انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.


للبحث في شبكة لكِ النسائية:
عرض النتائج 1 الى 6 من 6

الموضوع: هاااااااااام الى اصحاب الدش .

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Oct 2002
    الموقع
    السعوديه
    الردود
    139
    الجنس

    Exclamation هاااااااااام الى اصحاب الدش .

    الفضائيات


    غزوٌ جديد

    الحمد لله الذي أمرنا بطاعته، ونهانا عن معصيته ومخالفته، والصلاة والسلام على البشير النذير، والسراج المنير، وعلى آله وأصحابه إلى يوم الدين، أما بعد :

    نحن على مشارف قرن جديد، ولا يزال للإسمام قوةٌ وأتباعٌ، ولا يزالُ في الأمة رجالٌ يؤرقهم همُّ الإسلام، يحملون قضيته، ويحفظون حدوده، ويزودون عن حياضه .

    وهذا ما دعا أعداء الإسلام لأن يزيدوا من حملتهم ضد الإسلام ويضاعفوا من خططهم ومؤامراتهم، لإضلال المسلمين وإفسادهم وإخراجهم من دينهم، وجعلهم دُمًى يُحَحِّركونها كيفما أرادوا، قال تعالى : } وَلاَ يَزَالُونَ يُقَـتِلُونَكُم حَتى يَرُدوكُم عَن دِينِكُم إِنِ استَطَاعُوا وَمَن يَرتَدِد مِنكُم عَن دِينِهِ فَيَمُت وَهُوَ كَافِرٌ فَأُولـئِكَ حَبِطَت أَعمَـلُهُم فِي الدنيَا وَالاخِرَةِ وَأُولـئِكَ أَصحَـبُ النارِ هُم فِيهَا خَـلِدُونَ{ [ سورة البقرة : 217 ].

    حرب الفضائيات

    إن أخطر ما يواجه به المسلمون اليوم ذلك الغزو الوافد إلينا عن طريق القنوات التلفزيونية الفضائية .

    إنه غزو جديد .. لا تشارك فيه الطائرات ولا الدبابات .. ولا القنابل والمدرعات .. غزو ليس له في صفوف الأعداء خسائر تذكر . . فخسائره في صفوفنا نحن المسلمين .. إنه غزو الشهوات .. غزو الكأس والمخدرات .. غزو المرأة الفاتنة .. والرقصة الماجنة .. والشذوذ والفساد .. غزو الأفلام والمسلسلات . . والأغاني والرقصات وإهدار الأعمار بتضييع الأوقات . إنه غزو لعقيدة المسلمين في إيمانهم بالله وملائكته وكتبه ورسله واليوم الآخر والقدر خيره وشره وأمور الغيب التي وردت في كتاب الله وصحت عن نبينا محمد r .

    فأينما ذكر اســــم الله في بلدٍ .................عددت ذاك الحمى من بعض أوطاني

    إن هذا الغزو القادم إلينا من الفضاء يفعلُ ما لا تفعله الطائرات ولا الدباباتُ ولا الجيوش الجرارة !!

    إنه يهدمُ العقائد الصحيحة .. والأخلاق الكريمة .. والعاداتِ الحسنةَ .. والشمائل الطيبة .. والشيمَ الحميدةَ .. والخصال الجميلةَ . ومتى تخلّت الأمةُ عن عقيدتها وأخلاقِها وقِيَمِها سقطت في بؤر الضياعِ والانحلال .

    فـ : إنما الأممُ الأخلاق ما بقيت................ فإن هموا ذهبت أخلاقهم ذهبوا

    احذر مخططات الأعداء

    أخي صاحب الدش :

    هل تعلم ما قاله صموئيل زويمر رئيس جمعيات التنصير؟ لقد قال في مؤتمر القدس للمنصرين الذي عقد في القدس عام 1935م .

