انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.


للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 1 من 2 12 الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 11

الموضوع: الأخبار بالتفصيل ليوم الثلاثاء:: افغانستان/ العراق / فلسطين

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Sep 2003
    الموقع
    تحت ظل شجرة
    الردود
    706
    الجنس

    Post الأخبار بالتفصيل ليوم الثلاثاء:: افغانستان/ العراق / فلسطين

    بسم الله الرحمن الرحيم


    الجهاد والصليب

    هجمة مباغتة شنها المجاهدون تودي بحياة 13 عميل مخابرات أفغانيا في زابل

    عزام) : باغتت قوات المجاهدين ثلاثة عشر موظفا بوكالة الاستخبارات الأفغانية (خدمة أمن الدولة – خاد) ، كانوا مسافرين عبر مديرية قلات التابعة لولاية زابل . وأدى الهجوم المباغت إلى مقتلهم جميعا ، وكان بين هؤلاء القتلى أحد قادة خاد . وأفيد بأنّ المجاهدين استخدموا المدفعية الثقيلة في هذا الهجوم ، وقد شوهدوا بعد ذلك متوجهين إلى ولاية قندهار المجاورة . وقال شاهد عيان أنه تم نقل جثث العملاء الأفغان إلى مستشفى جيناي في قندهار .

    اغتالت وحدات المجاهدين في أروزغان حاكم الولاية عبد القدوس . وتقول التقارير الواردة من أروزغان أنه لا يوجد في الواقع قانون أو نظام في الولاية ، وأنّ إدارة الولاية غيرَ المستقرة غيرُ قادرة على السيطرة على الأوضاع .


    عناصر من طالبان تدمر نقطة شرطة أفغانية

    مفكرة الإسلام: قامت عناصر من حركة طالبان الأفغانية بالإغارة على إحدى نقاط الشرطة التابعة للقوات الأفغانية الموالية لقرضاي وأضرمت فيها النيران في جنوب شرق أفغانستان بالقرب من الحدود الباكستانية، ولكن لم ترد أية تقارير عن وقوع إصابات.
    وقد صرحت مصادر شرطة أفغانية محلية أن أكثر من 15 عنصرًا من عناصر طالبان مسلحين كانوا يقودون دراجات نارية اقتحموا مجمعًا يحوي مركز شرطة ومكاتب شرطة المقاطعة في مدينة جاني خيل في مقاطعة بكتيا، وقد بادلتهم قوات الشرطة بإطلاق النار ولكن أجبرت في النهاية على التراجع أمام كثافة النيران التي أطلقتها عناصر طالبان بعدما نفذت منهم الذخيرة، وقد تراجع عناصر طالبان بعدما أضرموا النيران في جزء من المجمع.
    وقد جاء ذلك الكمين بعد يوم واحد من هجمات صاروخية استهدفت مقار قوات حفظ السلام الدولية في العاصمة الأفغانية كابل، وصرح متحدث باسم قوات حفظ السلام مانفريد ويتيج أن عناصر طالبان أطلقوا ثلاثة صواريخ على الأقل على مقر القوات-.


    دبلوماسي أميركي: السعوديون تغيروا وأصبحوا يطالبون باعتقال المقاتلين الأصوليين

    مقتل صالح العييري الملقب بـ«السيف البتار» شكل ضربة موجعة لـ«القاعدة»
    الشرق الاوسط/ قام أربعة من كبار المسؤولين الأميركيين الشهر الماضي، بزيارة إلى السعودية ليتباحثوا من جديد حول دور السعودية في مكافحة الإرهاب. ولأن الأميركيين لم يكونوا يعرفون تماما ما ينتظرهم، فقد شعر الوفد بسعادة غامرة عندما استطاع أن يقابل الأمير عبد الله ولي العهد السعودي لأكثر من ساعتين. ويقول مسؤولو تطبيق القانون الأميركيون أن السعوديين اعلنوا سلسلة من الإجراءات لمكافحة الإرهاب. ومن ضمن تلك الإجراءات حظر التبرعات النقدية في المساجد المحلية وإزالة صناديق التبرعات للجمعيات الخيرية من محلات التسوق.
    ويمثل هذا التعاون تقدما غير عادي في العلاقات التي أصبحت متوترة ومحبطة بين البلدين منذ 11 سبتمبر. إذ لم تسمح الحكومة السعودية لمسؤولي تطبيق القانون الأميركيين باستجواب أسر خاطفي 11 سبتمبر، وكان رفضهم من القوة بحيث اقنع المسؤولين الأميركيين بالكف عن المحاولة. وقال مسؤول كبير في تطبيق القانون أن الجهود لاستجواب اسر الخاطفين «سقطت في الثقوب» بواشنطن. وقال مسؤول أميركي آخر في الشرق الاوسط أن السعوديين وافقوا على تعاون محدود، مثل الحصول على عينات من الحمض النووي من بعض افراد أسر الخاطفين، وإرسالها إلى الأميركيين لاستخدامها في التعرف على بقايا جثث الخاطفين.
    وافق السعوديون كذلك على أن تخضع إجراءاتهم لمكافحة غسيل الأموال للمراجعة من قبل فريق عالمي هذا الشهر. ولكنهم طلبوا إرجاء المراجعة، حسب تصريح أدلى به مسؤول أميركي.
    ويقول عادل الجبير، مستشار الشؤون الخارجية لولي العهد السعودي، أن الهدفين الاساسيين للقاعدة هما الولايات المتحدة والسعودية وأن الدولتين توصلتا إلى صيغة للتعاون المشترك لمواجهة هذه المسالة. وقال: «التعاون بين بلدينا ليس له مثيل. نحن سفينة واحدة. والتعاون المشترك ليس رفاهية بل ضرورة».
    سيبدأ وزير الخزانة جون سنو، اليوم جولة تستمر عشرة ايام عبر الشرق الأوسط وآسيا الوسطى لبحث قضايا تمويل الإرهاب وقضايا التنمية الإقتصادية مع قادة هذه الدول ومن بينها السعودية ويتوقع أن يبحث الوزير اثناء وجوده بالسعودية جهود المملكة في منع تدفق اموال للإرهاب. وسيطلب من السعودية المساهمة في تمويل إعادة تعمير العراق وأفغانستان، وهي مطالب يعتقد بعض المراقبين أنها متناقضة. قال لي وولسكي، الموظف السابق بمجلس الأمن القومي في إدارتي كلينتون و وبوش: «عليك أن الرئيسين تكون حذرا جدا فيما تطلبه، لأنك إذا تقدمت بقائمة من المطالب، فالغالب أنك لن تنتقل من المطلب الأول إلى الثاني».
    ويقول المسؤولون السعوديون بالرياض انهم نفذوا كل ما طلبه منهم الأميركيون. وقالوا ان بعض العقبات البيروقراطية أبطأت حملتهم ضد الإرهاب. وقد تحرك السعوديون بعنف منذ تفجيرات الرياض في مايو (ايار) الماضي لملاحقة الإرهابيين بالداخل واعتقالهم، كما أصبحوا أكثر تعاونا مع المحققين الأميركيين العاملين في مكافحة الإرهاب.
    وبعد أسابيع قليلة من تفجيرات الرياض، تمكنت قوات الأمن السعودية من القبض على واحد من كبار زعماء القاعدة متهم بتنسيق الهجمات، وأصابته إصابة قاتلة عندما حاول الفرار بسيارته في أحد شوارع الرياض. وقد كان الجزاء الذي لقيه على يوسف صالح فهد العييري، المعروف بالإسم الحركي «السيف البتار»، ضربة موجعة للقاعدة بالبلاد وبرهانا على أن السلطات السعودية راغبة في خوض الحرب ضد الإرهاب على ارضها. ولكن بعد أقل من شهر، عثر رجال الأمن السعودي على مستودعات ضخمة للاسلحة: عشرين طنا من المتفجرات والمفرقعات والقنابل الصاروخية، موزعة في أماكن متفرقة. وقد صرح كثير من المسؤولين السعوديين بأن هذه الإكتشافات ساعدتهم على تبين أنه رغم كل الهجمات التي شنتها السلطات السعودية على الإرهابيين إلا أنه ما تزال هناك داخل البلاد عناصر مدججة بالسلاح من إرهابيي القاعدة، وأن هؤلاء يخططون لتنفيذ مزيد من الهجمات ضد الأهداف السعودية.
    وقال المسؤولون السعوديون أن الهجمات الأخيرة كان لها اثر اساسي. وقال دبلوماسي أميركي بالشرق الأوسط أن الهجمات «غيرت بصورة جوهرية الطريقة التي ينظر بها السعوديون إلى الإرهاب والهجمات الإرهابية، ودلتهم الطريقة المثلى للتصرف إزاءها». وقال إن المواطنين السعوديين يطالبون الآن باعتقال المقاتلين الاصوليين، بل حتى بتصفيتهم، وهو تغيير هائل.
    وبالإضافة إلى الحملة التي راح ضحيتها العييري، اعتقل السعوديون أكثر من 200 شخص منذ مايو (ايار)، تقول السلطات السعودية أنهم مرتبطون بالقاعدة. وفي إطار الحملة المتصاعدة لملاحقة الإرهابيين طلبت وزارة الداخلية السعودية، يوم الثلاثاء، من الأسر التي لديها أفراد مفقودون أن تبلغ الحكومة عن اختفائهم. وقالت الوزارة أن تلك الخطوة تعكس «حرص الحكومة على حماية المواطنين السعوديين من هذه المجموعات المشبوهة التي تحاول توريط الناس في النشاطات الإرهابية».
    قال المسؤول الأميركي من «الشرق الأوسط»: «يقول المواطنون حاليا: نريد أن نكون أكثر أمانا. ومن الاشياء المدهشة أن السعوديين يعلنون الآن عن كل اعتقال وعن كل مداهمة». ولكن مسؤولي تطبيق القانون والإستخبارات الأميركية يقولون انهم ما يزالون يصارعون من أجل مزيد من التعاون من جانب السعوديين، وذلك في مجالات عديدة على راسها إيقاف التدفقات المالية من المصادر السعودية الخاصة إلى منظمات وقال مسؤول أميركي:، بما في ذلك منظمة حماس. «يقولون لنا: إذا وجدتم أي مواطن سعودي يدعم حماس، ابلغونا ذلك من فضلكم. ونحن بصراحة لا نرى أية أموال خاصة من مواطنين تذهب إلى حماس، كما لم نر أي مجهود سعودي لإيقاف مثل هذا النشاط إذا وجد. وهم على كل حال لا يملكون الآلية التي يوقفون بها مثل هذا النشاط».
    * خدمة «نيويورك تايمز» ـ خاص بـ«الشرق الأوسط»



    جزاء سنمار: احتجاز وتبصيم وفد يمني حضر بدعوة رسميه في مطار أميركيٍٍٍٍٍٍٍٍٍٍٍٍٍٍٍٍٍٍٍٍٍٍٍٍٍٍٍٍٍٍٍٍٍٍٍٍٍٍٍٍٍٍٍٍ ٍٍٍٍٍٍٍ

