انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.


للبحث في شبكة لكِ النسائية:
عرض النتائج 1 الى 8 من 8

الموضوع: رد سماحة الفضيلة / الفوزان الذي نصر الله به الحق

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Dec 2001
    الموقع
    السعودية
    الردود
    1,228
    الجنس
    أنثى

    رد سماحة الفضيلة / الفوزان الذي نصر الله به الحق

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:

    نشرت جريدة الجزيرة يوم الاثنين، وجريدة المدينة يوم الثلاثاء كلاماً قيماً يسطر بماء الذهب للعلامة الشيخ صالح الفوزان، قال فيه:

    " الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على نبيه الأمين، نبينا محمد وعلى آله وأصحابه والتابعين لهم بإحسان إلى يوم الدين،

    أما بعد: فانه لما جرى الحادث المروع حادث التفجيرات في مدينة الرياض عاصمة بلاد التوحيد على أيدي وحوش ضارية خرجوا على الدين وعلى الإنسانية واتخذهم الكفار مطية لهم للنيل من الإسلام والمسلمين، وكان فعلهم هذا نتيجة لجهلهم وغرورهم ونشأتهم السيئة وعزلتهم عن المجتمع واعراضهم عن تعلم العلم النافع وأخذه عن أهله واقتصارهم على افهامهم الخاطئة وآرائهم الكاسدة فشأنهم في ذلك شأن الخوارج المارقين الذين قتلوا الخليفتين الراشدين: عثمان وعليا رضي الله عنهما وهمهم بقتل معاوية وعمرو بن العاص رضي الله عنهما وقتل غيرهما من قادة المسلمين -

    أقول لما حصل في أيامنا هذا الفعل الشنيع تنفس المنافقون الصعداء وحملوا مسؤولية فعلهم هذا على الدين وانه السبب في تجرؤهم على المسلمين وعلى البشرية جميعا.

    وقالوا قبحهم الله ان فعلهم هذا بسبب اعتناقهم لآراء شيخ الإسلام ابن تيمية وشيخ الإسلام محمد بن عبدالوهاب وغيرهما من أئمة الإسلام-

    هكذا يتطيرون بالإسلام وعلماء الإسلام مثل آل فرعون الذين قال الله فيهم: (وان تصبهم سيئة يطيروا بموسى ومن معه) وكما تطير المشركون بنبينا محمد صلى الله عليه وسلم كما قال الله عنهم: (وان تصبهم سيئة يقولوا هذه من عندك) وكما قال المنافقون في غزوة الأحزاب لما أصاب المسلمين ما أصابهم من الشدة والضيق كما ذكر الله عنهم: (وإذ يقول المنافقون والذين في قلوبهم مرض ما وعدنا الله ورسوله الا غرورا) وكما قالوا يوم بدر في المسلمين: (غر هؤلاء دينهم) وقالوا يوم أحد: (لو كان لنا من الأمر شيء ما قتلنا ههنا)

    فما مقالة هؤلاء المنافقين في هذه الأحداث الا كمقالة أسلافهم في الأحداث السابقة ولكل قوم وارث،

    ان دين الإسلام يحرم الاعتداء بجميع أنواعه وأشكاله قال الله تعالى: (ولا تعتدوا ان الله لا يحب المعتدين) وقال: (ولا يجرمنكم شنآن قوم على ان لا تعدلوا اعدلوا هو أقرب للتقوى)

    وان هؤلاء المخربين انما أخذوا فكرهم الهدام من فكر الخوارج الخارجين من قبل على الإسلام، وأخذوه من دعاة الضلال الذين وصفهم رسول الله صلى الله عليه وسلم بانهم دعاة على أبواب جهنم من اطاعهم قذفوه فيها قيل: صفهم لنا يا رسول الله قال: هم قوم من جلدتنا ويتكلمون بألسنتنا،

    ولقد طالب هؤلاء المنافقون بإلغاء الولاء والبراء اللذين هما أوثق عرى الإسلام، وطالبوا بإلغاء الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر اللذين هما ضمانة بقاء المجتمع الإسلامي، وطالبوا بإلغاء الجهاد في سبيل الله الذي هو ذروة سنام الإسلام، وطالبوا بتصفية المناهج من المواد الشرعية ودعوا إلى موالاة الكفار والمشركين وعدم التفريق بينهم وبين المسلمين فماذا ابقوا للمسلمين من أسباب النجاة -
    انهم ما قالوا هذه المقالات القبيحة الا لانهم متضايقون من الإسلام وأهله ولما سنحت لهم الفرصة أبدوا ما عندهم من الحقد والبغضاء للإسلام والمسلمين كما قال الله في وصفهم (ولتعرفنهم في لحن القول والله يعلم أعمالكم)- ولكن سيكون شأنهم شأن أسلافهم من الذلة والهوان ولا يضرون الا أنفسهم (قل موتوا بغيظكم ان الله عليم بذات الصدور).

