انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.


للبحث في شبكة لكِ النسائية:
عرض النتائج 1 الى 3 من 3

الموضوع: هذا هو أهم سؤال في حياتك !!!

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Oct 2002
    الردود
    22
    الجنس

    هذا هو أهم سؤال في حياتك !!!




    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


    عندما تضطرمُ الفِتن ، و تتوالى المصائبُ ، و تضيقُ على الناسِ المخارِجُ والمنادِح ، تنبعثُ سحابةٌ من الحـُزنِ و الأسى ، فـتَحجبُ عن الأعينِ الرؤيةَ الصحيحةَ ، و تسدّ منافذَ التفكير الرشيد ، إلاّ من هداه الله تعالى فـأوى إلى ركنٍ شديد ، و لاذَ بعلمٍ سديد ، قوامُهُ : كتاب اللهِ عزّ و جلّ ، و ما صحّ من السنّة النبوية ، ففيهما العـصـمةُ من التيهِ الفكريّ ، و الهلاكِ بأوديةِ الضّلال ، التي تتخطّفُ السائرين في كلّ حينِ .

    و ما تمرّ بهِ الأمة الإسلامية اليومَ من استضعافٍ و عدوانٍ و تمزيقٍ على أيدي أُمَمِ الكفرِ التي لا تـَرقـبُ في المسلمينَ إلاّ و لا ذمّة ، قد كرّس الكثيرَ من معاني الذّلّةِ و الهَوان في القلوبِ ، و ضربَتِ الهزيمةُ النفسيةُ بجرانها في الأفئدةِ ، حتى شعُـرَ الكثيرُ من المسلمينَ أنّ هذه الحالةَ قضاءٌ مُبرمٌ على الأمةِ الإسلاميّة ، فـَـلا مناصَ و لا سبيل للتخلّصِ من هذا الواقعِ الأليمِ إلاّ بمُعجزةٍ أو خارقةٍ من الخوارق تُعيدُ للأمّةِ مجدَها الآفل ، و عزّها الزائل . فالـتـَجأ الكثيرون في محاولةٍ هروبيةٍ من مرارةِ الواقعِ إلى أحضانِ الرؤى ، و التفتيش غير المنضبطِ في علامات الساعة ، علّهم يجدونَ في تضاعيفهَا السّلوى ، و يلتمِسونَ فيها بارقةَ أملٍ ، لفجرٍ مُشرقٍ جديدٍ يُــبـدّد هذا الظلامَ ، الذي طالَ لـيـلـُه .

    فأخذتِ المطابعُ تقذفُ بكُــتُـبِ نفرٍ مـمّـن امتطوا صهوةَ الموجةَ السائدةَ ، فكتَبوا في علاماتِ الساعةِ ، و أتوا بالعجائبَ و الطوامّ ، و حاولوا تنزيلَ الأحاديثَ الواردةِ في الفَتنِ و الملاحِم على الواقعِ المعاصر ؛ و ذلك بليّ أعناق الأحاديثِ ، و تحميلها ما لا تحتمل ! و يا ليتَ الأمرَ توقّفَ عندَ الأحاديثِ الصحيحةِ و تعسّفِ تأويلها ؛ و لكنّ المصيبةَ أنّ البعضَ قَد أتى ببدعةٍ جديدةٍ ، و سنّ سنّةً سيّئةً ؛ فطفِق يسوقُ الأحاديثَ الركيكةَ العاريةَ من أي أثارةٍ من نورِ النبوّةِ ، و يسرُدُها سرداً ، ثمّ يعــزوها إلى مخطوطاتٍ مـدفونةٍ في مكتباتِ تركيّا ! و يُلحِقُ هذا الدّعيّ بالحشفِ سوءَ كَـيـلة، فيورِدُ تنبّؤاتِ الكاهنِ المشهور " نوستراداموس " ، كأدلّةٍ على علاماتِ الساعةِ !