    الشرق الاوسط/ احتجز وفد مكون من 18 مواطنا يمنيا وصلوا الى الولايات المتحدة بدعوة من وزارة الخارجية، لمدة خمس ساعات في مطار دالاس الدولي خضعوا خلالها للاستجواب واخذ البصمات. وقد اغضبت هذه الحادثة التي وقعت في الثالث من سبتمبر (ايلول) الجاري، الوفد اليمني الذي قيد احد اعضائه لمدة نصف ساعة، وخاصة ان حكومتهم لعبت دورا رئيسا في الحملة ضد الارهاب. وقال يحيى الهباري، 44 سنة، وهو عضو في البرلمان اليمني، ويسافر بجواز سفر دبلوماسي وزار الولايات المتحدة عشرات المرات في اطار اعماله كمستورد للقمح: «اصبت بصدمة. واذا كانت الامور ستستمر بهذه الطريقة فلماذا نأتي الى هذه البلاد؟ من الافضل لي ان استورد القمح الاسترالي او الكندي واخلص نفسي من هذه المشاكل».
    وتعتبر حادثة دالاس واحدة من حالات عديدة شكا فيها المسافرون المسلمون من التأخير الطويل الذي يتعرضون له والتحقيقات التي كثيرا ما يتعرضون لها من سلطات تطبيق القانون الاميركي من دون اي سبب قانوني. وقد تعرض باحثان اسلاميان شهيران الى التفتيش والانتظار الطويل في مطارات اميركية بعد سفرهم الى الخارج. وقال علي مزروعي، 70 سنة، المحاضر بجامعة بنيويورك انه احتجز لاكثر من سبع ساعات بمطار ميامي الدولي وطلب منه شرح افكاره حول «الجهاد». واحتجز رضوان مصمودي، رئيس معهد ابحاث بواشنطن يعمل على نشر الديمقراطية في العالم العربي، لمدة اربع ساعات ليجيب عن اسئلة مكتب التحقيقات المباحث الفيدرالي بديترويت.


    جزاء سنمار:المخابرات الأمريكية تتهم باكستان بدعم تنظيم القاعدة وطالبان خلال التسعينيات

    الاهرام/كشفت وثائق أعلنتها وكالة المخابرات الأمريكية التابعة لوزارة الدفاع الأمريكية ـ البنتاجون ـ أمس أن باكستان ساعدت تنظيم القاعدة في عملياته بأفغانستان في التسعينيات وأنشأت معسكرا لتدريب أعضائه لهذا الغرض‏.‏
    وأوضحت الوثائق أن اغتيال الزعيم الأفغاني أحمد شاه مسعود تم تدبيره قبل يومين من هجمات‏11‏ سبتمبر بعد أن تأكد أنه علي علم بخطط زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن في هذا الصدد وأنه بدأ اتصالات بالدول الغربية لتحذيرهم مما سيحدث‏.‏

    وأكدت الوثائق أن باكستان كانت تساعد تنظيم القاعدة وحركة طالبان الأفغانية المخلوعة بهدف تعزيز نفوذها داخل الأراضي الأفغانية إلا أنها بعد أن ساعدتهما فقدت السيطرة عليهما بعد ذلك‏.‏
    وأضافت الوثائق أنه في إطار تلك المساعدة أقنعت باكستان حركة طالبان بانضمام مقاتلين غير أفغان من دول الشرق الأوسط إليها لتعزيز قواتها خلال فترة الحرب الأفغانية ـ السوفيتية‏,‏ وأكدت الوثائق أن باكستان أنشأت معسكرا داخل الأراضي الأفغانية بهدف تدريب أولئك المقاتلين وأنه كان يخضع لإشراف المخابرات الباكستانية‏.‏ وأشارت إلي أن الولايات المتحدة قصفت المعسكر بعد تفجير سفارتيها في تنزانيا وكينيا عام‏1998‏ م‏.‏

    ومن جانبها‏,‏ أنكرت باكستان أمس ما ورد في تقرير المخابرات الأمريكية وقال متحدث باسم وزارة الخارجية الباكستانية إن التقرير عار تماما من الصحة ولا يستند لأي أدلة مادية‏.‏
    وكان الرئيس الباكستاني برويز مشرف قد أنكر أيضا في حديث أمس أي علاقة لبلاده بالقاعدة وطالبان‏.‏ وأكد أن كل ما في الأمر هو أن السلطات الباكستانية تستجوب حاليا ثلاثة من ضباط الجيش الباكستاني لاحتمال ضلوعهم في مساعدة طالبان والقاعدة‏.‏


    .......... يتبع

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Sep 2003
    الموقع
    تحت ظل شجرة
    الردود
    706
    الجنس
    القصعة العراقية


    مقتل جندي أمريكي في هجوم بقذيفة صاروخية

    مفكرة الإسلام: أعلن الجيش الأمريكي مقتل جندي في هجوم بقذيفة صاروخية خلال مشاركته في دورية بوسط بغداد في ساعة مبكرة من صباح الاثنين.
    وقالت متحدثة باسم الجيش الأمريكي لرويترز إن الجندي وهو من الفرقة المدرعة الأولى توفي في المستشفى بعد أن أصيب في الهجوم.
    وقالت إنه لم يصب احد أخر في الهجوم.
    وبذلك يرتفع إلى ٧٣ عدد الجنود الأمريكيين الذين قتلوا في هجمات منذ أن أعلن الرئيس الأمريكي جورج بوش انتهاء المعارك الرئيسية في العراق أول مايو علي ما ورد في الإحصائيات الأمريكية, وان كانت العديد من المصادر الإخبارية ترجح أن يكون العدد أكثر من ذلك,,.




    صحيفة التايمز :كل سكان الفلوجة مجاهدون و لا يبالون إلا بقتل الأمريكيين

    مفكرة الإسلام: كتب مراسل صحيفة التايمز في العراق ريتشارد لويد باري تقريرا من الفلوجة حيث أعلن رجال شرطة عراقيون أنهم مجاهدون وتعهدوا بالثأر لمقتل رفاقهم في المدينة في حادث نيران صديقة مع القوات الأمريكية راح ضحيته عشرة رجال شرطة وحارس.
    ونقل المراسل عن أركان عدنان الذي أصيب بجراح في الكتف في وقت مبكر من يوم الجمعة عندما أمطرت القوات الأمريكية ثلاث سيارات تابعة للشرطة العراقية كانت تطارد سيارة للصوص مشتبه بهم بالرصاص: أنا ممتلئ بالكراهية تجاه الأمريكيين وأنا مستعد لقتلهم.
    وأردف قائلا: كل سكان الفلوجة مجاهدون وهم لا يبالون إلا بقتل الأمريكيين, ونحن لا نبالي بأسلحتهم القوية لأننا نعرف أننا إذا ما متنا فإننا سنصبح شهداء.
    بدوره قال شرطي عراقي آخر اسمه أنور جبار لقي أخوه وابن عم له حتفهما في الحادث: ابتداء من اليوم أنا مجاهد.
    وتساءل: لقد خسرت بطلين فلِمَ لا أجعلهم ثلاثة؟,,.



    مقتل قائد الشرطة في الفلوجة

    غموض حول الجهة التي تقف وراء قتل العقيد خلف، وشعارات في الفلوجة تدعو للابتعاد عن العربات العسكرية الأميركية.

    ميدل ايست اونلاين
    الفلوجة (العراق) - قتل قائد الشرطة العراقية في الخالدية التي تقع على بعد 80 كلم الى الغرب من بغداد الاثنين واصيب رقيبان آخران في الشرطة بجروح بايدي مجهولين عند مدخل الفلوجة وفق ما افاد قائد دوريات الشرطة في الفلوجة غربي بغداد.

    وقال المقدم جلال صبري قائد دوريات الشرطة في الفلوجة "عند الساعة14.00 بالتوقيت المحلي (10.00ت غ) اطلق مجهولون النار على سيارة قائد شرطة الخالدية العقيد خبير علي مخلف عندما كان عائدا من الخالدية الى الفلوجة يرافقه الرقيب ربيع كناس والرقيب فؤاد فاضل".

    واضاف ان قائد شرطة الخالدية قتل واصيب مرافقاه بجروح خطرة.

    واضاف المصدر ذاته ان المهاجمين الذين كانوا في سيارة كانوا ملثمين بكوفيات.

    ودعت كتابات بخط اليد الصقت في شوارع الشارع الرئيسي في الفلوجة السائقين "الى الابتعاد مسافة عن العربات الاميركية التي ستتم مهاجمتها من المجاهدين".

    وتتعرض القوات الاميركية الى العديد من الهجمات في محافظة الانبار ذات الغالبية السنية.

    وقتل الجمعة تسعة من عناصر الشرطة العراقية بايدي جنود اميركيين وذلك عندما كان عناصر الشرطة يطاردون لصوصا في سيارة.

    وقدم الجيش الاميركي اعتذاره واعلن فتح تحقيق في الامر.

    وقال عناصر في الشرطة بالفلوجة طلبوا عدم كشف اسمائهم ان القوات الاميركية ارادت بذلك الانتقام من الشرطة العراقية التي رفضت مرافقة قافلة اميركية تعرضت لهجوم من قبل ملثمين قرب الخالدية.

    وكان متحدث عسكري اميركي افاد عن اصابة جندي بجروح على بعد 20 كلم الى الغرب من الفلوجة وذلك لدى تعرض القافلة الاميركية الى اطلاق قذائف ار بي جي ونيران اسلحة خفيفة مضيفا ان عربتين عسكريتين اميركيتين اصيبتا باضرار في الهجوم.

    طباعة هذه المجموعة | إرسال هذه المجموعة لصديق



    وزير الدفاع الألماني : المتحدة الأمريكية تعيش حرب استنزاف في العراق

    مفكرة الإسلام: قال وزير الدفاع الألماني بيتر شتروك انه لا ينبغي لألمانيا أن تذعن للطلب الأمريكي المتزايد عليها من اجل إرسال قوة عسكرية إلى العراق من اجل الإشراف على الوضع السياسي والأمني هناك وبالتالي تقديم معونات مالية للإدارة الأمريكية من اجل المساهمة في تعمير العراق تكون بمثابة هدية للبيت الأبيض تفتح من خلالها برلين مع واشنطن صفحة جديدة.
    ونقلا عن وكالة أنباء السعودية واس فقد أشار شتروك للصحافيين ظهر اليوم انه إذا ما اجتمع المستشار الألماني جيرهارد شرودر مع الرئيس الأمريكي في نيويورك أواخر هذا الشهر فان على المستشار الألماني أن لا يقدم لبوش شيك من اجل مساهمة ألمانيا في تعمير العراق إذ أن ألمانيا كانت إحدى الدول الرافضة للعمل العسكري في العراق الذي لا يحمل أي صورة شرعية بالرغم من تأييد بعض الدول في العالم للعمل العسكري هناك, مؤكدا انه لا يوجد أي خطة لألمانيا بإرسال قوة إلى العراق للإشراف على الوضع الأمني والسياسي بوجود القوات الأمريكية, لافتا إلى استعداد ألمانيا للمساهمة في تعمير ذلك البلد من خلال إعطاء منظمة الأمم المتحدة دورا فعالا في ألازمة العراقية من خلال الإشراف على وضعه الأمني والسياسي والاجتماعي والاقتصادي معلنا أن ألمانيا التي أشارت من خلال تصريح سابق للمستشار الألماني جيرهارد شرودر إنشاء مراكز للشرطة في العراق وتدريب رجال الشرطة العراقيين إضافة إلى تدريب عسكري لجيش عراقي جديد لا تزال مستمرة على إعلانها هذا المساعدة.
    وانتقد شتروك الولايات المتحدة الأمريكية في سياستها التقى تنتهجها في العراق مشيرا إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية اخطات في تقديرها للوضع الأمني في العراق إذ أنها تعيش ألان في حرب استنزاف بعد إعلانها إنهاء الأعمال العسكرية بشكل رسمي في العراق, مشيرا إلى الهجمات التي يتعرض لها أفراد الجيش الأمريكي وأفراد الجيوش الأجنبية الأخرى المشاركة في الحرب العراقية معلنا أن العراق أصبح يشكل هاجس خوف للإدارة الأمريكية من خلال ازدياد الهجمات على قواتها,,.

