انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.


للبحث في شبكة لكِ النسائية:
عرض النتائج 1 الى 9 من 9

الموضوع: الحقونا

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Nov 2002
    الموقع
    ارض الله
    الردود
    156
    الجنس

    الحقونا

    بسم الله الرحمن الرحيم


    خطر الطريق :

    احبائى فى الله لى عتاب لكل من يسرع بسيارته
    وسوف اقص عليكم قصه حادث رايته بعينى كنت فى اخر رمضان فى مكه المكرمه واردت ان اذهب الى المدينه المنوره فاخذت الاتوبيس وانا فى الطريق عربه مسرعه كالصاروخ وسبقت الا توبيس مع انه كان ماشى على
    سرعة 120 وعلشان حق ربنا كان اوقات يسرع واوقات يهدى ودى الاوقات الى فيها عربيه الشرطه واقفه
    وفجاه وجدت العربه المسرعه مهشمه تماما وكل الذى بداخلها مقطع بمعنى مقطع اولا دة قضاء ربنا ولكن ولا اعقلها وتوكل ليه السرعه دى بلاش تخاف على نفسك خاف على اللى معاك خاف من ربنا وهو عز وجل بيسالك ليه متهور وبضر نفسك وبضر غيرك / يا جماعه فين الصبر ليه عايزين تطيرو من الارض بالسياره ليه وفين العقل /
    واكتر من كدة واحنا راجعين من المدينه توجهنا الى النقل الجماعى وركبا الاتوبيس من الحمد لله من المدينه لجدة
    كانت حوالى الساعه 4 وكان السائق اما هندى او بكستانى (9156 j.D) يوم السبت انا اخذت الرقم لكى اشتكى
    لانه كان مسرع لسرعه اخر المواشر واحنا كنا خلفه تماما مكان العوائل وعلى 120 دم كل اللى فى الاتوبيس نشف
    وبعد فترة من الخوف والرعب قام احد الركاب وقال للسائق بان يهدى السرعه شويه ليه وليه الراجل قال كدة
    وقعد يشتم ويزيد فى السرعه فقلت اتوجه لله بالدعاء بان ينجينا من الكرب واحمد الله – وصلنا بسلام بعد ان تعرضنا لكذا مفاجاء بالاطريق وربنا يهدى الجميع

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Mar 2001
    الموقع
    في أرض الله
    الردود
    10,676
    الجنس
    الله المستعااااااااااان

    نسأل الله ان يهدي شباب المسلمين ..

    جـزاك الله خيرا الجزاء

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Jul 2002
    الموقع
    kuwait
    الردود
    351
    الجنس
    زاك الله خيرا اخيتي ryad

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Oct 2002
    الموقع
    الرياض
    الردود
    32
    الجنس
    ااااااااشكرك على هذا االموضوع

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Nov 2002
    الموقع
    ارض الله
    الردود
    156
    الجنس

    الدليل من جريدة عكاز

    اصطدام 7 سيارات ''في تحلية'' جدة
    صعدت 7 سيارات على بعضها في شارع التحلية نتيجة السرعة وتوقف احدى السيارات بشكل مفاجئ في عرض الطريق لتفادي احد عابري الطريق.

    الحادث (التراكمي) لم يصب احداً باذى وقال عدد من قائدي السيارات التي تعرضت الى تلفيات ان حياة جديدة قد كتبت لهم بعد الارتطامات المتتالية للسيارات السبع.

    رجال المرور سارعوا الى الموقع وفكوا حصار شابين بين كتل حديد احدى السيارات المصدومة.,

    واشرف على الحادث مساعد مدير ادارة مرور جدة المقدم محمد حسن القحطاني.

    ''الطرف'' تودع ضحايا حادث ''الحوميات''
    شيعت قرية الطرف امس الاثنين في موكب حزين جنائز المتوفين في حادث السير الاليم الذي راح ضحيته 8 اشخاص من عائلة واحدة على طريق عفيف خلال عودتهم من مكة المكرمة.

    وادى الاهالي الصلاة على المتوفين في مسجدي قريتي الطرف والجليجة وخيم حزن دفين انحاء القرية التي ودعت المتوفين وسط الدموع والدعاء لهم بالرحمة.

