انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.


للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 1 من 3 123 الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 22

الموضوع: فضائع في مستشفيات النساء والولادة ...... هام للجميع

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Apr 2003
    الموقع
    مثوى الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم
    الردود
    332
    الجنس
    امرأة

    فضائع في مستشفيات النساء والولادة ...... هام للجميع

    فضائع في مستشفيات النساء والولادة ...... هام للجميع

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    إخوتي وأخواتي ...

    مع اطلاعي على بعض المواقع وما يكتب فيها وجدت هذا المقال الذي يتفطر القلب له وتثور الغيرة والحمية

    من هولة فاستخلصت لكم بعضا مما فيه للفائدة والعظة ومحاولة أن نعمل شيئا حياله



    زيارة سريعة إلى أحد المستشفيات المتخصصة بتوليد النساء نجد أن الرجال يسرحون ويمرحون في أعراض
    نسائنا , ونحن لا نحرك ساكناً , أو يتمعر لنا وجهاً , فضلاً على أن نقدم شكوى أو نرفع خطاباً !
    أيها الأخوة ... إن ما يحصل في كثير من مستشفياتنا ... يحز في النفس ... ويسوء الخاطر ... فنحافظ على نسائنا أبد الدهر ... ثم إذا أتت الولادة ... تموت الغيرة ... وكأن النساء الطبيبات المسلمات الأمينات ... معدومات في هذا البلد أو البلاد المجاورة لنا !!! فيا سبحان الله , ويا أسفنا على من تسبب في إحداث هذا الخرق في جدار العفة لدينا ...


    سبحان الله أيعقل أن يكون الديك لديه ( غيرة ) ولا يقبل بديك آخر يقترب من محارمه الدجاج !! أو يتعرّض لهن .. فيا عجبي على رجال اليوم ,تستباح عوراتهم وتكشف نسائهم ..ولا حراك !!!!!!!
    وحسبي الله على من كان سبباً في وجود هذا الأمر المؤسف في بلد التوحيد !!

    أيها الأخوة ... قد لا يعلم الكثير منـّا أن أن أخصائيي التخدير عندنا أغلبهم رجال ... وقد لا يعلم الأكثر أن الرجل صاحب التخدير عندما يضع المخدر في يد المريض أو المريضة فإنه طوال العملية يراقب (( وجه )) المريضة وشفايفها ليتأكد من سلامتها صحياً !! وهي في حالة غيبوبة تامة .. وقد لا يعلم الأكثر ... أن بعض الأخيار في المستشفيات يطلب من الوزارة نساء في مستشفيات الولادة ... سواء كنّ استشاريات أو جرّاحات أو أخصائيات أشعة ... والعجيب أن الوزارة تستقدم الرجال مع وجود النساء القادرات ذوات المؤهلات العالية .... فما السر في التبجح بكشف عورات المسلمات لكل ساقط هابط ؟؟؟


    الوضع هذا مخزي جدا واصبح فئام من الناس يرونه امرا طبيعيا لان هناك من طبعه من المغفلين والديثه والاجانب المطبعين له ناهيك عن طريقتهم في تدخيل المرأة الحبلى بسرعه واقفال الباب والاجراءات الفوريه التي تجعل من ضعاف الشخصية والدين عدم التدخل لمعرفة ما يحدث وسيحدث وكل هذا كما نوهت عن طريق عنصر المباغته التي اودت في النهاية لقبول هؤلا الناس لهذا الامر وتبعهم البقية لانهم تطبعوا على ذلك بقولهم الناس كلهم على هذه الطريقه والناس يتأثرون ببعضهم0

    فاذا رضينا بان تكشف المرأة عورتها لغير زوجها فلماذا الزمناها بالحجاب من الاساس ومن صغرها ونغار عليها من اقرب اقربائها غير المحارم حتى اذا بلغت وتزوجت وحان وقت ولادتها سلمناها الى الرجال ليطلعوا على عورتها المغلظه0

    الا تنزف قلوبكم الدم على من عاشت حياتها بالقفاز والجوارب والحشمة والستر حتى اذا ما حان وقت الولادة باشر توليدها الرجال0

