مفكرة الإسلام : قال أحد المواطنين العراقيين لوكالات الأنباء أن الأميركيين الآن غدوا يثارون من هتاف الناس عليهم بالقول علي بابا.. علي بابا ويقول: لقد فهمها العلوج اخيراً
و فسر حسين عبد الجبار وهو رب عائلة وصاحب مزرعة غرب بغداد حكاية هذا النداء بقوله: انني كنت احمل وعاء بلاستيكيا في داخله 750 ألف دينار عراقي [الدولار 1300 دينار] حيث كان هذا المبلغ ثمن سيارة قديمة اشتريتها من جاري لاستخدامها في نقل بعض منتجات مزرعتي الى زبائني وما كان منهم الا ان اوقفوني وفتشوا ما كنت احمله.
و أضاف وعندما رأى الجندي الذي كان يفتشني الفلوس أخذها مني وأمرني بالمغادرة فلما قلت له: هذه فلوسي وليست اشياء اخرى قال لي اذهب بعيداً ورفع السلاح في وجهي وهم لا يتورعون عن قتل اي شخص ثم يقولون عليه من البعث او من انصار صدام حسين فغادرت المكان وليس لدي حيلة في استرجاع نقودي ولكني رأيته بعيني يوزعها على زملائه الذين كانوا في الدبابة المرابطة في المكان ورأيتهم بعيني يتبادلون الضحكات ويقتسمون ما نهبوه فيما بينهم اما انا فكان الغم يعتصرني وأنا أراهم يقطعون الطريق كأي عصابة.
واوضح عبدالجبار ان تكرار عمليات السلب والنهب التي يقوم بها هؤلاء الجنود هي التي جعلت أهل العراق كلما شاهدوا أميركيا صرخوا: علي بابا وبعد ذلك فهم الاميركيون ان علي بابا هذا يعني اللص.