انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 2 من 2 الأولىالأولى 12
عرض النتائج 11 الى 17 من 17

الموضوع: إلى متى تضل صالة بيتنا على هذا الحال

~..يارب اني على بابك منطرحه ..|..فـ أفتح لي فتحا قريباً ..~
    الردود
    767
    اريج تزوجت .. و محمد تزوج .. وبعدها ما يشوفون بعض الا بالاعيــــــــاد

هنا ^

أقشعر بدنـي

الردود
    112
    تعقيب كتبت بواسطة joy maker عرض الرد
    كل وحده تاخذ راحتها .. وتكون جريئه
    انا واخد بالي كويس من الجملة اللي فاتت بس انا حبيت بعد اذنك طبعا اقول رأي ممكن اعرف افييد عشان انا عايش التجربة دي الأن
    اولا الموضوع دا يحتوي على عده مراحل
    المرحلة الاولى الاب موجود والأم موجودة وبينها ابنائهم الذين لم يتعدى عمر الأكبر منهم الثانية عشر ويتحاورون ويتناقشون وتسامرون في هذه الحالة يكون الأب أو الأم هم المرجع الرئيسي والأساسي في استفسارات الأبناء وبالتالي تجد ان اهتمامتهم تكاد تكون واحده افكارهم تكاد تكون واحده المنبع الذي يسقيهم واحد فتكون نقاط التقائهم كبيرة جدا ......في اوخر المرحلة المتوسطة وبدايه المرحلة الثانوية يبلغ الابناء والبنات ويبدا كل واحد يحس ان هو كيان لوحده لا يرحب ان يتدخل احد في حياته وله اهتمامات بعيده نوعا ما عن بقية افراد العائلة ولكن مع الأخذ في عين الإعتبار انهم ما زالوا ينهلون من نفس النبع كل بحسب حاجته او بحسب رؤيته لحاجتة فبالتالي تكون نقاط الإلتقاء في حد المعقول ........ نأتي بعد ذلك لمرحلة الجامعة من المفترض ان يكون الإبن او البنت قادل على تحمل المسؤليه او اتخاذ القرارات الملائمة لحياته يرى انه بفضل هؤلاء الأصدقاء على غيرهم او يفضل ان يخرج الى المكان الفلاني عن غير أو ينتهج نهج جديد هو يرى انه هو المناسب له عن بقية المناهج والإعتقادات فتجد ان كل واحد من اراد الأسرة له نهجه الخاص واعتقاداته الخاصة واهتماماته المستقلة عن الأخرين فتجد ان نقاط الإلتقاء قد قل حجمها جدا بحيث لا تتعدى ان يلقوا تحيه الصبح عند الإلتقاء في الصالة او عند باب المنزل وهذا ليس غريبا في زمن العولمة ففي الأسرة الواحدة تختلف الأراء وتبتعد عن بعضها بعد المشرق والمغرب
    ارجوا ان اكون اضفت فعلا
    وشكرا
    ردك شرفني ورفع رأسي فوق مشكورة عالمداخلة الرائعة

الردود
    112
    وأشكر البقية عالمرور

الردود
    6
    نفس المعاناه جفاف حاد في العلاقات وتصحر عاطفي

الردود
    119
    تسلمي يا اختي ردك هو اللي رفع راسي مشكووورة جدا

الردود
    764

الســلام عليكِ ورحمة الله وبركاتهـ أختي لؤلؤة القرآن ..

في البداية أود أن أشكرك من الصميم ع إبداعك في اختيار مواضيعك التي أود دوماً الالتفات إليها ..

وكونك تناولتي موضوع همني بدرجة كبيرة حبيت أشارك معك ^ ^

احنا الأن نواجه مشكلة الجفاء بين الأخت وأخوها وكون حدود التعامل بينهم تقتصر ع وجودهم في البيت يعني لو تشوفين يوم الأخ يوصل للجامعة أو حتى ع الأقل الثانوي ما يكون له في البيت وجود الا عشان النوم والأكل واحيانا
    لأ كمان , فطبعا تلاقي الأخت عندها فراغ عاطفي من هالجفاء الأسري أب مشغول في عمله ويرجع يبغى ياكل ويرتاح عشان عمله بالصباح وأم ماهمها الا بنتها معها بالمطبخ تساعدها أو ملتهية بالتلفون مع صحباتها والأخ كذا حاله
    وكل واحد بوادي ...

