انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.


للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 1 من 2 12 الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 19

الموضوع: اربعة من غزة العزة***

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Feb 2009
    الموقع
    الجماهيرية الليبية
    الردود
    797
    الجنس
    امرأة

    اربعة من غزة العزة***

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    على الرغم مما يفتقدون من أحبةوأعزاء ** وبالرغم من كون أعضاء أساسية قد بترت من أجسادهم إلا أن ملامح العزموالإصرار تظل تتراءى في قسمات وجوههم الغضة لتؤكد أن كل ما يفقدون يبدو هيناًمقابل استعادةالمغتصب من تراب وإرادة**.
    في خلال متابعتنا لهم داخل المشفي رأينا أحدهم قد باشر للتو في استقبال مكالمةهاتفية من الأهل في غزة وما أدهشني في تلك المكالمة العابرة ** أن المضطجع على سريرهالاستشفائي وبينما كفه تمسح بلطف موقع بتر أحد قدميه** لم يسأل محادثه في الجانبالآخر للمكالمة عن شئ قبل اطمئنانه على المعنويات فسأله « هاه ... خبرني عنالمعنويات ..كيفكم» ورغم أننا لم نسمع إجابة الطرف الآخر إلا أننا فهمنا أن الرد كانإيجابياً وأن معنويات أهلنا في غزة باقية أكبر من أن تنالها آلة الفتك الصهيوني ،على هذا تحول الاتصال ليتناول شؤونا وأسئلة أخرى وخاصة**
    تحولنا بعيوننا نحو بقيةالإخوة في الغرفة نصافح قلوبهم واحداً تلو الآخر وندرك حينها أننا نصافح تلك الأرضالصامدة في فلسطين ، إنها غزة العزة .
    كانوا أربعة يتوزعون على أربعة أسرة في غرفة بمركز تأهيل المعاقين بجنزور .. كانوا أربعة يجمع بينهم أكثر من قاسم مشترك . فأربعتهم عرب فلسطينيون فقدوا أرجلهم في أعتداءات متواصلة لقوات منظمة الجيش الصهيوني .. وأربعتهم في سن عمرية متقاربة .. الأربعة شباب في مقتبل العمر ... لابد أن أحلامهم كانت تزدان بعديد الطموحات المستقبلية .. ولابد أنهم الآن وبعد أن فقدو ما فقدوا قد حدث لهم تغيرات متباينة في خريطة أحلامهم لتبدو الطريق وليبدو الهدف ضمن الحدود الممكنة لقدراتهم لكن بكل تأكيد فإن الأمل في تحرير فلسطين يبدو راسخاً ويقينا حتى وإن بدا هذا للجاهلين بدروس التاريخ شبه مستحيل .
    للوهلة الأولى وبمجرد اكتشافك لما يفقدون فلابد أن تشعر بالمرارة تغمرك حد الغرق ، لكن وما أن تجلس معهم وتسمع منهم فإن إحساساً مغايراً ينمو بداخلك ..تشعر معه أن الوقوف أقل شئ تفعله للتعبير عن احترامك واعتزازك بكل أبناء المقاومة الذين وبرغم عظمة تضحياتهم وبرغم حجم التآمر الدولي وحتى الغربي على قضيتهم إلا أنهم مازالوا وسيظلوا مصرين على مواصلة المسيرة نحو تحرير كل تراب فلسطين .
    أربعة من غزة نقلوا ضمن مجموعة من الجرحى إلى مستشفيات الجماهيرية العظمى لتجرى لهم الفحوصات الطبية اللازمة لحالاتهم الحرجة وليتلقوا العلاج وليلقوا بين إخوتهم في ليبيا كل اهتمام ورعاية تعكس مدي الترابط الذي يجمع الشعب الليبي بأشقائه في فلسطين وتجسد تضامن الجماهيرية مع كل أبناء فلسطين ضد ما يتعرضون له من هجمة صهيونية شرسة فاقت في قسوتها وحقدها كل المقاييس المعروفة والمتوقعة .
    لكل واحد منهم حكاية قد تختلف في تفاصليها عن باقي الحكايات لكنها جميعها تحكي عن غدر العدوان وعن صمود الشعب العربي في غزة ضد العدوان..

