انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.


للبحث في شبكة لكِ النسائية:
عرض النتائج 1 الى 10 من 10

الموضوع: بنات تذكرون مره طلبت منكم ؟!!! ..... و ( هديه ) لكم ...

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Oct 2002
    الموقع
    في !!!!! مو مهم
    الردود
    1,219
    الجنس

    Post بنات تذكرون مره طلبت منكم ؟!!! ..... و ( هديه ) لكم ...

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...........

    بنات تذكرون مره طلبت منكم دعاء لحفظ القرآن ؟؟

    إذا ماتذكرون أذكركم كخخخخ<<<<< قولي الزبده ،،،زين

    مره نزلت موضوع وقلت لكم ابي دعاء مأثور لحفظ القرآن واتذكر مجموعه من الأخوات ردوا علي وبحثوا عندهم في النسخ الموجوده في مكتباتهم وما حصلوا الدعاء .

    عاد انا ماأستسلمت كثفت البحث ومع هاذا ماحصلت في النسخ القديمه اللي عند صديقاتي بحثت فيها ومالقيت شيء ورجعت وأعدت التفكير وقلت مالها إلا مكتبت الوالد الله يعطيه العافيه وسويت

    تليفون للأهل في الطايف وطلبت من أخواني انهم يجبونه وماقصروا أرسلوه لي على الأيميل

    وقلت لازم أعطيكم نسخه من الدعاء هديه لكل أعضاء لكِ وأشكر كل من حاول مساعدتي

    والله يعطيكم العافيه

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Oct 2002
    الموقع
    في !!!!! مو مهم
    الردود
    1,219
    الجنس
    (الهـــــــــــــــديه )


    بســــم الله الرحمن الرحيم

    (( الدعاء المأثور لتحفظ القرآن وطرد النسيان ))


    قال ابو القاسم الطبراني في معجمه الكبير ثنا الحسين بن إسحاق التستري ثنا هشام بن عمار ثنا محمد بن إبراهيم القرشي حدثني ابو صالح وعكرمة عن ابن عباس قال : قال علي بن أبى طالب يا رسول الله القرآن يتفلت من صدري فقال النبي صلى الله عليه وسلم : (( أعلمك كلمات ينفعك الله بهن وينفع من علمته ؟ - قال نعم بأبي أنت وأمي قال - صل ليلة الجمعة أربع ركعات تقرأ في الركعة الأولى بفاتحة الكتاب و يس , وفي الثانية بفاتحة الكتاب وبحم الدخان . وفي الثالثة بفاتحة الكتاب وبحم تنزيل السجدة , وفي الرابعة بفاتحة الكتاب وتبارك المفصل , فإذا فرغت من التشهد فاحمد الله واثن عليه وصل على النبيين واستغفر للمؤمنين ثم قل اللهم ارحمني بترك المعاصي أبدا ما أبقيتني , وارحمني من أن أتكلف مالا يعنيني , وارزقني حسن النظر فيما يرضيك عني , اللهم بديع السموات والأرض ذا الجلال و الإكرام , و العزة التي لا ترام أسألك يا الله يا رحمن بجلا لك ونور وجهك أن تلزم قلبي حب كتابك كما علمتني , وارزقني أن أتلوه على النحو الذي يرضيك عني , وأسألك أن تنور بالكتاب بصري , وتطلق به لساني , وتفرج به عن قلبي , وتشرح به صدري , وتستعمل به بدني , وتقويني على ذلك وتعينني عليه , فانه لا يعينني على الخير غيرك ولا موفق له إلا أنت , فافعل ذلك ثلاث جمع أو خمسا أو سبعا تحفظه بإذن الله وما أخطأ مؤمنا قط )) فأتى النبي صلى الله عليه وسلم بعد ذلك بسبع جمع فأخبره بحفظ القرآن والحديث فقال النبي صلى الله عليه وسلم (( مؤمن و رب الكعبة , علم أبا الحسن علم أبا الحسن )) هذا سياق الطبراني 00

    هذا الحديث موجود في كتاب (( تفسير ابن كثير للإمام أبي الفداء إسماعيل ابن كثير القرشي الدمشقي المتوفى سنة 774 هجري )) الجزء الرابع , اسم المكتبة : مكتبة الرياض الحديثة 0

    دار الفكر للطباعة والنشر والتوزيع (( الطبعة الأولى 1400 هجري - 1980 م ))

    هذا الحديث والحديث الآخر برواية أخرى كلها موجودة في هذا المجلد الذي بياناته أعلاه في صفحه 633 000000

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Feb 2003
    الموقع
    أمريكا
    الردود
    326
    الجنس
    جزاك الله خير أختي كم نحن في حاجة لذلك

    ويعطيك العافية

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Dec 2001
    الردود
    12,333
    الجنس
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ..

