مجلة منوعة ( دين , صحة , أزياء ) لنرضي جيمع الأذواق

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

غيرة 000000
أوقف سيارته أمام إحدى الصيدليات ومعه امرأة شابة .. نزل هو ؟؟ .. لا .. بل نزلت هي بعد أن ألقت برضيعها في حجره !! .. نزلت بنقابها الواسع وعباءتها المزركشة .. لتقف أمام الصيدلي الشاب في شبه خلوة .. لا يفصل بينهما سوى منضدة زجاجية لا يتجاوز عرضها نصف المتر .. نزلت لتشتري دواء للكحة أو علب فيفادول أو أي دواء آخر .. وبقي الزوج في سيارته يداعب طفله !!
إن مثل هذا المنظر يتكرر كثيرا ً .. أمام محلات الخياطة .. وأحيانا ً بعض المحلات الأخرى التي لا علاقة لها بالنساء .. ولا أدري أين ذهبت الغيرة في نفوس كثير من الرجال ؟!! ..
قد يقول بعضهم : إني أثق في امرأتي !! .. فنقول له :
وهل كان النبي صلى الله عليه وسلم - وهو أغير الناس - لا يثق بنسائه ونساء المؤمنين حين أمرهن بالقرار في البيوت - إلا لحاجة - وألا يخرجن إلا وهن متحجبات ؟؟ .. وهل ثقة الإنسان بنفسه أو بامرأته تجعله يعرّضها للفتن ؟؟ ..
وإذا كان الرجل يثق بامرأته وبنته وأخته .. فهل يثق بالذئاب البشرية المسعورة التي لا تتورع عن إلحاق الأذى بأي امرأة .. ولو كانت عفيفة مصونة ؟؟ فكيف إذا كانت متبرجة ؟!!.
إن الشرع المطهر قد تكفل بحفظ النساء المؤمنات وحمايتهن من الأذى .. بما شرعه من أحكام سامية تحفظ للمرأة كرامتها وعفتها .. فمن ذلك - كما سبق - أمرهن بالقرار في البيوت وعدم الخروج إلا لحاجة .. وكذلك أمرهن بالحجاب الكامل .. وإخفاء الزينة لغير المحارم .. والبعد عن الاختلاط والخلوة بالرجال الأجانب . وغض البصر .. وألا
يسافرن إلا مع ذي محرم ..إلى غير ذلك من الأحكام ..
فمتى ما أهمل النساء ذلك .. عمّ الفساد في المجتمع ..
وكثرت فيه الفتن .. وانتهكت الأعراض .. والمتضرر الأكبر من جراء ذلك هو المرأة .. ومتى ما أحست المرأة من زوجها أو وليها تساهلا ً .. فالواجب عليها أن تقابل ذلك بالحزم .. وإشعاره بمهمة القوامة التي كلفه الله بها .. والله الموفق .
محمد بن عبدالعزيز المسند
مجلة الدعوة - العدد 1800
لي صاحبٍ منه تبي تطلع الروح خبلٍ ومن هي مولعه فيه خبله
عامين المح له مع الجد ومزوح واقول ياعنتر تناديك عبله
طال المدى ثم قلت انااغليك يالوح مجروحة جرحٍ مخاطره عجله
دنق وقال انا من العام مجروح وأشر لجرحٍ مبطيٍ وسط رجله
يحكى أن رجلا يهوى الأسفار.........
وذات يوم هم بدخول إحدى المدن. فكان أول ما واجهه مقبرة المدينة وكان كل قبر على هذه القبوريحمل لوحة كتب عليها معلومات عن صاحب القبر وبعد قرأة بعض العبارات أخذته الدهشة........
فلان بن فلان مات وله من العمر أربع سنوات
الوزير فلان بن فلان مات وعمره سنتان
الأمير فلان بن فلان مات وله من العمر سنة
القاضي فلان بن فلان مات وعمره ستة أشهر
فقال في نفسه ماهذه المدينة التي أعمار أهلها بهذا القصر ....
ولما دخل هذه المدينة لم يرا سكانها سوى أناس عاديون لا يختلفوا عن بقية البشر فلما استقر في هذه المدينة عدة أيام واستأنس بأهلها سألهم عن ما رآه في مقبرتهم وعن أعمار من دفنوا فيها ....
فأجابوه إننا في هذه المدينة تحدد أعمارنا بحسب الأيام السعيدة التي عشناها فيكتب كل شخص في وصيته عمره على أساس أيام السعادة التي عاشها........
فقام الرجل وقال أريد أن أعيش في مدينتكم وإذا مت فاكتبوا على قبري اسمي ثم اكتبوا العمر ........
من بطن أمه إلى القبر...
فإني لم أرى يوما سعيدا في حياتي.....
عــزيـــزي الـقارئ ...
لو كنت من أهل هذه المدينة كم تريد أن يكتبوا عمرك......
تزوج حلاق يوغسلافي وهو في سن التاسعة والسبعين 25 مرة في عام واحد
معمر من الصين، اسمه" آه_كواي" من مدينة كانسو، راى بعينيه احفاده حتى الجيل العاشر. فقد عرف ابن ابن ابن ابن ابن ابن ابن ابن ابن ابنه! وقد عاش في عصر" السعادة الذهبية".