    من الرجال من يقول انه قد يقابل بالسخرية من الممرضات والاطباء وكأن هذا الرجل له حق الاطلاع على جميع عورات المجتمع بلا معارضة ولااستثناء وقد سلمته تلك الضعيفة التي غاب عنها وليها الواثق نفسها لاتستطيع تحت وطأة الالم والضعف ان تفعل شيئا فتشكوا الى ربها سكوت اولياءها عن هذا المنكر

    اننا سنسأل امام الله عن تضييع عوراتنا فهل نقول انها ضروره وهل الولادة الطبيعية التي تستطيع ادنى امرأة القيام بها تحتم عليك تسليمها للرجال مع وجود الطبيبات في كل مستشفى0

    اخيرااخوتي الكرام اقول

    طالبوا لزوجاتكم بالطبيبة مع دخول المستشفى ولا تستحوا من الحق فهو معكم وان سخر الجهلاء واعلموا ان مطالبة الجميع بهذا الامر والوقوف منه موقف الحازم سيجعلهم يحسبون له الف حساب ولم تأتي هذه المهازل المنكرة الا بتجاهلنا وتساهلنا بامر جد خطير لاينبغي السكوت عنه بحال0

    لابد من المطالبة في جميع الشركات والمؤسسات والقطاعات الحكومية بتوفير الطبيبة والتشديد في ذلك درأ لاعراضنا وصونا لها فكلنا مسئولون امام الله وليست المسئولية ملقاة على فئة من الناس فقط فلا تتنصل من هذه المسئولية لاننا كلنا لنا اعراض ويجب علينا صونها0

    الدعوة للاغنياء للاستثمار في هذا المجال المربح ماديا ولك الاجر ان شاء الله والدعوات الصالحات لقاء ذلك0 لانك اسهمت اسهاما كبيرا في حفظ مجتمعك المسلم 0


    أخبرني أحد الأطباء فقال : لما كنت في سنة الامتياز ، وكنت في قسم النساء والولادة ، جاءت امرأة في حالة إسعافية وقد أصابها النزيف ، فدعاني الطبيب الاستشاري لحضور الكشف عليها ، فلما أتينا . قالت المريضة : لا أريد أن يكشف علي إلا امرأة . فانزعج الاستشاري مما قالت فطردها من القسم أمامنا .

    ويقول أحد أطباء الامتياز : " دخلت ذات مرة على غرفة عمليات فوجدت بها امرأة عارية تماماً وفي حالة مزرية وحولها الطاقم الطبي من الرجال والنساء ، وذلك قبل بدء العملية " .

    ويقول أحد الأطباء : يأتينا بعض النساء وهي في غاية الستر والحشمة ، وتطلب وتلح في أن يتولى إجراء عمليتها امرأة فنوافقها على ما تطلب ، وبعد التخدير نتولى نحن الرجال العملية الجراحية والتي تكون في العورة المغلظة ، وهي لا تعلم . و حالُها يكون مكشوفاً أما الجميع من ممرضين ، وفنيين ، وطبيب التخدير ، بل حتى عاملِ النظافة إذا دخل الغرفة! ! ! َ للتنظيف . وبعد ذلك يتم التوقيع في التقرير باسم إحدى الطبيبات . فانظر إلى أخلاقيات المهنة .

    وهذه استشارية في قسم النساء والولادة ، تقول لمن معها من طلاب الامتياز إذا جاءت حالة إسعافية وطلبت طبيبة ، فقولوا لها : لا يوجد طبيبة . يحدثني أحدهم فيقول : كنا نكذب على المريضات ، فنقول : لا يوجد طبيبة ، فبعضهن ترضخ للواقع وهي تبكي ، و بعضهن يذهبن إلى مستشفى آخر .

    وحدثني أحد المشايخ الفضلاء فذكر : أنه ذهب بزوجته إلى مستشفى الولادة ، ورأى القابلات الحاجة إلى مجيء الطبيب ، فأبت زوجته أن يأتيها رجل . فقالوا : لا يوجد طبيبات ، فاتصلت بزوجها فجاء فأصر على مجيء طبيبة وإلا خرج بها إلى مستشفى آخر ، فلما أراد إخراجها من المستشفى ، أتوا له بورقة إخراج المريض ، وأنه بناءً على طلب المريض. يقول وقعت عليها ، وكتبت أخرجتها بناءً على قولهم : لا يوجد في المناوبة طبيبات . يقول الشيخ : فجاء في الحال طبيبتان .