    يـــتــبع ,,,,

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Sep 2003
    الموقع
    تحت ظل شجرة
    الردود
    706
    الجنس
    في ظل تصاعد المقاومة العراقية .. كيف يخفي الأمريكيون خسائرهم في العراق ؟؟!

    مفكرة الإسلام : تتعمد قوات الاحتلال الأمريكي إخفاء خسائرها في العراق ، ويدلل على هذا الأمر ذلك التناقض البين بين الخسائر التي يعلنها الأميركيون مع عدد الهجمات التي تتعرض لها القوات الأميركية يوميا. حيث اعترف رمسفيلد الأربعاء الماضي أن عدد الهجمات على قواته تراجع من 25 إلى 14 أو15 يوميا.
    وهنا يلح سؤال : كيف تستطيع قوات الاحتلال إخفاء تلك الخسائر الفادحة التي تتكبدها يوميا في الهجمات المتتابعة التي تشنها المقاومة العراقية ؟؟
    ويجلي الإجابة عن هذا السؤال ذلك التقرير الذي نشره موقع قناة الجزيرة الإخبارية [الجزيرة نت] حيث ذكر أن نحو 40 ألف جندي من القوات الأميركية في العراق لا يحملون جوازات أميركية وإنما يقيمون في البلاد بموجب الـجرين كارد، الأمر الذي قد يسهل على الإدارة الأميركية إخفاء خسائر جيشها في العراق. وينحدر معظم هؤلاء الجنود من أصول لاتينية.
    وكشفت مصادر في وزارة الدفاع الأميركية النقاب عن أن هؤلاء يذهبون إلى الحرب إما أملا بتحقيق وعود لهم بتسريع إجراءات الإقامة أو وعود بتقديم تمويل للدراسة يصل إلى نحو 50 ألف دولار، إضافة إلى خدمة التوظيف عبر البريد والتدريب ,,,


    رامسفيلد يواجه خصوما أقوياء في الكونغرس والقوات البرية للإطاحة به إن تدهورت أوضاع الجيش الأميركي في العراق

    الشرق الأوسط منذ عودته إلى البنتاغون قبل 3 سنوات، أصبح وزير الدفاع الاميركي دونالد رامسفيلد أشد وزراء الدفاع نشاطا منذ وقت طويل، حيث ظل يتحدى القادة العسكريين في مساعيه الهادفة إلى تحديث الجيش، وتحويله إلى قوة قتالية مناسبة للقرن الحادي والعشرين، إضافة إلى دفع القوات الأميركية لخوض حربين خلال 18 شهرا.
    وعلى الطريق ألهب رامسفيلد مشاعر الضغينة في نفوس الكثير من الضباط الكبار، من خلال أسلوبه الحاد، وأجندته بعيدة الأمد، لتغيير المؤسسة العسكرية، حتى مع حصوله على الإعجاب لقيادته البنتاغون خلال صدمة هجوم 11 سبتمبر (ايلول) عام 2001، وما نتج عنه من نزاعات في أفغانستان والعراق، والحرب ضد الإرهاب.
    لكن الآن وبعد أقل من خمسة أشهر على مشاركته في إيجاد الخطة الجريئة التي ساعدت على غزو العراق، والوصول إلى بغداد، ثم إسقاط النظام العراقي خلال 21 يوما فقط يواجه رامسفيلد الآن أكبر تحد.
    فبعد أن طلب أن يستحوذ على السلطة الكاملة للإشراف على الاحتلال، وإعادة إعمار العراق، وسعيه لإقصاء وزارة الخارجية عن التأثير، راح الكثير من أعضاء الكونغرس والقادة العسكريون الكبار يوجهون لرامسفيلد اللوم على المشاكل التي تواجه الولايات المتحدة، مثل ارتفاع عدد القتلى بين الجنود الأميركيين في العراق، وزيادة التكاليف العسكرية إلى أكثر من مليار دولار في الأسبوع.
    وبغض النظر عما قام به رامسفيلد، فإن مسار الأمور في العراق سيقرر مكانته التاريخية، كذلك سيتقرر على ضوئه حظوظ الرئيس جورج بوش في تجديد انتخابه رئيسا للولايات المتحدة.
    وتكمن قدرة رامسفيلد في مواجهة أكبر أزمة عاشها في ضرورة تخطيه ثلاث عقبات، هي البيت الأبيض والكونغرس والضباط الكبار. ونجاحه في مواجهة هذه الأطراف الثلاثة سيقرره ملف الأمن في العراق، حسبما قال مسؤولون من الإدارة الأميركية والكونغرس والبنتاغون.
    وحتى الآن يتميز وضع رامسفيلد بوجود مزيج متعارض من المواقف. فبالنسبة للبيت الأبيض ما زال رامسفيلد يحظى بثقة الرئيس، لكن بعد مرور فترة من الانتصارات الشخصية، بدأ يفقد بعض المعارك المتعلقة بوضع السياسات، وأهمها كانت حينما قرر بوش الحصول على قرار جديد من الأمم المتحدة بخصوص الملف العراقي. وعبر رامسفيلد عن تحفظاته تجاه هذا المسعى.
    كذلك تدهورت علاقته مع القادة العسكريين، منذ عودته إلى وزارة الدفاع (إذ سبق له أن عمل وزيرا للدفاع في فترة رونالد ريغان). وقد شعرت القوات البرية بالتهديد، نتيجة مخططاته التي سبقت هجمات 11 سبتمبر (ايلول)، لتحديث الجيش، وأدى احتلال العراق إلى تعميق المخاوف من أن ذلك سيلحق أضراراً عميقة بالقوات الأميركية على المدى البعيد.
    وبدا رامسفيلد وكأنه يفقد حظوته بشكل كبير في الكونغرس، حيث أصبح، حتى الجمهوريون، يعبرون عن قلقهم من طريقة معالجته للملف العراقي. وقال السناتور الجمهوري ليندسي غراهام: «كسب السلم هو أكثر صعوبة من كسب الحرب». وهذا السناتور يعتبر نفسه من مساندي رامسفيلد، لكنه أشار إلى أن معظم زملائه يشعرون بنفس الشيء، «فظاظته تأتي على شكل غرور مما صنع له أعداء له في الكونغرس.. وربما يعود ذلك إلى اختلاف في أساليب التعامل».
    ويبدو أن ثقة رامسفيلد العالية بذاته، والأسلوب المتهور في التعامل داخل الكونغرس، وفي أمكنة أخرى، قد منحته شعبية خلال عدة أشهر، عبر تلك المؤتمرات الصحافية المتلفزة. لكن هذه الخصائص أصبحت تثير تساؤلات داخل الحكومة وخارجها مع الوضع القائم في العراق، اذ ان هناك استفسارا عما إذا كان رامسفيلد لديه ما يكفي من المرونة التي تمكنه من إجراء التغييرات الضرورية لإيجاد حلول وسط تهدف إلى تحسين الوضع في العراق قبل النهاية.
    لكن الكثير من المحللين يقولون إنه من السابق لأوانه اعتبار رامسفيلد في موقع المنتهي. وقال أنصاره إنهم مقتنعون بأنه سيتجاوز الأزمة، وسيتمكن من البرهنة على أن منتقديه على خطأ مرة أخرى. ويرى مؤيدوه أن رامسفيلد ما زال محتفظا بعلاقة قوية مع نائب الرئيس ديك تشيني الذي عمل تحت إدارة رامسفيلد في البيت الأبيض أثناء رئاسة جيرالد فورد.
    وقال وليام سمولن الذي عمل مساعدا لوزير الخارجية كولن باول لفترة طويلة: «أظن أن هناك الكثير من النقد الموجه لرامسفيلد داخل الكونغرس وفي الوسط الإعلامي يهدف إلى إقصائه». أما لورين تومبسون المحلل الدفاعي والمستشار في معهد لكسينغتون فقال: «في كل مرة يمر رامسفيلد بمسلسل كهذا يبدأ الناس بالتفكير في أنه قد انتهى.. لكنه ينتهي دائما إلى أن يظهر كأن مسار الأمور يثبت صحة وجهة نظره. فما نواجهه في العراق هو عملية تنظيف، ومع استمرارها وتطوير معلوماتنا الاستخبارية، وتدريب أجهزة الأمن العراقية، سيبدو رامسفيلد في وضع أفضل.. في النهاية سيبدو أنه قد فهم احتلال العراق بشكل أفضل من منتقديه».
    * عداء الجيش
    * لكن الاوضاع في العراق أثارت شكوكا، حتى بين بعض الضباط الكبار في القوات البرية والبحرية، فكلتا المؤسستين ما زالتا تعملان هناك. ففي أوساط القوات البرية هناك مخاوف كبيرة من ان احتلال العراق قد يلحق ضررا على المدى البعيد بهذه المؤسسة العسكرية. فمن بين العشر فرق التي تملكها واشنطن عملت تسع منها في العراق، إما بشكل كامل أو جزئي.
    وقال الجنرال جون كين الضابط المسؤول الثاني في القوات البرية: «إن الجيش أرهِق. والقلق الأساسي الذي يراه بعض المسؤولين العسكريين الكبار في القوات البرية هو أن إعادة نشر الوحدات بشكل متكرر، قد يقنع الجزء الأساسي من هذه المؤسسة التي تتكون من ضباط صغار وعرفاء بترك الخدمة، بدلا من الاستمرار لعشرين عاما فيها.. وهناك حديث يدور عن أن العسكريين الذين سيعودون إلى الولايات المتحدة ستتم إعادتهم إلى العراق خلال سنة 2005».
    * خدمة «واشنطن بوست» ـ خاص بـ«الشرق الأوسط»

    كلينتون يتهم الرئيس الأمريكي باستعداء العالم بعد 11 سبتمبر

    الوطن س / اتهم الرئيس الأمريكي السابق بيل كلينتون الرئيس جورج بوش بأنه استعدى العالم في الحرب التي شنتها إدارته على الإرهاب بعد الحادي عشر من سبتمبر 2001.
    وقال كلينتون: بدلاً من توحيد العالم معنا فقد استعديناه، وبدلاً من توحيد البلاد قام "بوش" باستعدائها.