وعندما كان الامبراطور الصيني آنذاك يبحث عن اسعد رجل في امبراطوريته، قدم اليه هذا الجد مؤسس الاسرة الكبيرة فقد كان له 130 حفيدا سنة 1790.
اقوى صوت بشري كان لرجل انجليزي مات في العقد الثامن من عمره. كان يقف في مزرعته التي تبعد ثلاث كيلومترات عن داره ثم ينادي زوجته: جهزي العشاء. وما ان يصل الدار حتى يجد كل شي جاهزا في انتظاره!
كان في استطاعة الجنرال" طاونزند" اللندني المعروف، مراقبة نبضات قلبه والتسلط عليها، وتوقيفها عند الطلب!
وقد اطلع على ذلك الطبيبان الانكليزيان الشهيران "تشاين" و "بايارد" وسجلاه رسميا في تقريرهما.
وذات يوم اوقف الجنرال حركة قلبه مدة نصف ساعة ولكنه توفي بعد ذلك بثمانية ايام.
شخص اسمه "بيرسي ادواردز" يستطيع ان يقلد اصوات الحيوانات والحشرات والطيور.. واستطاع وهو ابن الثالثة والسبعين من عمره ان يقلد صوت ثمانمائة صوت من اصوات الطيور المختلفة
ومن غريب ماجرى ان اصدقاءه اخذوه في رحلة البى جبال امريكا ليشاهد المناظر الجميلة الرائعة، ونزل الجميع من السيارة، وخطر في باله ان يطلق صوتا كاصوات الدببة ولكنه جنى على نفسه اذ انه عندما رجع ليشاهدهم كانوا قد هربوا بالسيارة

طرائف
الممثل الشهير شارلي شابلن اشترك في مسابقة لتقليد" شارلي شابلن" فجاء ترتيبه الثالث
عقد مسؤلو الامن في بنك بفرجينيا جلسة لدراسة كيفية حماية موظفي الامن بعد سلسلة من اعمال السطو المسلح. وقد احتدم الخلاف بينهم الى درجة انهم تبادلوا اطلاق النار فقتل احد الحراس وجرح ثلاثة
تريده جميلا
قال ابو العيناء : خطبت امراة فاستقبحتني ولم تعجبها صورتي فكتبت لها:
فإن تنفري من قبح وجهي فإني أريب أديب لا غبي ولا فدم
فردت علي تقول: ليس لديون الرسائل اريدك
قال أيوب بن القرية : ـ الناس ثــلاثة
عاقـل - وأحمق - وفاجر
فالعاقــل الديــن شــريعته ، والحلــم طبيعته ، والرأي الحسن سجيته ، إن ُســـئل أجــاب ، وإن نطـق أصاب ، وإن ســمع أوعى ، وإن حــدّث روى 0
وأمـا الأحــمق فان تكلـــم عجــل ، وإن حــدّث أخطأ ، وإن اسـتـنـزل عن رأيــه نــزل ، وإن حُـــمل على القبيـــح حُــــمل 0
وأمــا الفاجـــر فان ائـتـمـنـته خانــك ، وان حدثتـه شـــانك ، وان وثقـــت به لــم يرعــك ، وان ُاســتكـتم لم يكــتم 0
أنــظــر هـــداك الله أيــن مـكانـــك مـــنـهــم
بريطاني صادف فرنسياً في إحدى الطرقات الضيقة وكان كل منهما في سيارته .. المطر كان شديداً وأختلف الاثنان حول أحقية المرور وكان أن رفضا التزحزح من مكانيهما بانتظار أن يتنازل الواحد للآخر ..
الفرنسي .. ورغبة منه في إغاظة البريطاني .. فتح صحيفته وأخذ يقرأ وبعد نصف ساعة
فتح الإنجليزي باب سيارته ونزل لينقر بأصابعه على زجاج نافذة الفرنسي الذي حسب نفسه منتصراً ..
ليفاجأ بالآخر وهو يقول له .. سيدي عندما تنتهي من قراءة الصحيفة مررها لي من فضلك !!!
طبعاً هذا مثال على برودة الأعصاب التي يتمتع بها كثيرون والتي يقابلها العكس تماماً .. العصبية الزائدة أو الأشبه بانفجار البركان ...
وأنت .... أين تقع ضمن السلم الواقع بين العصبية والبرودة ؟؟؟
مسكين الرجل ... إنه يقف حائر بين أن يتزوج أو أن يبقى عازباَ و هو في الحالتين نادم ( سقراط )
قبل أن أتزوج كان عندي ست نظريات في تربية الأطفال ، أما الآن فعندي ستة أطفال ليس معي لهم نظريات ( جان جاك روسو )
سئمت القوانين وكل الدساتير...
كما سئمت مطرقتي طرق المسامير...
فبعثرت اهتماماتي وغيرت هواياتي...
فأصبحتي أنتي قانون عقوباتي
النظارات.. كل ووجهه
يقسم الخبراء الوجوه إلى أربعة أشكال رئيسية، ولكل منها نوع النظارة الذي يلائمه..