    إحدى الطبيبات الصالحات تقول : " .. أما في غرفة العمليات فحدث و لا حرج ؛ فالمرأة توضع على طاولة العملية عاريةً تماماً ، و يكون في غرفة العمليات : أخصائي التخدير ، وطلاب ، وأطباء . وعند قولنا : قوموا بتغطيتها . يرد الاستشاري بقوله : إننا جميعاً أطباء . وأنا متأكدة أنها لو كانت زوجته لما سمح لأحد بأن يراها "

    و أخبرني عدد من الاستشاريين : أنهم في سنوات الدراسة يكلف الطالب بحضور عدد من عمليات الولادة الطبيعية والقيصرية ، فنجتمع نحن الطلاب مع أستاذنا لمشاهدة الحالة إلى تمام الولادة . وأخبروني أن المرأة تكون في حال كرب عظيم فندخل عليها من غير استئذان ، و نعتبر عدم رفضها الصريح لمج! ! ! يئنا إذناً منها . فإذا انتهت من كربها وعادت إلى طبيعتها كثير منهن يشتكين ، ولكن دون جدوى . وتقول إحدى النساء : دخل علي الرجال في عملية الولادة ، فأردت منعهم ، فانعقد لساني ولم أستطع الكلام ، و مثيلاتي كثير ، تقول : و القهر والألم يتردد إلى الآن في صدري لا يفارقني . انتهى كلامها . وبعض النساء مع أنها في هذه الكرب إلا أنها ترفض وبشدة وترفع صوتها ، فيكون موقف الطبيب الاستشاري هو إظهار التذمر الشديد منها ، ومعاودة المحاولة ، والضغط عليها لتوليدها . وأقوى وسيلة للضغط عليها قولهم لها : إنك قد وقعت قبل الدخول بعدم الاعتراض على العملية التعليمية . وأقول : إن كان الأمر كما قالوا ؛ أي أنها وقعت ، فهو امتهان مقنن . ومع ذلك كله فإن زوج هذه المريضة ممنوع من الدخول في غرفة عملية الولادة . فقلت لهم : هل يجوز لكم الدخولُ على المرأة من غير إذنها ، والكشفُ عليها والنظرُ إلى عورتها من غير إذنها ؟! . فقالوا : لا ندري . وسألتهم هل ترضون هذا لنسائكم ؟ فأجابوا جميعاً بأنهم لا يرضونه . فانظر كيف يتربى طلاب الطب من أساتذتهم على امتهانِ حق المريض ، وأنهم يرضون للمريض ما لا يرضون لأنفسهم ونسائهم .

    و مع ذلك فإنهم لا يرون للزوج حق أن يدخل مع زوجته في غرفة الولادة أو غرفة العمليات . مع أن دخوله مع وجود الطبيب الرجل واجب شرعاً . و لاحظ في الأمثلة السابقة كلها أن الطبيب و من معه يدخلون من غير استئذان .

    سمعت أحد الأطباء يقول : عند الفحص على المرأة نحرص على عدم وجود الزوج ، بل أحياناً نمنعه حتى لا تثورَ غيرته . و سمعت آخر يقول : نحن الأطباء لا ننظر إلى العورات بشهوة ، فقد تبلد الحس بسبب كثرة المساس . فانظر كيف اعترف ، واتهم نفسه وهو لا يشعر . و يقول أحدهم : لا نفرق بين المسلمة وغير المسلمة في تعاملنا ، و لكن إن كانت المرأة غربية وجدنا في أنفسنا احترماً لمطالبها ، وإن كان شرقية لم نجد في أنفسن! ! ! ا هذا التقدير . و أخطر مما تقدم كلِّه قولُ بعضهم : لا فرق في الطب بين المرأة والرجل . ( الشرع يفرق ، وهو يقول لا فرق ) .

