انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.


للبحث في شبكة لكِ النسائية:
عرض النتائج 1 الى 9 من 9

الموضوع: قضية للنقاش .. إعلامنـــــــــــا إلى أين.. ؟!!

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Nov 2001
    الموقع
    السعودية
    الردود
    1,243
    الجنس

    إعلامنا إلى أين..؟!!

    بسم الله الرحمن الرحيم
    لقد ظهرت أهمية الإعلام ووسائله منذ القدم فقد كانت وسيلة الإعلام آنذاك عند العرب
    هي الشعر والشعراء..ولم يغفل الإسلام هذا الجانب أبدا..
    بل استخدمه رسول الله صلى الله عليه وسلم فقد أمر حسان بأن يهجو المشركين فقال له اهجهم ومعك روح القدس
    وقد درس حسان رضي الله عنه نسب النبي صلى الله عليه وسلم وقال والذي نفسي بيده لأسلنك من بينهم كما تسل الشعرة من العجين..
    والإنسان حين يولد ويخرج إلى هذه الحياة يخرج وليس له هم في طفولته إلا طعامه وشرابه ولعبه فيتأثر بمن حوله وبأفكارهم وآرائهم وأطروحاتهم وطريقتهم في الحياة ..لذا فقد بين النبي صلى الله عليه وسلم بقوله
    (كل مولود يولد على الفطرة فأبواه يهودانه أو ينصرانه أو يمجسانه )
    وإن من أعظم المؤثرات في هذا العصر وسائل الإعلام و الاتصال بأنواعها المختلفة فأصبحت في الغالب من
    الضروريات التي لا يستغني عنها البشر اليوم وأصبح لها من التأثير ما يعظم تأثير الوالدين والبيئة
    المحيطة في بعض الأحيان..باختصار وسائل الإعلام الآن شيء مؤثر في الإنسان وفي توجيهه وبناء عقله وفكره
    بل في بناء قناعاته في بعض الأحيان..وبالتالي فإذا أراد شخص أن يغير من قناعات آخر فإن لديه العديد من الوسائل التي يستطيعها ولكن من أهمها وسائل الإعلام فإتجاه الشخص حين يكون خاضع لوضعية المجتمع الذي يرتبط به وكانت تلك القناعات قد نشأت من المحيطين به فإنه يمكن تغيير قناعاته عن طريق المحيطين به ومما يحيط به وسائل الإعلام المختلفة..
    وهكذا نجد في الإنسان مجموعة طبقات في شخصيته تكون النواة أصعبها تغييرا ثم المنطقة المحيطة ويمكن تغييرها وإدخال تعديلات عليها ثم الطبقة الأخيرة الخارجية وهذه تتغير بين يوم وآخر..فمثلا نجد أن الشاب مستعد للتغيير بعكس كبير السن ..ولذا فإنه في عهد النبي صلى الله عليه وسلم أكثر من آمن به هم الشباب بينما كفر به أغلب كبار قريش لأن قناعات كبير السن يصعب تغييرها بعكس الشباب ..
    ووسائل الإعلام والاتصال جعلت هناك امتزاجا في الثقافات وتأثرا بالحضارات وبالتالي تأثرت بعض القيم الإسلامية أو الاجتماعية عند المسلمين بذلك فأصبح البعض لا يبالي بالقيم والمبادئ..بل أصبح
    هناك خلل عند البعض في مبادئه فاليوم مبدأه كذا وبعد أيام يتغير مبدأه رأسا على عقب.. وأحد الأسباب ما يتعرض له من الإعلام فتكرار الشيء مرات ومرات يغير القناعات..
    لو نظرنا إلى الماضي ما هي وسائل الاتصال المتاحة..نجد أنها محدودة جدا..بينما ننظر الآن نجد تطور هائل في وسائل الاتصال ونقل المعلومات يقول هكسلي:"لقد ابتكرت أساليب لاستثارة الحشود لم يكن يحلم بها أحد من قبل" ويقصد بذلك المذياع ومكبرات الصوت والتلفاز...الخ ..ويقول "لوجمعت حشدا من الرجال والنساء كانوا من قبل معتادين على الصحيفة اليومية وعرضتهم للموسيقى الجماعية الصاخبة والأنوار الباهرة وخطاب الغوغائي جعلت من ذلك الحشد في برهة وجيزة بشرا بلا عقول تقريبا "..انظروا إلى أي حد يؤثر الإعلام ووسائله على عقل الإنسان !!

