نفذت مؤسسة مطوفي حجاج الدول الأفريقية غير العربية جولة ميدانية لمسؤولي بعثات الحج ورؤساء الأفواج لرمي الجمرات بهدف تعرفهم على آليات التفويج السليم وربطهم بشكل مباشر بالتفويج إلى جسر الجمرات بطرق سليمة وصحيحة.
وأوضح الدكتور عبدالرحمن محمد ماريه عضو مجلس الإدارة ورئيس لجنة بعثات الحج والتفويج بأن هذه التجربة سعت إلى تدريب الحجاج على الطريقة الآمنة والسليمة لرمي الجمرات، مشيراً إلى أن المؤسسة عممت هذه التجربة بعد نجاحها الأعوام الماضية.
وأكد د. ماريه بأن المؤسسة سعت من هذه التجربة لتوضيح أهمية التقيد بالجدولة المحددة للتفويج لجسر الجمرات إلى جانب التأكيد على إتباع كافة التعليمات المنظمة لذلك ومن أبرزها عدم خروج الحجاج في أوقات الحج خلال أيام التشريق الثلاثة، مشيراً إلى أهمية دور مسؤولي بعثات الدول التي يبلغ عددها 64 دولة تخدمها مؤسسة مطوفي حجاج الدول الأفريقية غير العربية، سائلاً الله العلي القدير أن يكلل الجهود المبذولة بالخير والبركة والمباركة والمحافظة على تنفيذها.
فيما أوضح الدكتور محمد زمزمي نائب رئيس لجنة بعثات الحج والتفويج بأن هذه التجربة البسيطة تساهم في انتظام الحجيج، مشيراً إلى أن المؤسسة بلغت جميع رؤساء البعثات والشركات السياحية بأهمية التزام حجاجهم ببرنامج رمي الجمرات بدأً من رمي حجاج بيت الله الحرام والذي سيرمون جمرة العقبة الكبرى أولاً بعد قدوم من مزدلفة يوم العاشر.
وأضاف بأن تعاون مسؤولي التفويج وقادة الأفواج في البعثات والشركات السياحية في التوعية والإرشاد يحقق نجاح الموسم بمشيئة الله، مؤكداً بأن المؤسسة وفرت الوسائل والأساليب المختلفة لضمان حماية الحجاج.
وأكد د. زمزمي على ضرورة التزام مسؤولي ورؤساء البعثات وقادة المجموعات بخطة التفويج الخاصة بالمؤسسة، مشيراً إلى أن العمل كفريق واحد يساهم في تحقيق نجاح الموسم الحالي بإذن الله.
يُشار إلى أن لجنة التفويج لرمي الجمرات بمؤسسة مطوفي حجاج الدول الأفريقية غير العربية تحرص على تنفيذ خطط الجهات الرسمية المبلغة من خلال تعاون جميع الحجاج ومسؤولي ورؤساء الأفواج في البعثات والشركات السياحية.