    زخات الرصاص وطابور القتلى ومعضلة لا تستعجل أمريكا في حلها / * روبرت فيسك

    الوطن س / دماغ بشري ملقى على قارعة الطريق السريع، كانت متناثرة على الرمال نسفت من رأس صاحبها عندما هاجم الأمريكان مجنديهم العراقيين، وعلى بعد خطوات كانت أسنان أحد القتلى العسكريين في مقتبل عمره حيث يصرخ أخوه أحمد محمد ويقول لي:" لا أدري إن كانت هذه أسنان أخي أم لا؟ بل إني لا أدري إن كان أخي حياً أم ميتا، فالأمريكيون أخذوا القتلى والمجروحين بعيداً ولم يخبرونا عن شيء. وكان أحمد ـ الذي هو بالمناسبة جندي عراقي يعمل للأمريكيين ـ كان يقول الحقيقة.
    يتبع

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Sep 2003
    الموقع
    تحت ظل شجرة
    الردود
    706
    الجنس
    لقد صرحت القوات الأمريكية في العراق رسمياً أنه لا يوجد لديها"معلومات" حول مقتل 10 جنود عراقيين وجرح خمسة آخرين صباح يوم الجمعة الماضي، وللأسف فإن الأمريكيين ليسوا صادقين، فقد أطلق جنود تابعون للكتيبة الثالثة آلاف الرصاصات في الهجوم أصابت مئات من هذه الطلقات حائط مبنى مجاور لمجمع المستشفى الأردني وأشعلت النار في عدد من غرفه وإذا كانوا بحاجة حقيقية "لمعلومات" عما حصل فما عليهم إلا مشاهدة أعقاب طلقات الـ 44 مم المبعثرة على الرمال على مقربة من الدماغ المنسوفة والأسنان، وقد طبع على كل واحدة من هذه الأعقاب الشفرة التالية"إيه إم إم لوت إم إيه ـ 92A170-024"، وهذه شفرة أمريكية لأعقاب رصاصات أطلقت من بندقية إم19 الأوتوماتيكية . وفي الفلوجة حيث كان المدنيون العراقيون الغاضبون يجوبون الشوارع بعد صلاة الفجر بحثاً عن دورية أمريكية ليقذفوها بالحجارة لم يكن من الصعب جمع خيوط القصة، فقد وصف رئيس مركز البوليس قحطان عدنان حمد ـ وهو بالمناسبة يتلقى رواتبه من القوات الأمريكية بعد تدريبه وقد أكد مقتل 10 جنود ـ كيف أطلق رجال مسلحون يستقلون سيارة "بي.إم.دبليو" بعد منتصف الليل النار على مكتب الحاكم العام في الفلوجة، وقد قامت فرقة من الجنود العراقيين الذين وظفتهم القوات الأمريكية بمطاردة المهاجمين. وما دام أن الأمريكيين لن يقولوا الحقيقة فلندع أحمد محمد الذي كان أخوه وليد والبالغ من العمر 28 عاماً ضمن تلك الفرقة التي قامت بمهمة المطاردة ـ يقول ما لديه:" لقد أخبرنا أنه تم إطلاق النار من سيارة "بي إم دبليو" على مكتب الحاكم عند الساعة 12:30 صباحاً، وطاردهم البوليس مستخدما سيارتين إحداهما نيسان والأخرى هوندا حيث كانوا متجهين جهة بغداد، لكن الأمريكيين كانوا مختبئين هناك في الظلام خارج المستشفى الأردني لمهاجمة السيارات على ذلك الطريق، حيث تركوا سيارة الـ"بي إم دبليو" تمر، ثم أطلقوا نيرانهم على سيارتي الشرطة". ويقول أحد الجنود الجرحى إن الأمريكيين ظهروا فجأة في ذلك الطريق المظلم وعندما أمرونا بالتوقف توقفنا في الحال، حيث حاولنا أن نخبرهم أننا رجال شرطة لكنهم استمروا في إطلاق النار علينا". وقد كان هذا الجندي يقول الحقيقة فقد عثرت على آلاف من أعقاب الرصاصات الفارغة في الموقع وكانت هناك أكوام منها كأوراق الشجر المتساقطة في الخريف، ينعكس منها ضوء الشمس، وكان هناك مئات من الطلقات التي لم تستخدم لكن الدليل الأكثر إزعاجاً هو آثار الطلقات على حيطان أحد المباني في مجمع المستشفى الأردني.
    لكن كان هناك معضلة أخرى لم يبد الأمريكيون بالأمس في عجالة من أمرهم لحلها، فقد ذكر عدد من العراقيين أن طبيباً أردنيا قد قتل أثناء الهجوم وجرحت خمس ممرضات، لكني عندما حاولت دخول المستشفى قابلني عند بوابته ثلاثة رجال مسلحون قالوا إنهم أردنيون، حيث لا يسمح الآن بدخول المستشفى إلا بعد الحصول على إذن من سلطات الاحتلال في بغداد وهو أمر نادر.
    فلا أحد يرغب في وجود الصحفيين حول ثلاجات الموتى الموحشة في العراق"المحررة"، فمن يعرف ماذا سيعثرون عليه؟ فقد أجابني رجل الحراسة الأردني بتجهم بقوله:" الأطباء ذهبوا للصلاة ولذلك لا يمكنك الدخول"، ومن على سطح المبنى الممزق كان هناك رجلان مسلحان يعتمران الخوذات يراقبانا، وقد بدا لي كأنهما من الجنود الأردنيين حيث يقع المستشفى في الجهة المقابلة لمقر الكتيبة الثالثة، فهل الأردنيون هنا من أجل الأمريكيين أم هل يحرس الأمريكيون المستشفى الأردني؟
    وعندما سألت الحارس هل جثث الجنود القتلى هنا؟ هز ذلك الرجل المسلح كتفيه واكتفى بذلك.
    فما الذي حصل بالضبط؟ هل قتل الأمريكيون مجنديهم العراقيين بالخطأ معتقدين أنهم"إرهابيون" ـسواء كانوا صداميين أم من القاعدة ـ متكلين على ثقتهم بالرئيس بوش، ثم بعد ما أصابت طلقاتهم المستشفى رد عليهم الحراس الأردنيون الموجودون على ظهر المبنى؟ على أية حال لو وقع ذلك الهجوم على أرض بلد أخرى فإن الأمريكيين سيعترفون ولو بشيء من الحقيقة، لكن كل ما كانوا يتحدثون عنه بالأمس هو عن ضحاياهم حيث قتل جنديان أمريكيان وجرح سبعة آخرون في هجوم وقع في الضاحية المجاورة"الرمادي" عندما رد عليهم سكان المنزل بإطلاق النار عليهم، وهذا يعطي انطباعاً ـ بالتأكيد ـ أن حياة الأمريكيين ستبقى للأبد أهم من حياة العراقيين، ولو كان ذلك الدماغ الملقى على قارعة الطريق وكذلك الأسنان المتساقطة لأمريكيين لتم إبعادهما من الموقع، ولم تكن تلك الأشياء الملقاة هي الوحيدة المهملة فهناك متعلقات أخرى لأولئك الجنود لم يتم الالتفات لها. القصة التي نسمعها الآن هي أن جنود الكتيبة الثالثة منهكون، حيث غزوا العراق في شهر مارس ولم يعودوا إلى بلدهم حتى الآن، فمعنوياتهم متدنية، هذا ما يقال في الفلوجة وبغداد، لكن سرطان الإشاعة قد بدأ في تحويل هذه المذبحة إلى شيء أكثر خطورة، وإليكم كلمات أحمد ـ الذي كان أخوه صباح من ضمن الجنود الذين هاجمهم الأمريكيون وأخذوه وهو لا يدري إن كان حياً أم ميتاً ـ حيث يقول:" أجبر الأمريكيون على مغادرة الفلوجة بعد ازدياد القتال الذي أعقب مقتل 16 متظاهراً في شهر أبريل، وقد أجبروا على تجنيد قوة شرطة من الفلوجة، لكنهم أرادوا العودة إلى الفلوجة ولذلك نسقوا ذلك الكمين، فالرجال المسلحون الذين كانوا يستقلون سيارة الـ"بي إم دبليو" أمريكيون يفترض أن مهمتهم كانت إثبات انفلات الأمن في الفلوجة ليكون ذلك ذريعة لعودة الأمريكيين، فقد كان جنودنا يصرخون ويقولون لهم"نحن الشرطة ـ نحن الشرطة" لكن الأمريكيين تابعوا إطلاق النار عليهم".
    وقد حاولت أن أشرح له أن آخر شيء يريده الأمريكيون هو العودة إلى مدينة سنية صدامية كـ"الفلوجة" لكن محاولتي كانت بلا فائدة. لقد دفع الأمريكيون من قبل "دية" لعوائل الأبرياء العراقيين المحليين الذين قتلوهم في نقاط التفتيش، وسوف يقومون بالشيء نفسه ويدفعون فدية"ابني" الشيخ القبلي حيث قتلا في نقطة تفتيش أخرى قرب الفلوجة يوم الخميس الماضي.
    لكن لماذا قتل الأمريكيون عدداً كبيراً من جنودهم العراقيين؟ ألم يسمعوا استغاثة هؤلاء القتلى؟ ولماذا استمروا في إطلاق النار على الشرطة العراقية كما تطابقت أقوال الحراس الأردنيين وأقارب الجنود الضحايا؟ وهل استمر الأمريكيون في إطلاق النار لمدة ساعة ونصف الساعة؟ ولماذا قال الأمريكيون إنه لم يكن لديهم "معلومات" عن المذبحة بعد 18 ساعة من إردائهم لعشرة من مجنديهم الخاصين الذين يحتاجهم الرئيس بوش بشدة لإخراج جيشه من الفخ العراقي المميت؟
    * كاتب بريطاني


    يـتـبـع ,,,,

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Sep 2003
    الموقع
    تحت ظل شجرة
    الردود
    706
    الجنس
    قادة خليجيون يتدخلون لإطلاق سراح أمير قبيلة عنزة