    وقال ابراهيم السريقان احد اهالي القرية ان المصاب الجلل مصاب لكل القرية فيما ذكر علي الشريدة ان الحادث المأساوي ليس هو الاول من نوعه في القرية وقد سبقه حادث مماثل راح ضحيته الكثيرون.
    مفرق الموت في بني مشهور
    يعيش اهالي قرى بني مشهور في رعب مستمر وحزن دائم بسبب الحوادث المفجعة المتكررة عند المفرق الخطير الذي يمر بالقرى ضمن طريق الجنوب الطائف الباحة بلجرشي.

    وتزداد خطورة هذا المفرق في مواسم الضباب حيث يضطر كثيرون الى التزام منازلهم.

    وتتكرر الحوادث بسبب عدم تمكن القادمين من الباحة من رؤية السيارات القادمة باتجاه بلجرشي.. وآخر الضحايا طالبين من كلية المعلمين في الباحة.
    20 حالة دهس في مكة ليلة العيد
    عشرون حالة دهس شهدتها العاصمة المقدسة ليلة العيد.

    تم نقل الحالات الى مستشفى النور التخصصي والملك عبدالعزيز منها ثماني حالات ادخلت العناية المركزة لخطورتها.

    المدير المناوب في جمعية الهلال الاحمر السعودي بمكة المكرمة عادل الملكوك اوضح ان تسع فرق باشرت هذه الحالات التي تركزت في المنطقة المركزية حول الحرم المكي الشريف وكذلك الشوارع الرئيسية المزدحمة في احياء العتيبية, العزيزية, ريع الكحل, وشارع الستين وذلك ما بين الخامسة عصرا وحتى الواحدة فجرا ومن اهم اسبابها سرعة السائق او عدم تنبه قاطعي الطرق الى السيارات القادمة.

    على الصعيد نفسه باشرت فرق الهلال الاحمر السعودي 450 حالة مرضية متنوعة خلال يوم واحد شملت ارتفاع السكر والضغط ودرجة الحرارة والانفلونزا والازمات القلبية والنزلات المعوية اضافة الى اصابات الحوادث المرورية.



    دهس طفل في الطائف



    وفي الطائف اصيب طفل عمره (10) سنوات حينما دهسه سائق سيارة في اسواق الحوية في ليلة العيد وولى هارباً تاركاً الصغير مضرجا في دمائه دون ان يقوم باسعافه معتقداً انه لن يتم الوصول اليه, الا ان المواطنين ابلغوا رجال المرور بمواصفات سيارته الكابرس فتعقبوه حتى القوا القبض عليه واعترف بجريمته وباشر الحادث مرور شمال الطائف بقيادة الملازم خالد ناشي العتيبي وتم نقل الطفل بواسطة اسعاف الهلال الاحمر السعودي.

    مقتل صبي في الدمام



    وفي الدمام قتلت سيارة مسرعة صبيا في الثالثة عشرة من عمره كان يعبر الشارع في اتجاه مسجد مجاور لمنزله لاداء صلاة المغرب في الدمام.

    فاجأت السيارة المسرعة الطفل وصدمته ليتم نقله الى المستشفى وبقي فيه غائبا عن الوعي عدة أيام.. ثم اسلم الروح الى بارئها
    الصور المرفقة الصور المرفقة  

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Nov 2002
    الموقع
    ارض الله
    الردود
    156
    الجنس

    2

    مصرع 9 في حادث اصطدام رباعي
    لقي (9) أشخاص مصرعهم في حادث اصطدام بين اربع سيارات على طريق جازان - المضايا.

    وقال شاهد عيان: ان قوة الاصطدام أدت الى اشتعال النار في احدى السيارات.

    وباشرت الحادث فرقة من الدفاع المدني والهلال الأحمر والدوريات الأمنية.

    وقال شاب من قرية الجاضع: ان احدى السيارات كانت تقل 6 شباب من قريته في طريقهم الى جازان لشراء متطلبات العيد.