فهل تصبح / تصبحين يا أخي / اختي صديقي / صديقتي ؟

أنا الحمد لله أخوي صحيح مابينا صداقة قريبة بطابع انو شخصيتو كذا بس مالي غنى عنه ولا هو كمان كوني انا وهو أوسط إخوانا ..

وهل تتمنين / تتمنى أيتها الفتاة / أيها الشاب ان تكوني / تكون صداقة مع أخيك / اختك ؟

أكــيد اتمنى وأحاول فعـلا لان الحين أخوي يدرس جامعة ومتغرب عنا فدايم أتصل عليه ولو مااتصلت يتصل يسال عني ويقصلي وش صار معاه ..

وهل علاقتك بأخيك / اختك علاقة عادية أم تعاني من توتر؟

الحمد لله علاقة مافيها توتر ابداً بالعكس يخاف علي مرة..

وكيف تجدين / تجد تقارب الأعمار بينكما يسهم في التفاهم والتعامل الجيد؟

طبعــاً بيني وبينه ثلاث سنوات وشايفة انو اسهامها كبير

وهل ترين ان صداقة المصالح المنتشرة بين الصديقات .. تدخل في علاقتك مع أخيك / اختك ؟

هو الصراحة يكون فيه مصالح بين الاخوان بس تختلف عن مصالح الصديقات ..

ولماذا يحب الأخ ان يفرض رأيه على أخته ؟

ممكن من طبع خوفه عليها وكونو شايف مصلحتها في فرض رأيه مع انو ليه نتايج سلبية تجلب عناد وخناق وهواش والنية كلها خوف بس بطريقة غلط ..

ماذا عن التسلط والغيرة والضرب والأمر والنهي ؟

للأسف هذا اللي يصير من بعض الأخوان بس صدقيني يكون دافعه مصلحة أخته وخوفه عليها ممكن أسلوبه عكس كذا بس لازم تفهم البنت ليش يعاملها اخوها بهذا الاسلوب ..

هل هذه أسباب تجعلك ترفضين صداقتك مع أخيك أم هناك أمور أخرى؟ ..

أناا ماأرفض أبداً أصادق أخوي واحاول ابعد المصالح بينا عشان كلنا في الاول والأخير نحب بعض وتهمنا مصلحة بعض ..

من أجل استمرار المحبة بين أفراد العائلة هل من الممكن ان يصبح الأخ صديقا لأخته
    ؟

نعم ممكن وأكثر من الصداقة الأخوية كماان ..

وهل لهذه الشخصية الأنثوية الناعمة قدرة على التناغم مع أخيها ؟

هي عندها القدرة بس تتحمل أسلوب اخوها مراعية تعامله معاها من باب الخوف والحرص عليها

وفي النهاية حابة أقول إني استمتعت بالنقاش والجديث وأتمنى اكون موفقة في رأيي

سلمت يمينك يا لؤلؤة القرآن ودمتِ ذخراً مميزاً بطرحه بيننا ^ ^

::

لا إله إلا الله

الردود
    112
    تعقيب كتبت بواسطة the white_heart عرض الرد
    الســلام عليكِ ورحمة الله وبركاتهـ أختي لؤلؤة القرآن ..

في البداية أود أن أشكرك من الصميم ع إبداعك في اختيار مواضيعك التي أود دوماً الالتفات إليها ..

وكونك تناولتي موضوع همني بدرجة كبيرة حبيت أشارك معك ^ ^

احنا الأن نواجه مشكلة الجفاء بين الأخت وأخوها وكون حدود التعامل بينهم تقتصر ع وجودهم في البيت يعني لو تشوفين يوم الأخ يوصل للجامعة أو حتى ع الأقل الثانوي ما يكون له في البيت وجود الا عشان النوم والأكل واحيانا
    لأ كمان , فطبعا تلاقي الأخت عندها فراغ عاطفي من هالجفاء الأسري أب مشغول في عمله ويرجع يبغى ياكل ويرتاح عشان عمله بالصباح وأم ماهمها الا بنتها معها بالمطبخ تساعدها أو ملتهية بالتلفون مع صحباتها والأخ كذا حاله
    وكل واحد بوادي ...