    الشرق الاوسط/ تبذل القيادات السياسية في 3 دول خليجية جهودا لاطلاق سراح امير قبيلة عنزة الشيخ متعب محروت الهذال، 70 عاما، الذي اعتقلته القوات الاميركية قبل ايام بتهمة استضافة عناصر من خارج العراق.
    واجرى قياديون من البحرين والكويت والسعودية اتصالات مكثفة شملت وزير الخارجية الاميركي كولن باول الذي يزور العراق حاليا لاطلاق سراح الهذال. واشارت مصادر الى ان وعودا قدمت من القيادة الاميركية باطلاق سراح الهذال في غضون ساعات.
    وكانت القوات الاميركية قد اعتقلت الهذال و70 من افراد قبيلته في مقر اقامته بمنطقة النخيب (250 كيلومترا غرب بغداد) على خلفية شكوك بدعوته افرادا من دول مجاورة للعراق، من دون ان تعرف القوات الاميركية اهمية الهذال وحجم ما يتمتع به من تقدير سياسي على مستوى قادة الخليج والدول العربية المجاورة للعراق، لا سيما سورية والاردن حيث يقطن مئات الآلاف من ابناء قبيلة عنزة. وقال الشيخ سلطان بن ربن الهذال، مستشار في الديوان الملكي البحريني، الذي يتولى حاليا مشيخة قبيلة عنزة في الخليج والجزيرة العربية انه تلقى تطمينات من زعماء خليجيين «باطلاق سراح عمي متعب خلال الساعات المقبلة».
    وقال في تصريح صحافي «اجريت اتصالا بالشيخ حمد بن عيسى آل خليفة ملك البحرين والتقيت في الكويت امس وزير شؤون الديوان الاميري الشيخ ناصر محمد الاحمد الذي قام بناء على توجيهات الشيخ جابر الاحمد بالاتصال مع وزير الخارجية الاميركي كولن باول في بغداد. والدعوة الاميركية للقيادات الاميركية للقيادات الخليجية مطمئنة». ونفى الشيخ سلطان معرفته بالدوافع وراء اعتقال عمه وقال «لم تتبين الاسباب لنا بعد، لكن اعتقال شخصية بحجم وثقل الشيخ متعب يجعل الامور غير مريحة في العراق».
    من جانبه قال الناشط السياسي والاعلامي الكويتي خضير العنزي ان «اعتقال الشيخ متعب يعكس حالة التخبط التي وصلت اليها القوات الاميركية في العراق، وهي تواجه صعوبة في التعامل مع الخريطة الاثنية والقومية في العراق».
    واعتبر العنزي ان «حادث الاعتقال خلق صدمة عنيفة لافراد قبيلة كبيرة تقدر بمئات الآلاف وتنتمي لها اسر حاكمة في الخليج ونخب اقتصادية واجتماعية وثقافية في الكويت والسعودية والبحرين والعراق والاردن وسورية».


    1400 عالم وخبير يفشلون في تقديم أدلة على وجودها بعد 4 أشهر من البحث : تأجيل نشر تقرير أمريكي - بريطاني عن أسلحة الدمار العراقية إلى أجل غير مسمى

    الوطن س / كشف النقاب عن تأجيل نشر تقرير أمريكي - بريطاني عن أسلحة الدمار الشامل العراقية إلى أجل غير مسمى، في الوقت الذي لم يعثر فيه المفتشون بعد على أدلة لوجودها.
    وذكرت "صنداي تايمز" البريطانية، أمس: "أنه طوال فترة عمليات التفتيش التي أجراها خلال الأشهر الأربعة الماضية، فريق "إيراق سيرفاي غروب" الفريق الأمريكي البريطاني المكون من 1400 عالم وخبير عسكري ورجال مخابرات، لم يتمكن من أن يقدم أي دليل على وجود أسلحة كيميائية أو بيولوجية في العراق.
    وكتبت صنداي تايمز أن مصادر من الاستخبارات البريطانية أكدت: "أن التقرير النهائي للفريق الذي عرض على مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية (سي.آي.إيه) جورج تينت وضع جانبا ومن المحتمل أن لا يتم نشره".


    تشيني: سيتم العثور على أسلحة دمار شامل في العراق

    الوطن س / قال نائب الرئيس الأمريكي ديك تشيني أمس إنه "لا يشك أبدا" في أن الرئيس العراقي صدام حسين الذي أسقطته القوات الأمريكية كان يطور أسلحة دمار شامل وأنه سيتم العثور على أدلة على وجود مثل هذه الأسلحة.
    وأضاف تشيني في مقابلة مع شبكة " إن بي سي " الأمريكية للتلفزة "إذا استعدتم ما عثرنا عليه حتى الآن فليس هناك أدنى شك لدي أن صدام حسين كان يمتلك مثل هذه القدرات".
    وتابع "إنها ليست فكرة نبتت بين يوم وآخر لدى حفنة من أعضاء الحكومة الأمريكية أو الاستخبارات المركزية" في إشارة إلى الاتهامات التي وجهت إلى إدارة الرئيس جورج بوش بأنها بالغت في الأدلة التي كانت تمتلكها لتبرير الحرب على العراق.
    وقال تشيني "كل ما قيل أن ليس هناك أي شيء خلف التأكيدات بأن صدام حسين كان يمتلك أسلحة دمار شامل أو كان يطور مثل هذه الأسلحة تبدو لي مغرضة تماما .. إنها خاطئة".
    وأوضح "فيما يتعلق بالأسلحة الكيميائية فإن فكرتي أن هذه الأسلحة مخبأة في البنية التحتية المدنية وهو مكان لا يعتبر غير عادي بالنسبة لهذا النوع من السلاح".
    وأشار تشيني أيضا إلى أن هناك فريقا من الخبراء برئاسة ديفيد كاي مفتش الأسلحة السابق يعمل حاليا في العراق بحثا عن أدلة بشأن برامج صدام حسين العسكرية.
    وأعرب عن اقتناعه بأن كاي سيجد الأدلة على سعي العراق لتطوير أسلحة نووية وكيميائية وجرثومية.
    وأكد أخيرا أن "التحاليل النهائية ستثبت لنا أن العراقيين كانوا يمتلكون برامج متقدمة" في هذا المجال


    بعدما قتل شباب أهل السنة والجماعة في العراق: شارون الشيعة يهرب إلى إيران

    مفكرة الإسلام: [ خاص ] فر البارحة سلمان عباس من العراق نحو إيران بعدما ارتكب الفظائع في معتقل أبو الخصيب التابع لحزب الدعوة ، حيث قتل على يديه خمسة من شباب أبو الخصيب بعدما عذبهم بقلع عيونهم وقطع أعضائهم الذكرية وبعد ذلك قام بحرق أجسامهم بحمض كيماوي، وكان شباب السنة بدءوا بالبحث عنه من أجل أخذ القصاص منه غير أنه هرب كعادة أصحاب ملته الذين لايقاتلون سوى من وراء جُدُر محصنة .
    وسلمان عباس أو إن شئت فَسَمِّه شارون شيعة العراق [ وماأكثر شارون فيهم ] كما يطلق عليه أهل السنة هذا اللقب من سكان منطقة حمدان وقد هربت أسرته من البيت بعدما هرب هو، ويقول الشباب السنين الذين قابلناهم : والله لتصلنه الأيدي البيضاء حتى ولو كان عند دولته التي تحميه


    المفكرة تحصل على ثلاثة أشرطة لأهل السنة المعذبين والمقتولين

    مفكرة الإسلام [خاص]: استطاعت المفكرة الحصول على ثلاثة اشرطة فيديو تصور الأخوة المقتولين وبعض المعذبين وأحد المساجد التي تعدى عليها الرافضة، وبما أن الموقع لا يخدم الصور المتحركة فإننا سنكتفي بوضع صور ثابتة.
    والشريط الأول يظهر عليه أحد الإخوة الذين عذبوا بالنار أو الفلق أو السياط والإحراق بالسجارة والولاعات ويحتوي كذلك على أحد المساجد التي اعتدي عليها من قبل غوغاء الرافضة، والشريط الثاني يحتوي على مشاهد مروعة للأخوة الذين عذبوا وقتلوا في قضاء أبو الخصيب وعددهم خمسة، والشريط الثالث يحتوي على مشاهد مؤثرة جداً من جثة الشهيد بإذن الله الشيخ أمجد الدوسري ومعه أشياء أخرى من مثل هذه الوقائع.
    كما أن لدينا رغبة أكيدة للفضائيات العربية أو الأجنبية إن كانت تريد بث هذه الأفلام ونحن مستعدون لذلك بدون أي مقابل وقصدنا نشر مأساة شعبنا العراقي الجريح من بعض فئاته.

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Sep 2003
    الموقع
    تحت ظل شجرة
    الردود
    706
    الجنس
    جـهـاد فـلـسـطـيـن

    دحلان هو أقوى المرشحين :الصهاينة: ابعاد عرفات سيكون تمهيداً لايجاد قيادة مستعدة لضرب حماس

    سيناريوهات عديدة لطرد عرفات من بينها حمله بطائرة الى صحراء السودان وتركه هناك يلاقي مصيره

    السبيل / اتخذت الحكومة الصهيونية قرارا مبدأيا بطرد رئيس السلطة عرفات من رام الله في اجتماعها يوم الخميس الماضي، فيما قال جنرال صهيوني لصحيفة "يديعوت احرنوت" الاسرائيلية أن "ملف الخطط للعملية العسكرية لابعاد عرفات جاهزة منذ عامين".
    وحسب هذا الضابط فانه في سياق حملة "السور الواقي" استعد ت وحدة اسرائيلية خاصة لاخراج رئيس السلطة الفلسطينية من مقره في رام الله.
    والوحدة التي ستتولى ابعاد عرفات هي وحدة "سييرت متكال"، الوحدة المختارة للجيش الصهيوني والتي قادها في الماضي كل من ايهود براك وكان نتنياهو ضابطا فيها. فيما تقوم الخطة على جلب عرفات ووضعه في طائرة لتحط به في الغابات الاستوائية في جنوب السودان، حيث يترك لمصيره.
    الجنرال قال أيضاً: "كل شيء كان جاهزاً، فمقاتلو الوحدة الخاصة تدربوا على اختطاف عرفات، واستعدوا وكانوا قريبين جداً منه. فقد وصلوا الى المبنى الذي تواجد فيه وكانوا في الغرفة المجاورة"، بحسب الضابط الذي وصفته الصحيفة بأنه مصدر كبير.
    لكن على الرغم من صدور هذا القرار الا ان طريقة تنفيذه قد تتم باشكال اخرى.
    والسيناريوهات المطروحة هي:
    1- إزاحة طوعية: احتمال ان يوافق عرفات على ان يخلي طواعية هو احتمال طفيف، ولكنه قائم. فالخيار منوط بوساطة محافل دولية مثل الولايات المتحدة والاتحاد الاوروبي ومصر بحيث تتدخل من اجل نقل عرفات الى أي دولة عربية مجاورة.
    2- تصفيته: »اسرائيل« كفيلة بالتوصل الى الاستنتاج بأن محاولة الامساك بعرفات حيا سيعرض حياة جنود الجيش الاسرائيلي للخطر. وعليه فيحتمل ان يتخذ قرار بقتل عرفات بواسطة قصف المقاطعة أو نار القناصة.
    3- التقديم الى المحاكمة: القبض على عرفات وإبقائه في السجن الاسرائيلي، خيار آخر: فرض الحصار عليه وعزله عن العالم الى ان يموت موتاً طبيعياً.
    طرد عرفات يهدف الى تهيئة الظروف لقيادة دحلان
    وبدون مواربة وبشكل صريح قال الجنرال عامي درور، رئيس وحدة الابحاث في جهاز الاستخبارات العسكرية الصهيونية والمقرب جداً من وزير الخارجية الحالي سيلفان شالوم، الذي اكد ان جميع قادة الجيش ووزراء الحكومة يعون ان طرد عرفات لن يؤدي الى خفض المقاومة، لان المقاومة غير مرتبطة بعرفات.
    ويضيف ان قادة الجيش والحكومة عندما يطالبون بطرد عرفات فذلك لانهم يعتقدون ان طرده سيساعد على ظهور قيادة فلسطينية جديدة تبدي استعداداً لضرب حركة حماس وبقية تنظيمات المقاومة الفلسطينية.
    عامي درور يؤكد ان دحلان هو المرشح المفضل بالنسبة للاسرائيليين والامريكيين للقيام بهذا الدور.


