انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
عرض النتائج 1 الى 9 من 9

الموضوع: تشاركوني بأفكاركم؟؟

الردود
    862

تشاركوني بأفكاركم؟؟

السلام عليكم

الأعضاء الأفاضل اود ان تشاركوني بأفكاركم في القيام بعمل مفيد ويكون له مردود مادي ومعنوي بحيث لايؤثر على وضعي كأم وزوجه وانا من النوع الذي يعطي الاولويه لاولادي وبيتي ...ولكن اشعر برغبه في استغلال بعض الوقت في عمل لايبعدني عنهم مثلا ..انا بفضل الله اقوم بعمل مخلل مشكل لذيذ جدا واللي يدوقوه يقولولي سوي وبيعي ..وعجبتني الفكره بس بصراحه ما ني عارفه كيف اجمع زباين او اعلن عن نفسي ..يعني الخلاصه ياريت تقولولي تجاربكم اوتجارب اخريين في اي مجال تجاره تدريس وغيره اذا لقيتها تتناسب مع ظروفي استفيد منها والال على الخير كفاعله وجزاكم الله خير

الردود
    414
    أختى الفاضله

من الجميل جدآ طموحك و رغبتك فى استغلال وقتك فى شىء يجلب لكى الخير

واذا قلت لكى ان تقومى بالتدريس فهل انتى على اهبة الاستعداد العلمى لذلك؟
    اذا كنتى تجيدين التدريس فمثلا ممكن تعطى دروسآ للمرحله الابتدائيه فهى اسهل بكثير من المراحل المتقدمه وذلك بجمع اطفال جيرانك من ذات المرحله التعليميه
    وهذا عن طريق الترويج بطريقة الحديث العادى مع والداتهم ____
    أما
    أذا كنتى تجيدين اعمال المطبخ فمن الممكن ان تبدئى بالجيران ولتقولى لهم مثلآ انكى تقومين باعداده وبيعه بمقابل تكلفته
    وان شاء الله سوف تزيدين من زبائنك عن طريق الترويج للجيران وهم من سيجلبون لكى المزيد

والله الموفق

الردود
    862
    شكرا لك اخي على المرور ..وانا بالفعل عندي قدره على التدريسفي المرحلتين الابتدائيه والمتوسطه ولكن كما قلت المرحله الابتدائيه اسهل كبدايه مع اني احب العلم وخصوصا مادة الرياضيات والنحو وابنائي انا من اقوم بتدريسهم وهم متفوقون والحمد لله ولكن لا اعرف الطريقه في الدروس الخصوصيه من حيث الوقت والدخل وما الى ذلك ...وفي نفس الوقت لا اخفي عليك اخشى نظرة الجيران مع ان الاحترام والمحبه سائده بيننا فلا اريد ان اظهر حاجتي اطلاقا ..وهذا ينطبق ايضا في موضوع عمل المخلل بالذات

الردود
    8

السلام عليكم
    اختي ان مجرد ان يكون للانسان طموح فهو شيء عظيم فكيف اذا في تنفيذه
    بارك الله في تفكيرك وخطاك

شذا_شذا's صورة
    شذا_شذا غير متواجد زهرة لا تنسى
    مُبدعة صيف 1430هـ "مجموعة العطاء في أركان الجمال والاناقة "
    الردود
    4,577
    التدوينات
    2
    ياريت اقدر اضيف شي ..

بس راح انصحك إنك ما تملي وتستمري على هالعمل الي حبيتيه سواء تدريس أو عمل المخللات .. ويمكن أن تقسمي وقتك لعمل الأثنين ..

أما عن الدعاية فهي سهلة جدا ... دعي صديقاتك يساعدونك فيها ..

يمكن أن تعملي مخللات في علب زجاجية صغيرة توزعيها بدون مقابل لعمل دعاية وتتعرف الناس على عملك .. يمكن ان تكون في كل زجاجه قطعتين أو ثلاث ..لن يكلفك شيء ..

وتكتبي على العلبه الزجاجيه .. اسمك ( أم نجلاء) ورقم الهاتف ... إذا اردت الطلب ..

ويمكن أيضا أن تتفقي مع صاحب محل الأجبان او المخابز وغيرها بأن تعطيه من الزجاجات لبيعها ويأخذ هو جزء من الربح .. 30 % مثلا له والباقي لك ..

هذا ما يحضرني الآن وإذا وجدت فكره أخرى أكيد لن أبخل عليك .