    الى ذلك اوضح مدير الهلال الاحمر في جازان عبده هباس: ان ثلاث فرق باشرت الحادث ونقلت الجثث الى المستشفى.
    32 قتيلا وجريحا في حوادث متفرقة
    لقي شابان مصرعهما في حادث سير عند مثلث الرعب (الحقو) على طريق صبيا- بيش جوار سوق المحلة.

    وفي طريق بيشة- رنية توفي اثنان: محمد عبدالله الشهري (22 عاما) وفائز محمد العمري (27 عاما) بعد ارتطام سيارتهما اللكزس بتريلا واصيب 3 اشخاص آخرين فيما نجا سائق الشاحنة ولم يصب بأذى. باشر الحادث الملازم عبدالله شويل.

    وفي سوق قرية (ابو القعائد) صدمت هايلوكس مسرعة اثنين من الشباب خلال عبورهما للشارع وقذفت باحدهما على بعد 20 مترا فيما رمت الآخر في عرض الشارع وخرج منه وهو يحبو في مشهد مؤثر وتم نقل الشابين الى مستشفى الملك فهد لتلقي العلاج.

    وفي الطوال اقتلع سائق سيارة مسرعة عمود انارة من جذوره واسقطه ارضا واصيبت سيارته بتلفيات بليغة فيما لم يصب هو بأي أذى.

    ونتج عن اصطدام سيارتين وجها لوجه عن طريق ثرمدا الزراعي وفاة خمسة واصابة اثنين وباشر الحادث الملازم أول أحمد عبدالرحمن الدعيج.

    وفي طريف تم نقل المواطن صالح الدعجاني الذي يعمل مشرفا في وزارة المعارف الى مستشفى القريات المركزي اثر تعرضه لحادث سير على الطريق الدولي شرق طريف بعد اصطدام سيارته بأخرى.

    في بارق اصيب آخرون بعد التحام سيارتين في الطريق السريع عند مفرق صعبان.. الحادث أدى الى ربكة مرورية زاد تفاقمها تجمع الطفيليين الذي صعب مهمة انقاذ المصابين.

    وفي مركز القوز وقع حادث مروري لستة شبان من عائلة الفقيه توفي منهم واحد بعد انحراف سيارتهم عن مسارها واصطدمت بعمود انارة ونقل المصابون الى مستشفى القنفذة للعلاج وباشر الحادث ميدانيا فرقة من الشرطة بقيادة المقدم حمود الزهراني.

    وعلى طريق ابها- الرياض لقي اثنان مصرعهما عند محافظة تثليث بعد انفجاراطار سيارتهما واصيب ستة آخرون وباشر التحقيق ميدانيا النقيب عيد عيبان القحطاني.

    واصيب ستة اشخاص في اصطدام سيارتين على طريق أبها- الطائف بسبب السرعة الجنونية والامطار الغزيرة التي ملأت طول الطريق, تعثرت محاولة احد السائقين في ضبط مقود سيارته فانحرفت لتصطدم بالأخرى وتم نقل المصابين الى المستشفى.
    وفيات واصابات في ركام الحديد
    "مليجة" الشرقية تتصدر حوادث العيد
    لقي المواطن حمدان عبدالرحمن جمعان مصرعه اول ايام العيد فيما اصيب علي موسى قذلان وهادي موسى قذلان وابراهيم قذلان بعد اصطدام سيارتين تسبب فيها جمل سائب اعترض طريقهما.

    وباشر الحادث شرطة مركز قنا وتم نقل المصابين الى مستشفى محايل عسير.

    وفي النعيرية اودت سيارة دينا بحياة رجل ستيني بعد انقلابه واصيبت زوجته بجراح خطيرة

    فرقة الدفاع المدني التي باشرت الحادث قصت الحديد لاخراج المصابين في مشهد مؤثر واشرف على الحادث مدير شرطة مليجة الرقيب جهز المطيري.

    وفي مليجة نفسها اصيبت عائلة باصابات طفيفة بعد تعرض السيارة التي يستقلونها الى حادث اصطدام امام مستشفى الامير سلطان ونجت العائلة المكونة من محمد احمد رويشد وزوجته نورة سعد والاطفال سارة (12 سنة) وحنان (7 سنوات) نقل المصابون على عجل الى داخل المستشفى للعلاج.