    إنكم إذا أعددتم نشا لا يعرفُ الصلةَ بالله، ولا يريد أن يعرفَها أخرجتم المسلم من الإسلام، وجعلتموه لا يهتمّ بعظائمِ الأمور، ويحبُّ الراحةَ والكسلَ، ويسعى للحصولِ على الشهواتِ بأي أسلوبٍ، حتى تصبحَ الشهواتُ هدفَه في الحياةِ، فهو إن تعلم فللحصولِ على الشهوات، وإذا جمع المالَ فللشهواتِ، وإذا تبوأ أسمى المراكز ففي سبيل الشهوات، إنه يجودُ بكلِّ شيءٍ للوصول إلى الشهواتِ !

    أيها المبشرون ! إن مهمتكم تتم على أكمل الوجوهِ !!

    أخي صاحب الدش !

    هذا ما قالوه منذ ما يزيدُ على ستين عاماً، ولا يزالون يعملون دون كللٍ أو مَلَلٍ، لأنهم يرون ثمار مخططاتهم الخبيثة تزدادُ يوماً بعد يوم، وعاماً بعد عامٍ، حتى ظهرت هذه الفضائيات التي استطاعوا من خلالها – وفي أعوام يسيرة – تحقيق ما لم يستطيعوه في قرون طويلة !

    لقد استطاعوا من خلالها اقتحامَ ديارنا وبيوتنا .. وحتى غرفَ نومِنا.. بلا مقاومةٍ منا ولا غَضَبٍ، ولا محاولةٍ لمنعهم من ذلك .. بل ذلك .. بل بموافقةٍ منا ورضى وترحيب !!

    فلماذا ترضى لنفسك يا أخي أن تكون ممن يساعدون الأعداء وينفذون مخططاتهم الراميةِ إلى ضرب الأمة في عقيدتها وأخلاقها وعزتها ومجدها .

    لماذا تقبل بالانهزام النفسي ودناءة الفكر والتصور والهدف والغاية؟

    راجع نفسك ثم أجب !

    قصة وعبرة

    قال محدثي : في ذات يومٍ حضر أحدُ زملائي في العمل كثيباً حزيناً غاضباً ضجراً، وكأنه قد حدثت له مصيبةُ . فأحببتُ أن أخَفِّفَ عنه، فسألتُه عن سبب حزنِه وكآبته. فلم يردّ علي .. فلما ألْحَحْتُ عليه بالسؤال قال لي : لقد ماتت .. ماتتْ.

    فظننتُ أنها إحدى قريباته وقلتُ له : إنّا لله وإنّا إليه راجعون، يا أخي اصبِرْ واحتسبْ ولا تَجْزَعْ حتى يأجُرَك اللهُ على ذلك . ثم قلت له : هل كانت مريضةً؟

    فأجابني : لا لم تكن مريضةً ولكنها قُتلت !!

    فصرختُ في وجهه : كيف ذلك؟ لا حولَ ولا قوة إلا بالله.. لا حلول ولا قوة إلا بالله !!

    فلما رأى شدةَ انفعالي هَدَّأ من روعي وقال لي : لا عليك فهي لا تمتُّ لي بصلةٍ .. إنها بطلةُ المسلسلِ الأجنبي الذي أشاهدُه كلَّ ليلة . . لقد كانت مصدر متعتنا وسعادتنا كلَّ ليلة، بما تبديه من مفاتن، وما نقوم به من حركات وإثارة.. تصور إنها لا تظهر إلا بالشورت أو المايوه أو …. فتغير وجهي حياءً وقاطعتُه قائلاً : يا أخي اتقِ اللهَ ! أما عندك دينٌ؟ أما عندك حياءً؟ أما عند مروءةٌ؟ كيف تجرؤ على هذا الكلامِ؟ أما تخشى اللهَ؟ ألست مسلماً؟ ثم تركته وذهبت !