فهل تصبح / تصبحين يا أخي / اختي صديقي / صديقتي ؟

أنا الحمد لله أخوي صحيح مابينا صداقة قريبة بطابع انو شخصيتو كذا بس مالي غنى عنه ولا هو كمان كوني انا وهو أوسط إخوانا ..

وهل تتمنين / تتمنى أيتها الفتاة / أيها الشاب ان تكوني / تكون صداقة مع أخيك / اختك ؟

أكــيد اتمنى وأحاول فعـلا لان الحين أخوي يدرس جامعة ومتغرب عنا فدايم أتصل عليه ولو مااتصلت يتصل يسال عني ويقصلي وش صار معاه ..

وهل علاقتك بأخيك / اختك علاقة عادية أم تعاني من توتر؟

الحمد لله علاقة مافيها توتر ابداً بالعكس يخاف علي مرة..

وكيف تجدين / تجد تقارب الأعمار بينكما يسهم في التفاهم والتعامل الجيد؟

طبعــاً بيني وبينه ثلاث سنوات وشايفة انو اسهامها كبير

وهل ترين ان صداقة المصالح المنتشرة بين الصديقات .. تدخل في علاقتك مع أخيك / اختك ؟

هو الصراحة يكون فيه مصالح بين الاخوان بس تختلف عن مصالح الصديقات ..

ولماذا يحب الأخ ان يفرض رأيه على أخته ؟

ممكن من طبع خوفه عليها وكونو شايف مصلحتها في فرض رأيه مع انو ليه نتايج سلبية تجلب عناد وخناق وهواش والنية كلها خوف بس بطريقة غلط ..

ماذا عن التسلط والغيرة والضرب والأمر والنهي ؟

للأسف هذا اللي يصير من بعض الأخوان بس صدقيني يكون دافعه مصلحة أخته وخوفه عليها ممكن أسلوبه عكس كذا بس لازم تفهم البنت ليش يعاملها اخوها بهذا الاسلوب ..

هل هذه أسباب تجعلك ترفضين صداقتك مع أخيك أم هناك أمور أخرى؟ ..

أناا ماأرفض أبداً أصادق أخوي واحاول ابعد المصالح بينا عشان كلنا في الاول والأخير نحب بعض وتهمنا مصلحة بعض ..

من أجل استمرار المحبة بين أفراد العائلة هل من الممكن ان يصبح الأخ صديقا لأخته
    ؟

نعم ممكن وأكثر من الصداقة الأخوية كماان ..

وهل لهذه الشخصية الأنثوية الناعمة قدرة على التناغم مع أخيها ؟

هي عندها القدرة بس تتحمل أسلوب اخوها مراعية تعامله معاها من باب الخوف والحرص عليها

وفي النهاية حابة أقول إني استمتعت بالنقاش والجديث وأتمنى اكون موفقة في رأيي

سلمت يمينك يا لؤلؤة القرآن ودمتِ ذخراً مميزاً بطرحه بيننا ^ ^

::

لا إله إلا الله

مشكورة عالمداخلة الرائعة وسلمت يمينك
    ودمت ذخرا لوالديك وأخيك

أشكر الجميع عالردود الحلوة والمميزة وجزاكم الله خييييييير

مواضيع مشابهه

1. هل يجوز قول شاءت الظروف أو شاءت الأقدار
    بواسطة دفىء الثلج في روضة السعداء
    الردود: 7
    اخر موضوع: 27-02-2010, 07:00 AM
  2. البيت بيتنا 231 بيت العز يا بيتنا
    بواسطة أم جورى في ركن الألعاب والترفيه
    الردود: 223
    اخر موضوع: 10-01-2010, 03:19 PM
  3. كنت موفور الحال وسع الله علي من رزقه وقبل سنوات قحط بي الحال وتغيرت الأحوال ؟؟؟
    بواسطة a11dont في الرقيه الشرعيه مع الشيخ أسامة المعاني (مغلق)
    الردود: 12
    اخر موضوع: 28-02-2006, 10:17 AM
  4. الردود: 2
    اخر موضوع: 25-06-2005, 02:07 PM
  5. ......تقويمنا في بيتنا بكرتونه من بيتنا....
    بواسطة أزاهير الشوق في ركن الأشغال اليدوية والخياطة
    الردود: 6
    اخر موضوع: 23-01-2003, 12:16 AM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