انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.


للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 1 من 2 12 الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 17

الموضوع: ماتت حصه؟؟!!

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Mar 2003
    الموقع
    السعوديه
    الردود
    241
    الجنس
    امرأة

    ماتت حصه؟؟!!

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    القصة حقيقية وهي مؤثرة

    تقول صاحبة القصة أنها صديقة أختها وأنها معها بنفس المدرسة





    يوم الخميس بعد العصر ...


    جلست انا واختي عند شريط الاطفال في قناة المجد كالعاده أقرأ مافيها من رسائل بعضها مضحك وبعضها مدهش .. فجأه ..!! قرأت رسالة تقول ( بدريه الـ....... الى رحمة الله توفيت امس في حادث هي واثنين من ابنائها فقط حللوها وادعوالهم بالمغفره ) .. نظرت اليها بشده ..
    قاطعتني أختي قائله: بدريه أم صديقتي حصه .. قلت : متأكده .. ذهبت عني واتصلت على احدى صديقاتها وسألتها : ساره ماأخبار حصه .. ردت عليها ساره : لا أعلم ولكني قلقانه عليها انتي ماتدرين وش اخبارها ؟ .. بدأ يحمر وجه اختي ويصفر ولم يهنأ لها بال .. اتصلت اختي على جوال حصه ولكنه مقفل .. اتصلت على منزلهم ولا من مجيب .. بدأ القلق على محيانا جميعآ .. بعد فترة قليله قرأت في شريط المجد (( توفيت بدريه الـ....... وابنتها حصه الـ....... وابنها عبدالله في حادث على طريق الشرقيه وكان الحادث مروع)) ... قرأتها ولكني لم أصدق بعد ( حصه ماتت ) لأ .. اسم على اسم حصه لم تمت بعد .. بعد برهه قرأت رسالة اخرى ( نعم بدريه الـ..... مديرة دار...... وابنتها حصه الـ...... في السابعة عشر من عمرها كانت في الثانوية الثامنه وانتقلت منذ سنه للثانويه الثالثه وابنها عبدالله في الثامنة عشر من عمره)..
    نعم هي حصه صديقة أختي .. نعم هي ..نعم هي .. ولكن ماالأمر ؟ .. كيف حدث ذلك ؟.. متى توفيت؟.. هل صحيح ماسمعناه؟.. كان الأمل يراودنا على ان في الأمر لبس .. وحصه لاتزال حية’ ترزق ..
    صعدت الى الطابق العلوي .. ذهبت الى غرفة أختي واذا بها منهاره ..تبكي .. مابك..؟ أعطتني هاتف الجوال واذا بي أجد رساله من احدى صديقاتها تقول (( حصه .. تطلبك الحل .. عظم الله اجرك ..احسن الله عزاك.. لاتريد منكم البكاء محتاجه الآن للدعاء ..هوني على نفسك )) لم أتمالك نفسي أجهشت بالبكاء .. وبكت اختي وبكينا جميعآ ..

    نعم .. كان موت حصه فاجعه بالنسبة لنا .. كانت صديقة أختي (الروح بالروح) كانت حصه لها آمال وطموح كأي فتاة في سنها .. كانت تقول لأختي ( فكري في قسم ندخل فيه في الجامعه) .. كانت فتاة الكل يشهد لها بالخير .. ذات اخلاق حسنه .. وابتسامه لاتفارق محياها .. وكان حلاها تلك الفتاة بحياها الذي لايفارقها .. كان القرآن يملأ صدرها .. حافظة لكتاب الله .. وأمها .. كم خرجت فتيات حافظات لكتاب الله..

