القاهره : سوف يتم الغاء الحرب على العراق مقابل قرار فى جامعة الدول العربيه

حسنى مبارك يشعر بالخوف على مستقبل ابنه فى توريث الحكم ويحاول بذل اقصى جهده من آجل توريث الحكم ... ويحاول اقناع السعوديه وليبيا ودول عربيه اخرى من آجل اتخاذ قرار فى اجتماع جامعة الدول العربيه في شهر مارس موعد انعقاد القمة العربية التالية في البحرين . استعداد الدول العربيه للتوقيع علي اتفاقية سلام مع اسرائيل اذا تنازلت الولايات المتحدة عن حربها ضد العراق.


الحرب ضد العراق ليست مؤكدة حتي في حالة ايجاد ذريعة لشنها
والرئيس مبارك يسعى فى اقناع السعوديه وليبيا والقادة العرب لفرض نظام شرق اوسطي جديد يكون انجازا تطرحه واشنطن مقابل التنازل عن الحرب .

البيت الابيض من ناحيته صرح بأن المفتشين سيتمتعون بكل الوقت المطلوب لهم لاجراء التفتيش، وهؤلاء قالوا انهم سيحتاجون لسنة علي الأقل للتأكد مما يوجد لدي العراق، فاذا فوض مجلس الامن المفتشين لمواصلة عملهم ولو لشهرين أو ثلاثة اشهر فقد تنهار كل الجهود الساعية لشن الحرب.

وعندها سيطرح السؤال ماذا سيحدث اذا لم تشن الحرب.

أمن العالم ومكانة الولايات المتحدة الاعتبارية يرتبطان ببعضهما البعض. والتنازل عن الحرب سيتطلب في هذه الحالة انجازا امريكيا ملموسا جدا، والسؤال المطروح هو من أين سيأتي هذا الانجاز. من المحتمل ان يكون الجواب علي ذلك في

نظام شرق اوسطي جديد يشمل اسرائيل والفلسطينيين والدول العربية. وحسب هذا السيناريو ليست الحرب ضد العراق هي التي ستتمخض عن دومينو اتفاقات السلام وانما منع حدوث هذه الحرب تحديدا. هذه هي الفكرة المركزية الكامنة في التي أرسلت للقادة العرب عشية انعقاد القمة العربية.
بخطوة اخري وأعلن مثلا عن استعداد للتوقيع علي اتفاقية سلام مع اسرائيل اذا تنازلت الولايات المتحدة عن حربها ضد العراق.