اين المقدمات ؟؟ اين الكلمات ؟؟ اين الصدى ؟ لا بل اين الصوت ؟ اين الصدور التي تتسع للجراح والطعنات النجلاء ؟؟ لا بل اين الظهور التي تطعن كل يوم وليلة ؟؟. اين بريق السيوف ؟ اين ادعاء الفوارس وصهيل الخيول ؟؟ اين اصوات البنادق ورائحة البارود ؟. اين زغاريد العذارى ؟؟ اين اطواق الياسمين ؟؟

اين الحب والعشاق ؟؟ اين الكلمة التي تسمع من به صمم؟؟ اين الرجال لا بل اين قلوب الرجال ؟؟ اين الفرح ؟ اين اليوم الابيض ؟ متى ينتهي الليل الطويل الداجي ؟ لا بل متى تقطع اوداجي ؟؟ متى يودعنا الحزن او نودعه ؟؟ متى يودعنا الذل اونودعه ؟؟ اين المجد لكي نعانقه ؟؟.

سر ياقلم وانزف كما تشاء وابك كما تشاء . فقط اخبرهم لما الحزن والالم . ولما امة الاسلام امة حزينة باكية شاكية .اخبر قومي ان حزننا ليس بنفسجة يبللها الندى . وليس روضة معشاب . اخبرهم وان (كبر التوباد حين راني) فاني قبل التوباد وبعد التوباد (اجهش بالبكاء ). اخبرهم يا قلم ان قومي ( مئة جريح بلا وسادة ، مئة راية بلا سارية ، والفرح يضرب الخنادق والدم أغنيات ورقص .).

اخبرهم ايها الليل الداجي . اخبرهم حين اوقدت سراجي . وتاملت وتالمت وادركت ان الكذبة . هي اساس الحزن الذي نعيشة كنكهة لا نستغني عنها في كل حالتنا ...نكذب يا قلم ونزور الحقائق فقد قلنا يا قلم ( إننا زاحفون عنيدون مقدرون للسير أبداً ، لهذا نحن صارمون ، لهذا نحن معذبون .)

لا اننا كاذبون ولسنا عنيدون بل مهرة معسوفة طائعة في يد دجائن الغرب واتباعهم وعملاءهم . نكذب ياقلم حين قلنا ( وفي سيرنا الملتهب تكبر آثارنا ، وتنتفض ،..أجمل من قلعة رهيبة ،.. وأكثر اخضرارا من البحر . لا شيء يجرف أقدامنا ، لا شيء يلجم طريقنا ، لنا بطولة أبطأ من حجرة . ولنا بطولة أسرع من طرفة العين . لسنا كثيرين ، لكن الهواء معنا ، ومعنا الشمس والتراب ،

.. نحضن الحرية ونحيا بين الجدران الأربعة لكتاب البطولة .). بل لا يرى الا اثار هروبنا من الحقيقة واقبالنا للعق بساطير الامريكان واحلافهم وفي تقبيل ايادي واكتاف الطواغيت .ليس لنا بطولة . بل نحتسي كؤوس النصر على رائحة دم الدرة وايمان .نحن كثيرون لسنا قلة ولكننا غثاء .ولا معنا الا الضمائر التي بيعت بثمن بخس . نحضن العبودية ونعيش بين الجدران الاربعة لكتاب الذل والهوان .

ياقلم ...ياقلمي ...

امتي تغتصب اناء الليل واطراف النهار . امتي يلطم خدها كل عابث . امتي مستنزفة باكية . امتي تثور وتقاتل من اجل فروج البغايا . ولكنها تنحني اجلالا لكل مغتصب . امتي تجمع فحول الارض لكي ينالوا من شرفها ومن ثم ينوحون . خمسون عاما ونحن نتقلب في دهاليز النكبات . حتى وان ثار رجال واجابوا نداء السماء . تحركنا منكلين ومخذلين .

وان رفعت امريكا شعار (ان الولايات المتحدة الامريكية تحمي رعاياها فوق كل ارض وتحت كل سماء) ترفع حكومات امتي صوتها (ان حكومات بني يعرب تحارب الله ورسوله فوق كل ارض وتحت كل سماء فقط لكي ترضى امريكا ). الشعوب تستصرخ ذاتها فلا تجدها . تستصرخ الكرامة وتجدها جارية في سوق النخاسين . طريق طويل .وبصرنا عليل . يقود امرنا سواقط الخلق وعبدة الرذيلة . ويقف على ابوابهم حملة الطبول وتجار النخاسة .

