انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.


للبحث في شبكة لكِ النسائية:
عرض النتائج 1 الى 9 من 9

الموضوع: ما بين الشيخ الشثري وخاشقجي

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Mar 2008
    الردود
    34
    الجنس
    ذكر

    ما بين الشيخ الشثري وخاشقجي

    مدخل :" من عادى لي وليا فقد آذنته بالحرب ...."
    بين الشثري وخاشقجي

    الشيخ الشثري الكل يعرفه وهو من أسرة لها تاريخها ومواقفها الوطنية ، ومشهورة بعلمائها وجهودهم العلمية ، لا كما ادعى جمال خاشقجي ، فالشيخ عالم وأباه وجده، بل يصدق عن قول الذهبي عن ابن تيمية يرحمه الله قال: ( كان أبوه عالماً كالنجم وكان جده عالماً كالقمر وكان ابن تيمية عالماً كالشمس) . فَمَحَوْنَا آيَةَ اللَّيْلِ وَجَعَلْنَا آيَةَ النَّهَارِ مُبْصِرَةً، . فامتزج حب العلم بدمه وعصبه.
    وقد كتب عنه الكاتب جمال خاشقجي بشئ من الاستخفاف الخفي فرد عليه الشيخ الدرويش وقد قال مخاطبا جمال خاشقجي (فمن أنت حتى تأتي لتفصل في حال هيئة كبار العلماء , وأن هذا لم يتمَّ اختياره بتوصية،وإنما بدعم ورعاية من الملك – حفظه الله - , وكأنك بهذا تمُنُّ عليه ، أو تحاول إظهار نفسك وكأنك تملك أسرار البلد , فضلا عن كون هذا القول يحمل في طياته اتهاماُ خطيراً لهذا الصرح العلمي الرسمي , بحيث تحوَّل من كونه مرجعية علمية ، إلى دورة تربوية ، ومحطة تدريبية ، فهذا جاء بمساعدة الملك ، ولم يكن يحمل ما يؤهله لبلوغ هذا المنصب ، بمعنى أنه ليس أهلا للثقة , وليس هو بالعالم الذي يستحق الأخذ عنه , بل هو جاء بالواسطة ليس غير ) .
    كلام الشيخ الشثري
    بكلام يقطر علما وأدبا تحدث الشيخ الشثري عن جامعة الملك عبد الله حينما سئل عن الاختلاط ،كما طالعه الكثيرون- وقد تضمن النقاط التالية:
    1- شكر بناء الجامعة وقال "ان خادم الحرمين الشريفين يشكر على هذه الخطوة المباركة ... "
    2- ثنى ثناء كامل على الجامعة وعلى فكرتها وأنها أنشئت من اجل لهدف نبيل وٍثمن الأهداف النبيلة التي قامت عليها الجامعة وإنها من أسباب رفعة وعلو هذه الأمة .
    3- حث من كل من لديه القدرة المساهمة في هذا المشروع الرائد
    4- وطالب بان من كمال دعمها ألا تكن مختلطة وينظر الا يكون فيها شئ يخالف الشرع ، إرضاء لرب العالمين وتحقيقا للمصالح ،وحتى لا تصد الناس عن الخير الذي بها بعض المخالفات الجزئية .
    5- ثم ذكر أدلة شرعية وعقلية على تحريم الاختلاط ،وحتى لا يصد الناس عنها ؟ وحتى لا يكون هناك ما يخدش فيها .
    6- وأخيرا دعا ان يجعلها الله من أسباب الخير والهدى والصلاح .
    بالله عليكم يا عقلاء ماذا كان ينبغي ان يبينه الشيخ أكثر مما قاله وبينه ؟ ؟ ولكن اقلة هم من يرجعون لسماع الأمر من مصدر ولا يكتفون بأكاذيب الإعلام.
    وعلماؤنا ليس لديهم "حملة تشويش منظمة " كما يدعي الرجل ، وليس لهم وقتا حتى ينظمون مثل ذلك ، وهل تعلم أن رجلا كالمفتي يحفظه الله ، ينام أربعة ساعات فقط ، ليس ارقأ ولكن شعورا بالمسؤولية وتفانيا في عمله وانشغاله بأمر الأمة ، ولكن الحاقد يحمل الكلام ما لا يحتمل .
    وكلام الشيخ لا يحوي أصلا بلبلة أو فتنة فلماذا يرد عليه 27 صحفيا ويتواصل الرد عليه ؟؟؟