    هذا الحديث .. الله أعلم إنه غير صحيح ..

    لي عودة بإذن الله تعالى ..


    -- من أراد أن ينقل أياً من موضوعاتي فله ذلك بدون سؤالي أو إستئذاني وبدون حتى الإشارة إلى المصدر --
    سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك ..


  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Oct 2002
    الموقع
    في !!!!! مو مهم
    الردود
    1,219
    الجنس
    وياك ام رهف تسلمين

    الله اعلم انتظرك السلفيه وان شاء الله تلقينه

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Dec 2001
    الردود
    12,333
    الجنس
    ( يا أبا الحسن ! أفلا أعلمك كلمات ينفعك الله بهن، وينفع بهن من علمته، ويثبت ما تعلمته في صدرك ؟ .قال أجل يا رسول الله ! فعلمني . قال:إذا كان ليلة الجمعة فإن استطعت أن تقوم في ثلث الليل الآخر فإنها ساعة مشهودة، والدعاء فيها مستجاب، وقد قال أخي يعقوب لبنيه: (سوف أستغفر لكم ربي) يقول: حتى تأتي ليلة الجمعة، فإن لم تستطع فقم في وسطها، فإن لم تستطع فقم في أولها، فصل أربع ركعات، تقرأ في الركعة الأولى بـ (فاتحة الكتاب) وسورة (يس) وفي الركعة الثانية (بفاتحة الكتاب) و (حم الدخان) وفي الركعة الثالثة بـ (فاتحة الكتاب) و (الم تنزيل السجدة) وفي الركعة الرابعة فاتحة الكتاب و ( تبارك المفصل)، فإذا فرغت من التشهد فاحمد الله، وأحسن الثناء على الله، وصل علي وأحسن، وعلى سائر النبيين، واستغفر للمؤمنين والمؤمنات، ولإخوانك الذين سبقوك بالإيمان، ثم قل في آخر ذلك: اللهم ارحمني بترك المعاصي أبدا ما أبقيتني، وارحمني أن أتكلف ما لا يعنيني، وارزقني حسن النظر فيما يرضيك عني، اللهم بديع السموات والأرض ! ذا الجلال والإكرام، والعزة التي لا ترام، أسألك يا الله يا رحمن بجلالك ونور وجهك أن تلزم قلبي حفظ كتابك كما علمتني، وارزقني أن أتلوه على النحو الذي يرضيك عني، اللهم بديع السموات والأرض ! ذا الجلال والإكرام، والعزة التي لا ترام، أسألك يا الله يا رحمن ! بجلالك ونور وجهك، أن تنور بكتابك بصري، وأن تطلق به لساني، وأن تفرج به عن قلبي، وأن تشرح به صدري، وأن تستعمل به بدني ؛ فإنه لا يعينني على الحق غيرك، ولا يؤتينه إلا أنت، ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم) .يا أبا الحسن ! تفعل ذلك ثلاث جمع، أو خمسا، أو سبعا، تجاب بإذن الله، والذي بعثني بالحق ما أخطأ مؤمنا قط . . قال ابن عباس: فوالله ما لبث علي إلا خمسا أو سبعا حتى جاء رسول الله في مثل ذلك المجلس فقال: يا رسول الله ! إني كنت فيما خلا لا آخذ إلا أربع آيات ونحوهن، فإذا قرأتهن على نفسي تفلتن، وأنا أتعلم اليوم أربعين آية ونحوها فإذا قرأتها على نفسي فكأنما كتاب الله بين عيني . ولقد كنت أسمع الحديث فإذا رددته تفلت، وأنا اليوم أسمع الأحاديث، فإذا تحدثت بها لم أخرم منها حرفا . فقال رسول الله عند ذلك: مؤمن ورب الكعبة أبا الحسن ) ..
    [ ((((( موضوع ))))) / ضعيف الترغيب 874 ] ..