    محاولة إسرائيلية ثانية لاغتيال احمد ياسين

    مفكرة الإسلام: كشفت صحيفة إسرائيلية عن أن جيش الاحتلال ألغى في اللحظات الأخيرة من يوم السابع من شهر سبتمبر الجاري غارة جديدة استهدفت اغتيال الشيخ احمد ياسين مؤسس حركة حماس لتجنب إصابة صحفيين إسرائيليين كانوا في مكان قريب من المكان الذي سيتم قصفه.
    وقالت صحيفة معاريف في عددها الصادر اليوم الاثنين أن جيش الاحتلال وبعد محاولة الاغتيال الفاشلة للشيخ ياسين بدا الاستعداد لمحاولة اغتيال أخرى من خلال قصف بالطائرات غير انه تبين في حينه أن طاقمي تصوير إسرائيليين يتواجدان في المكان لتصوير تقرير عن الشيخ ياسين وعن قادة حماس.
    وأشارت إلى انه عقب مشاورات أمنية تقرر إلغاء محاولة الاغتيال وانتظار فرصة أخرى,,.


    عشر سنوات على اتفاق اوسلو: اسرائيل نفذت خلالها ما عجزت عنه كـ"سلطة احتلال" بيريز لخص الاتفاقات بالقول: "لقد خوزقنا الفلسطينيين" / سائدة حمد

    الحياة / تعرضت القدس لاخطر حملة "تهويد" بهدف ضبط "التوازن الديموغرافي" وتنفيذ مشروع "القدس الكبرى"
    ضاعفت اسرائيل الاستيطان بنسبة تفوق 100 في المئة ... ودشنت المراحل الاولى من خطة "الكانتونات"
    اقرت حكومة شارون والكنيست قانونا يمنع عودة اللاجئين الى حدود 48
    تسيطر اسرائيل على 58 في المئة من اراضي الضفة وعلى 100 في المئة عمليا
    "الجدار الفاصل" هو استكمال لمخطط "النجوم السبع" لترسيم الحدود من جانب واحد
    الاعتراف بالمنظمة وفر لاسرائيل الغطاء السياسي لتكريس خططها
    نزعت اسرائيل الشرعية عن مقاومة الاحتلال ووصمت الفلسطينيين بـ"الارهاب"
    بيريز لخص الاتفاقات بالقول: "لقد خوزقنا الفلسطينيين"
    بين اتفاق "اعلان المبادئ" المعروف بـ"اتفاق اوسلو" الذي تضمن الاعتراف المتبادل بين اسرائيل ومنظمة التحرير الفلسطينية، وبين "القرار المبدئي" الذي اتخذته الحكومة الاسرائيلية الامنية المصغرة بـ"ازالة" رئيس المنظمة والسلطة الفلسطينية ياسر عرفات، مر عقد من الزمن استغلت اسرائيل خلاله هذه الاتفاقات وما اقرته من ارجاء قضايا الصراع الجوهرية الى المفاوضات النهائية، من اجل تنفيذ خططها بتكريس امر واقع احتلالي-احلالي تحت مظلة "السلطة الفلسطينية". هذا الواقع لم يجحف فقط بقضايا الوضع النهائي، وفي كثير من الحالات بصورة لا يمكن الرجوع عنها، بل يعمل ايضا على نزع الشرعية عن مقاومة الاحتلال ووصم القيادة، كما الشعب الفلسطيني، بـ"الارهاب"، وصولا الى اعلان اسرائيل بوضوح نيتها الغاء السلطة الفلسطينية بعد ان "انتهى تاريخ صلاحياتها" للمشروع الاسرائيلي.

    وبعد مرور عشر سنوات على توقيع اتفاقات اوسلو ومن بعدها اتفاق طابا، وهي اتفاقات لخصها وزير الخارجية الاسرائيلي السابق شمعون بيريز اثناء وجوده في منزل السفير الصيني في تل ابيب بقوله "لقد خوزقنا الفلسطينيين"، يرى الفلسطينيون، قيادة وشعبا، انهم امام واقع مرير ذهب البعض الى حد وصفه بأنه نتاج خطة محكمة وضعتها اسرائيل ضمن "رؤية استراتيجية" واضحة للصراع الفلسطيني-الاسرائيلي لتتمكن من خلال هذه الاتفاقات من تنفيذ خططها المكتوبة على الورق، وهي خطط كانت لتفشل طالما بقيت صورة اسرائيل الحقيقية كـ"دولة محتلة لشعب وارض" ماثلة امام الرأي العام العالمي. كما يرى الفلسطينيون ان موافقة اسرائيل على دخول السلطة الفلسطينية، من خلال اعترافها بمنظمة التحرير، جاء فقط لتوفير الغطاء السياسي الذي تحتاجه اسرائيل لتكريس مشروعها.

    وفي الذكرى العاشرة لتوقيع "اتفاق اوسلو"، قال الرئيس الفلسطيني الذي يواجه قرارا بابعاده او حتى قتله، اثناء استقباله عددا من الديبلوماسيين الاجانب الذي زاروه في مقره المحاصر للاعراب عن تضامنهم، ان اسرائيل تهدف الى "انهاء الحكم الفلسطيني" من خلال قرار الابعاد. ورأى بعض المراقبين ان النتيجة التي خلصت اليها القيادة ربما تكون "متأخرة" وفقا لما تؤكده الوقائع الاسرائيلية على الارض، خصوصا ازاء تصعيد عمليات القتل والاغتيالات وهدم البيوت وتجريف الاراضي، والاهم ما يتعلق بالقضايا الجوهرية التي كانت مؤجلة الى المرحلة النهائية، وهي القدس والمستوطنات والحدود واللاجئين.

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Sep 2003
    الموقع
    تحت ظل شجرة
    الردود
    706
    الجنس
    في ما يأتي استعراض سريع للخطط التي نفذتها اسرائيل في هذه القضايا خلال مرحلة "اوسلو".

    القدس:
    شهدت المدينة المقدسة حملة تهويد واسعة بهدف تنفيذ مشروع "القدس الكبرى"، شملت زيادة عدد المستوطنين، خصوصا في الاحياء العربية، ومصادرة الاراضي وبناء "غلاف القدس"

    ارتفع عدد المستوطنين في القدس الشرقية خلال حقبة "اوسلو" من 153 الف مستوطن الى 180 الفا

    اقامة مستوطنة في قلب حي رأس العامود المطل مباشرة على المسجد الاقصى وسكنت فيها 10 عائلات بعد تشييد 130 وحدة سكنية من اصل 205 يشملها مخطط البناء

    استيلاء المستوطنين على عدد من منازل الفلسطينيين في حيي الشيخ جراح وواد الجوز

    ارتفاع عدد البؤر الاستيطانية داخل البلدة القديمة من 55 الى 70 بؤرة

    { بناء مستوطنة "هارحوما" على جبل ابو غنيم جنوب القدس لاستيعاب 6000 وحدة سكنية جرى شغر عدد كبير منها

    مصادرة 12,5 كيلومترا لصالح مشروع "اي 1" شمال مستوطنة "معالية ادوميم"، ويضم 5 فنادق و2500 وحدة استيطانية وملاعب وصودق عليه عام 1997، ومصادرة 1070 دونما لصالح شارع "الطوق" الذي يحيط بالقدس، وآلاف من الدونمات لشق شوارع تصل بين المستوطنات وتتجنب الاحياء العربية، اضافة الى بناء الجسور والانفاق لوصل المستوطنات بقلب القدس والجزء الغربي منها

    بالنتيجة، اصبح المقدسيون في شبه عزلة مع تكثيف الحواجز العسكرية في مواقع رسمت الحدود النهائية لمشروع "القدس الكبرى"

    تهدف مشاريع تهويد القدس الى التوصل الى "توازن ديموغرافي" بين الفلسطينيين والاسرائيليين، بحيث لا يتجاوز عدد الفلسطينيين في القدس اكثر من 22 في المئة من العدد الاجمالي، علما انه الان 35 في المئة. ويسعى "غلاف القدس" الى ضم اكبر نسبة من الارض مقابل اقل نسبة من المقدسيين.

    الحدود:
    بدأت اسرائيل برسم الحدود من جانب واحد منذ الثمانينات في مشروع "النجوم السبع" الذي بدأ شارون بتنفيذه عندما كان وزيرا للاسكان، ويقضي ببناء مستوطنات على طول "الخط الاخضر" وجنوبه لالغاء هذا الخط الذي يشكل حدودا فاصلة بين الاراضي المحتلة عام 1967 واسرائيل. غير ان اسرائيل وجدت صعوبة في توفير دعم دولي الى ان جاءت بخطة "الجدار الفاصل"

    بدأ العمل في بناء "الجدار الفاصل" بارتفاع يتجاوز 10 امتار داخل الضفة وبعمق خمسة كيلومترات. ويبلغ طول هذا الجدار في مرحلته الاولى 90 كيلومترا، وهي كافية لتنفيذ مشروع شارون باقامة "كانتونات". وبات هذا واقعا في طولكرم وقلقيلية ويبت لحم وجزئيا في جنين وقريبا في رام الله واريحا والخليل. ويبلغ الطول الاجمالي لهذا الجدار 167 كيلومترا، قد يصل الى 270 اذا ما استكمل باتجاه اريحا. ومسار الجدار يترك المخزون المائي لكل الضفة في الجهة الاسرائيلية

    الاستيطان:
    بناء 32 الف وحدة استيطانية في الضفة (باستثناء القدس) خلال 10 سنوات (مقارنة مع 31 الف وحدة منذ عام 1967)

    ارتفاع عدد المستوطنين من 105 الاف مستوطن الى 236 الفا

    ازدياد عدد المستوطنات من 145 الى 155، اضافة الى 116 بؤرة استيطانية تحول بعضها الى بؤر دائمة

    مصادرة 70 كيلومترا من الشوارع الالتفافية في الضفة بحجة اعادة الانتشار

    وبذلك دشنت اسرائيل المراحل الاولى من خطة "الكانتونات" التي اعدها شارون قبل زمن طويل لعزل المدن والقرى الفلسطينية من خلال المستوطنات وشوارعها، ولمنع اي تواصل جغرافي بين التجمعات السكنية

    اللاجئون:
    في اطار الموافقة الاسرائيلية "المشروطة" على "خريطة الطريق"، اتخذت الحكومة والكنيست قرارا بعدم السماح باي حال من الاحوال بعودة اللاجئين الى ديارهم التي هجروا منها عام 1


    الكيان الصهيوني يواصل إغلاق عددٍ من ممثّلياته في العالم بسبب الأزمة الاقتصادية

    المركز الفلسطيني / كشفت مصادر عبرية النقاب عن أن وزارة الخارجية الصهيونية تفكّر جدّياً في إغلاق ستة ممثليات دبلوماسية أخرى للدولة العبرية في مختلفة أنحاء العالم بسبب الأزمة المالية التي تعاني منها الدولة و الناجمة عن استمرار "انتفاضة الأقصى" للعام الثالث على التوالي .