الوجه الطويل: تناسبه نظارات ذات إطار كبير، فهذا يخفف من طول الوجه فيبدو عريضا نسبيا.
الوجه المربع: عليك اختيار إطار صغير وبيضاوي الشكل، فهذا يخفي الزوايا التي تحدد شكل الوجه.
الوجه البيضاوي: كل الأنواع تناسب أصحاب هذا الوجه.
الوجه المستدير: يناسبه إطار صغير وعريض؛ ليمنح الوجه بعض النحافة.
أما عن القمصان فإذا كان الفصل صيفا ينصح الخبراء بلبس الملابس الخفيفة، مع اختيار الألوان الفاتحة كالرصاصي والأبيض، وإذا كنت في مناسبة رسمية فلا تلبس رابطة العنق بالضرورة بل يمكن الاحتفاظ بمظهر عملي مع فتح الزّر في أعلى القميص على شكل "v"، مع الاحتفاظ بالطقم الرسمي كاملا.
أما في الأوقات العادية فمن الأفضل أن تلبس "التي-شيرت" أو القمصان، وأثناء شرائك لأي قميص احرص دائما على التأكد من وجود الزّر الإضافي في الوجه الداخلي له؛ لأنه يصعب في الغالب العثور على أزرار مماثلة إذا ما فقدت أحدها، وبالتالي تفقد قميصا كاملا بسبب زر سخيف.
أما إذا ما كان الفصل شتاءً فلا بد من الاحتفاظ برابطة العنق في المناسبات الرسمية، أما في الأيام العادية فمعطف من الصوف أو القطن غامق اللون سيمنحك أناقة محببة.
أسرار شراء البنطلونات
تقول خبيرة الأزياء "سارة نيكلسون": "عليك أن تعرف شكل جسمك قبل أن تختار السروال، فالوعي الكامل بمناطق العيوب في الجسم ومناطق الجمال هو المفتاح".. وهذه الاختيارات التي تناسب نوعية جسدك:
الطويل: اختر السراويل ذات الطول الإضافي.
المستدير: السراويل المستقيمة الناعمة والمتهدلة.
الممتلئ: اختر المستقيم من السراويل مع ألوان غامقة.
الضئيل: اختر السراويل المنقوشة أو المزخرفة.
ولكي لا تشعر بالندم بعد شرائك لأي سروال، اتبع الطرق التالية للاطمئنان على اختيارك:
حرية الحركة: لتتأكد من ملاءمة عرض السروال لخصرك، ضع إصبعي السبابة والوسطى في خصر السروال، وحاول تحريكهما، فإن وجدت صعوبة في ذلك فابحث عن مقاس أكبر.
الطول: الطول المثالي هو الذي يتجاوز عظم الكاحل بحوالي إصبعين أو ثلاث.
وضعية الجلوس: بعد أن تغلق الأزرار، حاول الجلوس في أوضاع مختلفة، فإن أحسست بضيق حول عظمة الحوض والفخذ، فهذا يعني أنك تحتاج إلى مقاس أكبر.
الملابس تخفي العيوب
السمنة أو النحافة أو قصر القامة هي مشاكل أخرى تواجه الكثيرين أيضا. وهذه بعض الأفكار التي ستعينك على الحصول على مظهر أنيق باختيار الألبسة الملائمة:
السمنة: عليك اختيار الجاكيت ذي الأزرار الثلاثة؛ لأنه يزيدك طولا في عيون الآخرين، وحاول تجنب الياقة الواسعة أو الدائرية للقميص، فالياقة المثلثة أفضل، وتجنب – كذلك – رابطة الفراشة أو "البابيون".
أما عن الألوان والنقوش، فينصحك الخبراء بالنقوش البسيطة أو القوية بألوان غامقة، واحذر الخطوط الأفقية، أما عن الأحذية فتجنب الضخم منها والفاتح اللون.
النحافة: خذ السميك والخشن من الأقمشة، فهي تزيدك حجما نظريا، ومن الخطوط اختر الأفقية وتجنب الألوان الداكنة، أما الأحذية فالعريض منها بكعب عال يناسبك.
قصر القامة: اختر قميصا بدون "كتافيات" وبخط أزرار واحد ، وحاول أن تكون النقوش دائما بخطوط عمودية؛ لأنها توحي بطول من يلبسها. واختر الحذاء ذا الكعب العالي؛ لأنه مناسب جدا.
أخيرًا، لا يجب أن ننسى أن اللباس التقليدي هو الأفضل في أغلب الأحوال؛ حيث يمكنك أن تلبسه في شتى المناسبات حتى الرسمية منها، وقد يغنيك عن الحيرة التي يسببها لك شكل جسمك؛ لأنه يناسب – حتما – كل الفئات وكل الأعمار وكل أشكال الجسم.
لهذا، إذا ما أصابتك الحيرة أثناء الاختيار، ولم تجد ما يناسبك في كل الاختيارات التي ذكرنا آنفا، فارم كل ما تحمل وراء ظهرك، والبس لباسك التقليدي المفضل، واخرج من أوسع الأبواب.. وأبسطها0

منقول