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Feb 2009
    الموقع
    الجماهيرية الليبية
    الردود
    797
    الجنس
    امرأة
    ((1))- مؤمن أحمد أبو غالي ـ من رفح ـ طالب يدرس الشريعة بجامعة الأقصى .. مؤمن كان يجلس برفقة أصدقائه الثلاثة وسط حيه وفجأة وبينما كانت أحاديثهم تخوض في شؤون مختلفة استهدفتهم طائرة استطلاع صهيونية بصاروخ مدمر سقط بينهم ليفرق جمعهم البرئ ـ ثلاثة أصيبوا وتم نقلهم إلى المستشفى والرابع استثناه الإرهاب الصهيوني حتى فرصة قادمة ..
    مؤمن كانت إصابته بالغة نتج عنها بتر أحد ساقيه وتهتك في العضلات ، تلقى العلاج الأولي وأجريت له بعض العمليات في أحد المستشفيات بشرق قطاع غزة ومن ثم نقل إلى مطار العريش بمصر لتقوم إحدى الطائرات الليبية بنقله على متنها حتى الأراضي الليبية ، حيث استقبل في مستشفى الخضراء بشعبية طرابلس وقام الاختصاصيون بإجراء الفحوصات الطبية وقدمت له الخدمة اللازمة ومن ثم نقل إلى مركز تأهيل المعاقين بجنزور لمتابعة حالته الصحية هناك ليتم فيما بعد تركيب أطراف صناعية له وهو الآن في حالة صحية جيدة لكنه يتألم جداً من الهجمة الصهيونية التي تشن على وطنه فلسطين ، وفي ذلك يقول مؤمن .. الوضع في قطاع غزة صعب للغاية .. حصار وإغلاق للمعابر ينتج عنه افتقاد المواطن الفلسطيني لحاجاته وحرمانه من الأساسيات التي يحتاجها ، وزد على ذلك الاعتداءات الإرهابية الصهيونية التي تستعمل أحدث الأسلحة وأكثرها فتكاً والتي تستهدف كل شئ داخل القطاع ..
    ونتيجة لذلك فإن مؤمن يؤمن بأن لاحل يجدي في التعامل مع المحتل إلا المقاومة .. وهذه هي السياسة المثلى التي يتبناها الشعب الفلسطيني المصمم على مواجهة العدو دون أن يلتفت لكل المحاولات العربية للتفاوض مع الصهاينة والتي أثبتت كل يوم أن لاجدوى منها أبداً ولا تنفع بديلاً عن العمل المقاوم القادر على استعادة الكرامة والأرض المسلوبة .
    مؤمن الشاب الذي فقد ساقه إثر قصف صهيوني غادر بينما كان يجلس في حيهم يؤكد بالقول «إن دمنا سيكون لعنة على الصهاينة أولاً ثم على الخونة من العرب » .