    ----

    ( بينما نحن عند رسول الله صلى الله عليه وسلم، إذ جاءه علي ابن أبي طالب فقال: بأبي أنت وأمي! تفلت هذا القرآن من صدري، فما أجدني أقدر عليه . فقال له رسول الله صلى الله عليه وسلم: يا أبا الحسن، أفلا أعلمك كلمات ينفعك الله بهن، وينفع بهن من علمته، ويثبت ما تعلمت في صدرك؟ . قال: أجل يا رسول الله فعلمني . قال: إذا كان ليلة الجمعة فإن استطعت أن تقوم في ثلث الليل الآخر، فإنها ساعة مشهودة، والدعاء فيها مستجاب، وقد قال أخي يعقوب لبنيه: {سوف أستغفر لكم ربي} يقول: حتى تأتي ليلة الجمعة . فإن لم تستطع، فقم في وسطها، فإن لم تستطع، فقم في أولها، فصل أربع ركعات، تقرأ في الركعة الأولى بفاتحة الكتاب وسورة يس، وفي الركعة الثانية بفاتحة الكتاب وحم الدخان، وفي الركعة الثالثة بفاتحة الكتاب وألم تنزيل السجدة، وفي الركعة الرابعة بفاتحة الكتاب وتبارك المفصل . فإذا فرغت من التشهد، فاحمد الله، وأحسن الثناء على الله، وصل علي، وأحسن، وعلى سائر النبيين، واستغفر للمؤمنين والمؤمنات، ولإخوانك الذين سبقوك بالإيمان، ثم قل في آخر ذلك: اللهم! ارحمني بترك المعاصي أبدا ما أبقيتني، وارحمني أن أتكلف ما لا يعنيني، وارزقني حسن النظر فيما يرضيك عني . اللهم! بديع السماوات والأرض، ذا الجلال والإكرام، والعزة التي لا ترام، أسألك يا الله يا رحمن بجلالك ونور وجهك، أن تلزم قلبي حفظ كتابك كما علمتني، وارزقني أن أتلوه على النحو الذي يرضيك عني . اللهم! بديع السماوات والأرض، ذا الجلال والإكرام، والعزة التي لا ترام، أسألك يا الله يا رحمن بجلالك ونور وجهك أن تنور بكتابك بصري، وأن تطلق به لساني، وأن تفرج به عن قلبي، وأن تشرح به صدري، وأن تغسل به بدني، فإنه لا يعينني على الحق غيرك، ولا يؤتيه إلا أنت، ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم . يا أبا الحسن! تفعل ذلك ثلاث جمع، أو خمسا، أو سبعا، تجب بإذن الله، والذي بعثني بالحق ما أخطأ مؤمنا قط ) [ ((((( موضوع ))))) / ضعيف الترمذي 719 ] ..

    -----

    ( يا أبا الحسن ! أفلا أعلمك كلمات ينفعك الله بهن، وينفع بهن من علمته، ويثبت ما تعلمت في صدرك ؟ قال: أجل يا رسول الله ! فعلمني . قال: إذا كان ليلة الجمعة، فإذا استطعت أن تقوم في ثلث الليل الآخر-، فإنها ساعة مشهودة، والدعاء فيها مستجاب، وقد قال أخي يعقوب لبنيه: {سوف أستغفر لكم ربي} . يقول: حتى تأتي ليلة الجمعة – فإن لم تستطع، فقم في وسطها، فإن لم تستطع فقم في أولها، فصل أربع ركعات: تقرأ في الركعة الأولى بفاتحة الكتاب وسورة {يس}، وفي الركعة الثانية بفاتحة الكتاب و {حم} الدخان، وفي الركعة الثالثة بفاتحة الكتاب و {الم . تنزيل} السجدة، وفي الركعة الرابعة بفاتحة الكتاب و{تبارك} المفصل، فإذا فرغت من التشهد فاحمد الله، وأحسن الثناء على الله وصل علي، وأحسن، وعلى سائر النبيين، واستغفر للمؤمنين، والمؤمنات، ولإخوانك الذين سبقوك بالإيمان، ثم قل في آخر ذلك: اللهم ارحمني بترك المعاصي أبدا ما أبقيتني، وارحمني أن أتكلف ما لا يعنيني، وارزقني حسن النظر فيما يرضيك عني . اللهم بديع السماوات والأرض ذا الجلال والإكرام والعزة التي لا ترام ! أسألك يا الله يا رحمان بجلالك ونور وجهك أن تلزم قلبي حفظ كتابك كما علمتني، وارزقني أن أتلوه على النحو الذي يرضيك عني . اللهم بديع السماوات والأرض ذا الجلال والإكرام والعزة التي لا ترام ! أسألك يا الله يا رحمان بجلالك ونور وجهك أن تنور بكتابك بصري،وأن تطلق به لساني، وأن تفرج به عن قلبي، وأن تشرح به صدري، وأن تعمل به بدني ؛ فإنه لا يعينني على الحق غيرك، ولا يؤتيه إلا أنت، ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم . يا أبا الحسن ! فافعل ذلك ثلاث جمع، أو خمس، أو سبع ؛ تجاب بإذن الله . والذي بعثني بالحق ! ما أخطأ مؤمنا قط . قال عبد الله بن عباس: فوالله ! ما لبث علي إلا خمسا أو سبعا حتى جاء على رسول الله صلى الله عليه وسلم في مثل ذلك المجلس، فقال: يا رسول الله إني كنت فيما خلا لا آخذ إلا أربع آيات، أو نحوهن . وإذا قراتهن على نفسي تفلتن، وأنا أتعلم اليوم أربعين آية، أو نحوها، وإذا قرأتها على نفسي فكأنما كتاب الله بين عينيي، ولقد كنت أسمع الحديث فإذا رددته تفلت، وأنا اليوم أسمع الأحاديث فإذا تحدثت بها لم أخرم منها حرفا . فقال له رسول الله صلى الله عليه وسلم عند ذلك: مؤمن – ورب الكعبة - ! يا أبا الحسن ) [ ((((( منكر ))))) / السلسلة الضعيفة 3374 ] ..



