انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.


للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 1 من 2 12 الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 17

الموضوع: مـمـنــوع الــرد مــن الـــرجــــال !!

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Feb 2003
    الموقع
    جـــــدة
    الردود
    1,453
    الجنس
    ذكر

    Exclamation مـمـنــوع الــرد مــن الـــرجــــال !!

    بسم الله الرحمن الرحيم


    في يوم من الأيام أراد الله لي أن أتصفح هذا المنتدى .. وأن أقرأ الكثير مما يحتويه من المواضيع الجيدة والهادفة والمتميزة .. مما جعله يحوز على إعجابي .. وما زاد هذا الإعجاب بهذا المنتدى هو أنه تحت إشراف شبه كامل من قبل أخوات لنا فاضلات .. ليس الإشراف فحسب .. بل وحتى الأعضاء كان السواد الأعظم منهم هن نساء .. وكان لتوجه الأخوات الفاضلات من مشرفات وعضوات التوجه المتدين العاقل الرزين .. الدافع القوي لإتخاذ قرار التسجيل والإنتساب لهذا المنتدى المبارك .. فوالله ثم والله .. إني لأسعد أيما سعادة .. عندما أقرأ من الأخوات هذه المشاركات النيرات الداعيات إلى الفضيلة والخلق الرفيع .. في الوقت الذي نرى ونقرأ ونسمع فيه كل صور الإنحلال والإنفلات الأخلاقي خصوصاً من بعض فتيات المسلمين في هذا العصر ولا حول ولا قوة إلا بالله .. وهو ما يدمي القلب ويصيبه بالحسرة والألم .. عندها قررت أن أتشرف بالتسجيل والإنتساب لهذا المنتدى المبارك .. وهذا ما حصل بالفعل ..

    كان مما لفت نظري وأثار إستغرابي بالمنتدى هي عبارة قرأتها لدى بعض الأخوات الفاضلات وهي (ممنوع الرد من الرجال) .. تساءلت وقتها .. لماذا ؟؟!! فلم أجد جواباً لذلك ..

    ففي رأيي المتواضع ليس في رد الرجل على مشاركة المرأة أو العكس أي مشكل .. فيما لو تم توخي مخافة الله وتم توخي حدود الأدب ولم يتم تجاوز هذه الحدود .. وهذا هو المأمول من جميع أعضاء وعضوات هذا المنتدى .. وطالما ليس في ذلك مثلاً سماع لصوتها .. أو سماع لصوته .. إذاً ما المشكلة في رد الرجل على مشاركة المرأة والعكس .. إذا كان في حدود الأدب ولا يتجاوزها كما أسلفت ؟؟!!

    أعلم أن هذا الأمر يُعتبر حرية شخصية ويجب إحترامها (( ولن أسميه ضعف أو نقص في الشخصية )) ولكل واحد وجهة نظره التي يراها صحيحة ..

    والمتتبع لردودي أنا على الأقل .. سيجد أني لم أرد ولو لمرة واحدة على أي أخت لي في هذا المنتدى .. كان شعارها (( ممنوع الرد من الرجال)) .. بالرغم من أني كنت أتوق في أحايين كثيرة للرد على بعض المشاركات المميزة من بعضهن والتي تحوز على إعجابي .. وكنت أتمنى أن أرد ولو بعبارة (( جزاك الله خيراً)) لا غير .. ولكن إحتراماً مني لرغبة تلك الأخت العضوة .. لم يحصل مني الرد ..

    لكن الغريب العجيب المضحك المبكي في آن واحد .. أن نجد ممن يرفعن هذا الشعار من الأخوات من ترد على بعض مشاركات الرجال التي قد تكون حازت على إعجابها ورضاها .. فماذا نسمي هذا ؟؟!! ... هل ما هو ممنوع على الرجال .. مسموح لهن ؟؟!!

