انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.


للبحث في شبكة لكِ النسائية:
عرض النتائج 1 الى 7 من 7

الموضوع: أنتم سببُ فشلي ولكلٍّ ساقطةٍ لاقطة ..!!

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Feb 2003
    الموقع
    USA
    الردود
    10
    الجنس

    Angry أنتم سببُ فشلي ولكلٍّ ساقطةٍ لاقطة ..!!

    بسم الله الرحمن الرحيم

    قصة نسوقـُـها من واقع مجتمعنا
    فتاةٌ في مقتبل العمر ، عاجزة ٌ تشكو الفشل ، حالمة ٌ بالنجاح وعاشقة ٌ للهروب ، تزوجتْ شبحـــاً وانجبتْ أقماراً ، درستْ فتعلمتْ وتفوقتْ ثم فشلتْ !! الفشلُ يطاردُها اينما ذهبتْ ، وحيثما اتجهتْ ، فاشــلة كزوجة ، فاشلة كأم ، فاشلة كحبيبة و فاشلة كعاملة .

    تقولُ عن نفسها : تزوجتُ رجـــــلاً يكبرني سناً فكنتُ له ( كالبهيمة ) أسمعُ بالحبِ ولا أعرفـُه ، اقرأ قصصَ العاشقينَ فأحلم أن اعيشها ، تمنيتُ لو كـــــان زوجي بشراً يشعرُ بما أريد ، ولكن هيهات هيهات لما أحــلم مرتْ الأيــــــامُ فأصبحتُ أماً ، أمٌ تراودها أفكارٌ شيطانية ، أفكارٌ منبعُها الحب الضائع والمفقود في حياتي، أفكارٌ تزينَّ لي فيها ثوبُ المكرِ والخداع.

    كنتُ قد درستُ الجــــامعة َ وتخصصتُ في عـلوم الكمبيوتر ، فصارَ هذا الجهازُ الصغير بيتي ، أحببته بشكل جنوني حتى انني كنتُ أدخله لأجد فيه ما افتقده من حولي ، أحببتُ المنتديات فكتبتُ فيها وبدأت أتعرفُ على من أعشقُ حرفه ، تعرفتُ على الكثيرِ والكثير عن طريق المنتديات و( المحــــــادثات الصويتة ) وهـنا مربط الفرس. كانتْ هذه بداية الفشـــــل الخلقي ، فما كنتُ أفتقده في حياتي الواقيعة أجده من خـــلال بيتي الجديد ( الجهاز ) ، من خــــلالهِ سمعتُ كلمــــــــات الحب الراقية التي لم تسمعها أذنـي من قبل ، وتغزلتْ بأحرفي ( كـــــــلابٌ ) متلهفة ٌ لنهش ٍ جسدي ، وحيواناتٌ بشرية تلاعبتْ بمشاعري . انقدتُ معها مســــلوبة َ الإرادة ، متتوقة لتحقيق أحـلامي الساقطة ، فهدمتُ بيتي بنفسي وشتتُ أسرتي وضيعتُ مستقبلي ومستقبلَ أبنــائي ، وأصحبتُ أحمل لقبَ مطلقة بكل جدارة واستحقاق ..

    شاءَ الله أن تتعلق نفسي بكاتب جديد ، قرأتُ له موضوعاً أعجبني وقبل الموضوع شــدني بقوة " اسمه " والذي كــــان يحمل ما أبحث عنه للهروب من حياتي الفاشلة ، أضفته على الماسنجر ومن أول لحظة دار بيني وبينه نقاشٌ طويلٌ أختتمه بكلمةٍ فجرت مسامعي والهبت مشاعري وكأنه يعرفني حينما قالها !! ، قال لي أنتِ ســــــــــــــاقطة ، فانعقد لساني وخارت قواي وتصلبت أصابعي وبكيتُ بكاءً مريراً معه استرجعتُ ماضي حياتي وتذكرتُ براءة َ طفولتي وحماسَ شبابي .

    بعدَ أيام ٍ أقرأ ُ في بريدي الألكتروني رســـــالة َ اعتذارٍ من ذلك الشخص أعادتني للحياة من جديد ، وحينما قابلتُـه على المــاسنجر كررَ اسفه واعتذاره ، فظننتُ أنني ملكة ٌ في نظرهِ وانه عشقني كمــا عشقته ! لـكن الأمر كانَ أكبرَ من هذا .. حدثني عن حياتهِ وكأنه ( اختلقَ قصة استوحاها لتعالج واقعي )