    سبب ذلك هو ثلاثة أشياء :
    الأول : اجتماعهم على كره الحق ...
    الثاني: استعدادهم من قبل وبحثهم عن أي سبب ليتلقفوه ويطيرون به ...(جاهزون ومنتظرون)
    والثالث : سهولة الاتصال وتوفر الجوال . فنعق كبيرهم و نعقت خلفه الغربان في حملة منظمة .
    خاشقجي :
    واسم خاشقجي أول ما سمعت عنه الملياردير عدنان خاشقجي (راجع ويكيبديا) ، و ليس اسم خاشقجي عربيا لان هذه الحرف التي يحتويها لا تجتمع بكلمة عربية ، لأنها تسبب حشرجة في الحلقوم وارتخاء في الحبال الصوتية ، فالكلمة تركية والرجل من أصل تركي، وذلك لا ينقص من قدره شيئا إن كان تركيا من سلالة محمد الفاتح أو بديع الزمان سعيد النورسي (وتأمل بالله عليك جمال هذا الاسم ) ،ولكن ثبت من خلال أفعاله انه من سليل أتاتورك ، و ما تلد الحية إلا الحيْة .
    بين كمال وجمال شبه ونسب .
    لنقارن بين أتاتورك السعودية واتاتوك تركيا ، فكلهم في الأصل "أتاتورك" ، ومن شابه جده فما ظلم ، حاول أتاتورك "الجد" تشكيل المجتمع المسلم على نمط الحياة الغربية أنشأ خلية سرية اسماها "الوطن والحرية "، والأسرار لا تطفو تبان إلا بعد مرور الزمان .
    ظهر نفسه وكأنه المنقذ والزعيم الملهم ، وقد كان رئيس تحرير الجريدة التي تصدرها هذه الجمعية ، ولا ادري هل سمى جريدته "الوطن" أيضا !!! على اسم الخلية التي أنشأها ،وسعى لنشر الفكر العلماني في تركيا وانضم له الكثير من ضباط الجيش التركي خاصة من الشباب المتطلع للحرية و الإباحية و تقليد أوروبا!!! هو يهودي الأصل من يهود الدونمة الفارين من الأندلس الى تركيا .
    وفيكم سماعون لهم
    صورا القوم المعركة هي معركة بين العلم الحديث و" المتخلفين البعيدين عن الواقع " ، وكتبت العربية ليومين على التوالي عن الموضوع تحت عنوان (الصحافة السعودية تواصل هجومها على الشيخ سعد الشثري ) .
    قناة العربية تحاول أن تظهر أن الشيخ هو المخطئ بتكرارها عنوان (تراجع الشثري عن موقفه) حيث قالت (وبعد الحملة العنيفة ضده، تراجع الشثري عن موقفه، واعتبر أن ما نُقل على لسانه حول الاختلاط تعرّض للتحريف والتزوير، مؤكداً دعمه للجامعة) .
    فما هذا الافتراء والبهتان ؟ ولكن ذلك لعلم القناة أن السماعين صاروا معظم الناس ، ففي عصر انحطاط فكري أكثر الناس من الذين يكتفون بقراءة عناوين الأخبار لذلك تأتي هذه القناة لتبث للسماعين عبر (سماعات الأعلام ) ، أن الشثري يتراجع " !! ومن عنده "ربع فص من عقل" حينما يقرأ نفس الصفحة التي بها الخبر يعلم ان الشيخ لم يفعل شيئا يتراجع عنه أصلا ...!! ، فهل "تستغبي البشر" هذه العربية الى هذه الدرجة .
    من عادى لي وليا فقد اذنته بالحرب ....
    الحرب على العلماء
    جمال خاشقجي حينما كان يتكلم على قناة العربية يوم سقوط بغداد..... و يقول بنشوة نرحب بالقوات الأمريكية و نأمل ألا يقتصر تحريرها على بغداد بل تغيير جميع الأنظمة الديكتاتورية في العالم العربي ) ؟؟؟ وهو الذي رحب باحتلال افغانستان صراحة لا تلميحا .والكلام يطول عن مواقفه السابقة ،والآن ... لم يجد حربا أمريكية ضد المسلمين ليدعم أمريكا فيها لذلك تحول حربه على العلماء .

