أفكار للمبدعات "لحفظ وقتك"

أحياناً تكونين فارغة وتشعرين أن عندك أعمالاً تحتاج لإنجاز، لكن لا تذكرينها, فتفوت أوقات الفراغ دون الاستفادة منها. لذلك:

سجلي أعمالك لهذا الأسبوع في ورقة, وعلقيها في مكان بارز, مثلاً على المرآة في غرفتك, وكلما انتهيت من إنجاز عمل ضعي عليه إشارة.. تأكدي: لن يمر الأسبوع بإذن الله إلا وقد أنجزت جميع المهام المكتوبة في الورقة -أو معظمها-, وهذا أفضل من التعويل على الذاكرة؛ حيث تمر الأيام ولم تنجزي ربع ما أردت..
اشتري وقتك.. وذلك بأن تستخدمي دائماً الأشياء التي توفر وقتك, ولو اضطررت إلى شرائها.

فكما لا يخفى عليك أن هناك كثيراً من الأجهزة تعينك على القيام بعدة أعمال دعوية في وقت قليل، ولاشك في أن هذا ربح كبير لعمر الإنسان القصير في الدنيا. ومن تلك الأجهزة: وسائل الاتصال بأنواعها: كاالهاتف, الجوال, النداء, الفاكس، وأخيراً الشبكة العالمية؛ شبكة الإنترنت -رزقنا الله خيرها وسخرها لنشر دينه, ووفقنا للاستفادة منها, إنه سميع مجيب..
ولا شك في أن الاستفاده من تلك الأجهزة وشراء وقتك بها سيعطيانك القدرة على القيام بأعمال أكبر وأكثر, فيصبح إنتاج داعية واحدة تشتري وقت عمرها بهذه الأجهزة يعادل إنتاج عدد كبير من الداعيات اللواتي لا يستخدمنها..! نعم يا أخية..
لا تتهاوني بالأمر، استفيدي فوراً من التكنولوجيا المتوفرة في عصرنا الحاضر, ادفعي في الدنيا, واشتري وقتك وعمرك.. فوالله إنه أغلى من أشياء كثيرة دفعت فيها الآلاف دون أن تشعري, ولم تستفيدي منها فائدة حقيقية تقربك من الله.. نعم يا عزيزتي.. لا عليك, اخسري في الدنيا لتربحي الآخرة, وإن كانت لاتُسمى خسارة, فكل ما بذلته لتتقربي من الله هو ربح وأجر وغنيمة...
فسخري مابين يديك لطاعه مولاك, فإنه من شكر النعم والله...
والله من وراء القصد...


منقول من سلسلة أفكار المبدعات
راجيه فضل الله..
http://akhawat.islamway.com/print.php?sid=36