    قال لي : أنا شابٌ متفوقٌ في حياتي ، بدأتُ بحبِ نفسي حبــــاً جعلها تعرفُ قيمتها ، وتختارُ مكـانتها ، فلم ترض بالعيش ِ مع الهملِ ولم تعرف يوماً حياة الكسل ، كبرياءٌ وشموخ ٌ وأنفة ٌ وعـِـــزة ٌ أشكلَ معها وجـود شريكة لحياتي ، تشاركني نجـــاحي وتفرح ُ لفرحي ، تقـــاسمني همي وتحملُ معي حــزني ، وهنــــا كانتْ المشكلة. بحثتُ حتى اعياني البحثُ والتعب ، وحلمتُ حتى ملتني الخـــــواطرُ والأحلام . لكن الله شاءَ أن يختارَ لي زوجــة ً مؤمنة ً صـــالحة ( دون تعبٍ مني ) ، فاقتْ في الوصفِ خيـــالاتي ، وسلبتْ برجــــاحةِ عقلها مشـــاعري وأحاسيسي . عشنا فترة من الزمن أحسبُ أننا أسعد مخلوقين على وجـهِ هذه المعمورة ، واكتملتْ سعادتُـنا حينما رزقنا الله ُ بـ ( تؤمين ) ، زادا الحياة َ بهجة وسروراً في أعيننا.

    لكن الشيطان هو الشيطان ، فذات يوم خالط َ فكري ، وأستولى على عقلي ، حينما دخلتُ تلك الغرف المظلمة تلك المستنقعات الراكدة ( غرف الشات ) ، خُيلَ لي أنني أتسلى وأقضي سويعاتَ فــــراغي فيما ظننته ناجعاً مفيدا ، فأدمنتُ حوارَ الفتيات متغافلاً مراقبة ربِ الأرضِ والسمــاوات ، مهملاً للحقوق ومضيعاً للواجبـــات بدأتُ أعيشُ حياة ً غيرَ حياتي ، وأدخلُ عالماً غيرَ عالمي ، فمرة اتفقتُ مع ( ســاقطة ، ظننتُها تحبُني ) على اللقاء متعاهدينِ على الحبِ والوفــاء .

    لكن الساقطة تبقى ساقطة .. قابلتُـها وعينُ الإله ترقبني وحـــوافزُ إبليس تدفعني ، فتاة ٌ احترفتْ ( معاشرة ) الغرانُ وأصحابُ النزوات ومحبيّ النسوان ، لم أتصور يومــاً من الإيـــــام أن أفقدَ حبّي لنفسي وأن أبتذلها لهذا المستوى الخلقي المنحط ، تخيلتُ في عجـالة سريعة لو أنني قابلتُ زوجتي بهذه الطريقة كيف ستكون حياتي ! ( الحمدُ للهِ الذي أيقظ ضميري ) ، تركتُ الساقطة لتجد لها لاقطاً وأحترمتُ نفسي وقــدرتُ زوجتي بعد أن كدت أزلّ.

    ( أنتهى كلام الشـــاب معي ) ... فشعرتُ أنه حينما قال لي يا سـاقطة أنه كــــان يعينها ، لذا بغلتْ تلك الكلمة سويداء قلبي ، نعم أنا ساقطة .. وكنتُ أبحثُ عمـن أجـــدُ فيهِ مبتغـاي لأن من حــولي همّـشني ، ومجتمعي لم يرحمني ، فأنا فاشــــلة وأنتم سببُ فشلي .. نعم أنتَ يا أبي وأنتِ يا أمي .. انتما سببُ فشلي ، لم تغرسا فيَّ معناً لاحترام النفس ولم تبذرا فيَّ قيمَ الإسـلام . أنتَ يا زوجي زوجٌ فاشلٌ .. وأنا نتيجة منطقية حتمية لفشلك مــاذا أقولُ لإبنائك حينما يسألون عن أبيهم !! أ أقولُ لهم إنه ( عربيدٌ سكير ) !! .. نعم أنت يا مجتمعي سببُ فشلي .. عاداتٌ فـُـرضتْ علينا ما أنزلَ اللهُ بها من سلطان ، حجّرتْ من فكرنا ، وســـاهمتْ في ظلمنا وقهرنا وأنتم يا أصحــــابَ النفوس المريضة ، والشهوات والنزوات العقيمة .. أنتم سببُ فشـلي فبكم دنستُ عرضي وبكم ضيعتُ شرفي .. لمن ألتجــــأُ إليهِ اذا ضاقت بيَّ النووبُ ؟ لمن أعـــــود اذا اغلقتْ الحيـاة أبوابَها في وجهي؟ .. ألكَ يا أبي ! .. أم لك يا زوجي !! .

