انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.


للبحث في شبكة لكِ النسائية:
عرض النتائج 1 الى 3 من 3

الموضوع: أخي يا من تظن أن النصر قد تأخر:

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Nov 2008
    الموقع
    بلاد الحرمين
    الردود
    80
    الجنس
    امرأة

    أخي يا من تظن أن النصر قد تأخر:

    أخي يا من تظن أن النصر قد تأخر:
    اعلم أن النصر لا يأتي إلا بعد أشد لحظات المجاهدة.. ألم تسمع إلى قوله تعالى: "حتى إذا استيأس الرسل وظنوا أنهم قد كذبوا، جاءهم نصرنا، فنجي من نشاء، ولا يرد بأسنا عن القوم المجرمين".. في هذه اللحظة التي ظن فيها الجميع - الرسول وقومه - أن الأمر قد وصل إلى نهايته في التكذيب والظلم والإعراض والشك، في هذه اللحظة التي وصل فيها الأذى للدعاة إلى مداه، وقد ثبت الدعاة على مبادئهم.. هنا في هذه اللحظة فقط " جاءهم نصرنا"..
    اسمع أيضا إلى قوله تعالى: {أَمْ حَسِبْتُمْ أَن تَدْخُلُواْ الْجَنَّةَ وَلَمَّا يَأْتِكُم مَّثَلُ الَّذِينَ خَلَوْاْ مِن قَبْلِكُم مَّسَّتْهُمُ الْبَأْسَاء وَالضَّرَّاء وَزُلْزِلُواْ حَتَّى يَقُولَ الرَّسُولُ وَالَّذِينَ آمَنُواْ مَعَهُ مَتَى نَصْرُ اللّهِ أَلا إِنَّ نَصْرَ اللّهِ قَرِيبٌ} (214) سورة البقرة
    في هذه اللحظة التي بلغ فيها السيل الربا، والصبر إلى نهايته، في هذه اللحظة المجيدة يقول سبحانه: "{أَمْ حَسِبْتُمْ أَن تَدْخُلُواْ الْجَنَّةَ وَلَمَّا يَأْتِكُم مَّثَلُ الَّذِينَ خَلَوْاْ مِن قَبْلِكُم مَّسَّتْهُمُ الْبَأْسَاء وَالضَّرَّاء وَزُلْزِلُواْ حَتَّى يَقُولَ الرَّسُولُ وَالَّذِينَ آمَنُواْ مَعَهُ مَتَى نَصْرُ اللّهِ أَلا إِنَّ نَصْرَ اللّهِ قَرِيبٌ} (214) سورة البقرة


    ألم تلاحظ في السيرة النبوية أن أشد لحظات الابتلاء للمؤمنين كانت في غزوة الأحزاب، حيث وصفها ربنا في كتابه فقال: {إِذْ جَاؤُوكُم مِّن فَوْقِكُمْ وَمِنْ أَسْفَلَ مِنكُمْ وَإِذْ زَاغَتْ الْأَبْصَارُ وَبَلَغَتِ الْقُلُوبُ الْحَنَاجِرَ وَتَظُنُّونَ بِاللَّهِ الظُّنُونَا} (10) سورة الأحزاب

    ألم تلحظ أنه بعد غزوة الأحزاب كان المسلمون في فتح يتلوه فتح؟.. بعد أشد لحظات المجاهدة، جاءت الحديبية، ثم مكة، ثم الطائف، ثم جزيرة العرب بكاملها.. أمجاد تعقبها أمجاد، وأيام نصر وفرح وتمكين..



    الله لا يعجل بعجلة عباده



    أخي يا من تظن أن النصر قد تأخر:
    اعلم أن الأدب مع الله يقتضي عدم استعجاله، وأن حكمة الله البالغة اقتضت أن يختبر أحبابه وأصفياءه، وأن النصر يأتي في وقت يعلم الله فيه أن خير المؤمنين أصبح في النصر، وليس في انتظار النصر..
    يروي البخاري عن خباب بن الأرت رضي الله عنه أنه قال: "شكونا إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم وهو متوسد بردة له في ظل الكعبة، قلنا له ألا تستنصر لنا؟ ألا تدعوا الله لنا؟.. ألم شديد، وإيذاء عظيم.. جلد وحرق وخنق وشنق.. قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "لقد كان الرجل في من قبلكم ، يحفر له في الأرض، فيجعل فيه، فيجاء بالمنشار، فيوضع على رأسه فيشق باثنتين، وما يصده ذلك عن دينه، ويمشط بأمشاط الحديد ما دون لحمه من عظم أو عصب، وما يصده ذلك عن دينه، والله ليتمن هذا الأمر (أي ليتمن الله هذا الأمر) حتى يسير الراكب من صنعاء إلى حضرموت، لا يخاف إلا الله و الذئب على غنمه، ولكنكم تستعجلون"
    سبحان الله.. تستعجلون؟!! بعد كل هذا التعذيب في مكة كان خباب بن الأرت يستعجل؟!
    نعم.. مازال هناك أشياء أخرى..
    مازال هناك ترك للمال وترك للأهل، وترك للديار..
    مازال هناك صراع ونزال..
    مازال هناك جهاد وشهادة..
    ثم..... يأتي النصر!!
    في الميعاد الذي حدده الخالق.. لا في الميعاد الذي حدده المخلوق!!



