرِجُوا مَن عرفْتُم منهُم ]
    حديثٌ صحيحْ _رواه البخاري ومسلم_.


    وقالَ الحسنُ البصْريّ :
    { اسْتكْثِروا منَ الأصْدِقاءِ المُؤمنِين ؛ فإنّ لهُم شفَاعةً يومَ القيَامة }
    الصّديق الحقّ هُو من يمشِي بكِ إلى الجنّة .

    الصديق الشافع رزق يسوقه الله لمن يُحبّ
    وهل هناك أعظم من صديق يشفع لنا في يوم الحسرة
    يوم لا ينفع مالٌ ولا بنون إلا من أتى الله بقلب سليم

    ولكن بتجاهلنا وإهمالنا نخسر شفاعتهم في
    يوم يشيب من هوله الولدان وتقشعر فيه الأبدان
    يوم ترونها تذهل كل مرضعة عما أرضعت وتضع كل ذات حمل حملها "(
    فلا تخسري رزق الآخرة لأجل هواك ,

    نعم هذا الحاصل فينا إلا من رحم
    نتعامل مع أصدقائنا بالحب فقط ...
    نتعامل بعاطفية لا بالعقل ..

    من أحبها أتواصل معها ..
    من أحبها أسئل عنها ..
    ومن أحبها أتودد إليها ..

    ومن يجري خلفنا ويسئل عنا ويشتاق ويذكّرنا بالله و و
    نطنشّه!
    وربما هذا الصديق اللي طنشناه وأهملناه , وقصرنا معه , وجاملناه
    هو الصديق الشافع لك بإذن الله لكن بتعاملك خسرتيه في آخرتك .. وخسرتي شفاعته ..

    الحبّ في الله يا قوم عبادة جليلة يجب أن نُحسن في هذه العبادة
    ولا نتلاعب بها كما ذكرت الأخت الفاضلة قطرات ..


    للطبراني
    ، عنه صلى الله عليه وسلم: أوثق عرى الإيمان الحب والبغض في الله عز وجل.

    فالحبّ في الله من أوثق عرى الايمان



    وفي حديث: ثلاث من كن فيه وجد بهن حلاوة الإيمان:
    أن يكون الله ورسوله أحب إليه مما سواهما، وأن يحب المرء لا يحبه إلا لله،
    وأن يكره أن يعود في الكفر بعد إذ أنقذه الله منه كما يكره أن يقذف في النار. متفق عليه







    من الآن يا مؤمنين . . .
    لا تخسروا أي صديق صالح
    تعاملوا بعدل .. بصدق .. بأمانة ..
    بإحسان .. للقريب والبعيد
    لا تدرون من هو الذي سيكون شافعا لك يوم القيامة
    توبوا . جددوا العلاقات والصداقات . استرجعوا أصدقائكم الصالحين..*

    ولنصلح علاقاتنا من جديد مع من خسرناهم وأهملناهم وتركناهم
    وقصرنا معهم وأتعبناهم
    " (




    اللهم اغفر لنا تقصيرنا
    وأعنّا يا مُعين على القيام بحق أصدقائنا والاحسان إليهم

    إن أخطأت فمن نفسي والشيطان وإن أصبت فمن الله

    كل ما زاد الإنسان قربا إلى الله زادت ولاية الله للعبد وكل ما زادت الولاية
    زاد عطاء الله لك (توفيق , سداد , حفظ ورعاية , تأييد , يلطف بك )

  8. #8
    عآبرة غير متواجد مشرفة ركن الصوتيات - متألقة الصوتيات
    تاريخ التسجيل
    Jan 2012
    الردود
    2,108
    الجنس
    أنثى
    التدوينات
    2
    التكريم
    • (القاب)
      • ريشة متألقة
      • متألقة الصوتيات
      • بالعلم نرتقي
      • بصمة مبدعة
    (أوسمة)
    رائعة قطرات
    واختي غالية لا اضعها في قائمة التثمين ابدااااااا
    ابتدأنا في دار ولدنا فيها وملتقانا على سرر متقابلين
    من لي بأخت مثلها ! اجد عذرها لي رغم انشغالي عنها
    وسؤالها عني مع ان ظروفي ليست بحجم ظروفها
    تلتقيني بالبسمة رغم انقطاع الاشهر بل والله السنين ولا اجد منها عتابا الا على اهمالي لنفسي
    ولا اجد الا ان اذكرها بالدعاء بتوفيق الله دوما لها ولكل عزيز عليها
    اللهم رب الناس اذهب البأس عنها وعن جميع مرضى المسلمين والبسها واياهم ثوب العافية
    اللهم آمين

    شكراا قطرات
    احبك في الله

    الحمد لله




  9. #9
    نور العيون123's صورة
    نور العيون123 غير متواجد ميــلاد قلم " مشروع نبض الفيض "
    تاريخ التسجيل
    Apr 2008
    الموقع
    في الدنيا
    الردود
    5,224
    الجنس
    امرأة
    التكريم
    • (القاب)
      • سفيرة النوايا الحسنة
      • مُبدعة صيف 1430
      • درة النافذة الاجتماعية
      • عطاء وتميز في ركن النافذة الاجتماعية
      • بصمة أمل
      • كوميديا طفولية
      • ضياء مناهل النور
      • درة النافذة لشهر مايو
    (أوسمة)

    هذا الموضوع وهذا الكلام جاني في رسالة ع الواتس؟

    أحيانا تجدي تصرف من شخص يكون مثل الخنجر ف القلب يمزقه ويصعب التغافل عنه أو نسيانه

    وتكون جروحه غائرة صعب أن تندمل
    om mazin و asmaabhr و قطـرات أعجبهم هذا.

  10. #10
    فجر ليبيا's صورة
    فجر ليبيا غير متواجد النجم البرونزي
    تاريخ التسجيل
    Sep 2011
    الموقع
    قلب الصحراء
    الردود
    712
    الجنس
    أنثى
    التكريم
    (أوسمة)
    كلمات جميله اخت قطرات...

    لي موقف مع صديقه درست معي مرحلتي المتوسط والثانوي كانت علاقتنا قويه...

    حدث ذات مره سوء تفاهم بيننا ثم في نفس اليوم تصالحنا..لكن بعد عده ايام قطعت صديقتي تلك العلاقه...

    حاولت التواصل معها لكن رفضت...

    الشئ المحزن انها نسيت ذكرى سنوات من الصداقه...

    ما اقول الا الله يسعدها ويوفقها...
    om mazin و asmaabhr و قطـرات أعجبهم هذا.

مواضيع مشابهه

  1. صاحبك دليلك
    بواسطة كوني طيبة في همسات بنات
    الردود: 20
    اخر موضوع: 23-07-2010, 07:04 PM
  2. ما الطريقة التي تتصل بيها ويطلع عند صاحبك الرقم الخاص ؟؟؟
    بواسطة محمد عجاج في ركن الجوالات والاتصالات
    الردود: 27
    اخر موضوع: 27-11-2006, 06:39 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الكلمات الاستدلالية لهذا الموضوع

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ | جمالكِ | طفلكِ | تحميل صور | تكرات | المجموعة البريدية | لكِ أطباق لاتقاوم

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96