    وفي تقاطع مفرق مليجة انقلبت سيارة بركابها الذين اصيبوا بجراح مختلفة ونقل المصابون وهم من الجنسية القطرية الى المستشفى.

    كما اختل توازن سيارة المواطن عطية المناقي بسبب الحمولة الزائدة وفقد السيطرة على مقود السيارة فانقلبت عدة قلبات ليلقي المواطن مصرعه في الحال وهرعت الى الموقع دورية من مرور النعيرية بقيادة رئيس الحوادث ناصر محمد وتم استدعاء الهلال الاحمر وتم نقل المتوفى وزوجته المصابة الى المستشفى وفي المنطقة الشرقية توفي شخص واصيب اخرون في ثاني ايام العيد في اصطدام سيارتين وجها لوجه بسبب رداءة الطريق وتعرجه والامطار الغزيرة. وقد فارق على حسين قدوس الحياة في لحظة الحادث فيما اصيب مطلق الدليم (10 سنوات) محمد يوسف المنصور (20 سنة) سعيد المري (22 سنة) امين بهيتان (بنغالي 35 سنة) عبدالعزيز حاتم (30 سنة) محمد دولاب (32 سنة) وتم نقلهم جميعاً الى مستشفى الامير سلطان. وفي تربة اصيب شاب بعد انقلاب سيارته بسبب خلل فني وفقده للسيطرة عليها ونقل الى مستشفى تربة لتلقي العلاج من اصاباته الخطيرة
    الصور المرفقة الصور المرفقة  

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Nov 2002
    الموقع
    ارض الله
    الردود
    156
    الجنس

    3

    مقتل 8 واصابة 8 في الشرقية وتبوك
    توفى اردني واصيب 5 آخرون اثر تصادم حافلتين على طريق تيماء المدينة المنورة وباشرت الحادث فرقة من الهلال الاحمر والدوريات وامن الطرق وتم نقل المصابين الخمسة الى مستشفى تيماء. المتوفى اسمه سليم ياسين (70 عاما) لفظ انفاسه الاخيرة بعد وصوله للمستشفى فيما لا يزال كل من جهاد عيسى سليم (55 سنة),ياسمين فرمان (45سنة) نعيمة عيسى عبدالله وفاطمة عيسى عبدالله يتلقون العلاج وتراوحت اصاباتهن بين الكسور والرضوض والكدمات .. من جهة ثانية توفي مواطنان على طريق تيماء بعد انقلاب سيارتهما بسبب السرعة .. ووقع حادث ثالث لسيارة انقلبت براكبيها الباكستانيين (زوج وزوجة) وتم نقلهما الى مستشفى تيماء وحالة الزوجة خطرة للغاية. وفي المنطقة الشرقية لقي 5 مصرعهم في حوادث متفرقة, حيث توفي شابان عن طريق بقيق نتيجة السرعة كما وقع حادث تصادم بين شاحنتين على طريق الدمام الجبيل الامر الذي ادى الى مصرع احد السائقين وتعطل حركة السير لاكثر من ساعة ونصف الساعة.

    وفي حادث انقلاب سيارة بعد اصطدامها باخرى توفيت طفلة دماغياً بعد تنويمها لاكثر من 8 ايام وعلى طريق حفر الباطن رفحا وقع حادث تصادم بين شاحنتين بالقرب من مركز الشعيبة مما ادى مصرع احد السائقين واصابة الآخر بجراح خطرة نقل على اثرها لمستشفى الملك خالد العام.


    وفاة واصابة 10 على الطريق الدولي
    لقي 3 اشخاص حتفهم واصيب 7 اخرون في حادثين على الطريق الدولي وذلك بعد ساعات من حادث تصادم راح ضحيته خمسة من عائلة كويتية ونجاة شاب صغير.

    وقع الحادث الاول على مسافة 90 كلم من موقع حادث العائلة الكويتية واسفر عن وفاة 3 سوريين واصابة 4 اخرين وباشرت الحادث ثلاث فرق من الهلال الاحمر باشراف دخيل العنزي وبالقرب من بلدة حزم الجلاميد انقلبت سيارة واسفر الحادث عن اصابة 3 اشخاص تم نقلهم الى مستشفى عرعر المركزي.

