انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.


للبحث في شبكة لكِ النسائية:
عرض النتائج 1 الى 5 من 5

الموضوع: ماذا وجدتم بتركيا أيها العائدون

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Aug 2008
    الموقع
    السعودية
    الردود
    14
    الجنس
    أنثى

    flower1 ماذا وجدتم بتركيا أيها العائدون

    ما بعد العودة من تركيا!
    مقال تم نشره اليوم بالرياض أعجبني فنقلته لكم


    للكاتبة مها العبدالرحمن( جريدة الرياض )

    مِن الآخر وبدون مقدمات لشدة الحماس لمعرفة الموجز والتفاصيل، يا وافدون من تلك الديار طمئنونا!.."هاه".. بعد أن شددتم الرحال لبلاد لميس ويحيى ونور ومهند، ووطئتم أرضها، سرتم في نفس الطرقات، ورأيتم شعبها وأهلها وناسها، واكتحلت العيون بتحقيق حلم التمرغ في نعيم جمال الطبيعة، وتنفستم هواءها الذي خيل للبعض أن ذراته لو فحصها الكيميائيون لبدت لهم على شكل رسم قلوب!.
    حدثونا بعد العودة، هل واجهتم أولئك الأبطال الذين سحروكم وببراعة أقنعوكم بواقعية التمثيل، وأن الخيال واقع، واستطاعوا أن يتملكوا قلوبكم وعواطفكم وتعاطفكم حتى مع منتخبهم الكروي الذي لخاطر عيونكم عوّض السلام والنشيد الوطني عند دخول لاعبيه للملعب بموسيقي مقدمة مسلسل "نور"!، لاجترار التفاعل والتعاطف والقبول وبالفعل هذا ما كان عدا نسبة السياحة لذلك البلد الذي كشفت عن جماله وطبيعته مشاهد المسلسلات، وكم من مولود ومولودة تسموا بأسمائهم ليزرع لهم ذكرى طويلة المدى، ولربما يكون لهؤلاء الأطفال نصيب من أسمائهم فيأخذون من جمال خلقتهم أو خلقهم أو "كاريزما" القبول وحب الناس!
    شيباً وشبانا وحتى الأطفال يغبطون هؤلاء العائدين من هناك، ويلعنون فقراً أقعدهم عن اللحاق بهم ليظفروا ولو بصورة مع أحد منهم، لتبرءوَز الصورة وتحقق لصاحبها أعظم شرف ووجاهة وفخر وغنيمة وتميز سيحسده عليها قاصٍ ودانٍ.
    يا أيها القادمون من هناك وأنتم آسفون للعودة حدثونا بعد أن عشتم أجواءهم، واستنشقتم هواءهم، وتغذيتم من مأكلهم ومشربهم، وسرتم على أرضهم وتحت سمائهم، ما الذي تغير في حالكم وبأي المكاسب عدتم؟
    يا نساء هلا خبرتمونا، هل بات رجالكن بحُسن مهند وجاذبية مظهره، ورجولة ورومانسية يحيى؟ وهل زالت حمى الشرقية والذكورية التي تسير في دماء كل منهم وأصبح آخر، وتبدل دمه وجلده ولسانه، وفقد ذاكرة اللارومانسية فيه، ودون علمك اتفق مع ملاح الطائرة عند العودة ليفاجئك بقالب حلوى عليه شمعة ليعلن ميلاد حياة زوجية سعيدة ورومانسية جديدة، ويصبح من مواليد ذلك اليوم، وعلى يدك تتربى العاطفة مع وعد أن يحتفل بذاك اليوم كل عام ويكرره بهدية، وسيتعلم لغة الورود ويتحدثها بطلاقة في كل المناسبات، ومن غير مناسبة لن ينساها، ويعد الإفطار إن استيقظ قبلك، ويزرع شتلة ورد ويرعاها ليضيفها للصينية عندما يحملها لك لسرير النوم، وإن مرضت سيسهر قربك ويغفو على كرسيه، وتستيقظين لتجدي دمعة على خده حزناً عليك نام تعباً ونسي أن يستر جثمانها.
    ويا رجل، هل باتت امرأتك بعد عودتها ممشوقة القوام، حكيمة مدبرة، وقادرة على المحافظة على حياتها العملية وأنوثتها معاً "ك لميس"، وحسّاسة مثل نور، تجيد كل شيء الا التنكيد والزن والطن، والاهتمام بأخبار الأهل والجيران، وإن اتصلت بها من خارج البيت لاتسرد نواقص البيت، بل استبدلت جملة "جب لبن وخبز"، ب"يا حبيبي اشتقت لك"، وتحدثك بشوق لأنك ستغادر، وتبثه "أي الشوق" رسائل بعد خروجك، وعندما تعود ستجدها مختلفة في كل مرة، تتلون كالورود والطبيعة على كل صنف ولون، وصار البيت روضة وجنة على الأرض؟.
    نسألكم بالله جاوبونا، هل تركيا "غير" وقرب أهلها له تأثير؟، لنشد الرحال لهناك لإجراء عملية تجميل لنفوسنا، ونحجز من الآن للموسم القادم قبل إغلاق الحجوزات؟!. هل رأيتموهم وذكرتم الله على حسن رباني أودعه الله فيهم مع عطر روح، فبتم في الدعاء تتعوذون من الشيطان وأشباه "تيم" ومن على شاكلته تأثراً وهوساً؟، وهل أخذتم صورهم وتوقيعاتهم، أم كانوا في سفر لتغيير جو بعد جني أموالكم، أو لمباشرة العمل في وهم جديد بعد اكتشاف هشاشة قلوبكم، ونقاط ضعفكم، وبعد أن غدت مسلسلاتهم "كلمة سر" لفتح مغارة كنز بالتأكيد لم يأت لهم من قبل لاعلى بال ولاخاطر. الخيال، والهروب من الواقع متى سنستيقظ منهما؟ لنصنع الحياة السعيدة الحقيقية التي نحن أبطالها، والأحداث تكون على أرضنا، وفيها تمثيل متسلسل لاجتثاث جذور الجفاف العاطفي، في العلاقة بالأهل والأخوان والأبناء والأزواج، لنكون صورة حية بلا تلك الأوهام التي جعلت حالنا أكبر (نكتة).

