انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.


للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 1 من 2 12 الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 18

الموضوع: و كيف لا نسمع الاغاني؟؟؟

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Sep 2002
    الموقع
    Jordan
    الردود
    2,003
    الجنس
    أنثى

    و كيف لا نسمع الاغاني؟؟؟

    السلام عليكم أخواتي الحبيبات في أحلى منتدى ...
    أول شي انا زعلاااااااااااااااااااااااااانة و "قلبي واجعني" من كتر ما في ناس عم يتركوا المنتدى ... بتمنى يا رب الله يهديهم و يرجعوا لانه متل هالصحبة ما بيلاقوا ....

    تاني شي، الموضوع ببالي من زمان .... لكن أمس حصل شي خلاني اكتبه اليوم ، عل و عسى الاقي عندكم -متل ما تعودت- الاقتراحات و الاراء المفيدة باذن الله ...

    بصراحة انا لعند وقت قريب كنت اسمع الأغاني و اتفرج على تصويرها و ارددها و عادي.. و الله يعلم انه فعلاً بحياتنا ما مر علينا اللي يحكي لنا ان الاغاني حرام.. ممكن مرة او مرتين معلمات الدين ذكروها لكن الموضوع ما انطرح بره حصة الدين و احنا صغار ....
    و واحدة من مئات –بدون مبالغة- الفوائد و المعلومات اللي حصلتها من المنتدى اني عرفت اخيراً ان الأغاني حرام... و لاني نفسي التزم من كل النواحي بدأت بشكل جدي بمقاطعة الأغاني، و قبل ما اكمل بحب احكي لكم اني ما كنت غاوية اغاني بشكل اني ما اقدر اعيش من غيرها او اني احب مطرب معين او هيك، لكن طول ما انا عم بشتغل بحب اسمع صوت بالبيت بغض النظر شو هو.. او اتفرج عالاغاني بدون تركيز و غالبا انتقد التصوير بعد ما اشوفه انا و اخواتي و اهلي ..

    المهم، بعد ما قررت وجدت ان الموضوع سهل جدا من ناحيتي و الحمد لله .. و من ناحيتي بقصد فيها اني انا ما احط اغنية اسمعها و لا اتفرج عليها و لو حصل اغير القناة .. لكن اكثر من هيك ما عم بقدر...
    يعني مثلاًًً مستحيل ننعزم على عرس ما فيه اغاني، مستحيل و نص تدخل على اي مطعم بالاردن مو حاط قناة اغاني او الستيريو على اعلى صوت، مستحيل تماما انه تدخل محل ملابس مثلا مو مشغل الستيريو على ااااااااااخر شريط طلع (و هيك ما بيروح علينا و الله و لا اغنية مع انه الاصل انا ما بنسمع)، و لو صار كل اللي ذكرته، مستحيل انك تركب تكسي او باص و ما يكون حاطط اغاني و غالبا تافهة و منحطة.... و الحبل على الجرار زي ما بيحكوا يعني ما في مكان ما بنسمع فيه اغاني، بالشغل بالسوق بالطريق وين ما كان ....

    الي صار مبارح و خلاني اكتب الموضع اليوم هو انه صايرة شغلة غريبة انه الناس عم تعمل اعراسها تلات ايام بدل يوم .. و واحد من هالايام في صالة او اوتيل لكن باقي الايام في خيمة بالحارة، و علمكم الدنيا صيف و الصوت لا اله الا الله مبارح انجنيت .... عرسين بجنب بيتنا اله لا يوريكم، اول ناس جايبين فرة و هات يا دق و طبل و اغاني ، و التانيين حاطين ستيريو مدري دي جي على اعلى صوت و المشكلة الصوت واااااااااضح يعني لما نسمع الاغنية ما بنقدر نتجاهلها ، و لا بقدر افكر في شي تاني، احيانا بردد الاغنية من غير ما انتبه ...
    غير انه ازعاج للمرضى و الكبار و الي بده ينام و اللي عنده اطفال.. لوجه الصبح الله وكيلكم على هالحالة ... ان سكتو هدول بيكملوا هدول ...

