انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.


للبحث في شبكة لكِ النسائية:
عرض النتائج 1 الى 3 من 3

الموضوع: ملاحظات في رمضان

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Aug 2010
    الردود
    8
    الجنس
    أنثى

    new ملاحظات في رمضان

    بسم الله الرحمن الرحيم

    (( شَهْرُ رَمَضَانَ الَّذِي أُنْزِلَ فِيهِ الْقُرْآَنُ هُدًى لِلنَّاسِ وَبَيِّنَاتٍ مِنَ الْهُدَى وَالْفُرْقَانِ فَمَنْ شَهِدَ مِنْكُمُ الشَّهْرَ فَلْيَصُمْهُ وَمَنْ كَانَ مَرِيضًا أَوْ عَلَى سَفَرٍ فَعِدَّةٌ مِنْ أَيَّامٍ أُخَرَ يُرِيدُ اللَّهُ بِكُمُ الْيُسْرَ وَلَا يُرِيدُ بِكُمُ الْعُسْرَ وَلِتُكْمِلُوا الْعِدَّةَ وَلِتُكَبِّرُوا اللَّهَ عَلَى مَا هَدَاكُمْ وَلَعَلَّكُمْ تَشْكُرُونَ )) البقرة 185
    واخرج مسلم عن ابي هريرة وكذا النسائي واحمد وهو عند البخاري واحمد دخل بدل إذا جاء .
    " إذا جاء رمضان فتحت أبواب الجنة و غلقت أبواب النار و صفدت الشياطين "
    رمضان هذا الشهر الكريم الذي جعله الله تكرمة لهذه الامة وميزها به عن سائر الامم تصوم نهاره وتقوم ليله ويختم لها في نهايته بالمغفرة والرضوان من رب غير غضبان , ماذا جنى عليه اعلامنا المدسوس على قيم ومعتقدات الأمة ؟
    مسلسلات مسابقات فوازير تهكم على الدعاة وعلى الفتوى والمفتين تظليل الناس بفتاوى الفاسدين من المفتين والتلبيس على الناس بظهور من يسمون بالتائبين من الممثلين على الشاشات في مسلسلات وبرامج اقل مايقال فيها انها شبهة للحرام فقد صدمت حين رأيت احدى التائبات وهي بحجابها وتقبل رجلا على جبهته وكأنه ابنها او زوجها !! فما هذا التدليس والضحك على المسلمين اي توبة هذه !! ؟ .
    وممثل آخر تحيط به الممثلات من غير المحارم طبعا عن يمينه وشماله تلامست اجسادهم اوكادت ثم يقال هذا ممثل تائب ، وما الذي اوقعه في هذه الشبهات ؟ اليس الاحرى به ان يحتاط لدينه .
    سأروي الحكاية : منذ طفولتي اعتدت على الفوازير والتي اطلق عليها اعلاميا فوازير رمضان ! اي والله فوازير رمضان حتى انه في احد السهرات مع من يسمونهم النجوم تقول ويقول بعض هؤلا المهلكين : والله اشتقنا لرمضان ومسلسلات رمضان وفوازير رمضان !!! واغوثاه وا إسلاماه .
    اليس هناك مايشتاقه هؤلاء الغرقى في اتون الغواية والظلال الا الفوازير والمسلسلات ؟
    قد نتقبل من هؤلاء هذا الكلام ولكن من عامة المسلمين ! يستحق منا وقفة , من المسؤول عن هذا الفهم ومن المسؤول عن هذه الفكرة فكرة جعل رمضان شهر الدراما والكوميديا والفوازير أليس وزاراتنا الرائدة في مسلسل الهدم والتدمير لقيم ومعتقدات الأمة ؟ بلى إنها هي والله مسؤلة عن كل فساد يتم بثه عبر شاشتها وصحفها وإذاعاتها ومثقفيها عندما يأتي من تم تلميعه على مدى عشرين او ثلاثين عاما تربت اجيال وهي تسمع بهذا العلم النحرير الفذ سفير بلدنا الى العالم وكاتبنا ومثقفنا واديبنا
    ثم ينثر هذا الأعجوبة درره على مسامع الآلاف يشنف الاسماع بالمخالفات الصارخة للقيم والمعتقدات دون رقيب اوحسيب وعلى تصفيق الجهلة وإنصاف المتعلمين حتى ولو قال هكذا : ( أرضنا البيد غارقة
    طوف الليل أرجاءها
    وكساها بعسجده الـهاشمي