    ولكن وللأسف لم يتوقف الأمر عند حد (ممنوع الرد من الرجال) .. بل وصل إلى المطالبة بـ(تقضيبهم الباب) .. أي طردهم من المنتدى .. عند هذا الحد .. لا يمكن السكوت .. فنحن لسنا بفيروسات تُصيب بالأمراض .. ولسنا بعدوى يُخشى إنتقالها إلى البعض .. ولسنا بمراهقين متسكعين يتحرشون بالفتيات .. بل نحن رجال نقف عند حدود الله ( ولا أزكي على الله أحداً ) ولا ننتهك محارمه .. كيف لنا ذلك .. ونحن لدينا أخوات وزوجات وبنات وأمهات .. لا نرضى أن يُمس لهن طرف ..

    أخوات فاضلات كريمات هن المشرفات على هذا المنتدى المبارك .. على رأسهن تأتي الفاضلة المشرفة العامة على المنتدى (( أسيرة الغربة )) .. لم ينهجن هذا المنهج .. ولم نر منهن إلا كل تواضع وإحترام لنا وتقدير .. وهو الشعور نفسه الذي نبادلهن إياه .. وكن يقمن بالرد على مشاركات الأعضاء الرجال دون أي تحفظ وبدون أي إسفاف (لا إفراط ولا تفريط) ..

    وكنت أتمنى أن أقرأ رداً ولو مجاملة على من طالبت أو بالأصح تمنت لو (يقضب الرجال الباب) والتي أسِفَتْ أن هذه الأمنية لم تتحقق وليس أمامها إلا أن تحلم أن تتحقق .. ولكن للأسف الشديد أن واحدة من المشرفات الفاضلات لم تحرك ساكناً حول ذلك ..

    وبناءً على ما تقدم ذكره وإيضاحه ..

    فإنه يؤسفني جداً .. أن أعلن إنسحابي من هذا المنتدى المبارك .. والذي كنت (أحلم) أنا أيضاً .. أن أمكث فيه زمناً طويلاً قدر المستطاع .. بين إخوة أفاضل وأخوات فاضلات أحببتهم جميعاً في الله ولله .. نعمل سوياً جاهدين على تعليم وتعلم ونقل كل ما يعود بالنفع والفائدة في الدنيا والآخرة .. محتسبين كل ذلك عند الله عز وجل .. مبتعدين عن الرياء والسمعة .. ولعل هذا الحب في الله وهذا الجو الصحي وما ترتب عليهما من راحة نفسية بالنسبة لي .. هو ما دفعني إلى أن أُخِلَ بمهمة الإشراف على ركن المواضيع العامة في أحد المنتديات .. في سبيل المشاركة في هذا المنتدى المبارك ..

    وإني أطلب العفو والصفح والسماح من كل من أكون قد أسأت إليه عمداً أو جهلاً .. أو جرحته بقصد أو بغير قصد .. أو أصابه مني ما لا يرضيه ..

    غفر الله لي ولكم ..

    وللجميع مني أطيب تحياتي وتقديري ..

    كتبه على عجل .. أخوكم ومحبكم في ذات الله عز وجل ..

    نــــــاصـــــــــــح ..

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Apr 2002
    الموقع
    بلاد الله
    الردود
    5,537
    الجنس
    امرأة
    بسم الله الرحمن الرحيم

    تريث يا اخى ناصح و تعوذ من ابليس ... ليش هالقرارات اللى تزعل ؟؟؟

    يا اخى انت اخ فاضل و كريم و نحن نحترمك و تحتل ( عندى على الاقل) مكانة الاخ الكبير معزةً ... ولكم استفدت من مواضيعك التى شاركت بها بالمنتدى ...
    يا اخى ناصح الاخت التى قالت انها تتمنى منتدى بدون رجال كانت تعنى انها تريد ان تاخذ راحتها فى الحدبث مع الاخوات ... لم تقصد بذلك الاساءة و هذا حسبي فيها و الله حسيبنا و حسيبها....
    اما عن عدم الرد من الرجال فلا استطيع ان ادلو بدلوى فى هذا لانها حريتهن الشخصية كما قلتَ..
    ولكن و الله العظيم سأكون حزينة جدا لو افتقدت مشاركات اخ فاضل مثلك فى المنتدى