    وان الشدائد والمصائب لا تزيد المسلمين الا تمسكا بدينهم واقتداء بنبيهم وبأئمتهم أئمة الهدى، ومصابيح الدجى كشيخ الإسلام ابن تيمية، وشيخ الإسلام محمد بن عبدالوهاب اللذين جعلهما هؤلاء المنافقون نموذجا للغلو والتطرف وهكذا لعمى بصيرتهم اعتبروا مصادر الخير والهداية مصادر للشر والغواية، كما تطير أسلافهم بالأنبياء واتباعهم.

    وقل للعيون الرمد للشمس ***** أعين سواك تراها في مغيب

    ومطلع وسامح عيونا اطفأ الله*** نورها بأهوائها فلا تضيق ولا تعي

    ومن يك ذا فم مر مريض ***** يجد مرا به العذب الزلال

    وان من عمى البصيرة ان يعتقد الإنسان الباطل حقا والحق باطلا،

    واننا ندعو هؤلاء ان يتوبوا إلى رشدهم ويكفوا ألسنتهم والا فانهم لا يضرون الا أنفسهم وللإسلام رب يحميه وللعلماء رب ينتصر لهم (وما نقموا منهم الا ان يؤمنوا بالله العزيز الحميد الذي له ملك السموات والأرض والله على كل شيء شهيد)

    وليسامحنى القارئ الكريم -ان وجد في كلامي هذا قسوة- فان كلام هؤلاء اقسى والبادئ اظلم- والله حسبنا ونعم الوكيل.

    وان مما يشرح الصدر ويريح القلب ما أجاب به صاحب السمو الملكي وزير الداخلية (حفظه الله) لواحد من هؤلاء حين اقترح هذا الشخص إلغاء هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر فأجابه حفظه الله بان الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر سيبقى في هذه البلاد ما بقى فيها الإسلام، وقد سدد حفظه الله ووفق في هذا الجواب الحاسم، فان هذه الدولة قامت على الإسلام وأسسه ومنها الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ولا بقاء لهذه الدولة الا ببقاء الأساس الذي قامت عليه.
    اللهم احفظ علينا ديننا وأمننا واستقرارنا في ديارنا ولا تسلط علينا بذنوبنا من لا يخافك ولا يرحمنا، وقنا شر الفتن ما ظهر منها وما بطن، واحفظ ولاة أمورنا ووفقهم لما فيه صلاحهم وصلاح الإسلام والمسلمين، الله من أرادنا وأراد الإسلام والمسلمين بسوء فأشغله بنفسه وأردد كيده في نحره انك على كل شيء قدير، وصلى الله وسلم على نبينا محمد وآله وصحبه.

    كتبه: صالح بن فوزان الفوزان


    فبفضل الله ثم بفضل تواصل علمائنا صالح الفوزان وصالح اللحيدان وعبدالرحمن الفريان، وعبدالعزيزالراجحي وعبدالله الجبرين مع ولاة الأمر ومناصحتهم.

    حيث رصد بعض طلاب العلم على هذه الصحيفة مخالفاتها وتهجمها على شيخ الإسلام، واتهامها كذبا لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر. واتهامها للمناهج التعليم، وغيرها، فرفعوها للعلماء حيث كتب عليها العلماء لولي الأمر. الذي أصدر قرار فصل الخاشقجي، فجزى الله علمائنا وولاة الأمر في بلادنا كل خير، ونصر بهم الدين، والحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات.


    وهذه أسلم وأفضل طريقة لإنكار المنكرات ، أما التعجل والاندفاع والحماسة الزائدة ، بلا علم ولا مشورة علماء راسخين ... فهي تهدم ولا تجني إلا الدمار والرماد. فالله المستعان.


    __________________منقول

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Sep 2002
    الردود
    12,045
    الجنس
    أنثى
    أختي أم أحلام جزاكِ الله خيرالجزاء على نشر هذا الموضوع....
    أؤمن كثيراً.. بأن المساحة الفاصلة بين السماء والأرض.. وبين الحلم والواقع.. مجرد دعاء..

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Mar 2002
    الموقع
    ღ♥ღ .. وَإِنَّ الآخِرَةَ هِيَ دَارُ القَرَار ღ♥ღ
    الردود
    34,635
    الجنس
    امرأة
    التدوينات
    10
    جزاك الله خير عزيزتي :

    ايضا هذه فتوى الشيخ ابن جبرين (التي دعا فيها لمقاطعة صحيفة الوثن )

    الســـؤال:

    لقد كثر الكلام في الآونة الأخيرة حول صحيفة الوطن، وتعلمون ما تقوم به هذه الصحيفة من الاستهزاء بالصالحين في مقالات كتابها ورسوماتها، وكذا ما تذكره من تهم ملفقة لرجال الحسبة. فضيلة الشيخ: ما رأيكم حول هذه الصحيفة؟ وما توجيهكم لمن يقوم بشرائها؟