    فدانت لعاداته معبدا.
    الهاشمي والله اكرم خلق الله الذي هدى الله به العباد
    او كما سمعتهم يصفقون يوما في امسية لنزار حين قال :
    وفر الله مذعورا وفر الصالحون .!!!؟؟ .
    من العجائب ما تأتي به مسلسلات رمضان من فتاوى ,ومن امثلته بقناة الاطفال 3 تبث مسلسلا مصريا يقول الجد فيه لأحفاده من افطر يوما من رمضان لم يقبل منه ولو صام الدهر كله !! عجيب والله كيف ينشر هذا الحديث الضعيف امام الاطفال والكبار , الا يخاف هؤلا ان يدخلوا في عموم قوله صلى الله عليه وسلم (( من كذب علي متعمدا فليتبوأ مقعده من النار )) حديث متواتر .
    مسلسل بيني وبينك مسلسل سعودي لكنه بدا بهجمة شرسة على الفتاوى والمفتين دون منهجية معتبره شرعا وينبغي على هؤلا المتفننين والذين ينبغي ان يطلق عليهم اسم المضحكين والمقلدين او المهرجون بدل الفنانين لأنهم لاصلة لهم بالفن اصلا إنمأ الفن كما قال في اللسان :
    ( فنن ) الفَنُّ واحد الفُنُون وهي الأَنواع والفَنُّ الحالُ والفَنُّ الضَّرْبُ من الشيء والجمع أَفنان وفُنونٌ وهو الأُفْنُون يقال رَعَيْنا فُنُونَ النَّباتِ وأَصَبْنا فُنُونَ الأَموال وأَنشد قد لَبِسْتُ الدَّهْرَ من أَفْنانِه كلّ فَنٍّ ناعِمٍ منه حَبِرْ والرجلُ يُفَنِّنُ الكلام أَي يَشْتَقُّ في فَنٍّ بعد فنٍّ والتَّفَنُّنُ فِعْلك ورجل مِفَنٌّ يأْتي بالعجائب وامرأَة مِفْنَّة ورجل مِعَنٌّ مِفَنٌّ ذو عَنَنٍ واعتراض وذو فُنُون من الكلام وأَنشد أَبو زيد إِنَّ لنا لكَنَّه مِعَنَّةً مِفَنَّه وافْتَنَّ الرجل في حديثه وفي خُطْبته إِذا جاء بالأَفانين وهو مثلُ اشْتَقَّ قال أَبو ذؤيب فافْتَنَّ بعد تَمامِ الوِرْدِ ناجِيةً مثْلَ الهِرَاوَةِ ثِنْياً بِكْرُها أَبِد . هذا هو معناه اللغوي وهو كما ترون مخالف لما تعارف الناس عليه اليوم .
    الا ينبغي لك ان تكون منهجيا في تعرضك لمسألة تمس حياة الناس ودينهم قبل ان تتهكم بهذه السخرية حتى يكون نقدك ان قصدت نقدا مستساغا نوعا ما أم انه الحقد الإعلامي الدفين لكل ما يمثله الإسلام .


    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    آخر مرة عدل بواسطة ميلاااف : 26-08-2010 في 07:15 PM

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Jun 2010
    الموقع
    ديــرتـي حــائــل
    الردود
    4,011
    الجنس
    أنثى
    وعليكم السلاااام ورحمه الله وبركاته

    موضوع قيم
    بارك الله فيك

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Aug 2010
    الردود
    8
    الجنس
    أنثى
    جزاك الله خير هاجس الذكريات ع المرور..................



    ...................

    ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,




    ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,

مواضيع مشابهه

  1. ملاحظات ولي الأمر ...
    بواسطة Faloo في مدرستي بيتي الثاني
    الردود: 24
    اخر موضوع: 19-04-2011, 03:32 PM
  2. *&* لمن ادركت رمضان مع ملاحظات عند ذهابك للمسجد *&**
    بواسطة مريوم سياكل في روضة السعداء
    الردود: 14
    اخر موضوع: 26-08-2010, 05:54 AM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