    ستقولون أين الفاجعه.؟؟ وكيف حدثت ؟؟

    في الأسبوع الماضي كانت حصه فرحه ستسافر الى الشرقيه ( بزعمها ) .. نعم هي سافرت .. ولكن .. سفر بلا رجعه ..
    نعم ذهبت هي واهلها .. ولكن .. الى أين؟ الى الشرقيه ؟ لااا .. الى القبر ..
    نوت هي واهلها الذهاب الى الشرقيه لأن والدها كان منتدب هناك .. كان والدها كل نهاية اسبوع يأتي الى الرياض ولكن هذا الأسبوع طلب منهم أن يأتوا اليه .. تركوا منزلهم ورحلوا إلى >>>> الدار الآخره ...
    تركت مريولها المدرسي التي طالما لبسته وتركته لتعود وتلبسه يوم السبت .. تركت حقيبتها..كتبت واجباتها .. حفظت .. لماذا؟؟ ليوم السبت ..
    حدث لهم الحادث بالقرب من المنطقه الشرقيه ولكني لا اعلم ماتفاصيلها .. ولكن يخبروننا من شاهدوه أن (( الحادث مروع )) .. توفيت حصه .. وامها..واخوها ..ولا اعلم ان كانت اختها ذات ال10 شهور توفيت أم لا .. ادخلت اختها التي تصغرها بسنتين واخوها الصغير الى العناية المركزه وهم في حالة خطره .. بقي عبدالإله في الابتدائيه ومنال ذات ال5 سنين فقط أصيبوا بكدمات وكسور بسيطه .. حملوا الجثث الى الرياض وبقيت ولاء وفيصل في العنايه في المنطقه الشرقيه ..
    الآن.. ترى .. ماحال والدهم ؟ نصف أبنائه ماتوا والنصف الآخر في المستشفى (( أسأل الله له الثبات )) والمحزن انه هوالذي طلب منهم السفر .. ولكن (( قل لو كنت أعلم الغيب لستكثرت من الخير ومامسني السوء)) ..

    سألنا متى الصلاة عليهم قالوا من المفترض ان يكون يوم الخميس ولكن المستشفى طلبوا من والده ان يصبر لأن ولاء حالتها خطره واحتمال تلحق باخوتها .. ولكن الحمدلله لما استقرت حالتها قاموا بالصلاة عليهم في جامع الراجحي بعد صلاة الجمعه ..

    يوم الجمعه وقبل صلاة الجمعه ..

    قاموا بتغسيل حصة وامها وجميع الموتى آن ذاك .. دخلت اثنتين من صديقات حصه للمساعده في تغسيلها والقاء النظره الأخيره عليها .. وسبحان الله رأيت فيهم قوة ايمان وثبات لم أجده في غيرهم .. ماشاء الله عليك يارزان ثبتك الله انتي وافنان .. أعمارهم صغيره ولكن ثبات الجبال .. حتى ان احداهن رأت اختي وهي تبكي وتصبرها بقولها : حصه لا تريد
    البكاء ماراح ينفعها ادعي لها بالثبات عند السؤال هذا ماتريده.. هذا ماتريده .. ) لله درك يارزان ثابته كثبات الجبال وانتي من غسلتيها ..

    أثناء صلاة الجمعه ..

    قمنا بسماع الخطبه وصلينا ..بعدها قام الامام وقال الصلاة على الموتى كانت 7 نساء و5 رجال وطفل .. .. .. 7 نساء من بينهم حصه وامها .. لطالما مروا بهذا المسجد ورأوا سيارات مغسلة الراجحي وكانت تقشعر منها ابدانهم اذا رأوها واليوم هي معهم ومن ضمنهم ويصلى عليها وفي أعداد الموتى .. قمنا وصلينا عليهم ودعونا لهم بالثبات وان يجعل الله قبورهم روضه من رياض الجنه لاحفره من حفر النار .. اللهم اكرمهم واكرم نزلهم اللهم انا عبد من عبيدك ان أتاني ضيف اكرمته واليوم هم ضيوف عندك فأكرمهم وانت اكرم الأكرمين .. اللهم نقهم من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس.. اللهم اعفو عنهم..

    بعد الصلاة ..

    قمنا بالتعزيه وقاموا صديقاتها بتعزية بعضهم .. كانوا جدآ متأثرين .. موت حصه كان فجأه وفاجعه لصديقاتها .. وكانت اشدهم تأثرآ صديقتها التي تجلس بجانبها في الفصل ..

    خرجنا من المسجد وخرجت الجنائز ليذهب كل الى داره .. نعم داره .. ولكن من نوع آخر .. ثم قاموا بدفنهم وذهبوا ..
    الآن بدأ السؤال وأتى منكر ونكير .. من ربك؟ مادينك؟ من نبيك؟ كيف صلاتك ؟ <<< فإذا صلحت صلح العمل كله واذا فسدت فسد العمل كله ..

    الآن أسألك بالله ياقارئ رسالتي ماذا تفعل لو كنت انت مكانها ؟ هل صليت ..؟ هل أديتها على أكمل وجه..؟ هل صليتها في وقتا..؟ أم سماع الأغاني ومشاهدة الأفلام والمسلسلات ومباراة كأس العالم أهم من هذا بكثير..؟
    الآن تقول سهله الاجابه على منكر ونكير فقط من ربك؟ من نبيك؟ مادينك؟ أجاوب عليها بكل سهوله .. لكن لا .. عند السؤال الوضع يختلف تمامآ قد تسهل عليك الإجابه وقد تصعب ولا تستطيع نطقها .. فاالله .. الله .. في الصلاة وحسن العمل ..