    كمان شغلة رنات الموبايلات، ما في حدا موبايله بيرن الا بيبدا الكل يفكر بالاغنية اللي حاطها و يرددها بباله، و بصراحة انا هيك لما اسمع الرنه بتعلق الاغنية ببالي و دخيلكم شو بده يشيلها ؟؟؟

    و الله تغلبت بهالمشكلة، و اللي مغلبني انه الصعوبة مو مني يعني الحمد لله ما توقعت اني امتنع عن تشغيل الاغاني حتى بالبيت او بالسيارة وقت قمة الملل ما بشغلها الا ممكن اشغل الراديو.. و انتو ادرى شو بيصير بين كل فقرة و فقرة J

    انا بعرف انه هالمشكلة اكيد بتواجه الكل يمكن .. كيف حليتوها و شو ممكن أعمل ؟

    طولتها و هي قصيرة –و لا ما بيصير اسمي دندووش- ..

    تسلموولي

    "ملاحظة" : الساعة ما صارت ستة و نص و هي بلش الطبل و الاغاني .. اللللللللللللللللللله يجيرنا من هالليلة ..

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Mar 2003
    الموقع
    **((؛؛,, فــــــــ ..جوف قلبه..ـــــــــى,,؛؛))**
    الردود
    9,971
    الجنس
    أنثى
    اختى فى الله دندوش ..

    أتقى الله ما ستطعتى فلن تكلفى فوق طاقتك ..

    وسمعت مرة الشيخ أحمد القطان يقول .((.انه لن تستطيع ان تمنع نفسك عن سماع الاغانى فعند الاشارة ممكن ان تتأتى سيارة بجانبك فيها صوت الموسيقى عالى ..))

    اهم شى ان لايتعمد الانسان الى شراءها وسماعها واعلمى ان الاثم يقع على من يشغلها فى الاماكن هذه ..

    وفقك الله تعالى وثبتك وايانا على الحق

    تسلمين ياسوير الغلا

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Mar 2003
    الموقع
    المكان فى مدينة الضباب... والتي حطمت بحقدها بلد الاحباب
    الردود
    1,169
    الجنس
    اختي الحبيبة



    اذا كان مما تسمعين في الخارج او في السيارات وغيرها
    فرب العالمين ارحم الراحمين
    ان شاء الله ربي يغفر لنا ويرحمنا

    ولكي تخرج الاغاني من قلوبنا باذن الله ...لنقرا معا هذا الكلام......................

    (ابعد هذا تطيق سماع الغناء ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ )

    بسم الله الرحمن الرحيم

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اخواتي في الله .......... اني احبكم في الله


    أبعد هذا تطيق سماع الغناء؟!

    قال تعالى : ( و يوم تقوم الساعة يومئذ يتفرقون فاما اللذين امنوا و عملوا الصالحات فهم في روضة يحبرون )، قال محمد بن جرير حدثني محمد بن موسى الحرشي قال حدثنا عامر بن نساف قال: سألت يحيى بن أبي كثير عن قوله عز و جل: ( فهم في روضة يحبرون ) قال : الحبرة اللذة و السماع.

    وعن أبي هريرة قال: إن في الجنة نهراً طول الجنة حافتاه العذارى قيام متقابلات يغنين بأصوات حتى يسمعها الخلائق ما يرون في الجنة لذة مثلها فقلنا: يا أبا هريرة و ما ذاك الغناء؟ قال: إن شاء الله التسبيح و التحميد و التقديس و ثناء على الرب عز و جل.

    عن ابي هريرة قال: قال رسول الله: ( إن في الجنة شجرة جذوعها من ذهب و فروعها من زبرجد و لؤلؤ فتهب لها ريح فيصطفقن فما سمع السامعون بصوت شيء قط ألذ منه).

    و قال رجل من قريش لابن شهاب هل في الجنة سماع فإنه حبب إلي السماع؟ فقال: أي و الذي نفس ابن شهاب بيده إن في الجنة لشجراً حمله اللؤلؤ و الزبرجد تحته جوار ناهدات يتغنين بألوان يقلن نحن الناعمات فلا نبأس و نحن الخالدات فلا نموت يتغنين بألوان فإذا سمع ذلك الشجر صفق بعضه بعضا فاجبن الحواري فلا ندري أصوات الجواري أحسن أم أصوات الشجر؟.