    لقد فطن اليهود إلى أهمية وسائل الإعلام منذ القدم ولذا نجدهم اليوم يسيطرون على أكثر من 50 % من وسائل الإعلام بالعالم وقد جعلوا السيطرة على وسائل الإعلام أحد بروتكولاتهم الصهيونية الخبيثة فقالوا في بروتكولات حكماء صهيون:
    سنعالج قضية الإعلام على النحو التالي:
    1-سنمتطي صهوة الصحافة ونكبح جماحها
    2-لن يصل طرف من خبر إلى المجتمع من غير المرور علينا
    3-يجب أن نكون قادرين على إثارة عقل الشعب عندما نريد وتهدئته عندما نريد
    .
    .
    .
    الخ مخططاتهم الخبيثة
    وقد نجحوا في ذلك فعلا فهم يسيطرون على أغلب وكالات الأنباء العالمية اليوم مثل رويتر وغيرها ..
    وكذلك يملكون أكثر الشبكات التلفزيونية مثل abc و cbs وnbc وغيرها ..فمثلا عند اجتياح لبنان نشطت الشبكات الصهيونية في تبني وجهة النظر اليهودية وعندما انكشفت مجزرة صبرا وشاتيلا وعين الحلوة لعبت هذه الشبكات دورا خبيثا في محاولة تبرئة اليهود
    وكذلك النصارى فطنوا إلى دور الإعلام في خدمة مآربهم فنشطوا في بث التنصير عن طريق الإذاعات التنصيرية والتي تتزايد يوما بعد آخر..


    بعد هذه النظرة السريعة إلى الإعلام وأهميته لننظر في الجانب المقصود في موضوعنا ألا وهو

    ما مدى خدمة الإعلام لقضايانا الدعوية وما مدى تسخيرنا للإعلام لخدمة أهداف الأمة؟..