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Feb 2009
    الموقع
    الجماهيرية الليبية
    الردود
    797
    الجنس
    امرأة
    ((2))- جلال عادل ـ من مخيم جبــــاليا بيــــت لاهيا أصيــــب في 6 / 1 / 2009 مسيحي بالقرب من مدرسة الأونروا التابعة للأمم المتحدة جلال كان يمر بسيارته بالقرب من مدرسة الأونروا التي لجأت إليها الأسر الفلسطينية طلباً للأمان وبينما هو يتابع سيره تناهى إلى مسمعه دوي انفجار هائل آت من ناحية المدرسة التي كان يفصله عنها مسافة خمسين متراً فتوجه فوراً إلى هناك لكي يشارك في إسعاف من أصيبوا لعلمه بندرة وجود مسعفين لكن وقبل أن يصل إلى الهدف بمسافة عشرة أمتار تقريباً كان هو نفسه هدفاً لصاروخ صهيوني آخر أسقط من طائرة استطلاع فأرداه جريحاً بحاجة هو الآخر إلى من يسعفه وينقله إلى أقرب مستشفى و وبالفعل نقل جلال إلى أحد المستشفيات ومن تم نقل إلى مطارالعريش وتولت بعد ذلك طائرة ليبية نقله إلى الجماهيرية العظمى .
    إصابة جلال الذي كان يهم بأداء واجب إنساني نتج عنه بتر ساقه اليسرى
    ويحكي جلال فيقول:
    الصهاينة هم أعداء وبالتالي لايجب أن نتوقع منهم التفريق بين مدني ومقاوم ولذلك كان القصف الصهيوني على غزة عنيفاً يستهدف كل البيوت والأحياء ولايبالي إن كان بالمكان« عوائل» أو مقاومين ، هدفهم فقط التدمير والقتل ، وبسبب هذا الإرهاب المتنامي في نفس الصهاينة فقد لجأت العائلات إلى مدرسة الأونوروا لكن هي الأخرى لم تنج من الهجمة وفي هذا تأكيد على أن الصهاينة لايحترمون حتى المنظمات الدولية .
    ينتظر جلال أن يرجع يوماً إلى حيهم وأرضهم ..أرض آبائه وأجداده التي شردوا منها والتي تسمى « ابدير» وهو في سبيل تحقيق ذلك لايرى من سبيل إلا المقاومة لتحرير الأرض .
    ويختم جلال حديثه ويبدو أن التعب ينهكه والوجع مازال ينال من قواه "................."عبارات شكر وثناء"

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Feb 2009
    الموقع
    الجماهيرية الليبية
    الردود
    797
    الجنس
    امرأة
    ((3))- ثالث الأربعة هو:خالد خليل أبو عرب .. طالب يدرس إرشاداً نفسياً بجامعة الأقصى من خان يونس بقطاع غزة ..
    إصابته هو الآخر نتجت عن قصف صاروخي استهدف مجموعة من المواطنين كانوا في مزرعتهم .. القصف الغاشم واللإنساني أدى إلى بتر كلتا قدميه وفي ذلك يحكي خالد فيقول .. بعد أن أصبت مع مجموعة من المواطنين تم نقلنا إلى مستشفى في غزة حيث أجريت لنا العمليات الجراحية اللازمة وبعد فترة نقلنا إلى ليبيا لكي نواصل العلاج هنا نظراً لما يتوفر من إمكانيات صحية ضخمة في المستشفيات الليبية ولكي يتم تركيب أطراف صناعية ، وبهذه المناسبة أود أن أتوجه للأخ قائد الثورة بتحية اعتزاز لمواقفه التاريخية تجاه القضية الفلسطينية التي كان دائماً من خلالها ينتصر للحق ويدعم حق الفلسطيني في أرضه كما نحيي الشعب الليبي .. كافة لما لقيناه منه من حفاوة استقبال ورعاية .
    وحول المواقف العربية يضيف محدثنا بالقول :
    نحن نسمع في كل يوم عن انعقاد قمة عربية هنا أو هناك أو اجتماعات تلتئم لأجل مناقشة القضية الفلسطينية لكن كل تلك الاجتماعات واللقاءات لاتلقى أي صدى لدى العدو الصهيوني ، وهو لا يهتم بكل ما يقدمه العرب من تنازلات بل إنه يتجاهلها تماماً ويعمل وفقاً لمصالحه الخاصة . ونحن كوننا فلسطينيين نقتنع ونؤمن تماماً بأن ما أخذ بالقوة ، لايسترد إلا بالقوة وإن هذا العدو المتغطرس لايعرف أي لغة للتفاهم سوى لغة المواجهة والمقاومة والقوة في مواجهة القوة .
    إن التجربة والتاريخ يؤكدان أن عدونا غير مستعد للالتزام بكل معاهدات السلام، وهو لا يحترم حتى القوانين والمواثيق الدولية ولعل ما يحدث في قطاع غزة الذي تعطلت فيه جميع قطاعات العمل نتيجة الحصار وغلق المعابر وهذا كله إنما يدل على أن الصهاينة لاهدف لهم سوى إخضاع الشعب الفلسطيني ، وهذا لن يحدث أبداً ـ الشعب الفلسطيني لن يهزم مهما بلغت التحديات ومهما كان حجم القتل نحن شعب صابر ومقاوم ، ولقد استطاعت المقاومة الشعبية الفلسطينية أن تدحر قوات العدوان الصهيوني الذين يزعمون أنه جيش لايقهر
    إن الشعب الفلسطيني كله مبتهج بهذا الانتصار وإن كل شهداء هذا العدوان الهمجي إنما يمثلون شموعاً تضيء الطريق نحو المقاومين الذين سيواصلون السير على نفس الطريق المقاوم .. سنقاوم طالما هنالك محتل يجثم على أرضنا وعلى العرب أن يقفوا جميعاً إلى جانب هذه المقاومة ويدعموا صمودها .. فهؤلاء المقاومين إنما يدافعون عن شرف وكرامة الأمة العربية والإسلامية .

