انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.


للبحث في شبكة لكِ النسائية:
عرض النتائج 1 الى 6 من 6

الموضوع: إنهم يقتلون كل من يعترض طريقهم حتى ولو كان على ملتهم ..

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Feb 2003
    الموقع
    حيث ذكر إســـــم الله
    الردود
    2,895
    الجنس
    أنثى

    إنهم يقتلون كل من يعترض طريقهم حتى ولو كان على ملتهم ..

    ستوكهولم / يحي أبوزكريا

    العصر / خسرت السويد وأوروبا شخصية سياسيّة لا تعوّض , فآنا ليند وكما يقول المقربون منها ليست مجرّد ديبلوماسية تتقن فنّ العلاقات السياسية و الإصلاح بين المتخاصمين الدوليين, بل نجحت إلى أبعد الحدود في دمج السياسي بالثقافي والديبلوماسي بالإنساني وأضفت على مسلكيتها الديبلوماسية نزعة إنسانية كانت تسقطها على كل مواقفها , ولذلك كان الإنسان المعذّب والمستصعف على وجه التحديد يشعر بأنّ ليند كانت قريبة منه , تتفهّم وضعه وقضيته , كانت في كل مواقفها في خطّ المستضعفين ضد خطّ المستكبرين الدوليين , كانت ضدّ عسكرة الديبلوماسية فوقفت بقوة ضدّ الحرب الأمريكية على أفغانستان وبعدها على العراق , وتحدّت رئيس الوزراء الإسرائيلي آرييل شارون أكثر من مرة ووصفته بالمجنون وأعلنت في القناة التلفزيونية السويدية الرسمية أنّها ستقاطع البضائع الإسرائيلية ولن تشتري الفواكه الإسرائيلية التي تباع في الأسواق السويدية .
    تحدّت الدانمارك عندما قررت الإساءة إلى اللاجئين القادمين من العالم الثالث , و مدت يدها إلى الأفغان الذين رفضت إستقبالهم أوستراليا و أعلنت عن إستعدادها للتوسط بين الكوريتين .
    وفوق هذا وذاك وصفت الرئيس الأمريكي جورج بوش بالأحمق في أوج الغطرسة الأمريكية و الترهيب الأمريكي لأوروبا حتى تنساق وراء الخطّ الأمريكي .
    كانت تعرف الكثير عن العالم العربي والإسلامي وحتى الفضائيات العربية كانت تعرفها وتعرف عدد مشاهديها , وعندما إتصلت بمكتبها لترتيب لقاء صحفي معها إتضح لي أنّها تعرف الكثير عنّا .
    وعندما حصرت واشنطن وتل أبيب تعاملها مع محمود عبّاس أبي مازن دون غيره قالت آنا ليند أنّ أمريكا وإسرائيل طبعتا قبلة الموت على جبين محمود عبّاس وكانت تقصد الموت السياسي وموت المسار السلمي في الشرق الأوسط .
    كان مكتبها في ستوكهولم مفتوح لأي فلسطيني و عربي ومسلم , كانت تلقائية في حياتها متواضعة إلى أبعد الحدود تتجول وحدها في الأسواق وبين الناس , وتسافر بالقطار وحدها لتزور أولادها في منطقة نيشوبينغ إحدى محافظات السويد .
    كانت آنا ليند تمثّل مستقبل السويد بإعتبارها كانت ستصبح رئيسة وزراء السويد بلا منازع , وكانت تؤمن إلى النخاع بحوار الحضارات والديانات وأقامت وزارتها مؤتمرا كبيرا في ستوكهولم قبل سنوات عن أوروبا والإسلام حيث دعيّ إلى هذا المؤتمر شخصيات إسلاميّة من كل البقاع الإسلامية وربما بعض من هذه الشخصيات تتهم بالراديكالية في بلادها , لكن آنا ليند تؤمن إلى النخاع تماما كالمؤسسة السياسية والأمنية في السويد بأنّ الأمر مادام محصورا في دائرة الفكر والنقاش فلا ضير في ذلك وبالإمكان مقارعة الحجّة بالحجّة , والفكرة بالفكرة , والدليل بالدليل .
    وعندما إعتقلت الأجهزة الأمنية الأمريكية محمد غزالي الجزائري الذي يحمل الجنسية السويدية في باكستان وأقتادته إلى غوانتانمو أرسلت وفدا رفيع المستوى من وزارة الخارجية والداخلية لمطالبة واشنطن بإطلاق سراحه فورا حتى لو كان مسلما يؤدي الصلاة و يحرص على الصيام , فمادام مواطنا سويديا فلابدّ أن يعود إلى ذويه في السويد خصوصا وأنّ واشنطن لا تملك أدلّة ضدّه ,وهددت بإستدعاء السفير السويدي من واشنطن ما لم يعد محمد غزالي المعتقل في غوانتنامو إلى أبيه مهدي غزالي الذي إستقبلته ليند و رئيس الوزراء السويد وهو الملتحي ويعتمر طاقية وربما لو كان يتجوّل في شارع من شوارع العالم العربي لجرى إعتقاله , لكن مادام يحمل جوازا سويديا و يتمتّع بحق المواطنة السويدية فلا ضير في أساليب تفكيره أو ممارساته العباديّة .
    هذه المواقف الشجاعة وغيرها كثير خاصة وأنّ عمرها السياسي بدأ منذ كانت طالبة في جامعة أوبسالا الشهيرة جعلتها محلّ إحترام السويديين بمختلف ألوان طيفهم السياسي , كما تتمتع بإحترام كبير من الجاليّة العربية والمسلمة في السويد , بالإضافة إلى ذلك فإنّ كل المسؤولين الأوروبيين كانوا يحترمونها وقد كانت آنا ليند الرجل الوحيد في كل إجتماعات الإتحّاد الأوروبي في بروكسل وغيرها .
    من قتل آنا ليد !
    تجدر الإشارة إلى أنّ رئيس وزراء السويد ألوف بالمه الذي اغتيل في شهر شبّاط - فبراير سنة 1986 كان هو الآخر مناهضا للأمركة وكان يتظاهر ضد السفارة الأمريكية في ستوكهولم منددا بحروب أمريكا في فيتنام وغيرها وقد ذكره ريشارد نيكسون في مذكراته ببعض الإحتقار , مازال قاتله مجهولا وغامضا , وعندما يلف الغموض الجهة القاتلة فمعنى ذلك أنّ هذه الجهة تتمتّع بإحتراف شديد و دقة أمنية متناهية حيث إختفى القاتل ولم يترك إلا بعض ما يشوّش به على المحققين أمر هويته , ورغم أنّ الأجهزة السويدية معروفة بالكفاءة الكبيرة إلاّ أنها عجزت في الوصول إلى هوية قاتل ألوف بالمه أو وصلت إليه وأخفت الأمر لأنّ هذه الجهة المنفذّة تسيطر على العالم ولا يمكن تحدّيها كما يقول بعض السويديين .
    و الأمر نفسه يتعلّق بالسيدة ليند حيث كانت واشنطن وتل أبيب من أبرز المتضررين من مواقفها و تصريحاتها التي كادت تحرّض أوروبا على الخط الأمريكي والصهيوني , ولا يسمح لشخصية من وزن آنا ليند أن تخرج عن الخط الذي تريده أمريكا وإسرائيل أن يسود في أوروبا على وجه التحديد .
    غير أنّ نائبة المدعيّة العامة السويدية أغنيتا بليبيري أعلنت عن إعتقال الأجهزة الأمنية السويدية لشخص عمره 32 سنة و إقتيد إلى التحقيق وهو معروف بسوابقه في مجال إستخدام السكاكين .
    غير أنّ الجهات الإعلامية والسياسية في ستوكهولم بدأت تطرح العديد من التساؤلات ومنها أين ذهبت المصورات - كاميرات الفيديو - المنتشرة في المحلات التي كانت فيها آنا ليند ألا يعقل أنّها صورت الجاني وهو يقترف جريمته !
    ألا يعقل أنّه وضع بصمات أخرى غير بصماته على السكين المتروك في موقع الحدث لمراوغة الأجهزة الأمنية !!
    أسئلة تولّد أسئلة كما يقول الفلاسفة, والمضمون واحد أنّ قاتل آنا ليند لا يختلف عن قاتل ألوف بالمه وكلاهما لا يريد أن تكون السويد في خطّ الإنتصار للمظلومين في الأرض والمطالبة بالعدالة والمساواة والحرية وحقوق الإنسان وهي مرتكزات النظام السياسي في السويد.