    للأسف بينما نجد اليهود والنصارى يطوعون الإعلام العالمي لخدمة مبادئهم وأهدافهم نجد المسلمين منشغلين بتفاهات من الفن والعبث والمجون ومطاردة الغرائز والشهوات ..
    إن من المؤسف أن يسيطر على الإعلام في بلاد المسلمين مجموعة في غالبهم من العلمانين والفسقة والمنافقين أو ممن ليس لديهم هدف أو غاية فلا يهم أحدهم إلا مرتبه في آخر الشهر ولتحترق الأمة وشبابها بعد ذلك!!!
    فشبع هؤلاء إعلامنا بالسموم ثم بعد ذلك يضعون برنامج ديني أو مقال ديني ذرا للرماد في عيون المغفلين..إن من المؤسف أننا عند النظر إلى إعلامنا وتفحصه تجد أنه لا يخدم قضايا الأمة والدعوة إلى الله إلا في حدود ضيقة جدا فتجد الغالب للفن والتمثيليات والمباريات والدعايات الماجنة ووو.....الخ وتجد الدين في آخر القائمة
    وكأنه شيء ثانوي .. وعندما ننظر إلى البرامج الدينية نجد أنها في الغالب تعرض بطريقة مملة وفي وقت انشغال الناس بينما تعطى الأوقات المهمة لبرامج أخرى!!..
    إننا بحاجة إلى غزو دعوي لوسائل الإعلام ولا يصح أبدا أن يتخلى المصلحون والدعاة إلى الله عن الإعلام أبدا كما أننا بحاجة ماسة إلى تطوير برامجنا وطريقة العرض والإخراج فإن علينا تبليغ دعوة الله بأفضل طريقة وأحسن أسلوب وإن الإنفاق على إخراج البرامج الدعوية أولى وأجدر من الإنفاق على برامج الفن والمجون.. الأمة تبتلى وتمتحن وتواجهها الفتن من كل مكان وإعلامنا منشغل بلقاء الفنانة الكبييييرة فلانة والتي لها بصمات رائعة على الفن!!!! وبلقاء الماجن الكبيييير فلان الذي قدم أغنية كذا وكان تلحينه ولا أروع!!!!! ومنشغل بتقديم حلقات التمثيلية الفلانية الممتلئة بالحب والمجون وإثارة غرائز الشباب أو التمثيلية الدينية عجبا!!!ممثلة ماجنة تأتي لتمثل الصحابية فلانة وممثل فاسق ماجن يأتي ليمثل الصحابي الفلاني!!!! وهم قبل قليل كانوا يمثلون دور الفساق.. حاشا صحابة رسول الله أن يمثلهم هؤلاء..
    كما أنه من الواجب مثلا تطوير إذاعاتنا الإسلامية كإذاعات القرآن وغيرها ..بدلا من الطريقة الروتينية التي يعرضون بها البرامج إن الشباب والفتيات والأمة عموما يحتاجون لبرامج جذابة تأسر قلوبهم وتجبرهم بسحرها لمتابعتها ..فلم نركز على الروتين؟!! إن الهدف هو تبليغ الدعوة والواجب تبليغ الدعوة بأفضل الطرق وأكثرها لمعانا..ليس عدلا أن يطور الأعداء وسائلهم وطريقة إخراجهم فيستولون على قلوب الجمهور بينما نحن نبقى في أماكننا دون تقدم!! فبثنا الإعلامي هو هو لم يتغير وطريقة إخراجنا هي هي لم تتغير..
    بالرغم أنه ولله الحمد بدأنا نلاحظ في الفترة الأخيرة تقدما في الطرح والإنتاج ولكن لابد من بذل المزيد من الجهود فعلى أقل تقدير إذا لم نسابق الأعداء في طرحنا وإخراجنا فلا نكن أقل شأنا منهم..
    الموضوع يطول و لازال في جعبتي الكثير ولكني أؤثر أن نناقشه ونثريه جميعا ..
    فنحن بانتظار آرائكم و أطروحاتكم حول هذه الوسائل
    المختلفة للإعلام(الإذاعة – التلفزيون – الصحافة – المجلات – الأفلام – الأشرطة ...الخ) وكيف نستطيع
    أن نطوع هذه الوسائل لخدمة الدعوة إلى الله..
    بانتظاركم أيها الأحبة..

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Aug 2002
    الردود
    1,982
    الجنس
    ذكر
    جزاك الله خيرا ......


    موضوع في الصميم ويستحق النقاش وإبداء الرأي .....فعلا أن الإعلام يشكل نسبة كبيره في التأثير على عقول وتفكير الكثير وخاصة طبقات المراهقين والشباب فهم أكثر طبقات المجتمع تأثرا وتغيرا .......فأتمنى ان يبدأ جند الله من شباب ورجال المسلمين بالكفاح والجهاد عبر وسائل الإعلام المختلفه وأهمها التلفاز فليحذو حذو قناة المجد فجزى الله القائمين عليها خير الجزاء فما أعدها الا الخطوة الأولى لرد سهام العدو بقذفهم اياها صوبنا كقنوات عدة.. .. .. .. .. فعذرا ليس لدي الخبرة للتكلم عن تلك القنوات الماجنه لأنها ولله الحمد لم تصل اليّ بفضل من الله العلي القدير وأسأله ان يثبتنا على ذلك.......


    :::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::: ::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::

    أتمنى من الجميع القرأه:
    -----------------


    ولطرح هذا الموضوع وددت أن أطلب من كل عضو يدخل ليقرأ الموضوع يسدي الي رأيه فيما سأطرحه....



    فأنا ولله الحمد اعيش تحت ظل والد يخاف الله ويهاب كل حرام فلم يدخل جهاز التلفاز الي منزلنا الا بعد ...........ماذا ؟؟؟؟ وذلك لمعارضة والدي لأدخاله وقابل ذلك اصرار اخوتي عليه المهم انني أحاول قدر المستطاع أن أقصر مشاهدتي على المفيد فقط وذلك يكون في البرامج الدينيه والاجتماعيه فقط,,,,,,,,

    فالمشكله ليست هنا لا والله وانما تقع في ذلك المكان من ...........؟؟؟
    في الملحق الخارجي في البيت ؛في تلك الغرفه التي في زاوية .........؟؟؟؟ خارج المنزل وداخل سور بيتنا وهو وجــــــود الدش الذي يبث بعض القنوات ........ وكان ذلك بفعل أخي الذي يبلغ من العمر 20 عاما ومشاركة أخي الأكبر الذي ربما بلغ الخمسين ورفضا شديدا من والدي وهذا مايحزنني فتلك الغرفة الصغيره تستقبل كل ممنوعات والدي (الدخان_الدش_السهر _ التجمعات الشبابيه على اللهو واللعب) فكل ذلك من الممنوعات المغلظه عند والدي .؛ ولكـــن، هل من مجيب ....


