انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.


للبحث في شبكة لكِ النسائية:
عرض النتائج 1 الى 3 من 3

الموضوع: ولهذا فأنا سليل عائلة إرهابية!!

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Sep 2002
    الموقع
    مدينة الايمان/دولة الاسلام
    الردود
    1,070
    الجنس
    رجل

    ولهذا فأنا سليل عائلة إرهابية!!

    ولهذا فأنا سليل عائلة إرهابية!!


    -الوطن -علي سعد الموسى
    يؤسفني جداً أن تتحول الظروف الصعبة التي نمر بها الآن إلى شيء من تصفية الحسابات والثأر بالغمز واللمز في لغة الإعلام والمجتمع.. ما يحدث اليوم من حديث معلن في المجالس الخاصة والعامة. وفي منابر الإعلام المختلفة ليس إلا تغييبا لصوت العقل الراشد يعتسف فيها البعض فرصة سانحة لزيادة الفرقة والاختلاف بين أصحاب السفينة الواحدة. هذا في المجمل لا يمكن أن يؤسس لحوار اجتماعي متسامح علاوة على أنه يذهب بالتهم إلى مكانها غير الصحيح ويشيع لغة التعميم وجر الأغلبية الساحقة بخطأ الأقلية لمجرد تشابه في السنحة والملامح.
    وبصراحة متناهية فإن نظرة الشك والريبة لكل مواطن لمجرد أنه يحمل السمة الظاهرة لأغلب أبناء هذا البلد لا تعني إلا إدانة جماعية مقيتة لا يمكن لمرافعة قانونية سليمة حتى مجرد النظر إليها ودرسها في صفة اعتبارية عادلة. إذا ما سلمنا بهذا الافتراض الخاطئ فأنا على المستوى الشخصي سأكون سليل عائلة مغالية إرهابية لمجرد أن السواد الأعظم من إخواني وأعمامي وأبنائهم ملتحون ملتزمون شأنهم في ذلك شأن أهلكم وأئمتكم وجيرانكم, ولكل منكم أن يجري قياساته الخاصة للتأكد من حجم انتشار تهمة باطلة.
    أقدر أن مثل هذا الاندفاع قد يحدث كردة فعل لمشانق فكر الغلو على أصحاب الرأي المختلف وتوزيعهم للتهم أيضا فيما مضى وإلى اليوم. لكن الحقيقة الثابتة تبقى أن كل رأي متطرف لا بد أولا أن يواجه بالرفض سواء أكان هذا الرأي صادرا من يمين أم يسار. المسألة الثانية التي لا بد أن تكون واضحة أن الآراء الشاذة ستبقى على الدوام أقلية لا يمكن حسابها على أنها ظاهرة اجتماعية. المشكلة أن هذه الأقلية من دعاة التحرر المفرط أو الغلو والتزمت الفارط يبقى صوتها قويا لأن الجمهور في أي مكان يميل إلى سماع الخطاب النشاز حتى وإن لم يؤيده. هذه مسألة جوهرية في حوارنا الوطني ولهذا باتت الدعوة أكثر من ملحة لأن نبث صوت العقل وأن نفكر في الأمر في صورته الآمنة التي تعيد رسم اللحمة الاجتماعية إلى دائرة متناغمة. لا شيء أكثر خطورة من أن تحشر فئة من الناس في زاوية ضيقة ثم تكيل لها التهم ركوبا لموجة مؤقتة لأن ردة فعل هذه الفئة ستكون شديدة ومؤلمة وقد يكون لها العذر وهي تدافع عن نفسها في منعطف خطر بثوب البراءة. مطلوب أولا من المؤسسة الدينية أن تنظف خطابها من هواة التصنيف ومن مبتدعي التهم ومطلوب أيضا من المجتمع والفريق المقابل بالتحديد أن يكون عقلانيا وألا يتصرف بردة فعل جامحة على الرغم من تشدقه بالموضوعية التي يكشفها الزيف في هذه المرحلة. هذا هو الحق فيما أرى وسأكون منصفا أن أقف معه في اللحظة المناسبة.. خطاب التفريق والاتهام بكل أشكاله وأطيافه مرفوض في لغة الدين ومنبوذ في لغة الإعلام وهمس المجالس, نحن جميعا في سفينة واحدة. أرجو ألا يميل بها الثقل في طرف واحد للغرق. تذكروا أنه صوت العقل, بل اللغة التي قام بها هذا الوطن.

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Feb 2003
    الموقع
    سوريا الحبيبة
    الردود
    1,934
    الجنس
    أنثى
    الله يعطيك العافيه على المواضيع الهادفه

    وسلمت يداك

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Sep 2002
    الموقع
    مدينة الايمان/دولة الاسلام
    الردود
    1,070
    الجنس
    رجل
    بارك الله بكم ورزقكم رؤية وجهه الكريم آمين

مواضيع مشابهه

  1. الردود: 2
    اخر موضوع: 15-03-2008, 12:12 AM
  2. ساعدوني فأنا خائفة
    بواسطة ام الجمايل في نافذة إجتماعية
    الردود: 2
    اخر موضوع: 20-11-2006, 11:16 PM
  3. التـوقيع: إرهابية قضت نحبها في قانا 30 يوليو 2006
    بواسطة اميرة الامورة في فيض القلم
    الردود: 0
    اخر موضوع: 28-08-2006, 01:41 AM
  4. 00..أمي ابتسمي فأنا بخير..00
    بواسطة حنايا الأمل في فيض القلم
    الردود: 12
    اخر موضوع: 10-09-2005, 03:13 AM
  5. طعام سليم لقلب سليم
    بواسطة مليكة الطهر في ركن التغذية والصحة والرجيم
    الردود: 1
    اخر موضوع: 13-11-2000, 11:01 AM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