انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.


للبحث في شبكة لكِ النسائية:
عرض النتائج 1 الى 8 من 8

هل البنت تستحــق الثقـــة ؟؟

(الملتقى الحواري - منتديات لكِ النسائية - الأرشيف)
...
  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Mar 2009
    الردود
    29
    الجنس
    أنثى

    Question هل البنت تستحــق الثقـــة ؟؟

    هل البنت تستحــق الثقـــة ؟؟

    كثرة الوسائل وأختصرت المسافات لتعارف الولد بالبنت مثل الهاتف

    والجوال والانترنت ،، بالأمس كان عن طريق الهاتف واليوم أختصرت

    على الجوال والنت حتى لا ينكشف ستار البنت لأهلها ،، لكن أسأل البنت

    أن الله سبحانه وتعالى خلق حب البنت بالولد والعكس صحيح وهذا محبب

    لكن هل هذا الحب جاء عن طريق صحيح أم عن طريق محرم مسبقاً ، جميل

    أعطاء الأبوين البنت الثقة .. لكن هل البنت كفو هذه الثقة ..في زمننا هذا النادر

    النادر جداً تكون كفو الثقة .. نحن لا ننكر عاطفية البنت وتحلم بجو عاطفي ..

    وهذا مما يجر البنت الى الخراب من جو عاطفي الى جو حب وغرام ثم الى لقاء وبعدهااا الدمار ..

    لدي سؤال أريد من الجميع الأجابة

    هل البنت تعطى الثقة دون مراقبتها ؟؟

    وهل انت ايها الشاب تثق هى الفتاة التى تحبك والتى تعرفت عليها عبر التليفون او الانترنت؟هل ستفكر فى الاقتران بها فى يوم من الايام؟
    معذرة
    أعرف ان اسالتى حرجة لكنى انتظر منكم الردود وبكل صراحة وصدق


    ياريت الشباب يردو بسرعه علشان عوزة اعرف رد الشباب
    والعكس ليس فقط الشباب حتى الفتيات


  2. #2
    ام سلااااف's صورة
    ام سلااااف غير متواجد عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Dec 2008
    الموقع
    بالسعوديه
    الردود
    153
    الجنس
    امرأة

    ام سلااااف

    هلا فيكي اختي موضوع جدا مميز
    البنت تعطي الثقه من اهلها وذلك مهم لاحساسها بانها بالغه واصبحت واعيه وكذلك والولد

    ولكن لا بد من المراقبه لان البنت حساسه ورقيقه وسرعان ما يوسوس لها الشيطان

    اني أأيد باعطاء البنت الثقه بكل شي ولكن بالمراقبه

    طبعا للسؤال الثاني

    احتمال يكون حب حقيقي متبادل ويمكن يكون فيه عقد قران ولاكن يوجد في الموضوع بعض الحساسيه للطرفين لوجود الشكوك المتواصله

  3. #3
    رفوووووع's صورة
    رفوووووع غير متواجد النجم الفضي
    تاريخ التسجيل
    Feb 2009
    الموقع
    في قلب أختي..
    الردود
    1,475
    الجنس
    امرأة

    Smile

    اولا:

    الله يعطيج العافيه على هذا الموضوع الحساس ..


    برايي ..

    الثقه الممنوحه للشخص سواء كان فتاه او شاب من اهم المقومات
    والدوافع لاستمرار الحياه بشكل سليم ونافع لكلا الطرفين فالثقه
    من العلاقات اللتي يجب ان تترأس الصله بين الفتاه واهلها وايضا
    من المشاعر والاحاسيس اللتي يجب ان يمنحها الوالدين لفتاتهما
    لكي تمنحها شعورا رائعا ورضا كبير يجعلها تتمهل في خطواتها
    وتاخذ حذرها من اجل تلك الثقه الممنوحه لها ..
    فافضل ان تمنح الثقه بشكل مدروس وبخطه حذره مراعين فيها
    سن الفتاه وعمرها ومتطلبات كل سن وفتره لان كل مرحله ولها
    متغيراتها اللتي تتطلب بعضها اعطاء واكساب الثقه الكبيره من غير
    اهمال لجانب المراقبه ليس لسبب سوء الفتاه او لان اخلاقها سيئه
    فيجب ان يكون عليها مراقبه اكثر واكبر بل لان الفتاه قد تواجه الكثير
    من العوائق والمصاعب والمؤثرات الخارجيه اللتي قد تاثر عليها وقد
    تكون اكبر من مدركاتها العقليه فيصعب عليها التصرف فيها او اتخاذ
    القرار الصائب حيث تميل الى عواطفها واتخاذ القرارات بمايمليه قلبها
    وبما في ذلك المرحله اللتي تمر فيها من متغيرات تؤثر على تفكيرها ..