عذرا يا قلمي ..

نحن نحزن ولا تحزن الحكومات .

لان ضميرنا حي ......وضميرهم قد مات .

ياقلمي لسنا والله وتالله سواء .

نحن نسمو الى العلياء .

والحكومات......... اباؤهم عبيد .

وامهاتهم اماء .

لسنا والله يا قلمي سواء .

ايا قلمي ديننا الذي به عزتنا اضعناه . وهدمنا اسسه واسميناه قضايا . ينظر المنظرون فيقولون قضية الولاء والبراء . وهي عقيدة فرضها رب الارض والسماء . اذا ستمسي كل اركان ديننا قضايا وليست اركانا يسير عليها ديننا . ذروة سنام ديننا امست من الموبقات .

وامسى من يفكر فيها ولو تفكيرا عرضة لكلاب البوليس والتهم والانتهاك . في بلدي يا قلمي ..يعيش اللصوص ويموت الشرفاء . في بلدي يا قلمي يتبادل قوتنا عديمي الضمير والانسانية ويسرقونه من افواه اطفالنا . نفرح فقط ونحن خارجون من غياهب السجون هذا ان خرجنا منها .



ونخب نصرنا حين ينجي الله من عمل صالحا من الاستجواب والتنكيل . يا قلمي ضاعت الامانة . ومات العدل وانتحر الشرف كل بلاد المسلمين .يا قلمي في بلاد المسلمين يبكي الما وحزنا كل الشرفاء ويضحك ويقرع الطبول كل الاوغاد والانذال واللقطاء .

يا قلم .....

اياك ان تكتب لا تحزن .فوالله ووالله ...........

(..ما يزال بحلقي ألف مبكية....................... من رهبة البوح تستحيي وتضطرب

يكفيك أن عدانا أهدروا دمنا....................... ونحن من دمنا نحسوا ونحتلب

سحائب (الظلم) تشوينا وتحجبنا.................... يوما ستحبل من إرعادنا السحب)

نعم يا قلمي تلك هي الحقيقة ....

لكن موت المجيد الفذ يبدأه .......................... ولادة من صباها ترضع الحقب.

سياتي يا قلمي ذلك اليوم الذي تصحو فيه امتي وتعلو رايتها . وندخل على رائحة البارود ابواب روما مهللين مكبرين نجتمع ونفترق حينها على كلمة لا اله الا الله . وهدفنا اعلاء كلمة الله . وحينها لن يجدنا الحزن . وسنجد الفرح والمجد الذي رسمه لنا نبينا برسالته الكاملة التي اداها صلى الله عليه وسلم على اتم الوجوه واكملها . وان شوهنا وجه رسالتنا فلا بد ان يهيء الله لرسالته من يمحو عنها ما الحقناه بها .

او بالادق ما الحقته بها حكوماتنا . وحينا ستشرق الشمس بلا غروب . ولن نحتفل بادارة الكؤوس وشرب الانخاب . بل سنحتفل بالسجود للعلي القدير الجبار المتكبر الواحد الاحد الفرد الصمد شاكرين له سبحانه وتعالى ان ازال غمنا وهمنا ونصرنا على من ظلمنا . وحينها يا قلم اكتب كما تشاء واكتب ..لا تحزن...... لا تحزن .....لا تحزن .

اخيرا يا قلم اكتب بعض ما علمنا به نبينا الكريم صلى الله عليه وسلم حين يمسنا الحزن او الهم : ((اللهم إني عبدك ، ابن عبدك ، ابن أمتك ، ناصيتي بيدك ، ماض في حكمك ، عدل في قضاؤك ، أسألك بكل اسم هو لك ، سميت به نفسك ، أو أنزلته في كتابك ، أو علمته أحداً من خلقك ، أو استأثرت به في علم الغيب عندك ، أن تجعل القرآن ربيع قلبي ، ونور صدري ، وجلاء حزني ، وذهاب همي )).

وللحزن بقايا وفي القلوب شظايا .

والله المستعان

000000000000
مقالة أعجبتني تحاكي وضعناالحالي ( للكاتب نمط) ونقلتها لكم0000 تحياتيييييييييييييي