انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.


للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 1 من 2 12 الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 12

الموضوع: عذرا أيها القارئ .. أنا فتاة متميزة ..

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Apr 2009
    الردود
    86
    الجنس
    امرأة

    flower1 عذرا أيها القارئ .. أنا فتاة متميزة ..

    بسم الله الرحمن الرحيم


    عذرا أيها القارئ .. أنا فتاة متميزة ..


    التميز مفهوم حضاري راقي ينتمي إلى مفهومنا الشامل لقيمنا ومبادئنا الدينية . فالتميز جزء من تراثنا وثقافتنا وعقيدتنا التي تحثنا وتهيئنا لإتقان أي عمل نقوم به ، وعلى الالتزام في كل أمورنا ، والوفاء بعهودنا . بداية من التوجيه القرآني ( كنتم خير أمة أخرجت للناس تأمرون بالمعروف وتنهون عن المنكر وتؤمنون بالله.. الآية } (آل عمران:110 )
    فالـمـتـمـيز .. هو الشخص الذي تتوفر فيه صفة أو عدة صفات تؤهله إلى أن يكون بارزا ً في جانب أو عدة جوانب .

    وعلى ذلك هناك من تتميز في اللبس فتركض وراء مجلات الموضة وتأخذ الغث والسمين , حتى لو كان ذلك اللبس لا يناسبها , فهي ترتديه رغم عنها لتصبح متميزة , وهناك من تريد التميز بقصات الشعر , وهناك من تريد التميز بالتبرج والسفور , فترتدي العباية المطرزة والمزخرفة فتنتهك محارم الله باسم التميز , وهناك من تريد التميز فتزيد بالمعاصي والذنوب , وهناك من ترى التميز هو الثرثرة بفكر خاو والظهور بمناسبة وبدون مناسبة , وهناك من ترى التميز هو الجلوس في برج عاجي مهمتها فقط الانتقاد والنظر إلى الآخرين بأنهم الأقصر والأدنى .

    فما هو التميز ؟؟ ؟؟
    قالوا : هو المخاطرة بتقديم شيء مختلف يجعل البعض يحب ما تقدمه والبعض يكرهه ، إن حاولت تقديم شيء يرضي كل الناس ستقع في الفخ والمصيدة التي صنعها لك الآخرون .
    وقالوا : بأن أسمى معاني التميز تلك التي ارتبطت بطاعة الرحمن فتجد لها سمتاً مختلفاً .
    وقالوا : أن التميز هو عمل جاد ومهني يصفق له الجميع ويبحث عن الأسماء التي صنعت هذا التميز ولا يجدها إلا في الميدان.


    كل إنسان يستطيع أن يقول عن نفسه انه متميز , ولكن السؤال هو بماذا تحب أن تكون متميزا به عن غيرك ؟؟؟؟

    أنا فتاة متميزة .. لأنني لا أحب أن تمر علي معلومة أو سؤال أو موعظة أو أي شيء مرور الكرام فيجب علي أن استفيد وأتعلم من كل ما يمر على عقلي وقلبي وأمامي , فأنا أحاور وأناقش وأسأل فأتعلم وأعلم .

    أنا فتاة متميزة .. لا أحب التسكع كالفتيات الأخريات بالأسواق .. لا أحب الخروج بمنظر مقزز مطلقا .. أحب أن أكون متألقة أنيقة بكل شيء , بملبسي بحجابي بسلوكي , لا أحب وضع الماكياج ولا مساحيق التجميل , أحب جمالي الطبيعي , لأنه يجعلني متميزة عن غيري , لا أحب الخروج للأماكن العام وهاتفي المحمول على وضع عام , عليَّ أن أضعه بوضع صامت.

    أنا فتاة متميزة .. أحب أن أخالف العالم بأسره .. فعندما تبدأ الصيفية ويبدأ الكل برحالات سياحية وزيارة المهرجانات, وتضج الأسواق بنساء , ومتابعة المسلسلات والأفلام الهابطة أنا أزور الأماكن التراثية والثقافية والحضارية , أذهب للمكتبة , أتابع الأفلام الوثائقية والعلمية , لأنني أحب التميز .

    أنا فتاة متميزة .. لدي قدرة على تطوير وتعليم وتثقيف نفسي بنفسي والاستفادة من كل معلومة , لا أحب أن احضر محاضرة دون تدوين كل ما هو مفيد , ولا أحب أن تلقى علي معلومة دون أن أفهمها وأحفظها جيدا . احرص على الانتباه والتركيز والإنصات وعدم التحدث مع من حولي أثناء المحاضرة . احرص على الحضور مبكرا .

