انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.


للبحث في شبكة لكِ النسائية:
عرض النتائج 1 الى 3 من 3

الموضوع: أيها المتظاهرون في المدينة: لا ترفعوا أصواتكم فوق صوت النبي

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Nov 2008
    الردود
    6
    الجنس
    ذكر

    أيها المتظاهرون في المدينة: لا ترفعوا أصواتكم فوق صوت النبي

    أيها المتظاهرون في المدينة: لا ترفعوا أصواتكم فوق صوت النبي
    د।سعد البريك

    المتتبع لعناية المملكة العربية السعودية بالحرمين الشريفين يلحظ اهتماماً كبيراً بهذه المقدسات النفيسة لكونها محل إقامة شعائر الله ولها فضائل مخصوصة ولما لها من أهمية عظمى في قلوب المسلمين , كما أن من سياسة المملكة في رعاية الحرمين منع كل مظاهر الفوضى والتحزب والطائفية وجعْلها مكاناً آمناً تستفيد منه كل المذاهب الإسلامية على اختلاف توجهاتها ومدارسها , ولذلك فالتظاهرات والشعارات تمنع في الحرم وساحاته سواء في مكة أو المدينة, ومنعها لا يقتصر على مذهب دون آخر أو طائفة دون أخرى بل يعم كل المذاهب السنية والشيعية بمختلف فروعها .

    وهذا ما جعلني أستنكر كما استنكر كل غيور على هذا الوطن ومقدساته ما جرى بجوار البقيع بالمدينة المنورة من شغب وفوضى على يد قلة من الزوار الشيعة , فما من شك أن هذا الحدث - وإن يكن في جانبه الجنائي صغيرا-لا يهز أمن دولة قد ضرب الأمن بجرانه في أنحائها إلا أنه يحمل في طياته دلالات سياسية تشم رائحتها من المشهد في زمانه ومكانه وشعاراته !
    لست هنا بصدد الجزم بحقيقة الحدث وأسبابه ولا حتى الجزم ببعده السياسي, فالتحقيق جار من قبل الجهات المختصة لمعرفة الملابسات , لكنني أود التساؤل هنا عن طبيعة الحدث هل يمكن أن يكون وقوعه صدفة ؟ ألا يمكن أن يكون لسياقه وسباقه اعتبار في تأطيره وتصنيفه!! فالمكان هو البقيع ..هو نفسه المكان الذي تداعى عليه بعض رموز الصفوية في طهران وأتباعهم في العراق مطالبين بإعادة بناء قبور أئمة أهل البيت !! فوجوده على النحو الذي هو عليه اليوم بشكله ونظام زياراته يمثل انتهاكا لحقوق مزعومة وطالما دعوا لاستردادها! فهذه خلفية المكان !
    أما الزمان فزمان أنذر المنطقة منذ سنوات بجموح طائفي مذهبي تداعت له جيوب في بلدان الخليج بمتتالية من الأحداث تتباعد أحيانا في توقيتها وتتفق أحيانا وتتفاوت بين بلد وآخر في حجمها وخطرها! فقبل شهرين شكل إبعاد السيد محمد باقر الفالي (الإيراني الجنسية) أزمة عصفت بالحياة البرلمانية في الكويت وشهدت جدلا قويا في البرلمان! وفي الإمارات وقع استنفار سياسي بعد أن أعلن نواب إيرانيون شرعية احتلال إيران للجزر الثلاث ..لا بل وأعلنوا أن الإمارات عن بكرة أبيها أرض الأجداد! كما شهدت البحرين تصعيدا خطيرا من قبل المعارضة التي تجعل تدويل البحرين مطلبا لها وفي الوقت نفسه كان النواب الإيرانيون يعلنون أن البحرين محافظة إيرانية حتى أنهم ادعوا لها تصنيفا رقميا هو الرابع عشر بين محافظات إيران وكرسيا في البرلمان يعتبر صاحبه غائبا كغيبة الإمام الثاني عشر!!
    احتجت البحرين على تصريحات الساسة الإيرانيين وأعلنت المملكة دعمها للبحرين ومعها مصر والأردن..وعقب الاحتجاج والإعلان شهد البقيع تحت هتافات تعودنا سماعها في محطات إيران والعراق- ما شهد على يد رجال شيعة!! هل وقع هذا صدفة؟! العلم عند الله!! ولعل صمت أمريكا عن هذه التصريحات الإيرانية له دلالة ..تستدعي التوقف والتساؤل و الانتباه!
    أما الشعارات فقيل أنها حملت معاني طائفية وهتفت لإيران ..وجاءت مطابقة لتلك التي يرددها حزب الله (هيهات منا الذلة) !! هل وقع هذا أيضا صدفة؟! بعضهم يدعي أن للهيئة دورا استفزازيا فيما حدث ! والهيئة تنفي بشدة وتؤكد أن لا علاقة لها بأي سلوك تولدت منه الأزمة ! ومهما يكن سبب ما حدث فلا يجوز بأي شكل من الأشكال أن تكون أرض الحرم ولا غيره مسرحا لتجمعات مذهبية طائفية في شعاراتها وفوضوية في سلوكها سنية كانت أو شيعية !
    ففي هذا الوطن نظام يحكم ويتساوى أمامه جميع المواطنين ! هنا انتهز هذه الفرصة لتوجيه الخطاب للعقلاء في المملكة ! إذا كانت الوطنية تجمعنا أفليس من مقتضياتها التنديد والتحذير مما جرى في البقيع من شغب ومحاولات وفوضى وإرهاصات يراها مراقبون بذورا حقيقية تهدد استقرار الأمن القومي ما لم تواجه بالعقل والحكمة وسيادة النظام.؟!


    http://www.saadalbreik.com/saad/index.php?t=content&tid=12&cid=1633

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Dec 2007
    الموقع
    في بلاد العجائب
    الردود
    2,829
    الجنس
    أنثى
    وفقك الله

  3. #3
    شذا_شذا's صورة
    شذا_شذا غير متواجد زهرة لا تنسى
    مُبدعة صيف 1430هـ "مجموعة العطاء في أركان الجمال والاناقة "
    تاريخ التسجيل
    Oct 2008
    الموقع
    الإمارات
    الردود
    4,577
    الجنس
    امرأة
    التدوينات
    2
    كلام سليم ميه بالميه

مواضيع مشابهه

  1. الردود: 11
    اخر موضوع: 11-01-2010, 09:29 PM
  2. الردود: 9
    اخر موضوع: 31-05-2008, 06:30 PM
  3. بنات الملتقى..أصواتكم تهمنا..
    بواسطة ألق الفجر في ملتقى الإخــاء والترحيب
    الردود: 12
    اخر موضوع: 10-06-2005, 07:08 AM
  4. الردود: 14
    اخر موضوع: 07-08-2003, 09:26 AM
  5. الردود: 3
    اخر موضوع: 01-03-2001, 08:17 AM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