    نعود <<<< بعد وضعهم في القبر وسؤالهم وقتها كنا ندعوا لهم بالثبات .. اللهم ثبتهم عندالسؤال..اللهم ثبتهم .. كان أول يوم لها في الأخره يوم الجمعه 4/5/1429هـ .. واليوم هو اليوم الثالث لها .. الآن هي تدري هل هي في روضه من رياض الجنه أم حفره من حفر النار .. الآن ترا مكانها اما في الجنه او النار ... نسأل الله لهم الجنه .. نسأل الله لهم الجنه .. الآن لو كنت مكانها تريد الجنه أم النار ؟ أكيد ستقول الجنه .. لكن .. الجنه عروس مهرها قهر النفوس ..

    بعد ذلك صحيح بكينا على حصه واهلها وحزنا عليهم لكن لاينفعهم الآن الا الدعاء .. ذهبت حصه وتركت كل شي لم يبقى معها الا العمل الصالح .. فأين عملك الصالح ..؟ وهل أنت مستعد لهذا اليوم؟
    حصه كانت يوم الأربعاء 2/5/1429هـ في المدرسه .. ويوم السبت في قبرها .. أخي الكريم ..أختي الكريمه .. غبي من يأمن الدنيا .. 'اعمل لدنياك كأنك تعيش أبدا .. واعمل لآخرتك كأنك تموت غدآ'

    ولكن ابشركم في النهايه أن من قامت بتغسيلهم تقول : وجيههم تبشر بالخير .. وحصه كانت رافعه اصبعها السبابه يعني (تشهدت) .. اللهم اجعل خير اعمالنا خواتيمها وخير ايامنا يوم نلقاك وتوفنا وانت راض عنا غير غضبان واجعل آخر كلامنا من الدنيا شهادة ان لا إله الا الله وان محمدآ رسول الله .. آمين

    أريد في الختام أن أنوه على قضية مهمه ألا وهي (( الصحبه الصالحه )) رأيت في صديقات حصه صحبه صالحه -نحسبهم كذلك والله حسيبهم- نفعتها في الدنيا والآخره فقد قرروا بالاتفاق مع ادارة المدرسه بجمع مبلغ من المال ووضع وقف لها وهي عباره عن حفر بئر في احدى المناطق المحتاجه خارج المملكه ..وكذا فعلت مدرستها التي انتقلت اليها فيما بعد ..

    آه يادنيا .. ماأحقرك ..
    نعم كم هي حقيره هذه الدنيا .. اصبحت في نظري كجناح بعوضه او احقر (( الا ذكر الله وماوالاه او عالم او متعلم )) .. كم كنت اعتقد اني مخلدة فيها أو اني سأموت في الكبر .. لكن موت تلك الفتاة أحياني من جديد .. كم كنت ( غبيه ) عندما أمنت الدنيا ولم أعمل لآخرتي ..

    تخيل لو علمت انه لم يعد باقيا من عمرك ( الا يوم واحد ..! ) فماذا ستفعل في هذا اليوم ..؟
    هل ستقضيه كله في الصلاة والبكاء لتستغفر عن كثير من الصلوات التي اضعتها ؟! كلنا خطاؤن وخير الخطائين التوابين ..
    هل ستبحث عن القرآن الكريم لتقرأ فيه بعد أن هجرته لسنين ؟
    هل ستتصل بكل شخص اغتبته وتعتذر منه ؟ او تستغفر له؟
    هل ستسرع بالاتصال وزيارة كثير من اقاربك وتصل رحم الذي قطعته معتذرآ بظروف ومشاغل الدنيا ؟
    هل ستسرع لتحطيم الستلايت (الدش ) وتلقي بأشرطة الغناء التي امتلئ بها منزلك؟
    ماذا ستفعل بتلك الصور التي يكتظ بها جهازك والتي تستحي العين ان تراها ؟

    قال تعالى فإذا جاء اجلهم لا يستأخرون ساعة ولا يستقدمون)

    قال تعالى حتى اذا جاء احدهم الموت قال ربي ارجعون)

    فكر ياأخي وقرر .. يوم واحد فقط ..فمابالك بساعه أو أو أو ...الخ
    لا نعلم كم بقي من عمرنا لحظات ( الله أعلم ) ..
    أخي .. حاسب نفسك قبل أن تحاسب ..
    أخي .. اذا ساومتك النفس لتنام فلا تنسى همة مؤمن تناطح السحاب واستعن بالله ..
    خير المسلمين من سلم المسلمون من لسانه ويده ..
    من قال ( سبحان الله العظيم وبحمده) غرست له نخله في الجنه ..
    اذا غلبك امر فقل 'ياحي ياقيوم برحمتك استغيث '
    'اللهم اعني على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك'
    اللهم حبب الينا الايمان وزينه في قلوبنا
    اللهم لك الحمد كله واليك المشتكى كله وانت المستعان .. اللهم انك عفو تحب العفو فاعف عنا ..