    قال العالم الزاهد التقي العابد (نحسبه كذلك والله حسيبه) ونسأل الله له الحفظ والعون الشيخ العلامة الشيخ الفوزان قال (يحاول شياطين الإنس والجن أن يفصلوا بين الناس وبين علمائهم وأن يوقعوا العداوة بينهم من أجل أن يتمكن الأشرار من قيادة الأمة إلى الهلاك هذا ما يريدونه ،هذه دسائسهم ، وهذا شررهم ، فالحذر من هذا) انتهي كلامه .
    فهل يريدون علمائنا يكونوا مثل طنطاوي الذي " يجبر طالبة على خلع نقابها مؤكدا انه عادة وليس عبادة " ، حينها يكون مرضيا عنهم من قبل أذناب اللبرالية .
    وقد ظهر جليا يتحينون الفرض ليثيروا الضجة ، ويطيروا بالكلمة ، ثم رمتني بدائها وانسلت

    لقد ابتغوا الفتنة من قبل :
    قال عبد الله بن مسعود رضي الله عنه " لايزال الناس بخير ما أخذوا العلم عن أكابرهم وعن أمنائهم وعلمائهم فإذا أخذوا عن صغارهم وشرارهم هلكوا "
    عندما تحدث الشيخ اللحيدان بما علمه الله في شأنهم,تزلزلت أركانهم وجثوا على ركبهم,وبالتفافة رخيصة حولوه إلى تكفيري يدعو إلى القتل "
    وعندما تكلم الشيخ المنجد ، " جاءوا بمقطع صغير عن "ميكي ماوس " في جزء من حلقلة من برنامجه(فالقوم راصدون له) ، ثم لطموا الخدود على منقذ العالم (ميكي ماوس),وشقوا الجيوب على حبيب الشعوب (جيري), والفاسق يدافع عن (الفويسقة),هل تعجبون؟؟أنا معكم من المتعجبين,إذ لم أكن أعلم أن لفصيلة (الخنازير) صلة رحم مع (الفئران). " كما قال اخانا الواثق .
    واخيرا ضربني وبكى وسبقني اشتكى :
    بعد الترصد ، والحصول على فرصة ، وإثارة البلبلة ، يسرعون – وما أسرعهم في اقل من يوم - بما عندهم من صفات وقدرة على التلون وهم يحلفون بالله كذبا ، وينعق كبيرهم الذي تولى كبره ، ويتبعه الباقين . وما بالك بأناس هذه صفاتهم
    و تسترهم بالأيمان الكاذبة، (اتَّخَذُوا أَيْمَانَهُمْ جُنَّةً فَصَدُّوا عَنْ سَبِيلِ اللَّهِ إِنَّهُمْ سَاءَ مَا كَانُوا يَعْمَلُونَ)و ويقول -سبحانه وتعالى-: (يَحْلِفُونَ بِاللَّهِ مَا قَالُوا وَلَقَدْ قَالُوا كَلِمَةَ الْكُفْرِ وَكَفَرُوا بَعْدَ إِسْلامِهِمْ وَهَمُّوا بِمَا لَمْ يَنَالُوا ) و( فَإِذَا ذَهَبَ الْخَوْفُ سَلَقُوكُمْ بِأَلْسِنَةٍ حِدَادٍ) .

    اذن هم يترصدون أي فرصة ،، يثيرون ا حولها البلبلة،حتي ينسى الناس من المخطئ،لكنهم في كل حال هم الاسرع في البكاء والشكوى ووالأجدر على التلون والسخرية باهل العلم ..

    وأخيرا (من عادى لي وليا فقد أذنته بالحرب) ...



  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Jul 2008
    الردود
    2,804
    الجنس
    أنثى
    التكريم
    • (القاب)
      • نبض وعطاء
      • ريحانة الدعوة
      • مبدعة صيف 1429هـ
      • ريحانة الحوار
    ..

    الله المستعان

    و لا حول ولا قوة إلا بالله

    حسبنا الله وهو نعم الوكيل

    ما يؤلم هو تنحي الشيخ سعد الشثري عن منصبه

    حسبنا الله على من وقف في وجه الحق

    ..




