انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.


للبحث في شبكة لكِ النسائية:
عرض النتائج 1 الى 3 من 3

الموضوع: الأمة في خطر

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Sep 2002
    الموقع
    مدينة الايمان/دولة الاسلام
    الردود
    1,070
    الجنس
    رجل

    الأمة في خطر

    الأمة في خطر
    حي على الجهاد


    نحن قوم أعزنا الله بالإسلام ومهما ابتغينا العزة بغيرة ..... اذلنا الله

    الحالات التي يتعين فيها الجهاد في سبيل الله

    ويتعين الجهاد عند العلماء في ثلاث حالات:

    الحالة الأولى:
    أن يهجم العدو على بلاد المسلمين، والأعداء اليوم يهاجمون بلدان المسلمين، بل يحتلون أرضهم، ويسفكون دماءهم، ويخربون بيوتهم، في مناطق كثيرة من الأرض.

    الحالة الثانية:
    أن يستنفر وليُّ الأمرِ المسلمين..

    كما قال تعالى: (( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ ءَامَنُوا مَا لَكُمْ إِذَا قِيلَ لَكُمُ انْفِرُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ اثَّاقَلْتُمْ إِلَى الأَرْضِ أَرَضِيتُمْ بِالْحَيَاةِ الدُّنْيَا مِنَ الآخِرَةِ فَمَا مَتَاعُ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا فِي الآخِرَةِ إِلا قَلِيلٌ (38) إِلا تَنْفِرُوا يُعَذِّبْكُمْ عَذَابًا أَلِيمًا وَيَسْتَبْدِلْ قَوْمًا غَيْرَكُمْ وَلا تَضُرُّوهُ شَيْئًا وَاللَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ )) [التوبة 38-39].

    وفي الحديث الذي رواه ابن عباس رضي الله عنهما:
    أن النبي صلى الله عليه وسلم قال يوم الفتح: ( لا هجرة بعد الفتح، ولكن جهاد ونية، وإذا استنفرتم فانفروا ). [أخرجه الإمام البخاري كما في الفتح (6/37) ومسلم (3/1487)].

    وقال الحافظ في الفتح:
    "وفيه وجوب تعيين الخروج في الغزو على من عينه الإمام". [انظر الفتح: (6/36)].

    وقال الكاساني رحمه الله:
    "فإذا عم النفير لا يتحقق القيام به إلا بالكل، فبقي فرضاً على الكل عينا بمنزلة الصوم والصلاة ". [بدائع الصنائع (9/4301)].

    الحالة الثالثة:
    أن يلتقي الصفان: صف المسلمين وصف الكافرين للقتال، فإنه يحرم على المسلمين الفرار في هذه الحالة، لأنه من تولية المسلمين الكافرين الأدبار، وقد نهى الله تعالى المسلمين عن ذلك، وتوعد عليه بالغضب وجعله من كبائر الذنوب.

    كما قال تعالى: (( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ ءَامَنُوا إِذَا لَقِيتُمُ الَّذِينَ كَفَرُوا زَحْفًا فَلا تُوَلُّوهُمُ الأَدْبَارَ (15) وَمَنْ يُوَلِّهِمْ يَوْمَئِذٍ دُبُرَهُ إِلا مُتَحَرِّفًا لِقِتَالٍ أَوْ مُتَحَيِّزًا إِلَى فِئَةٍ فَقَدْ بَاءَ بِغَضَبٍ مِنَ اللَّهِ وَمَأْوَاهُ جَهَنَّمُ وَبِئْسَ الْمَصِيرُ )) [الأنفال:15-16].

    وفي حديث أبي هريرة رضي الله عنه:
    عن النبي صلى الله عليه وسلم، قال: ( اجتنبوا السبع الموبقات ) قالوا: يا رسول الله وما هن؟

    قال صلى الله عليه وسلم: ( الشرك بالله، والسحر، وقتل النفس التي حرم الله إلا بالحق، وأكل الربا وأكل مال اليتيم، والتولي يوم الزحف، وقذف المؤمنات المحصنات الغافلات ). [رواه البخاري، وهو في الفتح (5/393) ومسلم (1/92)].

    لكن في الآية الكريمة – آية الأنفال – استثناء حالتين، إذا فعلهما المؤمن لا يأثم، وإن كان ظاهرهما أنه ولى العدو ظهره:

    الحالة الأولى التحرف للقتال:
    وهو أن ينتقل المجاهد من موقع في القتال، إلى موقع آخر، احتيالاً على العدو، كأن يدير ظهره موهماً له أنه هارب، ثم يكر عليه.