بالتوفيق يا أم نجلاء

الردود
    414
    أختى الفاضله

أم نجلاء

لا يعيب الانسان شىء اذا قام بتجارة ما او بيع اى شىء طالما يرغب فى زيادة وضعه المالى

أما بخصوص كيفية ترويج مبيعاتك فكما نوهت من قبل من الممكن أن تقررى لجيران

انكى تساعدين مثلا فى بيع تلك المواد الغذائيه أحد السيدات والتى تعرفينها معرفه وطيده وانكى تشترين منها ما يلزمك و تعرضين الباقى للبيع

وهكذا فلن تقررى لهم انكى من تصنعيها او تبيعيها

وبالنسبه للتدريس فمن الممكن ان تبدأى بتلميذ واحد من الجيران و تعرضين ثمن أقل مما يتقاضاه المدرس العادى
    وتقررين للجيران بأن ذاك المبلغ لقاء الاوراق و التصوير ونماذج الامتحانات
    وفى تلك الحاله يجب عليكى شراء بعض نماذج الامتحانات للتلاميذ

وهذه وجهة نظرى
    والله ولى التوفيق

الردود
    199
    اهم شي بالموضوع انك تكوني واثقة من نفسك بان الشغل شي كتير مهم وراح يضفي لحياتك معنى تاني .. هي بس الخطوة الأولى بكل شي بالحياة صعبة شوي ... بغض النظر عن الشي اللي ممكن تشتغليه فكري ببداية متواضعة وما تتراجعي لو واجهتي صعوبة ولا تترددي ...
    منشان الجيران ,,, بس تقرري شو الشي اللي بدك تشتغليه ... خبريهن متل ما خبرتينا هون ..انك انت حابة تستغلي نشاطك بشي مفيد ... واذا كانو بيريدولك الخير راح يشجعوكي متل ما شجعناكي ...
    انا بعرف صديقة كانت تشتغل صوف وكروشيه لتملي وقت الفراغ وفعلا فنانة بس يعني هي مدرسة ما بتحب تشتغل للناس بالاجرة لان كانت تخجل تاخد مصاري وهي يعني ما كتير محتاجة .. كانت البداية انها اشتغلت لرفقاتها كنزات او مفارش هدايا يعني وبعدين من كتر ما حبو شغلها صار الطلب عليها كتير وقتا صارت تاخد مبلغ رمزي بالبداية ان يعني هي تشتري الصوف وتاخد اجرته مع اجرة ايدها سوا ... وشوي شوي صار الها اسم صار كل معلمات المدرسة والجارات يوصوها على شغل وما عادت تلحق ...
    الله يوفقك متل ما وفقها ...

الردود
    862
    اسعدتوني وحمستوني والله ... الف الف شكر لكم جميعا على مروركم ونصائحكم مأجورين ان شاء الله وجزاكم الله خير وسهل اموركم ... بالفعل البدايه صعبه في كل شيء والمسأله محتاجه تدرج لاكتساب الخبره وانا اهل ان شاء الله لما سأقوم به بكل امانه واخلاص

أسألكم الدعاء بالتوفيق.. ولكم مني صادق الدعاء.. بوركتـــــــــــم
    آخر مرة عدل بواسطة ام النجلاء : 04-11-2009 في 12:09 AM

الردود
    218
    اسال الله لكي التوفيق

مواضيع مشابهه

1. انقذوني بأفكاركم
    بواسطة ام عبدبد في الأطباق الرئيسة
    الردود: 7
    اخر موضوع: 29-08-2011, 07:03 AM
  2. ساعدوني بأفكاركم.........
    بواسطة مجرد حلم.. في الديكور الداخلي والخارجي
    الردود: 10
    اخر موضوع: 22-02-2010, 09:18 PM
  3. ساعدوني بأفكاركم بليز
    بواسطة *دموع الليل* في الحفلات والهدايا
    الردود: 1
    اخر موضوع: 29-05-2009, 05:57 PM
  4. ساعدوني بأفكاركم الحلوه
    بواسطة مركب مشاعري في الديكور الداخلي والخارجي
    الردود: 2
    اخر موضوع: 17-08-2008, 11:30 PM
  5. ممكن تسعدوني بأفكاركم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    بواسطة حبي الوحيد في الديكور الداخلي والخارجي
    الردود: 3
    اخر موضوع: 04-11-2004, 12:20 AM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