    فكيف أنكر ذلك علما انني حاولت أخبار والدي بما يحدث فما كانت النتيجه غير ان السكر لدى والدي يرتفع ويرهق نفسه ويحزن دون جدوى فوالدي لايحب الأكراه على اي امر وان كان ذلك في امر من امور الدين ولكن غالبا يلجأ الي اللين والموعظة بالحسنى......

    فكل من يعرف والدي يستغرب وربما لايصدق ان ذلك يحدث في منزلنا وعلى مرأى منه.....

    فما عساي ان تفيد بهولاء.......؟؟؟

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Dec 2002
    الردود
    155
    الجنس
    اخي جزاك الله خير على هذا الطرح القيم واني اود ان اذكر الجميع بقناة اقرا الفضائيه جزا الله تعالى العاملين بها والقائمين عليها كل خير فهي القناةالاسلاميه التي اهتدىبفضل الله تعالى ثم بفضل برامجها الاكثر من رائعه سواء بقوة الطرح والاسلوب والتشويق خاصة بوجود برنامج قوي ومفيد اهتدى عليه الكثيرمن الشباب بفضل الله تعالى الا وهو برنامج ونلقى الاحبه للاستاذ الفاضل "عمرو خالد "الذي يتحدث باسلوبه الممتع والجذاب عن الصحابة الكرام رضوان الله تعالى عليهم اجمعين وكذلك برنامج "قبل ان تحاسبوا " و"برنامج مشكلات من الحياة " للشيخ الفاضل "عبد الله المصلح " وغير هذه البرامج كثير جدا عامره به هذه القناه الرائعه رمز للاعلام الهادف .

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Dec 2001
    الردود
    12,333
    الجنس
    طرح مميز .. وأسلوب رائع .. بارك الله فيكم وأثابكم ..

    بالنسبة لإعلامنا .. الله المستعان ..

    أخي الفاضل .. نحن نعاني من ضعف الإعلام .. وعدم قدرته على تأدية الدور المطلوب في الدعوة .. وهذا من وجهة نظري .. فنرى الكثير من الملتقيات والمؤتمرات الدعوية والإسلامية تمر مرور الكرام على الإعلام دور التطرق لها إلا بكلمة أو كلمتين دون إعطاءها حقها في البحث والمناقشة أو تسليط الضوء عليها .. في الوقت الذي نجد هذا الإعلام يهتم بالحفلات الغنائية .. والبرامج الهابطة بل ويصل الأمر إلى وضع برامج خاصة لمناقشة مثل تلك هذه الأمور .. !!!!


    كما لا يهتم الجهاز الإعلامي وهنا أقصد التلفاز والإذاعة بالوقت الذي يذيع وينشر البرامج الدعوية .. كاهتمامه بالأوقات الذي ينشر بها الأغاني والمسلسلات !!! ..
    ولماذا لا يحسن الإعلام إبراز البرامج الدينية كما يحسن إبراز البرامج التي تحتوي على الأغاني .... إلخ ..

    كما نعاني من قلة وجود القنوات الإسلامية الدعوية .. وإن وجدت هذه القنوات .. نجد إسمها يختلف عن مضمونها أو بعيد عن مضمونها .. فنجد في هذه القنوات نساء متبرجات متنمصات .. إلخ .. إلى جانب قلة العلم الشرعي في هذه القنوات ..


    أخي الفاضل .. الحديث يطول .. ويطول .. ولي عودة بإذن الله تعالى ..


    -- من أراد أن ينقل أياً من موضوعاتي فله ذلك بدون سؤالي أو إستئذاني وبدون حتى الإشارة إلى المصدر --
    سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك ..