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Oct 2007
    الموقع
    مملكهـ لايعيشها سوى أحبتي
    الردود
    127
    الجنس
    أنثى
    كلااام من ذهب من اروع كااتبه .. مها العبدالرحمن
    حالنا أكبر (نكتة). وآآآآآآآآآسفآآآآهـ ..



  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Aug 2008
    الموقع
    في بيتي
    الردود
    31
    الجنس
    أنثى

    flower1 لاحول ولاقوة الابالله العلي العظيم

    انا لله وانا اليه راجعون بصراحه هذي المسلسلات بل بالأصح الافلام المدبلجه انما هي فتنه في غرس القيم والمبادئ الخاطئه بل والدخيله علينا ومحاوله تزيين هذه القيم في قالب وهي بالاصح قالب خاطئ ملئ بالأمور الخاطئه والشنيعه والعياذ بالله،المفروض بدل الاقتداء بهؤلأ الاقتداء بالرسول صلى الله عليه وسلم والدفاع عنه في زمن كثرت فيه الفتن والله المستعان،،،

    اشكرك اخي على نقل مثل هذا الموضوع ونتمنى من الله العلي القدير ان يحفظ علينا ديننا اولا ثم امننا ووطننا من هذه القيم الفاسده***

    اختك:واحه15

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    الموقع
    { رَبَّنَا تَقَبَّلْ مِنَّا إِنَّكَ أَنْتَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ }
    الردود
    9,862
    الجنس
    امرأة
    التدوينات
    3
    التكريم
    • (القاب)
      • متألقة صيف 1432هـ
      • نبض وعطاء
      • نبض الحوار
    (أوسمة)
    بارك الله فيك .. وجزاك الله خيرا على النقل المفيد..
    عن أبي موسى الأشعري قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم إن بين يدي الساعة فتنا كقطع الليل المظلم يصبح الرجل فيها مؤمنا ويمسي كافرا ويمسي مؤمنا ويصبح كافرا القاعد فيها خير من القائم والماشي فيها خير من الساعي فكسروا قسيكم وقطعوا أوتاركم واضربوا سيوفكم بالحجارة فإن دخل يعني على أحد منكم فليكن كخير ابني آدم * ( صحيح ) _ ابن ماجه 3961

    [ بادروا بالأعمال فتناكقطع الليل المظلم ؛ يصبح الرجل مؤمنا ، ويمسي كافرا ، أو يمسي مؤمنا ويصبح كافرا ؛ يبيع دينه بعرض من الدنيا ] . ( صحيح )
    :


    ()
    :

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Oct 2005
    الموقع
    الرياض
    الردود
    1,986
    الجنس
    ذكر
    جزاك الله خير

    وجزا الله الكاتب خير الجزاء

    شكرا لكم

مواضيع مشابهه

  1. الردود: 11
    اخر موضوع: 11-01-2010, 09:29 PM
  2. ماذا أبقيت لنا .........أيها الحزن!!!؟
    بواسطة أم الخنساء في فيض القلم
    الردود: 8
    اخر موضوع: 12-01-2008, 01:17 AM
  3. أيها الحــزن .... ماذا أبقيت لى؟!
    بواسطة نورة الجزائرية في فيض القلم
    الردود: 3
    اخر موضوع: 28-09-2007, 12:48 PM
  4. أيها المسلم التقي ...ماذا لو..؟؟
    بواسطة السلطانة في نافذة إجتماعية
    الردود: 15
    اخر موضوع: 21-04-2004, 05:19 PM
  5. أيها الداعية..أنظر ماذا فعل هذا الشريط..!!!
    بواسطة أبو عبدالرحمن في الملتقى الحواري
    الردود: 2
    اخر موضوع: 31-05-2003, 09:15 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