    أما واقع التعامل مع المريض الذي ستجرى له عملية فكالآتي : يلبس المريض ثوباً واسعاً ، ومفتوحاً من الخلف ويربط بخيوط متدلية من الثوب ، ويصل طول الثوب إلى نصف الساق تقريباً ، ولا فرق بين الرجل والمرأة في هذا النوع من اللباس ، ولا يسمح بلبس شيء من اللباس دونه ، ثم ينقل إلى غرفة العمليات ، وبعد وصوله يتم تخديره ، وبعد التخدير ينزع هذا الثوب ويبقى المريض عرياناً ، وتتم في هذه الفترة تجهيز المريض للعملية ، ثم يغطى المريض بعد ذلك بالغطاء الطبي الأخضر الذي يغطي جميع جسم إلا موضع العملية ، هذا العرض هو الغالب . وربما تولى نقل المرأة بالسرير المتحرك رجل ، وربما نقل الرجل امرأة . وفي كثير من الأحوال لا يكون المريض أثناء النقل بالستر المطلوب ، وخصوصاً إذا كان المريض في غير وعيه أو كان في مرحلة الإفاقة من المخدر بعد العملية .

    و الصورُ السابقةُ كلها بلا استثناء تدل على اعتداء صريح على حقوق المرضى التي أثبتها لهم الإسلام ......

    إخوتي وأخواتي نقلت لكم هذا الموضوع بقلب دامي على الحياء الذي هتك والغيرة التي نزعت فما هو ردكم

    أتمنى أن يجد الموضوع صداه لدى الجميع لعلنا نجد وسيلة للحد منه ووقفه وأتمنى من الموقع عمل دراسة

    وافية وعمل تصويت يشترك فيه النساء والرجال ثم عمل اللازم



    الموضوع كاملا على هذا الرابط

    http://www.alhesbah.org/v/showthread.php?threadid=4378

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Jun 2002
    الموقع
    استودعكم الله
    الردود
    4,937
    الجنس
    ولله المنه والفضل

    لا أولد بعمليه ولكن طبيعي

    وهنا في الكويت إذا قتي ما أبي غير دكتوره يجيبونها لك حتى لو كانت وقت راحه

    وهذا ما حصل لي

    وقد تكون عصبيه بعض الشيء لطلباتنا للأنها تبي ترتاح بس

    ليش

    الحكومه وضعت قانون من تريد دكتوره تطلبها وهي تجي مم بطيبها لا إجباري

    بس

    تسلممممممممون

    استودعكم الله أخواتي في لك
    كم أحببتكم
    ويشهد الله على ذلك أرجوا أن لا أجد في قلبكم عليه لا حقد ولا زعل

    نحلـة لكِ

    واااااااااااو تعالوا تفرجوا شيء روعه ملمع وكمان مثبت
    OoOoOحصــاد مواضيعي في لكِ OoOoO
    كريم أساس قمه في الروعه يصلح فقط للأفراح
    كريم أساس ماكس فكتوري بنات هذي تجربتي معه

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Apr 2003
    الموقع
    جده
    الردود
    358
    الجنس
    مشكوره حبيبتي جمال الروح على الموضوع الرائع......

    ارجو من الحكومه الاهتمام اكثر.



    تقبلي تحياتي...

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Jan 2002
    الموقع
    أمريكا
    الردود
    36,171
    الجنس
    امرأة
    يا سبحان الله!!!! الغريب أنه هنا، في بلاد الكفااااار، يوفرون للمريضة الطبيبة إن طلبت، يطرقون الباب يستأذنون قبل الدخول، سواء طبيب أو طبيبة، إن كان رجلاً، يسـتأذن المريضة بالكشف عليها ويجب أن تكون معه ممرضة "أنثى".. وفوق هذا، عند الفحص، لا تكشف عورتها، حتى عند الولادة تكون مرتدية لباس المستشفى ليسترها. وإن فحصها طبيب وقت الولادة، تكون مستورة تماماً، ولا ينظر الطبيب إليها. ويفضلون أن يكون الزوج مع زوجته في كل الحالات التي تكون فيها المريضة في غرفة الفحص أو الولادة!!!!!!!!!! فكيف في بلاد المسلمين يكون غير هذا؟!!! كيف توضع امرأة أمام الأطباء عارية، أو حتى أمام الطبيبات؟!!! كيف يمنع الزوج من الدخول؟ كيف تمنع المرأة حق طلب طبيبة بدلاً من الطبيب؟!!!!!


  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Mar 2003
    الموقع
    **((؛؛,, فــــــــ ..جوف قلبه..ـــــــــى,,؛؛))**
    الردود
    9,971
    الجنس
    أنثى
    الحمد لله ..جميع حملى وولادتى على أيدى طبيبات مسلمات ..وزوجى معى فى غرفة الولادة ندخل معا ونخرج معا ..
    تشكرين أختى جمال الروح

    تسلمين ياسوير الغلا

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Apr 2002
    الموقع
    كندا
    الردود
    2,478
    الجنس
    أنثى
    كلام إيمان علي سليم تمامآ ولا أضيف عليه.