    قال تعالى: "فَاذْكُرُونِي أَذْكُرْكُمْ وَاشْكُرُوا لِي وَلَا تَكْفُرُونِ "
    |[ تحت شبح الموت و ظلام المصيبة .. حكاية صبر ~
    : لا إله إلا الله || دمــــعة مـوحد ||:





    :




  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Feb 2008
    الموقع
    وأحسن ببارئك الظنونا ♥
    الردود
    20,724
    الجنس
    أنثى
    التدوينات
    27
    التكريم
    • (القاب)
      • عدسة مبدعة
      • درة صيف32و1431هـ
      • زهرة الصحة
      • متميزة صيف1429هـ
      • ضياء قناديل نبوية الثانية
      • لمسة إبداع
      • شعلة العطاء
      • أميرة الاحسان
      • بصمة تعاون
      • بصمة مبدعة
    (أوسمة)
    :

    سمعت الخبر اليوم من والدي
    وتضايقت كثيراً ..
    سبحان الله ..!
    أمن يأمر بالمعروف وينهى عن المنكر يحصل له هكذا ..؟!
    أين ذهب الامتثال لقوله تعالى : " كنتم خير أمةٍ أخرجت للناس تأمرون بالمعروف وتنهون عن المنكر ..." [ سورة البقرة ]
    هذا يعني أننا سنظل خير الأمم مالتزمنا بهذا الأمر ..
    ولا نقول إلا لاحول ولا قوة إلا بالله .
    رُبّ خيرٍ لم تنلْه ؛ كانَ شراً لو أتاكَ ~
    بكلّ الحب .. كُنتُ هنا يوماً ()***

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Sep 2009
    الردود
    7
    الجنس
    امرأة
    حسبنا الله ونعم الوكيل الله ينصرنا عل من ظلمنا والله حسافه تنحي الشيخ عن منصبه ه1ا اللي يحسف ولا خاشقجي مادرينا القافله تسير والكلاب تنبح

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Jun 2007
    الموقع
    بلاد الحرمين
    الردود
    1,668
    الجنس
    امرأة
    لا نقول الا حسبنا الله ونعم الوكيل
    والله اننا بأخر الزمان فالقابض على دينه في هذا الزمن كالقابض على الجمرة
    بالفعل يحزننا استقاله الشيخ عن منصبه لكن باذن الله سيغوضه الله بمكانه اجل وارفع مما كانت
    اما من يقال له خاشقجي فهو لسان من السنه الليبراليه العلمانيه التى لا تفتأ دوما بنشر الفساد والفتن بحجه التحرر من الارهاب وهو ينشر السم الزعاف بين ارجاء الوطن ويساهم بنشر الفساد بينا
    لذلك يجب على كل من يشترى جريدة الوثن ( الوطن ) ان يقطعها

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Apr 2008
    الموقع
    الرياض
    الردود
    1,537
    الجنس
    أنثى
    حسبنا الله ونعم الوكيل
    وبارك الله في الشيخ وجزاه خيرا
    وجزاك الله خيرا


    هنا إمرأة روسية أسلمت وغطت وجهها وإسمعي ما حصل لها

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    الردود
    15,367
    الجنس
    امرأة
    التدوينات
    26
    التكريم

    حسبنا الله ونعم الوكيل

    أسأل الله أن يرد كيد الكائدين إلى نحورهم ويحفظ كل أمر بالمعروف ..

    جزاك الله خير
    ثَمـة قٌلـوبْ لـآ يُكـآفَـئ حَـبهُـآ إلـآ الـدُعَـآء ♥♡....يارب

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Apr 2006
    الموقع
    وحدي ..في دنيا الوفاااااااااء
    الردود
    2,218
    الجنس
    أنثى
    حسبنا الله ونعم الوكيل


    ما زعلت ع الشتري ,, زعلت ع حالنا ووين وصلنا


    حسبنا الله ونعم الوكيل

  9. #9
    تاريخ التسجيل
    Feb 2009
    الردود
    14
    الجنس
    امرأة
    حسبي الله ونعم الوكيل على العلمانيين وأتباعهم
    اللهم عليك بهم فإنهم لايعجزونك
    يارب أرنا فيهم عجائب قدرتك
    اللهم زلزل فيهم الأرض من تحتهم
    اللهم سود وجوههم اللهم لاتجعلهم ينعمون براحة أبدا
    اللهم شل أيديهم وأخرس أذانهم وأقطع ألسنتهم
    بدئوا بالشيخ اللحيدان حتى أذوه والان بالشيخ الشثري فمن التالي يأتباع اليهود والعلمانيين ؟
    مايؤلم حقاأنالشيخ استقال من منصبه !!!!!!
    حسبنا الله ونعم الوكيل

مواضيع مشابهه

  1. الردود: 2
    اخر موضوع: 24-07-2011, 10:24 PM
  2. الردود: 2
    اخر موضوع: 27-02-2010, 10:55 PM
  3. الردود: 17
    اخر موضوع: 14-10-2009, 04:34 PM
  4. الردود: 7
    اخر موضوع: 12-10-2009, 09:03 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