    الأجر لا يرتبط بالنصر ولكن بالعمل



    أخي يا من تظن أن النصر قد تأخر:
    اعلم أن الأجر غير مرتبط بالنصر، ولكن بالعمل.. "من عمل صالحاً من ذكر أو أنثى وهو مؤمن، فلنحيينه حياة طيبة، ولنجزينهم أجرهم بأحسن ما كانوا يعملون"..
    واعلم أنه كلما حسن عملك، كلما عظم أجرك..
    وكلما زاد جهدك، كلما كمل ثوابك..
    وأنك إن لم ترى النصر بعينيك، فسيراه أبناؤك وأحبابك..
    واعلم أن الأجر يضيع إذا فقدت اليقين في النصر..
    وأن النصر لا يأتي إلا بيقين فيه.. يقين لا يساوره شك.. ولا تخالطه ريبة.."من كان يظن أن لن ينصره الله في الدنيا والآخرة، فليمدد بسبب إلى السماء، ثم ليقطع فلينظر، هل يذهبن كيده ما يغيظ"
    أرأيت صحابة رسول الله صلي الله عليه وسلم كيف كانوا في الأحزاب لا يأمنون على شئ؟ كيف كانوا محاصرين ومهددين.. ثم هم يستمعون إلى بشرى رسول الله صلى الله عليه وسلم بأمور تفوق الخيال، فإذا هم مصدقون، وبالبشرى موقنون.. انظروا كيف يحكي البراء رضي الله عنه أن الرسول صلى الله عليه سلم كان يضرب الحجر ويقول: "بسم الله، ثم ضرب ضربة وقال: الله أكبر أعطيت مفاتيح الشام، والله إني لأنظر قصوره الحمراء الساعة، ثم ضرب الثانية فقطع آخر، فقال: الله أكبر أعطيت فارس والله إني لأبصر قصر المدائن الآن، ثم ضرب الثالثة فقال: بسم الله، فقطع بقية الحجر، فقال: الله أكبر أعطيت مفاتيح اليمن، والله إني لأبصر أبواب صنعاء من مكاني".. والصحابة في هذا الحصار يستمعون إلى بشرى فتح الشام وفارس واليمن، فيصدقون عن يقين، وكأنهم يرونه رأي العين مع رسول الله صلي الله عليه وسلم..
    ولهذا جاء النصر!!
    آخر مرة عدل بواسطة بنت التحفيظ : 11-02-2009 في 05:26 AM

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    الموقع
    غزة -فلسطين
    الردود
    682
    الجنس
    أنثى
    بارك الله فيك اختي الغالية
    ربنا ينصرنا على اعدائنا
    ويثبت قلوبنا على دينه
    اللهم امين

  3. #3
    رغد الإسلام غير متواجد مشرفة ملتقى الإخاء - مساعدة مسؤولة الإعلانات
    تاريخ التسجيل
    Sep 2006
    الموقع
    ღأحبك ربيღ
    الردود
    12,516
    الجنس
    أنثى
    التدوينات
    13
    التكريم
    • (القاب)
      • متألقة صيف 1432هـ
      • متألقة صيفنا إبداع 1431 هـ
      • مبدعة صيف1429 هـ
      • قلم الإخاء الفوّاح
      • مبدعة رسالة وارده
    (أوسمة)
    بإذن الله النصر قريب .. و ترفع راية الإسلام عاليا رغما عن المعتدي.. فالنصر لا يأتي بالمال و توابعه .. يأتي بالحكمة و الطريق القويم .. يأتي بالهداية و الصلاح بإذن الله تعالى .. و أقولها بأعلى صوتي لكل من يظن أن فلسطين و شعبها تنتظر مالا لتنتصر :
    يا من تظنون أن أبناء وطني يقفون على ضفافه لينتظروا فلسا واحدا لينصروا أو ليتنفسوا .. فأنتم مخطؤوون .. فمن فعل خيرا فله الأجر .. أما أن تحمّل جميل على جبينهم .. خسئتم .. خسئتم .. خسئتم .. فالله معهم و هذا يغنيهم عن كل شئ .. هناك أناس صالحون يتقون الله .. يقدمون بكل ما يستطيعون بوركت أيمانهم و جزاهم الله خيرا .. أما يا من تعدّ كل فلس بفلسه .. و تعيد الكرّة و تقول كفاهم .. كفاهم .. أقول لك : خبئ مالك فما لهم بحاجة له .. يطلبون الجهاد و يتمنون الشهادة و النصر ليس إلا ..

    ::

    بوركت يمناك أختي الحبيبة ..
    في موازين حسناتك
    :

    .
    الرجاء الرّد من الأخــــوات فقط ..
    ألق أنتِ في القلب [ يا رب احفظها ]


مواضيع مشابهه

  1. الردود: 18
    اخر موضوع: 03-08-2010, 10:17 PM
  2. هل تأخر التبويض يؤدى الى تأخر الدوره
    بواسطة فراشه مصر في الحمل والولادة و الرضاعة
    الردود: 23
    اخر موضوع: 07-04-2007, 11:18 AM
  3. طريقة تحديث برنامج الريل بلير وبرنامج الميديا بلير
    بواسطة khat2000 في ركن الكمبيوتر والإنترنت والتجارب
    الردود: 8
    اخر موضوع: 24-09-2006, 04:31 AM
  4. أرجوا النشر..........
    بواسطة المستشارة في روضة السعداء
    الردود: 5
    اخر موضوع: 20-08-2003, 11:36 AM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