    قال ابن أبي الدنيا حدثني دهثم بن الفضل القرشي حدثنا الأوزاعي قال: بلغني أنه ليس من خلق الله أحسن صوتاً من إسرافيل فيأمره الله تبارك و تعالى فيأخذ في السماع فما يبقى ملك في السماوات إلا قطع عليه صلاته فيمكث بذلك ما شاء الله أن يمكث فيقول الله عز و جل وعزتي و جلالي لو يعلم العباد قدر عظمتي ما عبدوا غيري.

    وعن محمد بن المنكدر قال: إذا كان يوم القيامة نادى منادٍ : أين الذين كانوا ينزهون أسماعهم و أنفسهم عن مجالس اللهو و مزامير الشيطان أسكنوهم رياض المسك ثم يقول للملائكة أسمعوهم تمجيدي و تحميدي.

    وعن مالك بن دينار في قوله عز و جل: ( و إن له عندنا لزلفى و حسن مآب)، قال: إذا كان يوم القيامة أمر بمنبر رفيع فوضع في الجنة ثم نودي يا داود مجدني بذلك الصوت الحسن الرخيم الذي كنت تمجدني به في دار الدنيا قال فيستفرغ صوت داود نعيم أهل الجنان فذلك قوله تعالى: (و إن له عندنا لزلفى و حسن ماب).

    و ذكر حماد بن سلمة عن ثابت البناني و حجاج الاسود عن شهر بن حوشب قال: إن الله جل ثناؤه يقول للملائكة: إن عبادي كانوا يحبون الصوت الحسن في الدنيا فيدعونه من أجلي فاسمعوا عبادي فيأخذوا بأصواتٍ من تهليل و تسبيح و تكبير لم يسمعوا بمثله قط.

    وعن ابن عباس قال: في الجنة شجرة على ساق قدر ما يسير الراكب في ظلها مائة عام فيتحدثون في ظلها فيشتهي بعضهم فيذكر لهو الدنيا فيرسل الله ريحا من الجنة فتحرك تلك الشجرة بكل لهو كان في الدنيا.

    وعن سعيد بن سعيد الحارثي قال: حدثت أن في الجنة أجاما من قصب من ذهب حملها اللؤلؤ فإذا اشتهى أهل الجنة يسمعوا صوتا حسناً بعث الله على تلك الأجام ريحاً فتأتيهم بكل صوتٍ يشتهونه.

    و لهم سماع أعلى من هذا يضمحل دونه كل سماع و ذلك حين يسمعون كلام الرب جل جلاله و خطابه و سلامه عليهم و محاضرته لهم و يقرأ عليهم كلامه فإذا سمعوه منه فكأنهم لم يسمعوه قبل ذلك.

    ليس في الجنة لذة أعظم من النظر إلى وجه الرب تعالى و سماع كلامه منه و لا يعطى أهل الجنة شيئاً أحب إليهم من ذلك و قد ذكر أبو الشيخ عن صالح بن حبان عن عبد الله بن بريدة قال: إن أهل الجنة يدخلون كل يوم مرتين على الجبار جل جلاله فيقرأ عليهم القرآن و قد جلس كل امرئ منهم مجلسه الذي هو مجلسه على منابر الدر و الياقوت و الزبرجد و الذهب و الزمرد فلم تقر أعينهم بشيء و لم يسمعوا شيئاً قط أعظم و لا أحسن منه ثم ينصرفون الى رحالهم ناعمين قريرة أعينهم إلى مثلها من الغد.

    من كتاب حادي الأرواح إلى بلاد الأفراح
    لابن القيم رحمه الله.

