انخرط أيتام جمعية البر بجدة في سلسلة من دروس التقوية التي قدمها 20 متطوعاً ضمن برامج مجموعة أصدقاء الأيتام تحت شعار "علم وتعلم" بهدف إعداد الأيتام وتأهيلهم نفسياً وذهنياً لدخول الامتحانات التي ينخرط فيها طلاب المدارس.
وأوضح مدير جمعية البر بجدةالأستاذ محمودعبداللهباقيس بأن دروس التقوية استمرت لمدة خمسة أيام متواصلة، تم خلالها مراجعة المواد الدراسية لمختلف المراحل الدراسية التي ينخرط فيها الأيتام.
وبيّن باقيس بأن المتطوعين في تقديم هذه الدروس ساهموا في تدريس الأيتام وإشعال حماسهم للتفوق في الامتحانات، مشيراً إلى أن المتطوعون قدموا دروساً يومية تبدأ من بعد صلاة العصر وحتى بعد العشاء.
وأعرب باقيس عن شكره وشكر الجمعية ومنسوبيها والأيتام لمجموعة أصدقاء الأيتام ومؤسسها عبدالله الجبيري، موضحاً بأن المتطوعون حصلوا من الأيتام على وعود بالاجتهاد في أداء الامتحانات وتحقيق التفوق والنجاح بامتياز بإذن الله تعالى.
يُشار إلى أن جمعية البر بجدة هي جمعية خيرية ذات شخصية اعتبارية تشمل خدماتها مدينة جدة وما حولها من القرى، ورئيسها الفخري صاحب السمو الملكي أمير منطقة مكة المكرمة، وتعمل تحت إشراف وزارة الشئون الاجتماعية، وتهدف إلى تقديم المساعدات العينية والنقدية لمختلف الحالات الاجتماعية، فضلاً عن إقامة دور ومؤسسات اجتماعية لإيواء ورعاية الكبار والصغار، وإقامة دورات تدريبية تخدم المستفيدين من خدمات الجمعية، وإقامة أسواق خيرية للتعريف بالجمعية وأنشطتها، إلى جانب القيام بالبحوث والدراسات العلمية والاجتماعية وتقديم خدمات الإرشاد والتوعية وعقد الندوات والمحاضرات والأمسيات الخيرية.