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Feb 2009
    الموقع
    الجماهيرية الليبية
    الردود
    797
    الجنس
    امرأة
    ((4))- فادي أبو صلاح ـ من خان يونس قطاع غزة ـ طالب ثانوية عامة يحدثنا قائلاً:
    بينما كنا نجلس أمام بيتنا أنا وصديق لي ودون سابق إنذار وجدنا أنفسنا هدفاً لطائرة استطلاع صهيونية أسقطت علينا أحد صواريخها .. بالنسبة لي فقد أصبت إصابة بليغة حيث بترت كلتا قدمي ، أماصديقي فقد نجا في هذه المرة لكنه وكما سمعت أصيب عدة مرات إلى أن استشهد في العدوان الصهيوني الأخير على قطاع غزة .
    فادي أبو صلاح البالغ من العمر واحد وعشرين عاماً تم نقله إلى الجماهيرية حيث تلقى هو الآخر الخدمة الطبية اللازمة وهو يستعد الآن لتركيب أطراف صناعية.

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Feb 2009
    الموقع
    الجماهيرية الليبية
    الردود
    797
    الجنس
    امرأة
    عند هذا الحد انتهت الزيارة لكن يظل سؤال .. بل قل أسئلة تفرض نفسها حيال ما تعرض وما يتعرض له أبناء الشعب الفلسطيني من احتلال وتهجير قسري أمام مرأى عالم بأسره يدعي التحضر والإنسانية ويصنف الحقوق وينشأ منظمات وهيئات تقوم على سلامة تطبيقها وبحسب ما هو مفترض فهي أيضاً تتولى معاقبة المخالفين لها .. فأين هو العالم مما يحدث للفلسطينيين ؟ولماذا يغض الطرف عنه كأنه لايراه؟..
    حقاً يجب على العرب إن كانوا راغبين في استرجاع حقوقهم المسلوبة وفي توفير الأمن والسلام لأبناء الشعب الفلسطيني وذلك حق لهم وحق عليهم فإنه يفترض منهم ألا يعولوا كثيراً على صحوة العالم فهي لن تكون قبل أن يصحو هم ويتسلحون بكل سبل القوة ليقولوا كلمتهم في وجه عالم لايسمع إلا للأقوياء

  7. #7
    رغد الإسلام غير متواجد مشرفة ملتقى الإخاء - مساعدة مسؤولة الإعلانات
    تاريخ التسجيل
    Sep 2006
    الموقع
    ღأحبك ربيღ
    الردود
    12,516
    الجنس
    أنثى
    التدوينات
    13
    التكريم
    • (القاب)
      • متألقة صيف 1432هـ
      • متألقة صيفنا إبداع 1431 هـ
      • مبدعة صيف1429 هـ
      • قلم الإخاء الفوّاح
      • مبدعة رسالة وارده
    (أوسمة)

    .. . ..