    انتهت القصةُ عند هذا الحدّ، وهي تحمل في طَيَّاتها دلالاتٍ متعددة، لابد أن نقفَ عندها ونتأمَّلَها، ونستفيدَ منها في تحذيرِ إخواننا من هذا الخطرِ الداهمِ المتمثلِ فيما يُبثُّ عن طريق القنوات الفضائيةِ وغيرها .

    أولاً :المؤمن لا يفرح بالمعاصي !

    وهذا من أهم الأمور التي يجب معرفتها، وهو التفريق بين المعصية والفرح بها فالمؤمن قد يعصى ربَّه، ولكنه لا يفرح بالمعصية ولا يفاخر بها، وكذلك لا يصرُّ عليها، بل يندم على فعلها .

    قال الإمام ابن الجوزي : "لا يَنالّ لذة المعاصي إلا سكران الغفلةِ، فأما المؤمنُ فإنه لا يلتذُّ، لأنه عند التذاذه يقفُ عَلَمُ التحريم وحَذَرُ العقوبةِ، فإن قَوِيَتْ معرفتُه، رأى بعين عِلْمِه قربَ الناهي، فيتنغَّصُ عيشُه في حالِ التذاذِه، فإن غلب سكرُ الهوى كان القلبُ متنغّصاً بهذه المراقباتِ، وإن كان الطبع في شهوتِه. وما هي إلا لحظةٌ ثم ندمٌ ملازمٌ، وبكاءٌ متواصلٌ، وأسفٌ على ما كان مع طولِ الزمانِ، حتى لو تَيَقَّنَ العَفْوَ، وقف بإذائهِ حَذَرُ العتابِ . فأفٍّ للذنوب ! ما أقبحَ إلا بمقدار قوة الغفلة ! " .

    فانظر – أخي المسلم – في هذا الكلام، ثم احكم بنفسك على هذا الرجل الذي ما كفاه عصيانُه كلَّ ليلة برؤية النساء العاريات، وفرحُه بذلك، وحزنُه على فوات تلك المعصية، حتى راح يجاهر بها ويتأسف عليها ! .

    وهذا دليلُ على موتِ قبله، واستحكامِ مرض الشهوة من نفسه .

    ليس من مات فاستراحَ بميتٍ إنــــــما المـــــــيتُ ميِّتُ الأحياءِ !

    ثانياً : أثر الغفلة واتباع الهوى في موت القلب

    يا صاحب الدش :

    أيها العاكف على صنم المرئيات والفضائيات، متنقلاً بجهازك الصغير من بلد إلى أخرى، ومن قناة إلى قناة، باحثاً عن المتعة الشهوانية، واللذة البهيمية، والسعادة الزائفة، من أفلامٍ هابطةٍ ومسلسلاتٍ ساقطةٍ، وخمرٍ، وقمارٍ، وعُرْ يٍن ومجونٍ، وفسادٍ، وجريمةٍ، ومخدراتٍ، وعقائد فاسدةٍ، ووثنيةٍ بائدةٍ، وجاهليةٍ حاقدة !

    أليست هذه غفلةً عن الله وذكره وعبادته؟ وعن الموت وسكرته؟ وعن القبر وظلمته؟ وعن الحساب وشدته؟

    أليس هذا تفريطاً فيما ينفعك، واهتماماً بما يضرك في العاجل والآجل ؟

    أليس هذا اتباعاً للهوى وانقياداً للشهوة ؟

    أفق أيها الرجل قبل أن تقول } ربّ ارجعون { فيقال لك: } كلا{

    من يَهْن يسهُل الهوانُ عليه ...........مــا لجــرحٍ بمــيتٍ إيــــلامُ

    قال تعالى : } فخلف من بعدهم خلف أضاعوا الصلاة واتبعوا الشهوات فسوف يلقون غيّاً{ [ ]

    قال الإمام ابن القيم "الغفلةُ عن الله والدار الآخرة، متى تزوجت باتباع الهوى تولَّد ما بينهما كلُّ شرٍّ" .