    فيه ملاحظة يجب أن أشيرلها أختي ..
    بالنسبة للكتب القديمة فهي نسخ قديمة غير محققة وغير مصححة ومعظم أحاديثها غير مخرجة .. لذلك تجدين في بعض إن لم يكن معظم الكتب القديمة أحاديث غير صحيحة ..


    -- من أراد أن ينقل أياً من موضوعاتي فله ذلك بدون سؤالي أو إستئذاني وبدون حتى الإشارة إلى المصدر --
    سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك ..


  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Oct 2002
    الموقع
    في !!!!! مو مهم
    الردود
    1,219
    الجنس
    جزاك الله خير غاليتي السلفيه واضح ان الحديث صحيح بس الرواة مختلفين في روايتهم للحديث
    والله اعلم ،،،،،،،،وعلى فكره انا أستعرت حوالي 5 كتب قديييييييييييمه ولون اوراقها صفرا
    بس ما لفيت هالأحاديث !

    إلا تعالي قولي لي من وين جبتي هالأحاديث ؟

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Dec 2001
    الردود
    12,333
    الجنس
    أرسلت بداية بواسطة بقايا همس
    جزاك الله خير غاليتي السلفيه واضح ان الحديث صحيح بس الرواة مختلفين في روايتهم للحديث
    والله اعلم ،،،،،،،،وعلى فكره انا أستعرت حوالي 5 كتب قديييييييييييمه ولون اوراقها صفرا
    بس ما لفيت هالأحاديث !

    إلا تعالي قولي لي من وين جبتي هالأحاديث ؟

    وإيــاك يا أمل ..
    الحديث تلاقينه هنا
    http://www.dorar.net/htmls/malbani.asp


    -- من أراد أن ينقل أياً من موضوعاتي فله ذلك بدون سؤالي أو إستئذاني وبدون حتى الإشارة إلى المصدر --
    سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك ..


  9. #9
    تاريخ التسجيل
    Oct 2002
    الموقع
    فوق السطح
    الردود
    1,416
    الجنس
    جزاااااااااااااااااج الله الف خيرررررررررر
    يااحت امل وموضوووووووووووع جميل
    ولاعدمناج
    ويسلموووووووووو على النصيحه

    دارينوووووووووووووووو

  10. #10
    تاريخ التسجيل
    Oct 2002
    الموقع
    في !!!!! مو مهم
    الردود
    1,219
    الجنس
    السلفيه جزاك الله خير صراحه أستفدت من هالموقع لأني دائما أسمع بأحاديث لأول مره
    ولما أسئل عن صحتها يقولون اول مره نسمع فيها ماقصرتي يالغاليه









    أهللللللللللللللللللللللللللللن يالغلا دارينو وياك حبيبتي تو مانور الركن العام يالغاليه

مواضيع مشابهه

  1. طلب عااااااااااااااااااااااااجل ياليت بسرعه للمدرسه أختي طلبت منكم
    بواسطة مشمشه نبهانيه في ركن الجامعات والدراسات العليا
    الردود: 2
    اخر موضوع: 06-01-2010, 04:00 PM
  2. لو طلبت منكم المساعد ممكن تساعدونى انا منهاره خلاص
    بواسطة بتوته كتكوته في نافذة إجتماعية
    الردود: 15
    اخر موضوع: 19-04-2008, 01:02 AM
  3. ياجماعة طلبت منكم المساعدة وما حد حل مشكلتي اريد مسح الجهاز بالكامل
    بواسطة om_wassan في ركن الكمبيوتر والإنترنت والتجارب
    الردود: 20
    اخر موضوع: 10-10-2005, 10:44 PM
  4. يا بنات تذكرون موضوع الأستنسل للمها ..؟جربته وطلع روعه
    بواسطة انفال في ركن الأشغال اليدوية والخياطة
    الردود: 10
    اخر موضوع: 18-04-2002, 01:33 AM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