    ام انك ستترك المنتدى حين سمعت اننى و الاخت ام حمووودى سنأتى عند ام اسامة ناكل الخروف عسلي العنين ؟؟؟؟ههههه
    يا اخى ناصح احنا ما راح نتركك تمشي ،،، مجاهد الله يحفظه انولد على ادينا و ان شاء الله يتربى على ايدينا و نزوجه عشان نتعزم على عرسه ان شاء الله ....
    اتعوذ من ابليس .... ودع عنك هذه الافكار اللى مالها طعم
    اختك فى الله
    السلطانة












  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Aug 2002
    الموقع
    بساط الريح
    الردود
    993
    الجنس
    اخي المفروض مهما كان تفرح ان يوجد نساء حريصات علئ دينهن وتشجعهن مافيها شئ ومن يمن من مكر الله لايئمن من مكر الله الا القوم الضالمون وصدقني ودي اسوي مثلهن ويعجبني المرائه التي تفعل ذلك ولكن احينن الرجال ما شاء الل رايقين وفاضين علئ الاخر لذلك عطاءهم جيد يسحر في المشاركه فيه وايضن ردودهم بحماس تعجب واحيانن لتشجيعهم حتئ يستمرو في العطاء الجيد وهذا فقط ما يشجع علئ الرد عليهم والانسان اذا فعل حاجه يكون هدفه مرضات الله فيفعل ما يرضيه وبتوفيق
    والصراحه ان شاء الله ماتفسد الود

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Jan 2002
    الموقع
    أمريكا
    الردود
    36,171
    الجنس
    امرأة
    أخي الفاضل أبا مجاهد، لن أطيل عليك، ولكن عندما قرأت مقدمتك، كنت على وشك الرد لتأييدك فيما كتبت، وأنا نفسي استغربت من جملة "ممنوع الرد من الرجال" ولكن قلت هذه حرية شخصية وهي لا تضايقني في شيء! ولكن ما أن وصلت إلى أنك تعلن انسحابك بسبب موضوع لأخت تطالب بمنع الرجال من المشاركة، حتى تعجبت أكثر العجب.... فلمَ تحكم على منتدى بأكمله بسبب موضوع لرأي شخص واحد، ورأي الأخت لا يعني رأي كل المنتدى؟! أنا عني والله لا أعلم عن أي موضوع تتكلم!!! وربما غيري من المشرفات أيضاً لم يرونه أو ربما لم يأتِ دوره في المناقشة... فاستعذ بالله من الشيطان الرجيم واسترجع تفكيرك، فوالله هذا المنتدى لهو فعلاً مبارك أن أتاح لنا تعلم الكثير على أيدي أخوة في منتهى حسن الخلق والأدب والدين. وإن فكر باقي الأخوة باتخاذ نفس القرار لخسر المنتدى الكثير جداً.


  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Dec 2001
    الردود
    12,333
    الجنس
    أخي الفاضل .. ناصح ..
    الإدارة حسمت منذ زمن هذا الأمر .. وسمحت للرجال بالمشاركة .. بل من الرجال من هم مشرفي أهم الأركان في هذا المنتدى .. أيضا كما فيه من الأعضاء الرجال من أثرى هذا المنتدى بمواضيع واطروحات طيبة ومفيدة فأفادونا واستفدنا منهم كثيرا ..


    أما قولك هذه العبارة ..
    وكنت أتمنى أن أقرأ رداً ولو مجاملة على من طالبت أو بالأصح تمنت لو (يقضب الرجال الباب) والتي أسِفَتْ أن هذه الأمنية لم تتحقق وليس أمامها إلا أن تحلم أن تتحقق .. ولكن للأسف الشديد أن واحدة من المشرفات الفاضلات لم تحرك ساكناً حول ذلك ..

    أنا لم أر هذه العبارة ( يقضب الرجال الباب ) إلا قبل مدة بسيطة .. ولقد رددت على الموضوع ..