    الحالة الثانية التحيز إلى فئة:
    وذلك أن يعلم المجاهدون أن لا طاقة لهم بقتال العدو، إما لكثرته وقلة عدد المسلمين، وإما لقوة عدة العدو، وضعف عدة المسلمين، ضعفاً لا يقدرون معه على الوقوف أمامه، فينحازون إلى طائفة من جيشهم لمناصرتهم، سواء كانت هذه الطائفة قريبة أم بعيدة، فالتحيز بهذه النية ليس حراماً ولا إثم فيه.

    وقد لخص ابن قدامة رحمه الله المواضع التي يتعين فيها الجهاد، فقال:
    "ويتعين الجهاد في ثلاثة مواضع:

    أحدها: إذا التقى الزحفان وتقابل الصفان، حرم على من حضر الانصراف وتعين المقام..

    لقوله تعالى: (( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ ءَامَنُوا إِذَا لَقِيتُمْ فِئَةً فَاثْبُتُوا وَاذْكُرُوا اللَّهَ كَثِيرًا لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ )) [الأنفال 45].

    وقوله: (( وَأَطِيعُوا اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَلا تَنَازَعُوا فَتَفْشَلُوا وَتَذْهَبَ رِيحُكُمْ وَاصْبِرُوا إِنَّ اللَّهَ مَعَ الصَّابِرِينَ )) [الأنفال: 46].

    وقوله: (( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ ءَامَنُوا إِذَا لَقِيتُمُ الَّذِينَ كَفَرُوا زَحْفًا فَلا تُوَلُّوهُمُ الأَدْبَارَ (15) وَمَنْ يُوَلِّهِمْ يَوْمَئِذٍ دُبُرَهُ إِلا مُتَحَرِّفًا لِقِتَالٍ أَوْ مُتَحَيِّزًا إِلَى فِئَةٍ فَقَدْ بَاءَ بِغَضَبٍ مِنَ اللَّهِ وَمَأْوَاهُ جَهَنَّمُ وَبِئْسَ الْمَصِيرُ )) [الأنفال: 15-16].

    الثاني: إذا نزل الكفار ببلد تعين على أهله قتالهم ودفعهم.

    الثالث: إذا استنفر الإمام قوماً لزمهم النفير معه..

    لقوله تعالى: (( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ ءَامَنُوا مَا لَكُمْ إِذَا قِيلَ لَكُمُ انْفِرُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ اثَّاقَلْتُمْ إِلَى الأَرْضِ أَرَضِيتُمْ بِالْحَيَاةِ الدُّنْيَا مِنَ الآخِرَةِ فَمَا مَتَاعُ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا فِي الآخِرَةِ إِلا قَلِيلٌ )) [التوبة: 38] والآية التي بعدها.

    وقال النبي صلى الله عليه وسلم:
    ( وإذا استنفرتم فانفروا ). [المغني (9/197) والحديث متفق عليه].

    أليس الجهاد الآن فرض عين على كل قادر من المسلمين؟!



    اللهم مُنزل الكتاب، و مُجري السحاب، و هَازم الأحزاب ... اهزم الأمريكان و اليهود يا رب العالمين... شتت اللهم رميهم... زلزل أقدامهم...ألق الرعب في قلوبهم..شُلّ أركانهم .. اعم أبصارهم ..أنزل عليهم الوباء و البلاء ..فرق جمعهم.. اجعل بأسهم بينهم شديد .. و اجعل تدبيرهم تدميرا لهم.. أرنا يا رب فيهم عجائب قدرتك .. و اجعلهم عبرة لمن لا يعتبر..عجّل بهزيمتهم..و اجعلهم و أموالهم غنيمة للمسلمين....


    الله..يا ربنا..نسألك برحمتك التي وسعت كل شيء..و بقوتك التي قهرت بها كل شيء..و خضع لها كل شيء، و ذلّ لها كل شيء. و بجبروتك الذي غلب كل شيء، و بعزتك التي لا يقوم لها شيء، و برحمتك التي ملأت كل شيء، و بسلطانك الذي علا على كل شيء، وبوجهك الباقي بعد فناء كل شيء، و بأسمائك التي ملأت كل شيء، و بعلمك الذي أحاط بكل شيء، و بنور وجهك الذي أضاء له كل شيء...