    أنا فتاة متميز .. أتميز باني أحب التميز وان لا افعل شيئا مكررا أو مقلدا بل دائما أفضل أن أكون متميزة عن غيري بالعمل والقول حتى لو تنازلت عن أشياء أعجبتني وسبقني إليها غيري فلا أعود ارغب فيها حتى لا أكون مقلدة له , فلا أحب تقليد الآخرين , لا أحب أن أكون نسخة سخيفة من الملايين البشر فأحاول أن أتميز بشخصيتي حتى لو صعب علي ذلك , وإن كان من يستحق التقليد فهو محمد ـ صلى الله عليه وسلم ـ والصحابة الكرام ـ رضي الله عنهم ـ

    أنا فتاة متميزة .. لأني أسأل نفسي كل يوم ما الذي يمكنني عمله اليوم لأكون أكثر قيمة لا أحب الفوضى , لا أحب الزحام لا أحب الفشل , لا أحب الغباء , لا أحب صخب و غوغاء , لا أحب الكذب والخداع , ولا التصنع , لا أحب الانحطاط بأنواعه , أحب التميز لأنه يؤثرني بريق النجاح , يبهرني التميز وأهله , أحب المكان الذي لا يليق إلا للمتميزين لا مكان للسلبية لا مكان للإحباط لا مكان للتسويف و العجز و قلة الحيلة لا مكان للتلوث الفكري و السمعي و البصري .

    أنا فتاة متميزة .. إذا رأيت الناس ينافسون في الدنيا، فأنافسهم في الآخرة , أحرص على التميز بالشخصية الإسلامية في الشكل والجوهر , فأنا لست فتاة مسلمة وحسب , بل أنا نموذجا للإسلام , لا أحب أن أنقص من نفسي أبدا , أحب أن أجعل شعاري " طموح وتميز تحدي ونجاح "

    أنا فتاة متميزة ..أحب التميز في كل شيء ليس من باب التعالي و لكن لا أحب أن أعيش حياة عادية بل متميزة و أحب أن أترك بصمة جميلة أينما ذهبت .. التميز والتفرد .

    أنا فتاة متميزة .. دائما أحب أن أكون الأولى في كل شيء ليس غرورا ولكن حبا بالنجاح والتميز ولا أحب الفشل , وإن فشلت لا استسلم له بل يكون حافزا قويا لي لمعاودة النجاح والتفوق .

    أنا فتاة متميزة .. وكل من يعرفونني يدرك إنني أحب التميز , فمنذ نعومة أظفاري , ومنذ وجودي بهذه الحياة وأنا أحب التميز , دائما ابحث عن التميز , قد تتهمونني بالمبالغة ولكنها الحقيقة , ولأنني أحب التميز وبلا فخر إذن فانا فتاة متميزة .


    أختي في الله .. إن التقليد الأعمى والانصهار المسرف في شخصيات الآخرين وأد للموهبة, وقتل للإرادة, وإلغاء متعمد للتميز, والتفرد المقصود من الخليقة ( فضيلة الشيخ عائض القرني )

    ( ما كان أبا بكر شبيها بعمر, ولا عثمان كعلي , ولا أبا ذر كخالد , عليهم رضوان الله جميعا ,
    كل له طبيعته التي جبله الله عليها , عليك أن تدرك أن لك شخصية مستقلة , ومختلفة عن الآخرين ,وإن السقوط يبدأ حينما تقلدين , وتكوني إمعة , ليس لك شخصية مستقلة , فهؤلاء المقلدون , المتظاهرون بعكس حقيقتهم , أبرز خصائصهم عدم الثقة بالنفس , والتذمر من تكوينهم النفسي والوجداني .إن التقليد لبس للشخصية , وضياع للهوية فحاذري أن تعيشي في ثوب غيرك مهما أعجبك هذا الثوب , بل كوني علامة بارزة في دنيا الناس , ونجمة مميزة يعرفها القاصي والداني لتفردها واستقلاليتها.)
    " من أسرار الشخصية الساحرة بتصرف "