    أخي الفاضل .. أرجو أن لا تجعل للشيطان عليك مدخلاً .. وتنسحب بسبب كلمة قيلت وهي تمثل رأي قلة من الأخوات .. فأنت ولله الحمد شاركت في هذا المنتدى لأجل الخير وللدعوة إلى الخير .. وللأجر .. وكانت مشاركاتك طيبة ونقولاتك مميزة .. فأرجو أن تستمر بارك الله فيك .. وأن تراجع هذا القرار .. ولا تجعل للشيطان عليك سبيلا ..

    وفقكم الله لما فيه الخير ..


    -- من أراد أن ينقل أياً من موضوعاتي فله ذلك بدون سؤالي أو إستئذاني وبدون حتى الإشارة إلى المصدر --
    سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك ..


  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Nov 2002
    الموقع
    جدة
    الردود
    898
    الجنس
    بسم الله الرحمن الرحيم

    أخي في الله ناصح
    لقد دخلت إلى هذا الموضوع فقد جذبني لأني توقعت أن تسأل عن سبب كتابة هذه الجملة مع أنني أنا أيضاً أتساءل عن سبب وجودها إلى أن وصلت إلى قولك :
    وبناءً على ما تقدم ذكره وإيضاحه ..

    فإنه يؤسفني جداً .. أن أعلن إنسحابي من هذا المنتدى المبارك
    لماذا تريد الإنسحاب ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    صدقني أني لم أصدق ما قرأت لأنك ما شاء الله مشاركاتك ذات فائدة ويشهد الله أني اعتبرك كأخ أكبر لي فلماذا تغضب وأنت منذ وقت قصير أردتنا أن نشاركك فرحتك بابنك مجاهد حفظه الله وجعله قرة عين لوالديه
    وأنا مع أخواتي الفاضلات بأن عليك أن تعيد النظر فيما قررت
    فنحن لا نريد أن نخسر قلماً طالما لم يبخل علينا بنصائحه
    وكما قالت الأخت السلطانة : احنا ما راح نتركك تمشي فنحن لا نستغني عن نصائحك أخي ناصح

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Feb 2003
    الموقع
    كندا
    الردود
    363
    الجنس
    امرأة
    اخي الكريم ناصح سلام الله عليك ورحمته وبركاته وبعد :
    انا اعلم ماتقصده وهو ماقرأته في موضوعي وهو للنساء فقط وما اتت من ردود به عن هذا الامر بداية احب ان اوضح لك شي الا وهو انني لم اكتب هذا الموضوع ووراؤه قصد بتجريح اخواننا الاعضاء بهذا الموقع ولو اني قصدت هذا لما رددت على مشاركات البعض منكم وخصوصا انت والعشا الذي سوف احضره انا والسلطانه ولال انت مسوي هالحركه عشان ماتسوي لنا العشا امزح اخي الفاضل هذا امر ولالمر الثاني وهو ان الاخت التي قالت هذه الكلمه لم تقصد الاساءه وقد خانها التعبير وانا لا اقول هذا الكلام مبرر او انحياز للنساء ولكن لان المشكله اصبحت وانطلقت من موضوعي ولهذا انا اعتذر عن كل اساءه للرجال والنساء شقائق الرجال وكل واحد منهم تكمله لثاني وهذا شي الكل يعرفه وليعلم اله اننا قد استفدنا من مواضيع اخواننا الكرام مثل مااستفدنا من مواضيع اخواتنا لهذا اخي الكرين انا اعلم انك كتبت هذا الموضوع وانت في غضب وزعل واتمنى منك ان تراجع نفسك ولا تتسرع باتخاذ القرار ووالله اني قد ندمت اني فتحت مثل هذا الموضوع واطلب من المشرفات الفاضلات اغلاقه باسرع وقت ممكن وانا اعتبر اقتراحي الذي به مرفوض من قبلي ولن استمر فيه لما سببه من سوء فهم بين الاخه في الله وانا لا احب ان اكون السب في هذا واتمنى كل التمنى من المشرفات الا يتجاهلوا طلبي هذا ويغلقوا الموضوع لاني احس انه اصبح فتنه في هذا المنتدى وليعلم الله اني ماقصدت من وراءه لاا كل خير ولكن مثل مانقول بالعاميه مو كل مجتهد مصيب وتحياتي لكم اخواتي واخواني وخصوصا اخي ناصح واتمنى ان تتراجع عن اتخاذ قرارك هذا حتى لاتحرم نفسك الاجر ولا تحرمنا المنفعه والفائده ولكم مني احلى سلام
    اختكم المحبه