  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Dec 2001
    الردود
    12,333
    الجنس
    أختي ثلوج الشاطيء .. أعانكم الله ..

    أخيتي عليكم بالصبر والدعاء ..

    نسأل الله لنا وله الهداية ..


    -- من أراد أن ينقل أياً من موضوعاتي فله ذلك بدون سؤالي أو إستئذاني وبدون حتى الإشارة إلى المصدر --
    سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك ..


  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Jul 2002
    الموقع
    روابي الإسلام
    الردود
    1,155
    الجنس
    امرأة
    السلام عليكم و رحمة الله ..........
    من اهم و اخطر القضايا التي شغلت بال العلماء والمشايخ وارباب البيوت من اباء و امهات
    و اخوه و اخوات.....الإعلام بكافة اشكاله........
    وهناك العديد من الاشرطه الدينيه و الكتب و الدراسات و البحوث المطبوع و غير المطبوع...
    جميعها تناولت ليس"" السلبيات فقط"" بل الخطر الحقيقي الذي ينتجه الاعلام الذي لا يتخذ من الكتاب و السنه نبراسا يُسِيران منهجيته ولا ينشر في محتواه الا ما يثير الفتن و الغرائز و المشاكل كل ذلك و اثره على الدين و السلوك والاخلاق و و الحياه الاجتماعيه عموما بكافة افرادها...... نحن لا نجحد ولا ننكر اننا فعلا نحتاج الاعلام ولا نستغني عنه بكافة اشكاله
    ولكننا نود التوجه الاسلامي الصادق في كل ما يبثه ويحتويه وينشره ويتبناه من الافكار والعلوم ...العجيب اننا في بلاد الاسلام شرقا و غربا و كل مكان نبحث عن ماهو اسلامي
    في زمن الاسلام وبلاد الاسلام ولا نجد الا القليل مما نجد فيه هويتنا و املنا وحلمنا و ما نريد
    ان يكون ........ و الكثير تشوبه شوااائب او كان بامضاء اعداء امتنا وا حيانا كان من ابناء جلدتنا وممن تسمو باسماءنا وتحدثو بلغتنا ...........فهل هي غربة الاسلام في بلده....صلى الله على خير الانام حينما ذكر لنا هذا قبل مئات السنين....
    فطوبى للغربـــــــــــــاء

  7. #7
    مرارة البحر's صورة
    مرارة البحر غير متواجد كبار الشخصيات "متميزة الركن العلمي والتربوي" شُعلة الثقافه ,باحثة علمية متألقة "
    تاريخ التسجيل
    Jun 2002
    الموقع
    جدة/ألمانيا
    الردود
    5,072
    الجنس
    أنثى
    جزاك الله خير أخي الفاضل..
    تتبعت الموضوع منذ بدايته ولم أنوِ مطلقاً المشاركة...لافتقاري الخبرة والدراية الكافية لمناقشة أمر مصيري كأمر الإعلام..
    لكن..حدث معي موقف بالأمس أثار حنقي وغضبي..وهو ما دفعني للكتابة..فأقول..
    عند الحديث عن خطر الإعلام يتبادر إلى الذهن أن المقصود القنوات الفضائية المعروفة بدناءة ما تعرضه وخسة ما تدعو إليه...ومن لا يملك طبق استقبال يعتقد أنه بمنأى عن مخاطر الإعلام.. وينسى..الجريدة التي يحضرها لبيته كل يوم، ولا تخلو صحافتنا من الأقلام العلمانية التي تندس بين صفحاتها لتنشر سمها الزعاف تحت غطاء الثقافة والإنفتاح والخواطر من شعر ونثر...الخ

    وينسى..الإذاعات الهابطة التي يتردد صداها في عقر داره ... وعن تجربة.. أكاد أجزم أن خطرها يوازي خطر القنوات الفضائية الفاسدة..إن لم يزيد عليها..

