انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.


للبحث في شبكة لكِ النسائية:
عرض النتائج 1 الى 2 من 2

الموضوع: أحذروا تماسيح الأنترنت (قصة)

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    May 2008
    الموقع
    بجوار الكعبة المشرفة
    الردود
    1,729
    الجنس
    امرأة

    Angry أحذروا تماسيح الأنترنت (قصة)

    لم تكن (س.ع) الفتاة العشرينية التي كانت على وشك الانهيار تعلم أن هاتفا بسيطا منها إلى هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر يمكن أن ينقذ حياتها ومستقبلها دون أن يعلم المحيطون بها، ويتحول الأمر إلى فضيحة بالنسبة لأسرتها. كانت الفتاة التي دأبت مثل مثيلاتها على الدخول إلى مواقع الإنتر نت من أجل قضاء وقت الفراغ قد وقعت ضحية لشاب حاول التعرف عليها مستخدما مهاراته في الإنترنت وكلامه المعسول الذي يخدع به الفتيات في هذه السن الصغيرة. أحكم الشاب المخادع علاقته بالفتاة خلال أسابيع قليلة من خلال معرفته باهتماماتها الأدبية والشعرية ولم يجد صعوبة في ذلك من خلال بعض الأشعار التي دغدغت مشاعرها، فتحوَّل الأمر بالنسبة لها إلى مرحلة الإعجاب والإدمان اليومي للاستماع إلى كلماته، لاسيما وأنه بدأ يوحي لها بثراء عائلته الكبير وأنه قد ورث 24 مليون ريال لا يدري ماذا يفعل بها، وأنه يحلم بمن تشاركه الحياة في المستقبل، مستفيدا من هذه الثروة في مشروع مثمر. ولم يعدم الشاب المخادع الفقير ماليا الحيلة على الإطلاق في أن يثبت ذلك للفتاة من خلال كشف حساب مزور استطاع الحصول عليه محولا حسابه من 240 ريالا فقط إلى 24 مليون ريال. تطورت العلاقة بين الشاب والفتاة على الرغم من بعض التردد الذي أبدته الأخيرة إلا أنه نجح في أن يأخذها باتجاه الحلم الكبير في حياة سعيدة، ولهذا عندما أقنعها بأخذ صورة لها ليعيش معها الحلم حتى يلتقي بها في اليوم التالي لم يجد صعوبة كبيرة في إقناعها بذلك، رغم ما أبدته من خوف شديد لإمكانية معرفة أسرتها بذلك..
    مرَّت الأيام سريعة بالشاب الذي يعمل معلما للحاسب الآلي والفتاة، إلى أن اختفى عنها بعض الوقت، فازداد قلقها على الصور التي أخذها لها لاسيما وأنها تسمع عن مشكلات ذلك كل يوم. وبعد عدة محاولات نجحت في الوصول إليه بصعوبة، مؤكدة له مخاوفها على صورها لديه وضرورة أن يمسحها أو أن يوفي بوعوده بحياة سعيدة تظللهما معا، إلا أنها لم تأخذ منه إجابة واضحة على ذلك.. ازداد قلقها وخوفها فقررت حسم مشكلتها والوصول معه إلى نتيجة إلا أنه رفض منحها صورها الخاصة مما جعلها تعيش في حالة نفسية صعبة لعدة أيام.. استمرت على هذا الحال من الغضب والغليان الداخلي لفترة ليست بالقصيرة وبينما هي على ذات الحال تذكرت موقف زميلتها (م) التي تعرضت إلى نفس الموقف قبل فترة ليست بالقصيرة إلا أنها عزفت عن الاتصال بها خشية الفضيحة.
    بداية الانفراج
    وبينما هي على ذلك الحال تذكرت تصريحا لمسؤول في هيئة الأمر بالمعروف يعلن فيه عن تخصيص رقم هاتف للفتيات اللاتي يتعرضن إلى مضايقات وابتزاز من بعض الشباب لحل مشكلتهن في سرية تامة، وبسرعة كبيرة توصلت إلى الرقم من خلال الاتصال بالهاتف المركزي، ووسط خوف وتردد اتصلت بالرقم وهي تغالب دموعها فرد عليها موظف الهيئة محاولا في البداية تهدئة روعها ومخاوفها الشديدة، ومؤكدا لها أن الأمر سيظل في طور الكتمان والسرية.. استمع الموظف إلى الشاكية وسجَّل كافة المعلومات ووعدها خيرا خلال أيام قليلة. وعلى الفور أعدَّ القسم المختص خطة محكمة للإيقاع بالشاب المخادع الذي استغل مهاراته في ابتزاز الفتيات من خلال نسخ صورهن عبر موقعه عن طريق الماسنجر زاعما أنه من الأثرياء وأن حسابه في البنك بلغ 24 مليون ريال وبالتنسيق السريع مع شرطة جدة تم إعداد خطة محكمة للإيقاع بالشاب وأوقف المحققون بالشرطة المعلم العشريني بعد إلقاء رجال الحسبة القبض عليه.
    نسخ الصور عبر الجوال
    وتبيَّن من تفاصيل الحادث أن البداية كانت منذ 6 أشهر بعد قيام خبير الحاسب الذي يعمل معلما بإحدى مدارس التربية والتعليم بجدة بتصميم موقع للشعر والأدب والاستضافة على مواقع الشات، وقد التقى في إحدى المرات الفتاة عن طريق الشات حتى نجح في نسخ عدد من الصور الخاصة بها وحفظها على جهازه المحمول وعرضها بعد فترة عليها مما أدى إلى قطع علاقتها به، غير أنه عاد وعرض الصور وطلب منها الخضوع لمطالبه وتلبية شروطه ومن بينها لقاؤه بها ثم دفع مبلغ 10 آلاف ريال وتم التحفظ على جهاز الحاسب الآلي الشخصي للمعلم الذي دأب على خداع الفتيات وعثر بداخله على عدد من الملفات الخاصة بفتيات سعوديات تمكن من نسخها بدهاء، كما تم العثور على بطاقة أحوال قام بتزويرها ووضعها داخل أحد الجيوب الخاصة به، كما وجد معه كشف حساب مزوَّر للتغرير بالفتيات وبالقبض عليه وبدء التحقيق معه في شرطة جدة تم إتلاف صور الفتاة المنكوبة وغيرها، وعندها تأكدت الفتاة أنها ولدت من جديد دون أن تنسى شكر المسؤولين بالهيئة لعملهم على إنقاذ اللاتي تعرضن لظروف مشابهة. وأكدت في الوقت ذاته توبتها عن الشات مع ذوي الضمائر المعدومة وأنها ستكون أكثر حرصا في التعامل مع الإنترنت.

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Jun 2008
    الردود
    38
    الجنس
    امرأة
    بارك الله فيك خيتو

    أشكرك ع هيك الطرح

    دمتي بود

مواضيع مشابهه

  1. الردود: 13
    اخر موضوع: 05-01-2011, 02:47 AM
  2. الردود: 3
    اخر موضوع: 17-05-2009, 06:24 PM
  3. تماسيح المنتديات نصيحة لك يامن تدخلين المنــــــتديات
    بواسطة زينب بوبا في الملتقى الحواري
    الردود: 13
    اخر موضوع: 12-09-2007, 01:49 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