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Jan 2002
    الموقع
    أمريكا
    الردود
    36,171
    الجنس
    امرأة
    تسلميلي أم الشهد


  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Jun 2002
    الردود
    511
    الجنس
    لاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم ،،
    حسبنا الله ونعم الوكيل .

  9. #9
    تاريخ التسجيل
    Oct 2002
    الموقع
    السعوديه
    الردود
    300
    الجنس
    حدث موقف مع واحده اعرفها تمام المعرفه احببت ان اذكره وهو عندما كانت تتولد في غرفة الولاده وكان طبيعي واثناء الولاده دخل عليها دكتور ووقف يتفرج عليها والدكتوره تولدها فااجتمع عليها الم الولاده والالم النفسي من دخول رجل عليها بدون اي داعي فاخذت تصرخ وتقول اخرج بره وتقول للدكتوره خليه يخرج ولكن لم يخرج الا عندما اراد والدكتوره اصبحت عصبيه وتخيلوا عملت الخياطه قبل اخراج المشيمه وعذبت المراه ولم تستطع ان تتفوه باي كلمه اوتشتكي خوفا من المشاكل والفضايح وفوق كذا يمكن زوجها يطلقها اذا درى ان رجل دخل عليها يتفرج فكتمت الامر في نفسها اسال الله ان يرينا فيهم عجائب قدرته علما انه حصل هذا الامر في السعوديه وفي الشمال بالتحديد والدكتوره مصريه

  10. #10
    تاريخ التسجيل
    Apr 2003
    الموقع
    مثوى الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم
    الردود
    332
    الجنس
    امرأة
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    الأخت بنت بلدها .......

    أمدك الله بالصحة والعافية ورزق الله جميع بلاد المسلمين من يراعي شرع الله ويمتثل أوامره

    الأخت رعـ2003ـود......

    جزاك الله خيرا على التفاعل مع الموضوع

    الأخت إيمان علي.......

    ديننا الحنيف دين كل زمان ومكان ولقد حرص على تزويد من ينتمي له بجميع الأخلاق الفاضلة والآداب الجمة

    ولكن العيب في من يترك كل ذلك ويتخبط يمينا وشمالا . ويرى أن التقدم بنبذ الدين والحياء

    سبحان الله هم يراعون حقوق مرضاهم ومشاعرهم وعندنا من يحارب ذلك .. فحسبنا الله ونعم الوكيل

    الأخت الكروان غنى......

    جزاك الله خيرا وأدام عليك لباس الصحة والستر

    الأخت shahdmylife

    جزاك الله خيرا على الرد

    الأخت البشائر16......
    جزاك الله خيرا على التفاعل مع الموضوع وجعل ذلك في ميزان حسنات الجميع
    الأخت ام عبود وسلوم
    جزاك الله خيرا . ولا حول ولا قوة ألا بالله. أيحدث هذا في بلاد الإسلام . حسبنا الله ونعم الوكيل

مواضيع مشابهه

  1. أفضل مستشفيات النساء و الولاده في الشرقيه
    بواسطة blue88 في الحمل والولادة و الرضاعة
    الردود: 18
    اخر موضوع: 17-07-2009, 04:28 AM
  2. تبين اي سؤال في امور النساء والولادة حياك
    بواسطة هب النسيم في ركن المواضيع المكررة
    الردود: 14
    اخر موضوع: 03-05-2008, 03:16 PM
  3. )))مقابلة مع أحد الاطباء المتخصصين في أمراض النساء والولادة(((
    بواسطة نونةالمجنونة في الحمل والولادة و الرضاعة
    الردود: 28
    اخر موضوع: 04-07-2007, 12:59 PM
  4. ملف كامل بامراض النساء والولادة
    بواسطة احلى مصرية في الحمل والولادة و الرضاعة
    الردود: 14
    اخر موضوع: 04-07-2006, 03:15 PM
  5. موقع عيادة النساء والولادة (خاص للنساء)
    بواسطة ابو فارس في ركن الكمبيوتر والإنترنت والتجارب
    الردود: 0
    اخر موضوع: 03-07-2002, 05:56 AM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