    فكثير مانجد بعض الفتيات يختلط لديها مفهوم الثقه فيها من عدمها
    والشك وايضا من مفهوم الخوف عليها وعدم الثقه بالاخرين ..
    فنجد على سبيل الذكر فتاه طلبت من واليدها زياره صديقتها
    فيرفضان ذلك بغيه الخوف عليها من الاخرين لانهم لا يعلمون عن نوايا
    من ستزورهم او لايعرفونهم حق المعرفه فهي يتبادر الى ذهنها
    بانهم لايثقون بها وبتصرفاتها وافعالهم تلك لم تاتي الا من خوف عليها
    ومن عدم ثقتهم بالاخرين وليس ثقتهم بها ..
    وللثقه حدود فعمر الفتاه يعتبر حدا فثقه فتاه تبلغ من العمر 13 عاما
    تختلف عن الثقه الممنوحه لفتاه تبلغ العشرين من العمر لان بعمر
    13 الثقه الممنوحه للفتاه قد تكون اقل من الثقه الممنوحه لفتاه تكبرها بالعمر
    بسبب متطلبات كل فتره ومرحله ..
    والنضج العقلي للفتاه يعتبر حدا فالوالدين يجب ان يكونا على اتم المعرفه
    بعقليه ابنتهما ومداها الفكري لكي يكسباها بحجم ذاك العقل الثقه اللازمه لها ..
    وايضا الجو المحيط والبيئه كذلك هي ايضا ضابط للثقه ومسير لها وقد تجعل
    لتلك الثقه حدا فاصلا بسبب المؤثرات ومايصيب تلك البيئه من رياح عاصفه ..
    فاي فتاه حملت على عاتقها ثقه كبيره من والديها سيكون هدفها الاول
    حمايه وصيانه هذا العهد وتلك المسؤوليه حتى تكون اهلا لها ..


    تقبلي
    تحياتي
    رفوووووووع


  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Mar 2009
    الردود
    29
    الجنس
    أنثى
    اشكرك اختي
    أم سلاف
    ورفوووع
    على مشاركتكم في الموضوع

  5. #5
    بقايا جروح...'s صورة
    بقايا جروح... غير متواجد وهج العطاء
    تاريخ التسجيل
    Mar 2009
    الموقع
    واقعي المــر
    الردود
    948
    الجنس
    امرأة
    التدوينات
    3
    لازم نعطي البنت الثقه بس بشرط المراقبه عليها
    ابدا ابدا لانترك البنت دون رقابه لابد من رقابه لان البنت عاطفيه والذئاب كثير
    اللهم احفظ بنات المسلمين
    أنـــا ... سأثبت رغم الظروف أني صنعتُ المستحيل

  6. #6
    NO.FeaR's صورة
    NO.FeaR غير متواجد عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Dec 2008
    الموقع
    المنصوره
    الردود
    443
    الجنس
    رجل
    تعقيب كتبت بواسطة دلوعة ومزيونة عرض الرد
    هل البنت تستحــق الثقـــة ؟؟

    كثرة الوسائل وأختصرت المسافات لتعارف الولد بالبنت مثل الهاتف

    والجوال والانترنت ،، بالأمس كان عن طريق الهاتف واليوم أختصرت

    على الجوال والنت حتى لا ينكشف ستار البنت لأهلها ،، لكن أسأل البنت

    أن الله سبحانه وتعالى خلق حب البنت بالولد والعكس صحيح وهذا محبب

    لكن هل هذا الحب جاء عن طريق صحيح أم عن طريق محرم مسبقاً ، جميل

    أعطاء الأبوين البنت الثقة .. لكن هل البنت كفو هذه الثقة ..في زمننا هذا النادر

    النادر جداً تكون كفو الثقة .. نحن لا ننكر عاطفية البنت وتحلم بجو عاطفي ..

    وهذا مما يجر البنت الى الخراب من جو عاطفي الى جو حب وغرام ثم الى لقاء وبعدهااا الدمار ..

    لدي سؤال أريد من الجميع الأجابة

    هل البنت تعطى الثقة دون مراقبتها ؟؟

    وهل انت ايها الشاب تثق هى الفتاة التى تحبك والتى تعرفت عليها عبر التليفون او الانترنت؟هل ستفكر فى الاقتران بها فى يوم من الايام؟
    معذرة
    أعرف ان اسالتى حرجة لكنى انتظر منكم الردود وبكل صراحة وصدق


    ياريت الشباب يردو بسرعه علشان عوزة اعرف رد الشباب
    والعكس ليس فقط الشباب حتى الفتيات

    يا غاليتي العزيزة تحياتي على طرحك لهذا الموضوع وكما تقبلت أنا سؤالك أرجو أن تتقبلي إجابتي بصدر منشرح وبدون أي حساسية

    أختي الغالية أعلم تمام العلم أن الطريقة فى التعارف كبداية أو كمبدأ تعد هامة جداً لأي طرف سواء الشاب أو الأنثي ولكن تعلمين حقاً أن إكتساب الثقة بالنسبة للبنت لا يأتي بسهولة مطلقاً بل تكون هناك ما تسمي بإختبارات عند البنت للشاب ولا بد أن يمر بها ويجتازها حتي تعطيه قدر من الثقة والصراحة والوضوح وهنا