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Mar 2002
    الموقع
    أمريكا
    الردود
    1,398
    الجنس
    صدقتي عزيزتي ،،،،،،،

    هم كذلك يقتلون كل من يعترض طريقهم حتى لو كان على ملتهم !!!!!!!!!!

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Feb 2003
    الموقع
    حيث ذكر إســـــم الله
    الردود
    2,895
    الجنس
    أنثى
    أسعدني مرورك أختي الحبيبة أم سمر , ومبروك عليك الإسم الجديد.

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Sep 2002
    الردود
    12,045
    الجنس
    أنثى
    لا نقول إلا : حسبنا الله ونعم الوكيل ....
    بارك الله فيكِ ..
    أؤمن كثيراً.. بأن المساحة الفاصلة بين السماء والأرض.. وبين الحلم والواقع.. مجرد دعاء..

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Feb 2003
    الموقع
    حيث ذكر إســـــم الله
    الردود
    2,895
    الجنس
    أنثى
    وفيك بارك الله يا غالية .

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Jun 2002
    الموقع
    السعوديه
    الردود
    7,525
    الجنس
    بارك الله فيك اختي العزيزه المتفائلة في زمن اليأس

    حسبي الله ونعم الوكيل








    هذا التوقيع من الغالية صدى الله يبارك فيها

مواضيع مشابهه

  1. باموالكم يقتلون اخوانكم
    بواسطة shosho ayman في ركن المواضيع المكررة
    الردود: 0
    اخر موضوع: 01-02-2009, 09:20 PM
  2. ام واب انكليز يقتلون ابنتهم
    بواسطة الناسية في الأمومة والطفولة
    الردود: 5
    اخر موضوع: 10-09-2007, 04:25 PM
  3. هل يقبلون الازوا التعدد ام لا
    بواسطة لحن القول في نافذة إجتماعية
    الردود: 0
    اخر موضوع: 17-11-2005, 03:46 AM
  4. الردود: 7
    اخر موضوع: 15-08-2005, 08:09 AM
  5. مصري يعترض على تصريح شيخ الأزهر عن الحجاب بالحجاره
    بواسطة عزيزه بإسلامي في روضة السعداء
    الردود: 4
    اخر موضوع: 19-01-2004, 01:14 AM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