    و قالت المصادر إنه من المتوقع أن تغلق تل أبيب خلال العام الحالي ستاً من ممثلياتها في أماكن مختلفة في العالم بسبب الأزمة المالية و التقليصات في ميزانية وزارة الخارجية . و كانت تل أبيب أغلقت خلال العام الماضي ست ممثليات مختلفة و قنصليات في البرازيل و نيوزيلندا و بنما و برغواي و زيمبابوي و في أستراليا و غيرها للسبب ذاته . كما تم إغلاق القنصليات في سان باولو في البرازيل و بومباي في الهند .

    و من المتوقع أن يصل عدد الممثليات الدبلوماسية الصهيونية المهدّدة بالإغلاق خلال العام القادم (2004) إلى عشرين ممثلية و قنصلية . هذا و لم تقرّر وزارة الخارجية بعد قائمة القنصليات المعدة للإغلاق .


    يتبع.........

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Sep 2003
    الموقع
    تحت ظل شجرة
    الردود
    706
    الجنس
    جدل في إسرائيل حول وصف زعيم شاس لشارون بالثور الخنزير

    مفكرة الإسلام : يدور جدل كبير في الأوساط الإسرائيلية الرسمية والدينية بسبب الأوصاف التي نعت بها رئيس حزب شاس الديني رئيس الوزراء الصهيوني أريل شارون .
    واختلف المسئولون فن تحديد حجم المساحة التي ينبغي على المسئولين الدينيين بصفة خاصة ومسئولي الحكومة بصفة عامة وصف رئيس الحكومة ، حيث أدلى النائب شلومو بينزاري رئيس حزب شاس بحديث إذاعي وصف فيه شارون بأنه خنزير وثور على خلفية الأزمات التي وقعت بين الحكومة وبين الحزب الذي شهد أسوا فتراته منذ قيامه في السبعينات في آخر عامين، حيث فقد الحزب أهميته الدينية التي اعتاد عليها الجمهور الإسرائيلي، ولم تعد لفتاوى حاخاماته الأهمية المعروفة عنه سالفاً.
    الجدير بالذكر أن حركة شاس اشتهرت عبر زعمائها وأعضائها ، خاصة الزعيم الروحي للحركة الحاخام عوفاديا يوسف بالتهجم والسباب على كل من يعادونهم .. وكانت بداية شهرة الحزب منذ أكثر من 5 سنوات عندما أخذ عوفاديا يكيل السباب والشتائم للإسلام والمسلمين .. واصفاً إياهم تارة بأنه صراصير يتناسلون بكثرة ، وتارة أخرى يصفهم بأنهم أفاعي يجب قطع رؤوسهم.
    وعندما فرغ الحاخام من اتهاماته وسبه للمسلمين انتقل إلى المسرح الإسرائيلي واصفاً كل من يعمل به بأنه كافر، واتضح فيما بعد أن الحاخام اضطر إلى هذا الوصف بعدما رفض المسرحيون دفع أموال تبرع للحزب.
    الطريف أن مسئول إسرائيلي قال إن التحالف بين شارون وعوفاديا انتهى بعدما أفرغ شارون كل المصالح الممكنة من الحزب وتركه في مهب الريح


    رئيس الكنيست الإسرائيلي السابق: إسرائيل على وشك الفناء

    إسلام أون لاين.نت/

    شن أبراهام بورج رئيس الكنيست الإسرائيلي السابق هجوما شديدا على الحكومة الإسرائيلية الحالية برئاسة إريل شارون، وقال: إن ممارساتها الظالمة ضد الفلسطينيين تؤكد أن الدولة اليهودية على وشك الفناء؛ معتبرا أنها تقوم على "العنصرية والفساد والظلم".

    وقال بورج في مقال بصحيفة جارديان البريطانية نشرته الإثنين 15-9-2003 تحت عنوان "نهاية الصهيونية": إن الثورة الصهيونية قامت على أساسين هما "العدل والقيادة الأخلاقية"، مشيرا إلى أن هذين الأساسين لم يعودا موجودين حاليا، وأن "إسرائيل تقوم حاليا على الفساد والظلم".

    وأشار المسئول الإسرائيلي السابق إلى أن ما وصفه "بالكيان الصهيوني، على شفا الانهيار"، وأن الجيل الحالي قد يكون الجيل الصهيوني الأخير. وأضاف قائلا: "هناك دولة يهودية ولكنها غريبة وقبيحة".

    دولة بلا قانون.. لن تعيش

    وتوقع بورج -الذي رأس الكنيست عن حزب العمل المعارض من عام 1999 إلى 2003- نهاية وشيكة لدولة إسرائيل، قائلا: "إن دولة بلا قانون لا يمكن أن تعيش". وأشار إلى أن "الإسرائيليين يفهمون ذلك؛ لأنهم كلما سألوا أطفالهم: أين يتوقعون أن يكونوا بعد 25 عاما.. أجابهم الأطفال في براءة قائلين: إنهم لا يعلمون؛ الأمر الذي يصيب الآباء بالصدمة". وشدد رئيس البرلمان الإسرائيلي السابق على أن "العد التنازلي لنهاية المجتمع الإسرائيلي قد بدأ".

    وأكد بورج أن الوقت قد حان لتغيير الطريق، مشيرا إلى أن ما تحتاجه إسرائيل حاليا هو "رؤية جديدة لمجتمع عادل وتنفيذ تلك الرؤية".

    وانتقد الوضع السياسي الحالي في الدولة العبرية وقال: "إن إسرائيل لا توجد بها معارضة، والائتلاف الذي تتكون منه الحكومة الحالية برئاسة إريل شارون يؤمن بحق المواطن في أن يبقى صامتا"، ووصف المسئولين الإسرائيليين بأنهم يكثرون من الكلام مشيرا إلى أن الإسرائيليين التزموا الصمت؛ لأنه لم يبق لهم شيء يقولونه.

    وتساءل بورج -الذي رأس الوكالة اليهودية في إسرائيل- قائلا: "هل أقمنا دولة فقط لكي نحافظ على اللغة العبرية وننشئ مسرحا عظيما وعملة وطنية قوية؟!"، وأضاف قائلا: "إن الشعب اليهودي لم يعش ألفي عام ليصبح بعد ذلك صاحب ترسانة أسلحة جديدة وبرامج أمنية عبر الكمبيوتر وأنظمة مضادة للصواريخ".. وقال: "كنا نريد أن نكون منارة للدول الأخرى، وهذا ما فشلنا فيه".

    وفند بورج طبيعة الوضع السياسي القائم في إسرائيل على حساب الحقوق الفلسطينية، قائلا: "بعد ألفي عام من كفاح اليهود من أجل الحياة أصبحوا يعيشون في دولة من المستوطنات يحتكر الحكم فيها مجموعة من الفاسدين منتهكي القانون لا يستمعون إلى شعبهم ولا حتى إلى أعدائهم".

    وقال: "من المريح جدا أن تكون صهيونيا في مستوطنات الضفة الغربية مثل بيت آيل وعوفرا، حيث لا ترى الاحتلال ولا تمر بالطرق التي يسلكها الفلسطينيون، حيث يتعرضون للإهانة والتمييز"، مذكرا بأنهم يمضون الساعات على تلك الطرق المليئة بالحواجز العسكرية الإسرائيلية.

    وأكد في هذا السياق أن "النظام الذي يديره أشخاص بلا قلوب يجب أن ينهار عليهم"، وأضاف قائلا: "لقد اعتدنا تجاهل معاناة النساء على الحواجز، ولا نتعجب من أننا لا نسمع صرخات النساء اللاتي يتعرضن للإساءة رغم أنهن من جيراننا، أو أنين آلام التي تكافح من أجل دعم هوية أبنائها".

    أكذوبة الدولة الديمقراطية الوحيدة !

    وأشار بورج إلى "أن إسرائيل توقفت عن الاهتمام بالأطفال الفلسطينيين، ولم يعد يثير دهشتها أن يقوم الفلسطينيون بتفجير أنفسهم وسط المراكز التجارية الإسرائيلية"، وقال: "هؤلاء الذين ينفذون العمليات في المطاعم الإسرائيلية قد يكون أبناؤهم أو آباؤهم جوعى ويتعرضون للإهانة في منازلهم".

    وانتقد بورج أيضا سياسة الاغتيالات التي تنتهجها إسرائيل ونداءاتها للقيادة الفلسطينية بتفكيك البنى التحتية لفصائل المقاومة قائلا: "من الممكن أن نقتل كل يوم ألف زعيم، ولكن ذلك لن يقدم شيئا لأن هؤلاء الزعماء قادمون من أسفل.. من آبار الكره والغضب من البنى التحتية للظلم والفساد الأخلاقي".

    وخلص بورج في مقاله إلى أنه لا يصح أن تعتبر إسرائيل نفسها الديمقراطية الوحيدة في الشرق الأوسط؛ لأنه "لا توجد ديمقراطية دون مساواة في الحقوق بين العرب واليهود".

    يتبع.......

  9. #9
    تاريخ التسجيل
    Sep 2003
    الموقع
    تحت ظل شجرة
    الردود
    706
    الجنس

    جهاد الشيشان


    انفجار عنيف بشاحنة مفخخة يدمر مقر جهاز الأمن الروسي في أنغوشيا
    مفكرة الإسلام: أعلنت وكالات الأنباء الروسية ان الانفجار العنيف الذي دمر مقر جهاز الامن الروسي في انغوشيا على الحدود مع الشيشان اليوم الاثنين اوقع عددا كبيرا من القتلى.
    وصرح مسؤول حكومي لوكالة الانباء الروسية انترفاكس عقب الانفجار انه ليس هناك رقم محدد عن عدد القتلى والجرحى ولكن هناك الكثير منهم.
    وقال مصدر اخر هناك عدد كبير من القتلى.
    واوضح مسؤول في الشرطة المحلية لوكالة ايتار تاس ان اكثر من مئة شخص كانوا في المبنى الذي دمره الانفجار.
    وافادت معلومات اولية بثتها وكالات الانباء الروسية ان الانفجار وقع في شاحنة مفخخة ودمر مبنى جهاز الامن في ماغاس عاصمة الجمهورية الواقعة في القوقاز.
    وكانت وكالة ايتار تاس اعلنت ان الانفجار وقع عند الظهر بالتوقيت المحلي.
    وتقع انغوشيا على الحدود مع الشيشان ويعيش عشرات الاف اللاجئين الشيشان في انغوشيا بعد ان فروا من القتال في الشيشان.
    وتوعد المجاهدون الشيشان بزيادة هجماتهم على الاهداف الروسية قبيل الانتخابات الرئاسية التي ينظمها الكرملين في الجمهورية في الخامس من اكتوبر


    أمريكا


    أمريكا تعود إلى زمن القرصنة بحملتها الجديدة في اعتراض السفن العالمية

    المسلم/عادت الولايات المتحدة الأمريكية إلى سياسة القرصنة القديمة التي كانت تحدث في البحار قبل عشرات السنين، حيث قامت بحريتها أمس الأول بالمناورات الأولى من نوعها، على رأس أربع دول أخرى، ضمن سلسلة من التدريبات في المياه الدولية لوقف وتفتيش السفن التي قد يشتبه بنقلها أسلحة دمار شامل.
    وشهدت المناورات التي سميت "حامي المحيط الهادي" في بحر كورال، قبالة الساحل الشمالي الشرقي لاستراليا، قيام القوات البحرية الأميركية والأسترالية واليابانية والفرنسية بتعقب سفينة تجارية يفترض أنها تنقل أي شيء من عناصر بيولوجية إلى مكونات قنابل نووية والصعود إلى ظهرها.