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Mar 2002
    الموقع
    ღ♥ღ .. وَإِنَّ الآخِرَةَ هِيَ دَارُ القَرَار ღ♥ღ
    الردود
    34,635
    الجنس
    امرأة
    التدوينات
    10
    حياك الله دندوش واثابك وثبتك على الحق الي يوم الدين :

    جزاكن الله خير أخواتي العزيزات:


    اسال الله ان يغفر لنا ولكم جهلنا وإسرافنا في أمرنا ..

    بالفعل ماذكرتيه عانيت منه العام الماضي في الاردن وسوريا ..

    الاغاني نسمعها في كل مكان في السيارات التي تمر بجانبنا

    في المحلات ..وبالعكس بعض المحلات دخلناها لم يكن الأغاني تعمل وبمجرد دخولنا قاموا

    بتشغيلها .. ربما في اعتقادهم اننا نحب هذا الأمر ..مع أن هيئتنا لاتدل على أننا من

    أصحاب الأغاني ..

    وهذا مايضايقنا عند التفكير في السفر إلي هذي الأماكن ...

    على الرغم من تجاهلنا لهاوعدم التركيز فيها ..


    والطاااااامة التي رأيتها في احد الأسواق :

    كان هناك محل لبيع افلام الفيديو ..والسوق مزدحم بالناس مختلف الاجناس ..نساء ورجال وأطفال

    ماذا فعل صاحب هذا المحل ..يضع شاشة كبيرة خارج محله يراها كل زائر لهذا السوق ..

    وكان يعرض افلام الرقص الماااااجن ..تخيلي امرأة عارية كل من مر امامه أخذ يبحلق فيما

    يعرض ..الله المستعان ولاحول ولاقوة الا بالله


    مهما ابتعدنا عن الفتن نجدها امامنا ...لاحول ولاقوة الا بالله ..

    والله انه لمؤسف ماوصل اليه حال المسلمين ..
    الرجاء الرد من الأخوات فقط

    قريباً .... تجربتي مع الـ ديرم إميلان Dermamelan Mask بـ..الصور

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Jan 2002
    الموقع
    أمريكا
    الردود
    36,171
    الجنس
    امرأة
    أختي لا يكلف الله نفساً إلا وسعها، عزيزتي أنت بدأتِ الطريق الصحيح وأهنئك على هذا..
    ولكن كيف لك أن تكتمي كل الأصوات من حولك.. لا تستطيعين إلا بأضعف الإيمان أي إنكارها.
    والله يكون في العون.
    أنا لم أتعرض لهذا الأمر لأن كل الجالية حولي لا تستمع إلى الموسيقى والأغاني، ولا يقيمون إلا الأعراس الإسلامية، سبحان الله هذا رغم أني في أمريكا.
    ولكن عندما أذهب إلى لبنان، حدث ولا حرج... تجلسين في البيت وكل أصوات الموسيقى تنبعث من الشبابيك والأبواب، والإزعاج يالله... والأغاني الصاخبة والهابطة يالطيف.. ولكن لا أستطيع أن أفعل أكثر من الإنكار .. خاصة أنهم جيران لا يعرفون الله من بعيد أو قريب!!!!!!!!!!!!


  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Mar 2003
    الموقع
    جارالحرم ...
    الردود
    941
    الجنس
    ذكر
    اللهم ثبتك على الالتزام ,اللهم أسقط فى قلبك حب الطاعات
    اما أنا الآن يا أخوه أكتب لكم من منزلى بجوار نادى يقيم يوميا تقريباحفلات أفراح والغناء والموسيقى لا تجعلنى حتى أستطيع الكلام مع أهل البيت والله ....الى كل من يقرأ هذا الرد ياريت تدعو بزوال هذه الفاحشه وهذا الوباء من حينا
    ولكم جزيل الشكر

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Feb 2003
    الموقع
    حيث ذكر إســـــم الله
    الردود
    2,895
    الجنس
    أنثى
    هنيئا لك بالتوبة أختي الحبيبة , أسأل الله لي ولك الثبات .

    أختي الكريمة لا يكلف الله نفس إلا وسعها , المهم أنك تنكرين هذا بقلبك وليست راضية عنه , وإن إستطعت الإنكار فأكيد أنك لن تترددي في تقديم النصح.