    إذا كنّا سـنعـتذَرُ للعوامّ بجَهلِهَم ، و شغـَفِهِم بكلّ ما هو غريب ، و أي أمرٍ يحملُ استشرافاً غيـبـيـّاً لآفاقِ المستقبلِ ؛ فما العذرُ الذي سنلتمِسُه لبعضِ طلبةِ العِلمِ المُتحمّسينَ لمَثلِ هذه الكـُتــُبِ ؟ و يورِدونَ ما بِها استدلالاً علىَ قُـربِ قيامِ السّاعةِ ؟

    إنّ السّاعةَ قريبةٌ لا محالةَ ، و علاماتِـها واقعةٌ لا جدالَ في ذلِك ، و لكنّ الذي يُمارسُ الآنَ منَ العَبَثِ و الإستخفافِ بالعقولِ المسلمةِ أمرٌ خطيرٌ جداً ، ينبغي أن ينبري له أهلُ العلمِ ، و أن يقوموا بدورِهِم في تَحذيرِ الناسِ من الوقوعِ فريسةً لأوهامِ و هذيانِ أولئكَ الذين امتلأت جيوبهُم من أموالِ الناسِ على حَسابِ الأمانةِ الفكريّة و المنهجيّةِ العلميةِ ، التي أُهــدِرتْ بين طــيـّاتِ هاتــيــكَ الكُتب !

    و صفوة القول أيّها الكِرام ؛ إنّ علاماتِ الساعةِ من الأمورِ التي لم يتعبّدنا الله بِـها إلا مِن خِلالِ تَصديقِها ، و الإيمانِ بِها ، و لم يأمـُرْنا بالـبحثِ عَـنها على النّحوِ الحاصلِ اليوم من محاولاتِ متعسّفةِ لتنزيلِ الواقعِ علَيها ؛ بل هي إشاراتٌ ألمحَت إلـَيها نصوصُ الكتابِ و السنّةِ ، حتى يزدادَ اليقينُ في قلوبِ المؤمنين لدى وقوعِها ، و نَبادِرَ إلى العَمل ، و نُسارعَ إلى التّوبةِ ، و كما سأل الرّجلِ النبي صلى الله عليهِ و سلّم عنِ مـوعدِ الساعة ، فأجابَه سيّدُ الخلقِ قائلاً : و ماذا أعددتَ لها ؟ ( رواه البخاري رقم 3412 ) .

    و السؤال الذي ينبغي أن نطرحـَهُ على أنفسِنا: ماذا أعددنا لها ؟




    منقول

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Oct 2002
    الردود
    22
    الجنس
    ولعلي اضرب مثلا وهو هرمجدون

    وهو من الكتاب الذي فعلا شغل كثيرا من الناس ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    ولااقول ان الكتاب كله مرفوض ولكن هناك حسنات له وهو التحذير من هرمجدون (( الحرب التي مكتوبه في كتب اليهود والنصارى )) ومايعدون لها ...

    وفيه ايضا سيئات كتحديد الزمن للاحداث وووووو
    ولكن الخطا ان نجعلها شغنا الشاغل ونقول خلاص خلاص الساعة بتقوم والمهدي جاي ويحرر وننسى انفسنا وما نحن قدمناه لنصرة الدين .....

    فما رائيكم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Feb 2003
    الموقع
    كندا
    الردود
    363
    الجنس
    امرأة
    الله يجزاكم خير ويبارك فيكم والله موضوع مهم ومفيد سلمت ايدج اختي والله يحسن اخرتنا ويتقبلنا قبول حسن

مواضيع مشابهه

  1. خلي حياتك فله
    بواسطة أمجــاد الأمــة في المجلس العام
    الردود: 2
    اخر موضوع: 08-05-2009, 06:03 PM
  2. سؤال صريح:هل أنتي فعلا سعيده في حياتك الزوجية؟
    بواسطة amanyy12 في نافذة إجتماعية
    الردود: 20
    اخر موضوع: 06-08-2008, 11:39 AM
  3. الردود: 4
    اخر موضوع: 01-01-2008, 05:50 PM
  4. الردود: 0
    اخر موضوع: 29-12-2007, 04:19 PM
  5. الردود: 10
    اخر موضوع: 11-10-2007, 02:49 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