    وهي المناورة الأولى من سلسلة من عشر مناورات كان اقترح الرئيس الأميركي جورج بوش فكرتها.
    وفيما اشتبهت كوريا الشمالية بأن المناورات تستهدفها، وتعاملت الصين معها بحذر، قال وزير الدفاع الأسترالي روبرت هيل في مؤتمر صحافي على متن فرقاطة أسترالية أنه يعتقد أن التدريب "حقق نجاحا كبيرا في توجيه رسالة إلى أولئك الذين قد يكونون معنيين بنقل أسلحة الدمار الشامل".
    لكن المحاضر في العلاقات الدولية في جامعة ديكين في ملبورن في استراليا سكوت بورشيل قال "أنها أحد الأعمال الوقائية مثل كل هذه الأنواع من الردود والتي تعتمد بنسبة 100 في المائة على معلومات مخابرات مؤكدة، وإذا كانت معلومات المخابرات مخطئة فإن جريمة تكون قد ارتكبت"، مشيرا على سبيل المثال إلى مبررات الحرب على العراق.

    وأوضح ديكين "إذا لم يتوفر مثل هذا النوع من التأكيد فإن خطر ارتكاب عمل من أعمال القرصنة سيكون احتمالا كبيرا، وهي جريمة خطيرة جدا بموجب القانون الدولي".


    فيلم حول آلام المسيح يثير مشاحنات دينية بين اليهود والنصارى في الولايات المتحدة قبل عرضه

    الشرق الاوسط/ «الآلام»، فيلم من اخراج ميل غيبسون يسرد الساعات
    الاخيرة من حياة المسيح ولم يجد موزعا بعد، غير انه يثير قبل خروجه الى الصالات «حربا دينية» حقيقية في الولايات المتحدة.
    ورأت «الرابطة المعادية للتشهير»، احدى ابرز المنظمات الاميركية لمكافحة «معاداة السامية»، ان الفيلم بصيغته الحالية قد يثير ردود فعل «معادية للسامية».
    وقال ابراهام فوكسمان مدير هذه الجمعية المحافظة «اننا قلقون للغاية لان الفيلم، إن خرج بصيغته الحالية، سوف يثير مشاعر الحقد وعدم تقبل الاخر ومعاداة السامية، وهو ما حاولت العديد من الكنائس التنديد به، مدفوعة الى ذلك بحس المسؤولية. الفيلم يصف بشكل واضح تماما السلطات والحشود اليهودية بانها مسؤولة عن قرار صلب يسوع».
    وطلبت الرابطة المعادية للتشهير بالتالي من ميل غيبسون ان يعدل فيلمه حتى يصبح «دقيقا من الناحية التاريخية ومنطقيا من الناحية اللاهوتية وخاليا من اي رسالة معادية للسامية».
    واثارت هذه المسألة منذ الآن ردود فعل كثيرة، بعضها شديد اللهجة. وقال الحاخام مارفين هاير مؤسس ومدير مركز سيمون فيزنتال الذي يتخذ من لوس انجليس مقرا له لوكالة الصحافة الفرنسية انه تلقى مئات من الرسائل الالكترونية ذات اللهجة المعادية للسامية.
    وجاء في احدى هذه الرسائل الالكترونية «ارى انه من المثير للحزن ان تسعوا لفرض الرقابة على غيبسون. فاليهود لعبوا دورا اساسيا في مقتل يسوع، سواء اعجبكم الامر ام لا. لسنا بحاجة لاعادة النظر في التاريخ. ألم تعلمكم المحرقة شيئا؟».
    ويخشى بعض الكاثوليكيين ايضا من ان يحرك الفيلم الذي صور كليا باللغتين الآرامية واللاتينية، الجروح والاحقاد القديمة بين اليهود والمسيحيين، والتي ظن انها ضمدت ودفنت بعد مجمع الفاتيكان الثاني.
    وينفي ميل غيبسون اي نزعة معادية للسامية في فيلمه، وهو الكاثوليكي المتلزم بالتقاليد. وقال الممثل ـ المخرج متحدثا الى احدى الجمعيات المسيحية «امنيتي هي ان يحمل هذا الفيلم رسالة هائلة، رسالة ايمان وامل ومحبة وغفران. رسالة شجاعة وتضحية».
    واوضح لمجلة فارايتي «ان هدفي هو ابتكار عمل فني يحمل الناس على التأمل. لا اكره احدا، ولا اكره اليهود بالتاكيد، انهم اصدقاء وشركاء لي، سواء في عملي او في حياتي الاجتماعية. ومعاداة السامية لا تتعارض مع معتقداتي الشخصية فحسب، بل كذلك مع فحوى رسالة الفيلم».
    وان كان ميل غيبسون يتعرض لانتقادات العديدين، الا انه يعتمد كذلك على جمهور من المؤيدين الاوفياء. ووصف القس تيد هاغارد رئيس الجمعية الوطنية الانجيلية الفيلم بانه «استثنائي»، مؤكدا انه اول فيلم «يرسم حياة المسيح بهذه الاصالة».
    واعتبر دين هادسون مدير مجلة «كريستو» الكاثوليكية ان «الآلام» الذي صور في ايطاليا «سيصبح فيلما كلاسيكيا، مرجعا للمسيحيين وجميع المؤمنين».
    ولم يعرض الفيلم حتى الان سوى في عروض خاصة. وقد انفق ميل غيبسون، وهو من المنتجين ايضا، 25 مليون دولار من امواله الشخصية لتحقيق مشروعه. والفيلم من بطولة جيم كافيزل في دور المسيح ومونيكا بيلوتشي في دور مريم المجدلية.
    ومن المقرر عرض «الآلام» في الصالات خلال ربيع 2004 إن وجد له موزع.

  10. #10
    تاريخ التسجيل
    Sep 2003
    الموقع
    تحت ظل شجرة
    الردود
    706
    الجنس
    الأسرى

    هل هذا هو السبب الذي اغاظ اميركا على تيسير علوني؟!/ د محمد العوضي

    الرأي العام / «تيسير علوني,,, كابول» بهذه الكلمات كان تيسير علوني ينهي تقاريره التي يوفي بها العالم اجمع عبر قناة الجزيرة ابان الحرب الاميركية على افغانستان وهي تحت حكم الطالبان.
    وصار علوني الرمز الإعلامي الأكثر شهرة، ليس فقط لأنه كان في بؤرة الضوء، ولكن لما تميز به من سمات شخصية جذابة تلفزيونيا، ومن اداء فني متميز في تغطية الاحداث.
    وانتهت الحرب وعاد علوني الى قطر مكدودا منهكا مريضا دخل المستشفى اياما كثيرة، ورفض ان يصرح لأي وكالة انباء او جريدة محلية او عربية او دولية، لكن «الرأي العام» الكويتية استطاعت ان تخترق الحواجز اخويا، فنالت اللقاء الصحافي الفريد مع علوني وهو طريح الفراش.
    والذي اعاد للذاكرة ذلك اللقاء القديم، هذه المأساة، والابتلاء الذي اصاب الزميل تيسير جرّاء اعتقاله في اسبانيا من اجل التحقيق معه.
    بالأمس كنت اتساءل مع الزميل ماجد العلي الذي اجرى الحوار الصحافي مع علوني كيف نخدم هذا الاسير المظلوم ذا الطلة الاعلامية المحببة, فقال، اقل شيء ان نذكر القراء بملخص ذلك الحوار الذي كان علوني من خلاله وكأنه يستشف المستقبل.
    كان علوني يشكو من الصحافيين المتطرفين العرقيين حيث ألبوا عليه الأمن في الصحافة الاسبانية لأن علوني يحمل الجنسية الاسبانية كان يقول لنا: سأذهب الى اسبانيا على الرغم من تحريض الصحافيين لأنه ليس عندي ما اخشاه.
    وعن سبب وجوده في كابول من دون غيره من المراسلين قال: ان الجزيرة كانت القناة الوحيدة التي لها مكتب هناك، ولقد طلبتني الجزيرة مراسلا فأنهيت ارتباطي كصحافي اعمل لوكالة اسبانية وعملت مع الجزيرة.
    اما عن علاقته مع الطالبان فيقول انه ما من صحافي او مراسل الا وله علاقات مهنية والناس يظنون ان التعامل مع الطالبان سهل، بالعكس لهم شروط وطريقة متشددة في التعامل، لقد رفضوا التعامل معي اكثر من مرة لأنني آخذ من لحيتي، وأما تسليم الاشرطة، فيتم بطريقة مفاجئة من شخص غير معروف يرمي الشريط على المكتب ثم يتوارى عن الانظار، وعن سؤاله عن قصف اميركا لمكتب الجزيرة في افغانستان, كان جوابه: ربما بسبب ردي العملي على رامسفيلد الذي كذّب خبر الجزيرة في ان طالبان اسقطوا طائرة للتحالف، فذهبت مع كادر الجزيرة وصورنا حطام الطائرة الاميركية، فأحرج رامسفيلد وفي أحد مؤتمراته الصحافية اليومية سأله احد الصحافيين بأن مراسل الجزيرة صور الطائرة الاميركية الساقطة، فرد بقسوة المتورط, هل هذا هو السبب الذي اغاظ اميركا على تيسير علوني؟! وعن تعاطفه مع الطالبان قال علوني: انا الوحيد الذي صور سقوط تمثال بوذا، من بعيد، ولولا هذا التصوير لما عرف العالم الحدث ولما ثار على الطالبان، فأنا عملت مهنيا للجزيرة، وهذا لا يعني عدم انصاف الطالبان وغيرهم، قناعات الجميع ان علوني لا علاقة له بالإرهاب ولا بالقاعدة، والله لو كان علوني له ادنى ارتباط بتنظيمات ارهابية لما غادر ارضه ومقر الجزيرة، ولكننا في زمن,,, أي زمن,,, قولوا ما تشاؤون,,, المهم دلونا على أي وسيلة ننتصر فيها لتيسير علوني.

مواضيع مشابهه

  1. الردود: 3
    اخر موضوع: 19-10-2008, 02:44 PM
  2. الردود: 18
    اخر موضوع: 13-12-2007, 03:21 AM
  3. الردود: 5
    اخر موضوع: 28-03-2007, 09:08 AM
  4. الردود: 0
    اخر موضوع: 18-07-2006, 12:19 AM
  5. ثبوت هلال رمضان ليوم غد الثلاثاء ..
    بواسطة أمنيه في الملتقى الحواري
    الردود: 18
    اخر موضوع: 04-10-2005, 07:38 AM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