    أود أن أسألك سؤالاً لماذا تعتبر البنت إختباراتها بالنسبة للشاب على أنها أوامر مفروغة وأنها تكون فى هذه الحالة فى حكم القاضي الذى لا يقبل محاكمته ولا مراجعة أوامره وتنتظر من الشاب الصدق فى الوعود أو حتي الصدق فى الكلام أو المعلومات عن نفسه

    تعلمين أختي العزيزة أن علماء كثر إختلفوا فى تحليل النفس البشرية ولكنهم جميعاً إتفقوا على أن الكلام لغة ذهبية للإقناع فبمجرد أن يعطي الشاب عقله وقلبه لمن يتحدث معها

    ويبدأ فى رسم الأحلام والدنيا الجميلة الممتعة التي سوف يعيشها معها فى الحلال ويفكر جديا

    فى الإرتباط بها ولكنه يفاجئ أن إسمها ليست هند إنها إيمان أو سلوي أو مني وليست فى سن الثلاثين بل إنها قااصرولم تتخطي عشرون عاما فمن أين هنا ستأتي الثقة

    وكيف بعد كل ما أري أستطيع الثقة فى بنت ؟؟؟

    تقبلي مروري المتواضع

  7. #7
    ayda2009 غير متواجد عضو
    تاريخ التسجيل
    Jul 2006
    الردود
    96
    الجنس
    أنثى
    تعطي البنت الثقه و بدون مراقبه ولكن ؟؟؟؟؟؟


    بشرط

    و هو ان تربي هذه البنت علي الاساس الصحيح من الصغر و توضع لها الضوابط و الخطوط الخضراء المسموح بتجاوزها و الخطوط الحمراء التي لا يسمح بتجاوزها فالمثل يقول التعليم في الصغر كالنقش علي الحجر مستحيل زواله او ان يتأثر بالعوامل الخارجيه مهما كانت هذي العوامل ان تعصف فيه فسوف يكون قوي متين لا تهزه المغريات و التحديات

    فهناك عدة اشياء يجب ان تتذكرها البنت و تتربي عليها و تتذكرها في كل لحظه حتي لا تقع في الخطيئه

    اولها مخافة الله سبحانه

    ثانيها العار و الغزي الذي قد تجلبه لاهلها

    ثالها الخوف علي شرفها و كرامتها

    وغيرها الكثير

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Mar 2009
    الردود
    29
    الجنس
    أنثى
    اشكر كلا من
    أم ساره55 no.fear ayda2009

    أحب أضيف بعض الأشياء من وجهة نظري

    المراء كل المجمتع وهي اساس المجمتع كله وبالعكس لو تربين بنت وحدة

    تربية ديينه واخلاقية حسنة ( والله العظيم هذي البنت تقدر تربي مية شاب )

    يمكن الخوف عليها من الضياع وانها بنت وطبيعة المراة عاطيفة بس لو تربين تربيته

    صحيحة واسلامية والله العظيم ماراح تضيع ( لان اساس التربية قوي جدا وماراح تضيع )

    الثقه مع التربية الصحيحة الاسلامية تخرج جيل من الشباب وابنات واعي جدا وقادر

    انه يعيش بالمجتمع وياثار حتى بالمجتع ويصبح المجتع اسلامي جميل 00

    بس المشكله الحين بالتربية ( الخطأ) كل الاهالي يعتقدون اذا ولدهم ( يصلي ) خلاص

    ماراح يصير شي ء 00

    وينسون في اخلاق لازم االشاب والبنت يتعلمونها عشان مستقلبهم وشلون يواجهون امور

    الحياة 00 والحياة صبعة جدا خصوصا صا في هالزمن لكن للاسف الشديد اذا ضاع الشاب

    والفتاة ( الاهالي يصيحون احنا ربياناكم وتسون كذا )

    اقسم بالله لو كانوا على تربيته اسلامية والله العظيم ماضاعوا 00

    وليش منحط التقه في كل شخص في العالم مو بس البنت الثقة مطلوبة للكل ولا شلون الناجحين

    يصلون للقمة الابالثقة ؟؟


    الثقة تخليوا اخواني حتى لو ( تثق بينك وبين ونفسك انك راح تدخل الجنة راح تدخلها باذن الله )

    فما بالكم اخواني في الحياة الفانية ؟؟؟

    وشكرا

مواضيع مشابهه

  1. هذه البنت
    بواسطة rose 99 في نافذة إجتماعية
    الردود: 5
    اخر موضوع: 01-09-2008, 05:42 AM
  2. الردود: 6
    اخر موضوع: 17-07-2008, 02:00 PM
  3. ذوق البنة
    بواسطة Rino في الحلويات والكب كيك والكيك وحلويات العيد
    الردود: 3
    اخر موضوع: 11-10-2006, 07:35 AM
  4. الردود: 12
    اخر موضوع: 03-04-2003, 05:47 AM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ | جمالكِ | طفلكِ | تحميل صور | تكرات | المجموعة البريدية | لكِ أطباق لاتقاوم

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96