    أختي بالله .. أنتِ فتاة متميزة , أنت داعية للخير , داعية للمثل الطيبة , والأفكار الشريفة , لك عين على نفسك , تراقب بها دوافعك , وتقوم بعمل تنقية وتنظيف للشوائب التي تعلق بها من شبه وشهوات , وعين أخرى معقودة على عالمك الخارجي , فهي تبحث دائما ً عن أرض حصبة تقذف فيها بذرة الدعوة الشريفة لتحملها , على كل واحدة منا أن تكون شخصية متميزة , جذابة , ساحرة , مثالية .وأرض التميز هي القلب , والنفس , والتعامل معهما يحتاج إلى فطنه وذكاء ومهارة , أختي المسلمة .. ِ التميز ليس له حدود أو حواجز , ولا يأتي بيوم وليلة , والتميز لا يأتي بالمال، فلا يباع ولا يشترى بثمن زهيد أو باهظ , التميز صفات وأخلاق وعبادات ومعاملات


    أختي في الله .. عليكِ أن تكونِ مميزةً وإلا فما تقوليه هو مجرد صوت آخر في حفلة صاخبة يصرخ فيها الناس كلهم بأعلى صوت , واعلمي إن التميز شيء رائع يجعلكِ تدمنين عليه إن الذين عرفوا التميز وذاقوا حلاوته لن يرضوا عنه بديلا .


    منقول


  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Mar 2009
    الموقع
    في اورلندو بامريكيا
    الردود
    8,638
    الجنس
    امرأة

    الله كتبتي فابدعتي
    فعلا انا من خلال لقاءاتي مع بعض الاخوات ونحكي مع بعض الاحظ فيهن كلمه انا نحب نكون ملفته للانتباه اتناء دخولي لمناسبه وما الي ذلك من المظاهر والتهافت وراء امور الدنيا
    موضوعك رائع اعجبني جدا
    اللهم لا تجعل الدنيا اكبر همنا ومقصد علمنا
    تقبلي مروري


    [/CENTER]


  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Jan 2006
    الردود
    341
    الجنس
    امرأة
    التدوينات
    2
    رائعه هذه المتميزه

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Jan 2009
    الردود
    9
    الجنس
    امرأة
    يشرفني يكون اول رد لي على اول موضوع ادخله في المنتدى


    من جد اثبتي بهالكلمات معنا مختلفا للتميز


    جزيت خيرا


  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Apr 2009
    الردود
    15
    الجنس
    امرأة
    أختي نور الإيمان

    الطريق إلى التميز ليس مستحيلاً، فقط نحن بحاجة إلى أن نعرف كيف نصل، وأن نسير على الطريق، مهما كانت المسافات بعيدة فعلينا الاستمرار ........ اما وجهات التميز فلكل له في هذا
    سبيل واتجاه مذاهب

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Mar 2009
    الردود
    19
    الجنس
    امرأة
    يعطيك العافية على الموضوع الرائع

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Apr 2009
    الردود
    86
    الجنس
    امرأة
    بارك الله فيكم واحسن اليكم
    سعدت كثيرا لمروركم

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Apr 2009
    الموقع
    عآلمي الـ خ ـاص
    الردود
    18
    الجنس
    امرأة
    مشكوره على الموضوع الرااائع

    الله يعطيك العافيه

    تحيتي

  9. #9
    تاريخ التسجيل
    May 2007
    الموقع
    في دنيا الأمل .. }
    الردود
    1,719
    الجنس
    أنثى
    التكريم
    (أوسمة)
    صح لسان كاتبة الموضوع

    و جزاك الله خيرا أختي على هذه الكلمات الرائعة فعلا فكثيرا ما أشعر أنا المتميز فيه شيء من مخالفة الدين والأخلاق ..

    هدى الله الجميع ..

    وشكرا مرة ثانية على الموضوع والكلمات الرائعة ،،

  10. #10
    تاريخ التسجيل
    Sep 2008
    الردود
    23
    الجنس
    أنثى

مواضيع مشابهه

  1. عذرا أيها الغائب
    بواسطة الهيبة من الله في فيض القلم
    الردود: 4
    اخر موضوع: 01-04-2010, 04:06 PM
  2. الردود: 11
    اخر موضوع: 11-01-2010, 09:29 PM
  3. الردود: 9
    اخر موضوع: 26-02-2007, 09:16 PM
  4. فتاة : أيها الوهابيون البازيون
    بواسطة #.حطين.# في روضة السعداء
    الردود: 0
    اخر موضوع: 11-09-2003, 11:53 PM
  5. عذرا ( أيها الحب ) ...(1)
    بواسطة مرتادة القمم في فيض القلم
    الردود: 4
    اخر موضوع: 06-02-2003, 09:52 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