    وهذه هي الإجابة عليه : ـ

    الجواب:

    لقد صدق صاحب السؤال، فإن هذه الجريدة من حين ظهرت وهي تنشر الفساد و الشرور، وتصور أهل الخير بأبشع الصور، وتنفر عن الخير وأهله، وتنشر مقالات في ضمنها سخرية واستهزاء بالمصلحين وأهل الدين والصالحين من عباد الله ورجال الحسبة الآمرين بالمعروف والناهين عن المنكر، وتظهر صور النساء المتبرجات كما في العدد (963) في 19/3/1424هـ، حيث نشرت صور نساء كاشفات يطالبن بمشاركة النساء في تشجيع الكرة وحضور المباريات، وأكدن أن الكرة ليست حكراً على أحد، ونحو ذلك من المقالات الهابطة؛ والتي تدل على أن القائمين عليها من أهل الشر والفساد وأهل الزيغ والضلال، فعلى هذا ننصح المؤمنين الأتقياء أن يهجروا هذه الصحيفة وأن يقاطعوها فلا يقرؤونها ولا يشترونها، وأن يمنعوا دخولها في منازلهم ومكاتبهم ومتاجرهم وأن ينصحوا إخوانهم بمقاطعة هذه الجريدة الماجنة، ففي مقاطعتها تقليل لشأنها وتحقير لها عند المواطنين، وننصح أهل المقالات العلمية والعلماء ألاّ ينشروا فيها مقالاً ولو مفيداً، فإن ذلك إقرار لهم ودعاية لهم عند عموم الناس، فلعلها بذلك أن تفشل ويضعف شأنها، نسأل الله أن يخذل الشر ودعاته وأن يخذل من خذل هذا الدين، وصلى الله على محمد وآله وصحبه وسلم. والله أعلم.

    قاله وأملاه

    عبدالله بن عبد الرحمن الجبرين

    19/3/1424هـ
    الرجاء الرد من الأخوات فقط

    قريباً .... تجربتي مع الـ ديرم إميلان Dermamelan Mask بـ..الصور

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Jul 2002
    الموقع
    روابي الإسلام
    الردود
    1,155
    الجنس
    امرأة
    بارك الله فيكم......

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Mar 2003
    الموقع
    **((؛؛,, فــــــــ ..جوف قلبه..ـــــــــى,,؛؛))**
    الردود
    9,971
    الجنس
    أنثى
    بارك الله فيكم أجمعين وهذا ان دل على شئ فامنا يدل على خيرية هذه البلد والقائمين عليها

    تسلمين ياسوير الغلا

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Feb 2001
    الموقع
    السعودية -الظهران
    الردود
    2,817
    الجنس
    ذكر
    بارك الله فيك أختي الكريمة على هذا النقل المفيد

    ونحمد الله أن جعل في الأمة من يذب عنها أفكار هؤلاء الملحدين أو المتأثرين بأحفاد القردة والخنازير نسأل الله أن يشل أيديهم وأن يخرس ألسنتهم..
    ونقول للشيخين ولوزير الداخلية
    نسأل الله أن يحفظكم ويرعاكم وأن يثبت أقوالكم وافعالكم على الخير وثقوا بأن ردكم هذا سيكون في ميزان حسناتكم ان شاءالله...
    اللهم ادم علينا الأمن والإيمان
    الكلمة الطيبة صدقة

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Dec 2001
    الموقع
    السعودية
    الردود
    1,228
    الجنس
    أنثى
    السلام عليكم

    أخواتي
    حمامة الجنة و شمالية و الجهادية والكروان
    والأستاذ ابو الحسن
    جزاكم الله خير وكثر الله من أمثالكم
    وحفظ الله علمائنا وجمع كلمتهم على الحق


    ملاحظة :
    تدرون أن هذه الصحيفة توزع مجانا في المستشفيات والفنادق ( وجدتها وأنا منومة مع أبني في مستشفى الألماني يوميا , في الهوليدي ان بالرياض )

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Nov 2002
    الموقع
    هنا
    الردود
    3,039
    الجنس
    بارك الله فيكم وفي نقلكم

    جزاكم الله خيرا

مواضيع مشابهه

  1. الحق الذي لا يجوز الاختلاف فيه
    بواسطة أم جمانـــة في روضة السعداء
    الردود: 1
    اخر موضوع: 13-03-2010, 03:13 PM
  2. [ فرع ( حملات الفضيلة ) إشراقة جديدة من حملة الفضيلة ]
    بواسطة سفيرة الفضيلة في الملتقى الحواري
    الردود: 6
    اخر موضوع: 05-08-2009, 02:50 AM
  3. الحلم الذي لم يتحقق ؟؟ دعواتكم في هذه اوقات الفضيلة
    بواسطة Rashaaa في الحمل والولادة و الرضاعة
    الردود: 28
    اخر موضوع: 20-08-2008, 07:11 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