    أنتهى كلامُ الفاشــــــلة وبقيتْ تعليقاتكم على هذهِ الظــاهرة والتي قد لا يمرُ علينا فترة ٌ إلا وسمعنا مثلها أو قـــرأنا ما يقاربها ، أين ممكن الخلل ؟ وأين العــلة ؟؟ أهي في أفكارنا المريضة وعقولنا السقيمة المتبلدة ببلادة حسِنا وخوفنا من اللهِ تعالى !!!
    --------------------------------------------------

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Jan 2002
    الموقع
    أمريكا
    الردود
    36,171
    الجنس
    امرأة
    أعتقد أن تفكيرها عقيم وأنها تريد أن ترمي اللوم على غيرها لتشعر الناس بالشفقة عليها وكأنها غير مذنبة. الخطأ خطأها والعلة فيها وما من أحد سبب فشلها، فهي امرأة ناضجة ولها عقل تفكر به. كثير من الأهل يخطئون بتربية أطفالهم ولكن الطفل يكبر وعقله يفكر ويختار الطريق الصحيح، وهنا لا نقول أن الأهل هم سبب نجاح هذا الشخص، فلمَ نلومهم إن كان الشخص فاشلاً؟!
    تزوجت برجل يكبرها وهو سكير عربيد، هذا أول خطأ لها. وجدت فيه كل هذه العيوب وبقيت معه، لمَ لم تحاول الحفاظ على نفسها، تطلقه وتجد حياة أفضل في ظل الأخلاق والدين والإيمان؟ وهل الحياة فقط في سماع الغزل والغرام؟ هل هذا ما يسعد حياتنا فقط؟؟ تلومه هو على أنها فاشلة!! عندما يحاسبها الله، لن يأخذ آثامها زوجها أو أهلها، بل هي ستحمل وزرها وحدها ولن تستطيع أن ترمي اللوم على أحد غير نفسها...


  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Dec 2002
    الموقع
    غرفتي الحبيبه
    الردود
    109
    الجنس
    صدقتي ايمان ....ومشكوره منيره لذكر القصه

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    May 2002
    الموقع
    أرض الله الواسعه
    الردود
    142
    الجنس
    امرأة
    بطلة القصة سمحت لنفسها الإنجراف وراء شهواتها أرادت أن تكون لها مغامره مع أحدهم
    ... ومن ثم تضع اللائمه على والديها ليكونا شماعه لنزوتها الحمقاء التي أدت إلي هدم بيتها وتشتيت أسرتها ..

    شكرا لك أخت منيره

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Jun 2002
    الردود
    170
    الجنس
    بسم الله الرحمن الرحيم

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    بارك الله فيك اختي ايمان نعم الرد ردك كفيتيني.
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Dec 2002
    الموقع
    كندا
    الردود
    110
    الجنس
    السلام عليكم ورحمة الله وبركلته
    صح لسانك يا ايمان صدقتي في كل كلمة قلتيها
    جزاك الله خير
    ومشكورة يامنيرة على الموضوع

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Feb 2003
    الموقع
    USA
    الردود
    10
    الجنس
    بسم الله الرحمن الرحيم

    الى الاخت ايمان والى جميع الاخوات اللاتى شاركن فى هذا الموضوع

    اولا : ا شكركن على الرد
    ثانيا : الجميع ايد رد الاخت ايمان بدون تعليق وانا ايضا معها فيما قالت ،ولكن الستن معي فى ان التربية الاسلامية الصحيحة لها دور كبير ومؤثر على النشئ فلو ان هذه الفتاة تلقت تربية اسلامية صحيحة فانها لن تقع فى المحظور بأذن الله لانها سوف تجعل الخوف ومراقبة الله فى السر والعلن امام عيناها وعندها تستشعر عظمة الله وتبتعد عن كل المعاصي
    ايضا الزوج ساعد فى فشل هذه الفتاة فلو كان زوجا صالحا لوجدت منه النصح والتوجيه وزواجها من رجل يكبرها سنا وفوق هذا سكيرعربيد ليس ذنبها فقد كان حري بأهلها ان يسألوا عن هذا الزوج قبل ان ترتبط به .

    عموماً شكراً لكن هذه المداخلات وأسأل الله أن يحفظنا ونساء المسلمين

    اختكم منيرة الماضي

    آخر مرة عدل بواسطة منيرة الماضي : 15-02-2003 في 11:52 AM

مواضيع مشابهه

  1. لكل ساقطة لاقطة ..!!
    بواسطة طاب الخاطر في الملتقى الحواري
    الردود: 12
    اخر موضوع: 17-09-2011, 11:19 PM
  2. الردود: 12
    اخر موضوع: 13-03-2005, 05:43 PM
  3. لقد تم فصلي
    بواسطة جيسيكا في جمالكِ سيدتي وأناقتك حواء
    الردود: 14
    اخر موضوع: 25-08-2004, 09:30 AM
  4. الردود: 20
    اخر موضوع: 14-07-2004, 05:39 PM
  5. أنتم في القلب أنتم..أدخلوا لاتترددون ولكم هديه حلوه ايضا..
    بواسطة الجمان في ركن الصوتيات والمرئيات
    الردود: 8
    اخر موضوع: 05-08-2002, 05:12 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