    ويعتقد.. أن التلفزيون..(السعودي) وأنا اخصص لأنني لا أعلم حال القنوات الأرضية في البلاد العربية الأخرى، يظن أن التلفزيون السعودي أي المحلي..خالٍ من الأخطار وكما يتردد ((مافيه شي)) وهنا مربط الفرس!!
    التلفزيون السعودي يعرض خمس مسلسلات في اليوم ( حسب آخر مرة كنت أتابع فيها هذا المرض <المسلسلات> وكانت قبل شهر رمضان)
    بينما يعرض ثلاثة برامج دينية حوارية ومباشرة في اليوم؟؟؟ كلا!! بل في الإسبوع !!
    ولم أحسب البرامج القصيرة ذات العشر دقائق والتي يلقونها متى شاءوا في آخر الليل أو قبل المغرب بقليل..أي الأوقات التي يكون فيها التلفزيون مغلقاً في أغلب البيوت!!!
    مقارنة ظالمة!!! والمصيبة أن الأغلبية يرون أن كل ما يعرض فيه مباح!!! وكأن الإباحة متعلقة بمكان عرض المادة لا بالمادة نفسها...حتى أن إحداهن عندما عوتبت على ترك طفلها يتابع مسلسلاً ما..ردت بأنه كان يعرض في التلفزيون السعودي!!! ((يعني مافيه شي))
    ما أثار حنقي...أن التلفزيون السعودي لا يحترم المواعيد...عندما يعلن عن موعد برنامج ننتظره على أحر من الجمر (كالإسلام والحياة يوم أمس)... ولا نفتحه إلا لمشاهدة هذا البرنامج...نصدم بعرض برنامج سخيف في نفس الموعد المعلن!!! ونصدم أيضاً بإلغاء البرنامج!! ونصبح في موقف لا نحسد عليه أمام من دعوناهم لمشاهدة البرنامج ( وهم ليسوا من أهل هذه البرامج نسأل الله لهم الهداية) بالله عليكم هل سيصدقونا بعد هذا الموقف؟؟؟؟
    ماذا نفعل؟؟ أنعلن لمن نرجو هدايتهم عن المواعيد ( الوهمية) للبرامج الدعوية (النادرة)؟؟؟
    أم نسكت ونستأثر بالخير ( إن عرض) ونسسسسستأثر أيضاً بالغضب ( إن لم يعرض) ؟؟؟؟

    أعتذر إن كنت حصرت النقاش في زاوية واحدة....لكن لامفر من الإعتراف أن الجهاز بكامله خطير... وتلفزيوناتنا الأرضية مستهدفة بشكل أكبر.... لأن من يتابعها هم غالباً الملتزمين الذين يطهرون بيوتهم من رجس القنوات الفضائية...وهؤلاء هم الهدف الرئيسي لهذا الغزو...فالفساق أمرهم منتهي...حققوا الأهداف وعكفوا على المجون!!!
    نسأل الله السلامة والستر
    اللهم اغفر لوالد أخيتي حمامة الجنة وارحمه واجمعها به في فردوسك الأعلى
    شاركونا.. ما هي اللغات التي تُجيدون؟

    Islam 101 ; Search Qur'an ; Search Hadith
    Islaam.com
    دار الإسلام: مكتبة إسلامية بأكثر من 70 لغة


  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Nov 2001
    الموقع
    السعودية
    الردود
    1,243
    الجنس
    بارك الله في الجميع
    وبانتظار مشاركة البقية
    ولي عودة إن شاء الله للتعليق..

  9. #9
    تاريخ التسجيل
    Nov 2001
    الموقع
    السعودية
    الردود
    1,243
    الجنس
    الأخت ثلوج الشاطيء
    نشكر لك مداخلتك ونسأل الله لك الأجر والمثوبة
    بالنسبة لقناة المجد ليس لدي عنها معلومات كافية ولكن بلغني أن القناة جيدة والقائمين
    عليها من الأخيار نسأل الله لهم التوفيق ولعلي أطلع على شيء من ذلك في مقبلات الأيام
    إن يسر الله تعالى ذلك..
    أما مشكلتك مع إخوتك فأرى أن تبدأي بكسب محبة أخويك وودهم وتبدأي معهم
    بالموعظة بالحسنى وبيان خطر تلك القنوات عليكم جميعا وخصوصا الصغار والمراهقين وعليك بالدعاء فباب الله لا يغلق وقد قال الجبار (ادعوني أستجب لكم)
    ومن أصدق من الله قيلا!!..هذا باختصار شديد لكي لا نخرج عن صلب الموضوع..