    وقال مشرف العلاقات العامة في المستشفى محمد علي الحازمي ان حالة المصابين مستقرة.

    يذكر هنا ان الطريق الدولي او طريق الموت شهد اربعة حوادث في اقل من 12 ساعة اسفرت عن وفاة واصابة 16 شخصا.
    استمرار المسلسل الدامي
    مصرع عائلة كويتية واصابة 4 في طريق الموت
    لقيت عائلة كويتية حتفها ولم ينج غير واحد منهم في حادث سير دموي على طريق الشمال الدولي الذي يعرف بطريق الموت على بعد 82 كم شرقي عرعر بالقرب من هجرة الكاسب اثر اصطدام سيارة السوبربان الكويتية التي كانت تقل ستة اشخاص مع شاحنة ترانزيت ونتج عن الحادث الاليم الذي وقع في ساعة متأخرة من مساء أمس الاول وفاة 5 واصابة شاب في مقتبل العمر (16 سنة) بجراح طفيفة نقل على اثرها الى قسم العظام بمستشفى عرعر المركزي وحالته مستقرة وكان الخمسة الآخرين وفيهم الاب والام وبنت وولدان قد توفوا في الحال واحتجزوا بين ركام الحديد وتم استخراج جثثهم عن طريق المنشار الحديدي في مشهد مؤثر وحزين.

    وباشر الحادث الدوريات الامنية بقيادة الملازم اول عبدالمحسن الضلعان والدفاع المدني بقيادة الملازم اول فايز الشمري وفرقة من الهلال الاحمر.

    وذكر شهود عيان كانوا عن مقربة من الموقع عند وقوع الحادث الاليم, ان المشهد كان مروعاً ومؤسفاً عندما افاق الشاب ليجد امامه افراد اسرته وقد تقطعت اجسادهم.

    سائق الشاحنة لم يصب باذى ..

    واستمرار المسلسل الدامي في ذات الطريق اصيب ثلاثة كويتيين فجر امس عن طريق رفحاء عرعر ونتج عن ذلك ادخال احد الشباب الثلاث الى غرفة العناية المركزة تحت اشراف مدير المستشفى الدكتورحمود القرني وقال مدير العلاقات العامة في المستشفى محسن الحازمي ان الآخرين تحت الملاحظة الطبية الدقيقة. يذكر ان الطريق الدولي يمر بمنطقة الحدود الشمالية .. ويربط المملكة بدول الشام وتركيا واوروبا ومصر ..

    ورغم ان اعتماد الازدواجية لهذا الطريق قد أقرت الا ان العمل يسيرفيها ببطء.

    والطريق من على بعد 60 كم شرق عرعر. حتى بالقرب من رفحاء يعتبر طريقاً سيئاً فهو ذو مسار واحد. وتكثر فيه الحفر والمنعطفات والمنحدرات والمرتفعات ..

    ويشهد هذا الطريق المميت يومياً الكثير من الحوادث .. وذهب ضحيته الآلاف ومن مختلف الجنسيات
    الصور المرفقة الصور المرفقة  

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Nov 2002
    الموقع
    ارض الله
    الردود
    156
    الجنس

    4

    المختصون والمواطنون: وقف نزيف الاسفلت بالقيادة الواعية
    هذا النزيف المستمر للحوادث المرورية الشنيعة 85% منه سببه مخالفات واخطاء بشرية فادحة منها 10,14% وقوف خاطئ و72% دوران خاطئ و13,78% قطع اشارة و10,61% عكس حركة السير و54,75% سرعة كل هذه الاسباب تتجمع لتستمر هذه المشكلة فما ان يمضي يوم الا ونسمع عن وفاة اشخاص واصابة اخرين في الخطوط الطويلة والداخلية.