    وعليكِ السلام ورحمة الله وبركاته

    مهما حصل ومهما كان سـ تبقى كلمتهم كلمة و لن يتنازلوا عن حق لهم ..

    نسأل الله السلامة على كل من هو ساهي تائه ,, ماعرف للحق طريق ,,

    لم يدرك أنه مستهدف كـ غيره لكن .. بتسلسل و بحلقات قريبة ..

    لـ هذا على المسلم أن يشعر بأخيه ,, و يقف وقفة صادقه بجانبه ..

    فـ كما تدين تدان ,, لعلك تحتاج هذا الشخص و أنت لا تدرك ..

    ..

    ربي يرحم شهدائنا و يشفي جرحانا و يفرج عن أسرانا و يصبرنا ..

    :

    أكابر الغالية ..

    بوركت يدااكِ ..

    كلماتك واقعية وقعت في واقعها

    .. . ..
    :

    .
    الرجاء الرّد من الأخــــوات فقط ..
    ألق أنتِ في القلب [ يا رب احفظها ]


  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Feb 2009
    الموقع
    الجماهيرية الليبية
    الردود
    797
    الجنس
    امرأة
    تعقيب كتبت بواسطة رغد الاسلام عرض الرد

    .. . ..

    وعليكِ السلام ورحمة الله وبركاته

    مهما حصل ومهما كان سـ تبقى كلمتهم كلمة و لن يتنازلوا عن حق لهم ..

    نسأل الله السلامة على كل من هو ساهي تائه ,, ماعرف للحق طريق ,,

    لم يدرك أنه مستهدف كـ غيره لكن .. بتسلسل و بحلقات قريبة ..

    لـ هذا على المسلم أن يشعر بأخيه ,, و يقف وقفة صادقه بجانبه ..

    فـ كما تدين تدان ,, لعلك تحتاج هذا الشخص و أنت لا تدرك ..

    ..

    ربي يرحم شهدائنا و يشفي جرحانا و يفرج عن أسرانا و يصبرنا ..

    :

    أكابر الغالية ..

    بوركت يدااكِ ..

    كلماتك واقعية وقعت في واقعها

    .. . ..

    رغد
    باقة ملونه اجمعها من اصدق الكلمات واغلي الامنيات واصفي النيات لشخصك الطيب
    شكرا كثيرا لك وشكرا لردودك الطيبة والمشجعة لي هنا في الحوار
    دمتي غالية

  9. #9
    تاريخ التسجيل
    Apr 2008
    الردود
    1,152
    الجنس
    امرأة
    ربي يرحم شهدائنا و يشفي جرحانا و يفرج عن أسرانا و يصبرنا ..

  10. #10
    تاريخ التسجيل
    Feb 2009
    الموقع
    الجماهيرية الليبية
    الردود
    797
    الجنس
    امرأة
    تعقيب كتبت بواسطة Rafa عرض الرد
    ربي يرحم شهدائنا و يشفي جرحانا و يفرج عن أسرانا و يصبرنا ..
    امين يارب العالمين
    شكرا لمرورك الطيب

مواضيع مشابهه

  1. اربعة واربعة
    بواسطة ملكة بديني في روضة السعداء
    الردود: 0
    اخر موضوع: 24-04-2010, 03:40 PM
  2. اربعة و اربعة
    بواسطة فروت في ركن المواضيع المكررة
    الردود: 1
    اخر موضوع: 25-02-2008, 02:10 PM
  3. ايامي >>>>>>>>>>>>>>اربعة
    بواسطة العجورية في روضة السعداء
    الردود: 5
    اخر موضوع: 19-11-2007, 06:30 PM
  4. حلا سهل حييييل ومقاديره بس اربعة
    بواسطة hms123 في الحلويات والكب كيك والكيك وحلويات العيد
    الردود: 12
    اخر موضوع: 26-08-2007, 07:41 AM
  5. اربعة ************في اربعة
    بواسطة روابي نجد في الملتقى الحواري
    الردود: 2
    اخر موضوع: 08-08-2002, 08:54 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