    الأخت ام ناني
    نشكر لك مداخلتك..بالنسبة لقناة اقرأ لم أشاهدها في حياتي قط ولكني سمعت بأنها
    بدأت بشكل جيد ثم انحرفت عن جادة الطريق بعد فترة من الزمن!!..وبدأت الموسيقى وغيرها
    تغزو تلك القناة!!..فما هو السبب؟!!..
    بارك الله فيك..

    الأخت السلفية
    بارك الله فيك هذا هو بيت القصيد لم لا نستغل الإعلام استغلالا جيدا في الدعوة إلى الله؟!!
    لم تُشغل الأمة بتوافه الأمور وتبعد عن دينها عن طريق الإعلام الفاسد الذي يقدم لأبنائها؟!!
    أتمنى أن نناقش هذا الموضوع مع الإخوة والأخوات..بارك الله فيك..

    الأخت ام هشام
    نعم لعل هذا زمن الغربة الذي ذكره عليه الصلاة والسلام ومن ذلك الغربة الإعلامية
    ولكن لا يصح أن نستسلم بل الواجب أن نحاول الصعود ونبادر ونستغل كل فرصة
    لعلك اطلعت على أشرطة أو كتب تتحدث عن الإعلام أتمنى لو تلخصين لنا بعض الفوائد
    منها وتعلقين عليها بأسلوبك..بارك الله فيك..

    الأخت new moon
    بالعكس مشاركتك جميلة ومفيدة فلم لم تنو المشاركة!!..إننا أحيانا نحرم الآخرين من الفائدة
    بترددنا ..بالعكس الإنسان يثق في نفسه ويستعين بالله ويفيد إخوانه..
    نشكر لك مشاركتك..والإعلام لا يقتصر كما يرى البعض على الدش !!!..هذا خطأ
    بل مفهوم الإعلام أوسع من ذلك بكثير صحيح القنوات الفضائية هي وسيلة من وسائل
    الإعلام بل وسيلة قوية ومؤثرة ولكنها ليست كل شيء..
    أما التلفزيون السعودي فهو لا يقل خطرا عن غيره أبدا وكما ذكرت بارك الله فيك
    تعرض خمس مسلسلات باليوم !!! بينما 3 برامج دينية بالأسبوع!!!
    إن هذا لشيء عجاب!..ومع ذلك ليتهم يهتمون بالتوقيت المناسب لها بل لعلهم يختارون أوقاتا
    غيرمناسبة!!..نحن لا نعمم بأن جميع الإخوة الذين يعملون بتلك الأماكن أصحاب عقول
    فاسدة فارغة ..كلا.. بل لعل هناك من الصالحين من يعمل بتلك الأماكن ولكنهم قليل والمشكلة
    أن تأثيرهم قليل ..ولكن نرجو من الله أن تصلح الأحوال..أنا ليس لدي جهاز تلفزيون
    فهل بالإمكان أن تعملي لنا مقارنة بين حال التلفزيون السعودي قبل خمس سنوات أو 3 سنوات
    وبين حاله الآن للتضح لنا الصورة وليتبين لنا هل التغير إيجابي أم سلبي..
    أتمنى أن تساعدينا بذلك..وفقك الله وسدد خطاك..

مواضيع مشابهه

  1. قضية هامة للنقاش ..!!
    بواسطة قلم صادق في الملتقى الحواري
    الردود: 40
    اخر موضوع: 11-05-2010, 08:42 PM
  2. قضية للنقاش
    بواسطة أم حنين في نافذة إجتماعية
    الردود: 6
    اخر موضوع: 05-03-2005, 11:48 PM
  3. للنســــاء فقط .. قضية هامة للنقاش ..!!
    بواسطة السلفية في الملتقى الحواري
    الردود: 17
    اخر موضوع: 07-10-2002, 01:48 PM
  4. قضية للنقاش ( متفرعه من الاستضافة )
    بواسطة رجل لطيف في الملتقى الحواري
    الردود: 6
    اخر موضوع: 27-09-2002, 03:04 PM
  5. قضية للنقاش ، ودعوة للجميع ،،،
    بواسطة همام في روضة السعداء
    الردود: 27
    اخر موضوع: 20-03-2002, 06:17 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