    كيف يمكن ان نقضي على هذه المشكلة او نحد منها? سؤال طرحناه على عدد من المواطنين والمختصين فكانت هذه الحصيلة. بداية التقينا المواطن فهيد الوسيري فقال: تعرضت لحادث دهس حينما كنت واقفاً عند سيارتي فجاء احد المتهورين يقود سيارته بسرعة جنونية فاصطدم بي وتعرضت لكسر في رجلي مما اقعدني عن مباشرة اعمالي واطالب بتطبيق العقوبة ضد المتهورين وعدم التهاون معهم بأي شكل من الاشكال.

    المواطن سعيد الحكمي يقول: انقذتني العناية الالهية من الموت بسبب متهور حاول قطع الاشارة الحمراء دون ان يتنبه لسيارتي الواقفة فاصطدم بي من الخلف بقوة شديدة مما ادى لاتلاف مركبتي وتعرضي لكدمات ونأمل وضع حد لهؤلاء المتهورين الذين لا يحترمون التعليمات المرورية. اما المواطن سعد الحميد فقد اشار الى انه تأثر كثيراً حينما رأى شابا صغير السن يقود سيارة فارهة بسرعة جنونية ليتسبب في وقوع حادث مروري يودي بحياة اسرة كاملة وقال: هذا الحادث البشع مسؤول عنه اهل هذا الشاب بتسليمه سيارة ليلهو بها كما يشاء. وتعرض المواطن صالح محمد الحربي لحادث مروري عرضة لشلل نصفي وقال: لقد كنت اسير بسيارتي بسرعة جنونية ولم اكن ادري انها ستوصلني لهذا المصير عجز ومرض وحسرة. وتساءل المواطن علي سعود: لماذا لا نتعظ? نسمع كثيرا عن الحوادث الشنيعة ونتألم ولا نتعظ وتستمر الحوادث المرورية الشنيعة فكم ارواح ذهبت وكم اطفال تيتموا وكم نساء ترملن بسبب هذه الحوادث المفجعة وسيظل الامر كذلك اذا لم يتم تطبيق العقوبات الرادعة على المتهورين الذين لا يدركون ان القيادة فن وذوق واخلاق. الشيخ عبدالله صياف مؤذن احد المساجد في المدينة المنورة قال: ان ديننا الاسلامي الحنيف بحث على الحفاظ على الارواح والممتلكات ورعاية الاخرين وعدم مسهم بالعذر.

    المواطن سعود الصبحي اعاد الى الاذهان الحادثة الاليمة التي وقعت لرجلي الامن في قرية المسيجيد حينما كانا يقومان بعملهما فدهسهما احد المتهورين واودى بحياتهما في الحال وقال ان الحوادث اصبح هاجس يجب ان نقضي عليه بالالتزام بالتعليمات المرورية.

    مشكلة الحوادث المرورية عرضناها على العقيد يحيى البلادي احد منسوبي شرطة منطقة المدينة المنورة فقال: هذه مشكلة عامة تعاني منها جميع دول العالم.. ولا يمكن ان يستغني احد عن المركبة خاصة داخل المناطق الحضرية.. والخطورة في اساءة استخدامها من بعض السائقين مما يؤدي لحصد ارواح كثيرة وعلاج هذه المشكلة يتمثل في التزام الجميع بانظمة وتعليمات المرور. وقدم البلادي الاشارات التالية لتلافي حوادث المرور.

    - عند قيادتك للسيارة كن متيقظاً دائما وترقب الاشارات التي تقوم بها السيارة التي امامك.

    - توقع مقدما ما سوف يحدث من السيارة التي امامك وانظر الى ما قد يفعله قائدها.

    - دع مسافة كافية تفصل بينك وبين السيارة التي امامك وتذكر دوما قاعدة الثانيتين والتي تنص على انه اذا كان الزمن الفاصل بينك وبين السيارة التي امامك للوصول الى نقطة معينة ثابتة على الطريق اقل من ثانيتين فاعرف انك تقود سيارتك بطريقة خطرة الا ان سيارتك قريبة جدا ولكن تذكر ان ابطاءك سوف يبعد عنك الخطر.