    ( حاسبوا انفسكم قبل ان تحاسبوا ) .. ( وزنوا اعمالكم قبل ان توزن لكم )
    ( ولا تحقرن من المعروف شيئا)

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Oct 2006
    الموقع
    بجـوارِ أوفـى العالميـن بـذمـةٍ .. وأعز من بالقـرب منـه يُباهـى ~المدينة المنورة~
    الردود
    3,150
    الجنس
    أنثى
    التدوينات
    4
    التكريم
    • (القاب)
      • متألقة صيف 1432هـ
      • مبدعة صيفنا إبداع1431هـ
    لاحول ولا قوة إلا بالله

    اللهم أكرم مثواهم وارحمهم يارب العالمين

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    الموقع
    غزة -فلسطين
    الردود
    682
    الجنس
    أنثى
    اللهم ارحمهم رحمة واسعة ووسع لهم في قبورهم واجعلها روضة من رياض الجنة
    اللهم اجعل خير اعمالنا خواتيمها وخير ايامنا يوم نلقاك وتوفنا وانت راض عنا غير غضبان واجعل آخر كلامنا من الدنيا شهادة ان لا إله الا الله وان محمدآ رسول الله .. آمين

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    May 2008
    الموقع
    السودان/الخرطوم بحري
    الردود
    1,087
    الجنس
    أنثى
    يؤمل دنيا لتبقى له فوافى المنية قبل الأمل

    حثيثا يروي اصول الفسيل فعاش الفسيل ومات الرجل

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Feb 2008
    الموقع
    يـــــارب الجنه *
    الردود
    3,291
    الجنس
    امرأة
    الله يرحمهااا ..

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    May 2008
    الموقع
    مغتربة
    الردود
    524
    الجنس
    امرأة
    والله قصة مؤثره جدا والله يرحمحم ويسكنهم فسيح جنانه إن لله وإن إليه راجعون

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Mar 2006
    الموقع
    مصر
    الردود
    2,143
    الجنس
    أنثى
    لاحول ولا قوة إلا بالله

    اللهم أكرم مثواهم وارحمهم يارب العالمين

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Dec 2007
    الردود
    17
    الجنس
    ربنا يرحم حصة وأمها ويرحم موتى المسلمين، ويرحمنا إذا صرنا إلى ما صاروا إليه

    الله يجزيك خير يا أسيرة

  9. #9
    تاريخ التسجيل
    Mar 2008
    الموقع
    usa
    الردود
    244
    الجنس
    أنثى
    الله يرحمحم ويسكنهم فسيح جنانه إن لله وإن إليه راجعون

  10. #10
    ندى الإخاء's صورة
    ندى الإخاء غير متواجد لجنة مشروع جوال لكِ "سفيرة متميز لبلدها"
    تاريخ التسجيل
    May 2007
    الردود
    6,060
    الجنس
    أنثى
    التدوينات
    2
    التكريم
    (أوسمة)

مواضيع مشابهه

  1. سارة .. سارة .. لقد ماتت .. ماتت - قصة حقيقية
    بواسطة naipol99 في روضة السعداء
    الردود: 2
    اخر موضوع: 22-10-2006, 02:26 PM
  2. الردود: 23
    اخر موضوع: 26-09-2006, 04:48 PM
  3. سارة .. سارة .. لقد ماتت .. ماتت - قصة حقيقية
    بواسطة seeramazen في نافذة إجتماعية
    الردود: 10
    اخر موضوع: 17-07-2006, 03:43 AM
  4. |؛¤ّ,¸¸,ّ¤؛ ماتت|؛¤ّ,¸¸,ّ¤؛|
    بواسطة ســارة في ركن التصاميم
    الردود: 13
    اخر موضوع: 27-02-2005, 08:52 AM
  5. والله ...إنها ماتت .. ماتت لاحول ولاقوة إلا بالله
    بواسطة أم مرادالتميمي* في الملتقى الحواري
    الردود: 6
    اخر موضوع: 07-12-2003, 05:15 AM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