    يا نور..يا قدوس..يا أول الأولين..ويا آخر الآخرين، اللهم انصر عبادك المستضعفين..و رد كيد الغاضبين..اللهم يا منقذ ذا النون من بطن الحوت، و منقذ موسى من فرعون، و منقذ إبراهيم من نار النمرود، و منقذ البيت العتيق من أبرهة...أنقذ بغداد من أرجاس الأمريكان، و من يد كل كافر جحود، وردها إلى عبادك الصالحين الموفين بالعهود..الركّع السجود..إنك رحيم ودود..و أنت تفعل ما تريد..و إنك على كل شيء قدير...


    اللهم يا ذا الجلال و الإكرام.. يا رب اسرافيل و ميكائيل..خالق السموات و الأرض، أنت خلقتنا و نحن عبيدك، و نحن على عهدك ووعدك ما استطعنا..ندعوك..و نرجو إجابة..فلا تجعلنا بعد دعائك خائبين، و لا عن باب جودك محرومين..نسألك بأسمائك و صفاتك أن تخزي الأمريكان و اليهود و من مشى معهم و من سار على دربهم و تكسر شوكتهم و تغلب المؤمنين و الموحدين عليهم. أَعنّا و لا تعن علينا..أنصرنا و لا تنصر علينا.. أمكر لنا و لا تمكر علينا...اللهم مزقهم كل ممزق..وشتتهم كل مشتت..واجعل الدائرة عليهم، و امح آثارهم..و اكتب لنا أرضهم و ديارهم..و افعل بهم كما فعلت بعاد و ثمود و فرعون ذي الأوتاد الذين طغوا في البلاد فأكثروا فيها الفساد..اللهم صب عليهم سوط عذاب..و حِلْ بينهم و بين ما يشتهون..و افعل بهم كما فعلت بأشياعهم من قبل.. يا رب العالمين.. يا الله...


    اللهم ربنا عز رجائك..و جل ثنائك..و تقدست أسمائك، سبحانك، و بحمدك، لا يهزم جندك، و لا يخلف وعدك..يا حي يا قيوم.. يا ذا الجلال و الإكرام....


    اللهم إن هؤلاء الأمريكان قد طغوا و بغوا و ظلمو و أفسدوا..اللهم أنزل عليهم رجزك و غضبك و بأسك و عذابك..إله الحق..اللهم و انصر إخواننا بالعراق و فلسطين و الشيشان و أفغانستان..كن لهم مؤيدا و نصيرا..و معينا وظهيرا..اللهم إنهم حفاة فاحملهم..ضعفاء فقوهم.ارحم ضعفهم، إجبر كسرهم، قوي عزهم، احفظ عليهم دينهم، إجمع كلمتهم، وحّد صفهم...


    اللهم أنت المرتجى، لا ملجأ إلا إليك، نسألك لهم فرجا عاجلا, و نصرا مؤزرا. اللهم قد مسهم الضر، فاكشف عنهم الغمة. اللهم انصر دينك...اللهم انصر دينك...اللهم انصر دينك...و كتابك و سنة نبيك و عبادك الصالحين..اللهم من أرادنا بسوء.. فاشغله بنفسه و اجعل كيده في نحره...


    و صل اللهم على نبيك صلاة تامة مباركة كما تحب ربنا و ترضى إلى يوم الدين..و آخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين.




    http://www.hdrmut.net/vb//showthread...hreadid=126926

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Mar 2003
    الموقع
    مصر
    الردود
    11
    الجنس
    اللهم آمين يا رب العالمين
    بارك الله فيك

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Sep 2002
    الموقع
    مدينة الايمان/دولة الاسلام
    الردود
    1,070
    الجنس
    رجل
    بارك الله فيكsid sid sid

مواضيع مشابهه

  1. اللمة والشاهي واللوزاهلا بكم في اللمة رقم 232
    بواسطة الحالمه3 في ركن الألعاب والترفيه
    الردود: 291
    اخر موضوع: 19-06-2010, 01:12 AM
  2. أين الأمة الأسلامية
    بواسطة الجوكر18 في الملتقى الحواري
    الردود: 2
    اخر موضوع: 15-04-2009, 08:16 PM
  3. يا من تفرقون الأمة
    بواسطة عباس رحيم في روضة السعداء
    الردود: 1
    اخر موضوع: 05-03-2006, 08:47 PM
  4. الآلة الجذابة
    بواسطة سوسو فو في فيض القلم
    الردود: 2
    اخر موضوع: 28-03-2005, 01:01 AM
  5. ما هي الأمب...............................؟
    بواسطة missQ8 في جمالكِ سيدتي وأناقتك حواء
    الردود: 2
    اخر موضوع: 03-12-2002, 08:11 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