    ومن تأمل فسادَ أحوالِ العالمِ عموماً وخصوصاً وجده ناشئاً عن هذين الأصلين " .

    فيا أخي !

    إذا كان هذا الصحنُ المسمى (دشَّا) يجمع بين هذين الأصلين: الغفلة واتباع الهوى، فكيف ترضى لنفسك هذه المعصية التي جمعت بين شيئين تولَّد مهما كلُّ شرٍّ، ونشأ عنهما فسادُ العالمِ بأسره؟

    يا مـــن جَلَبْت الــدشَّ رفـــــــــــقــــاً

    إنمــا أفسدت ما في البيت من غلمانِ

    خنت الأمانةَ في الشبابِ وفي النساء

    وجعـــــلت بيتك مـــــنتدى الشيطانِ

    خُنتَ الأمانةَ في البنـات ولـــن ترى

    منهن بـــــــرًّا إنهــــــــن عــوانــي

    ترضى لنفسٍك أن تكون مفـــــــــرطاً

    فـي الدين والأخـــــــــلاقِ والإيمانِ

    ترضى لنفسكِ أن تكون مزعـــــزعاً

    لـــقـواعـــدِ الإســلام والإيــمــــانِ

    ترضى لنفسك أن تكون مروّجـــــــاً

    لبضـاعـــة الكفـــــــران والخسرانِ

    أفسدت ما في البيت من أخلاقـــــــــه

    أذهبتَ ما فـــــــي البيت من إحسانِ

    أدخلتَ في البيتِ الضلال مع الخنـــا

    والفســــقَ بعـد تـــلاوة القــــــــرآنِ

    أيها الرجل : ماذا أعددت لقدومك على ربك؟

    ما هو زادك الذي تزودته في سفرك إلى الله والدار الآخرة؟ أيقدم الناس على ربهم بالحسناتِ والأعمال الصالحاتِ، وتقدم أنت بالأغاني والأفلام والمسلسلات؟

    هل هذا هو نصيبك من الدنيا؟ هل هذه بضاعتك للآخرة؟

    قال صلى الله عليه و سلم: "يتبعُ الميت ثلاث فيرجع اثنان ويبقى واحد، يتبعُه أهله وماله وعمله، فيرجع أهله وماله ويبقى عمله"متفق عليه.

    ثالثاً : أكسر صنم قلبك أولاً !

    قال الإمام ابن القيم : " إن التوحيد واتباع الهوى متضادان، فإن الهوى صنمٌ ولكل عبد صنم في قلبه بحسب هواه، وإنما بعث الله رسله بكسر الأصنام وعبادته وحده لا شريك له، وليس مراد الله سبحانه كسر الأصنام المجسَّدة وترك الأصنام التي في القلب،بل المراد كسرها من القلب أولاً.

    فيا صاحب الدش !

    لن يسلمَ إيمانُك إلا بتكسيرِ صنم الهوى والشهوةِ في قلبِك.. ولن يكون ذلك إلا بإبعاد هذا الطبقِ الذي فوق سطحِ بيتِك .. اصعد الآن . . خذ مِعْولَ العزمِ .. واضرب به هذا الصنم.. ليسلم لك توحيدُك .. وتصحّ توبتُك .. وتصلحَ عبوديتُك.. قال النبي صلى الله عليه و سلم: "حُفَّت الجنةُ بالمكارِه، وحُفَّت النارُ بالشهواتِ" [ متفق عليه ] .

    وقال أبو عليّ الدقاق : "من ملك شهوته في حال شبيبته، أعزه الله تعالى في حال كهولته"

    ألا تريد أن يحفظك الله حال كهولتك وشيخوختك؟ احفظ الله يحفظك .. أحفظ الله يحفظ زوجتك وأبنائك .. احفظ الله يحفظ مجتمعك وأمتك .

    فيا أخي!