    - عند قيادتك لسيارتك لابد ان تعرف خط سيرك مسبقاً حتى تكون في المسار الصحيح وراقب اللافتات في الطريق جيدا او انتبه للعلامات الارضية والمخارج القادمة وتذكر دائما ان التوقف المفاجئ قد يتسبب في حوادث مربكة او تشتمل على اكثر من سيارة.

    - اتبع تعليمات اشارات المرور وكن مهيئاً للتصرف عندما يخالفها الاخرون.

    - تذكر دائما انه في التقاطعات عندما تلتقي مركبتان في آن واحد فان افضلية المرور تكون لقائد المركبة التي تكون على اليمين ولكن لا ? فكثير من الناس ينسى او يتناسى ذلك وتأكد دائما انه لا فوز مع التعادل.

    - حاول دائما ان تصرف الاخرين بما تنوي ان تفعله وعرضهم اتجاهك في التقاطع واتخذ المسار الصحيح مبكراً واستعمل المؤشرات الضوئية او اشارات الالتفات قبل التفاتك بحوالي (150 - 200) متر وانظر دائما الى المرآة الخلفية لتتحقق من ان قائد السيارة التي خلفك مدرك لنواياك فقد يحاول تجاوزك في نفس اللحظة التي تحاول الالتفات فيها.

    - تذكر ان اهم اسباب الحوادث المرورية هي السرعة الزائدة, عدم احترام الاشارات المرورية, قطع الاشارة, عكس السير, الدوران الخاطئ, الخروج المفاجئ من طريق جانبي الى طريق رئيسي.

    - تذكر انه هناك تصرفات مزعجة تحدث من بعض السائقين تسبب حوادث مرورية بجب عليك الابتعاد عنها وعدم ارتكابها وهي:

    أ - الوقوف بعد الاشارة الحمراء بحيث تصعب رؤيتها.

    ب - الانطلاق بمجرد غلق الاشارة المعاكسة.

    ج - السماح لمن دون السن القانونية بقيادة سيارتك.

    د - الاحتفاظ بمسافة قصيرة خلف السيارة التي امامك.

    هـ - التجاوز في المنحنيات والطرق الضيقة.

    و - التسابق مع سيارة اخرى.

    ز - الرجوع الى الوراء.

    ح - عبور التقاطعات بدون توقف. كما ان استخدام الجوال اثناء القيادة يسبب كثيراً من الحوادث لذا انصح بالآتي عند استخدام الجوال يجب ان تحظى القيادة المأمونة بالاولوية وتكون مقدمة دائما عن الرغبة في استخدام الهاتف الجوال فلا تحاول استخدام هاتفك الجوال اذا كان يؤثر في قدرتك على القيادة قبل اجراء اية مكالمة هاتفية تأكد اولا من حالة حركة المرور وركز بصرك على الطريق.

    اتصل فقط حينما تكون متوقفا واستخدم خاصية ذاكرة الاتصال لاختصار زمن الاتصال.

    تجنب المشادات الكلامية عند استخدامك الهاتف الجوال اثناء القيادة لان الانفعالات ايجابية انت ام سلبية تؤثر عكسيا في قدراتك على التركيز. كن منتبهاً لمثل هذه الامور فان حدثت فقم بأنهاء المكالمة فوراً او توقف بالسيارة في مأمن خارج الطريق.
    الصور المرفقة الصور المرفقة  

  9. #9
    تاريخ التسجيل
    Nov 2002
    الموقع
    ارض الله
    الردود
    156
    الجنس

    5

    1
    الصور المرفقة الصور المرفقة  

مواضيع مشابهه

  1. الحقووا علي
    بواسطة العالم المر في العناية بالجسم والبشرة والمكياج والعطورات
    الردود: 9
    اخر موضوع: 03-09-2009, 06:46 AM
  2. محل بالرياض ..الحقووا عليه (وادخلوا وانا اشرح لكم)
    بواسطة الســــــراب في جمالكِ سيدتي وأناقتك حواء
    الردود: 14
    اخر موضوع: 23-12-2003, 01:19 PM
  3. بنات الحقونا باقي شهرين على زواج اخوي
    بواسطة zaxs في جمالكِ سيدتي وأناقتك حواء
    الردود: 7
    اخر موضوع: 12-09-2002, 04:32 AM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