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Nov 2001
    الموقع
    السعوديه
    الردود
    540
    الجنس
    السلام عليكم ورحمت الله وبركاته

    اخي العزيز ناصح

    وسع صدرك اخوي وترى المسائله ماتستهال انك تخرج من المنتدى

    اخي العزيز هذه حريه شخصيه وانا بصراحه اؤيدها على ذلك

    فهي حين تكتب ممنوع الرد من الرجال

    لم تقصد الاساءه الى الرجال ابد ا

    ولاكن عزيزي هي جنبتنا الاحراج فهي صريحه

    افضل من ان ارد على احدهم وهي لا ترديني ان اشاركها في مواضيعها فتبداء بالرد علي

    بكلام جارح وانا لم اخطء فهي لم توضح انها لا تريد مخاطبة الرجال

    او تجاملني وهي لاتريدني

    وربما يحب البعض طريقه اخرى وهي اختلاق المشاكل مع الرجل في موضوعه لكي لايرد عليهم

    وهذه حصلت لي شخصيا من بعض الاخوات علما بان الموضوع كان حريه شخصيه مطلقه

    وكانت الردود اكثر من 6 ردود تقريبا حتى اقفل الموضوع وكانت الردود بمثابة صدمات تلقيتها

    لم اكن اتوقعها منهم ابد حتى انها كانت كفيله بابتعادي عن المنتدى نهائيا

    وربما اخواتي المشرفات وبعض الاعضاء قد لاحظ انقطاع همس المشاعر 222 وقلة مشاركاته

    منذ فتره طويله وكنت اتعذر بالدراسه وغيره لبعض الاعضاء

    وربما البعض يتوقعها دون سبب وذلك لانني لم ابتعد بعد الموضوع مباشره

    بل اصبحت كثير الانقطاع عن المنتدى


    وما جعلني ابوح ما بداخلي عزيزي ناصح انني رايتك تريد ترك المنتدى لانهم وضعوا

    ممنوع الرد من الرجال بدلا من تأيد الاخوات على ذلك


    حتى لا يحصل لك ما حصل لي

    عزيزي ارجوا ان تتفهم كلامي


    انا في انتظار مواضيعك عزيزي وارجوا عدم ترك المنتدى لسبب كهذا




    اخوك همس المشاعر 222
    آخر مرة عدل بواسطة الــشـــــلال : 13-03-2003 في 07:43 AM

  9. #9
    تاريخ التسجيل
    Nov 2002
    الموقع
    السعودية
    الردود
    1,187
    الجنس
    ماشاءالله على كل العضوات والمشرفات ماخلوا شي لنا نكتبه بصـــــــــراحة كفوا ووفوا وانا مع ارائهم جميعا
    ونحن في انتظار مواضيعك اخي الكريم
    تحياتي ..نمــــــــارق

  10. #10
    تاريخ التسجيل
    Nov 2002
    الموقع
    السعودية
    الردود
    1,187
    الجنس
    ماشاءالله على كل العضوات والمشرفات ماخلوا شي لنا نكتبه بصـــــــــراحة كفوا ووفوا وانا مع ارائهم جميعا
    ونحن في انتظار مواضيعك اخي الكريم
    تحياتي ..نمــــــــارق

مواضيع مشابهه

  1. الردود: 3
    اخر موضوع: 22-11-2011, 07:56 PM
  2. الردود: 3
    اخر موضوع: 22-11-2011, 07:56 PM
  3. الردود: 8
    اخر موضوع: 15-04-2009, 09:45 PM
  4. الردود: 30
    اخر موضوع: 16-10-2005, 02:05 AM
  5. الردود: 1
    اخر موضوع: 20-06-2004, 10:58 AM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