    ويمكنك أختي الكريمة إن إستطعت وهذا ما يفعله زوجي عندما نذهب الى بلادنا أو أي بلاد عربي , فمثلا عندما نركب في سيارة أجرة ( طاكسي) نطلب من السائق توقيف المسجل فيفعل ذلك , ونفس الشيء إذا دخلنا محل معين ...وهكذا , وسبحان الله هناك من يحترم فيقوم بقفل المسجل بمجرد مشاهدتنا , فهيئتنا لا تدل على اننا من أصحاب الأغاني ...اما لما أكون في البيت او في السيارة وكانت موسيقة صاخبة أشغل قرآن أو أناشيد إسلامية وهكذا يخف ذلك الصوت المزعج ..

    هذا ما نستطيعه ولا تزر وازرة وزرى أخرى ..

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Feb 2003
    الموقع
    سوريا الحبيبة
    الردود
    1,934
    الجنس
    أنثى
    اختي الغاليه دندوش

    انا مثلك ومثل اي وحدة حين اذهب السوق او في مكان اسمع الاغاني
    ولكنها لا تدخل قلبي صدقيني ولا احفظها ولا حتلا ارددها

    ان المسلم عزيزتي اهم شيء ان يكون عنده ضبط نفس
    وعندها سيكون كل شيء بخير باذنه تعالى

  9. #9
    تاريخ التسجيل
    Apr 2002
    الردود
    4,799
    الجنس
    امرأة




    -- و عليكم السّلام ورحمة الله وبركاته ...

    أختي دندوش .... ثبّتكِ الله ... و باركَ فيكِ ... و أنار دروبكِ



    بالتّأكيد ... أنتِ حين يتسلّل إلى أذنكِ شيءٌ مِن لهو الحديث فجأةً دون قصد .. و دون سابق إنذار ... لن تكوني مثل مَن يتعمّد سماعه ... بل ويطرب لهذا الغثاء

    لا يكلّف الله نفساً إلاّ وسعها ....

    و صدّقيني ... حُبّ القرآن ... و حبّ الغناء ... يستحييييل أن يجتمعان في قلبِ واحد ....

    أثابكِ الله و سدّد على طريق الخير خُطاكِ يا دندووووش


    الله يعطيكم العافية جميييعاً


    ( أُختي الفاضلة ... الإشارة إلى المصدر الّذي نقلتِ أو اقتبستِ مِنه موضوعاً .. لَن يُكلّفكِ أكثر مِن كلمتين تعفيكِ مِن الإحراج )

  10. #10
    تاريخ التسجيل
    Jul 2002
    الموقع
    There... Far Away
    الردود
    14,041
    الجنس
    امرأة


    الله يعينكم يا دندوش

    الحال نفسها عندنا تقريبا..
    في المحلات العادية ما يعرفوا يقعدوا في هدوووووووووووووء لازم الراديو أو الاستريو يكون شغال!!
    والمحلات الكبيرة بتشغّل الموسيقى الكلاسيكية !!


    يعني بسرعة بسرعة تشتري وتطلعي غصب


    you know where you can find me
    التوقيع مخالف به صور نسائية

مواضيع مشابهه

  1. بلدان لم نسمع عنها
    بواسطة عاشقة الجناااات في المجلس العام
    الردود: 5
    اخر موضوع: 06-09-2011, 10:59 PM
  2. يتساءلون .. لمن نسمع ؟!
    بواسطة ورقة بن نوفل في روضة السعداء
    الردود: 0
    اخر موضوع: 18-02-2008, 10:15 PM
  3. تعالو نسمع وين صيفتو؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    بواسطة ناي الحياة في السياحة والسفر
    الردود: 18
    اخر موضوع: 18-09-2006, 10:30 AM
  4. نسمع ونرى
    بواسطة أم العز في الملتقى الحواري
    الردود: 6
    اخر موضوع: 13-10-2002, 03:16 PM
  5. ماذا نسمع من الأشرطة ؟!
    بواسطة قطرة الندى 0 في روضة السعداء
    الردود: 2
    اخر موضوع: 30-12-2001, 03:38 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