    كن رجلاً في قرارك.. حرًّا في إرادتك .. قويّاً في عزمك .. ألا تريد أن تنفي عن نفسك رقَّ العبوديةِ لغير الله؟ وذلَّ الشهوةِ وأسْرَ الهوى؟! فتفكَّر فيما خلقت له .. وانظر في مآلِ اتباعِ الشهواتِ وعواقبها !

    قد هيأوك لأمرٍ لو فطنتَ له.......... فاربأ بنفسِك أن ترعى مع الهَمَلِ .

    أين أنت؟

    أخي صاحب الدش !

    أين أنت من قوله تعالى : } قُل للمُؤمِنِينَ يَغُضوا مِن أَبصَـرِهِم وَيَحفَظُوا فُرُوجَهُم ذلِكَ أَزكَى لَهُم إِن اللهَ خَبِيرٌ بِمَا يَصنَعُونَ { [ النور : 30 ] .

    أين أنت من قوله تعالى : } يَعلَمُ خَائِنَةَ الأعيُنِ وَمَا تُخفِي الصدُورُ { [ غافر : 19 ] .



    أين أنت من قوله صلى الله عليه و سلم : " ….. فاتقوا الدنيا واتقوا النساء فإن أول فتنة بني إسرائيل كانت في النساء" [ رواه مسلم ] .

    أين أنت من قوله صلى الله عليه و سلم: "ما تركت بعدي فتنةً أضر على الرجال من النساء" [ متفق عليه ] .

    أين أنت من قوله صلى الله عليه و سلم: "العينان تزنيان وزناهما النظر" [متفق عليه ] .

    أين أنت من قوله صلى الله عليه و سلم : "أتعجبون من غيرة سعد؟ والله لأنا أغير منه، والله أغير مني" [ متفق عليه ] .

    أخي الكريم :

    إذا مـا خلوتَ بــريبةٍ فـي ظلمةٍ

    والــنفـسُ داعيةُ إلى الطغيانِ

    فاستحيي من نظر الإله وقل لها

    إن الذي خــلق الظلامَ يـراني

    منقول للفائده ،،
    ارجو الدعاء لي

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Mar 2002
    الموقع
    الرياض
    الردود
    2,108
    الجنس
    أنثى
    لاحول ولاقوة الابالله اصبح الدش في اغلب البيوت الامن رحم ربي نسو هادم اللذات وكئنهم معمرين بهذه الدنيا الفانيه وعذر بعضهم انني اضعه للاخبار وهو لايجلس بالبيت الاقليل واصبح الدش للاولاد وما ادراك مافي الدش من بلاوي وياما خرب بيوت اللهم احمنا منه والله انه فتنه اللهم لاتفتنا

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Mar 2002
    الموقع
    ღ♥ღ .. وَإِنَّ الآخِرَةَ هِيَ دَارُ القَرَار ღ♥ღ
    الردود
    34,635
    الجنس
    امرأة
    التدوينات
    10
    الله المستعان ....
    بارك الله فيك وثبتك على الحق الي يوم الدين .
    الرجاء الرد من الأخوات فقط

    قريباً .... تجربتي مع الـ ديرم إميلان Dermamelan Mask بـ..الصور

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Oct 2002
    الموقع
    السعوديه
    الردود
    139
    الجنس
    عزيزتي بارعه ،،
    بارك الله فيكي وجزاك الله خير وفعلا كلامك صحيح ،
    ومن هنا وجب علينا النصح والتذكير
    اللهم اهدينا واهدي جميع المسلمين الى ماتحب وترضى

    عزيزتي شماليه يشرفني ويسعدني تفضلك بالردعلى موضوعي وهذا سيكون دافع لي على الاستمرار في المشاركات النافعه ،
    والله يخليكي لنا ولايحرمن منك ومن دعواتك الحلوه ...

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Mar 2001
    الموقع
    في أرض الله
    الردود
    10,676
    الجنس
    الله المستعان ..


    اختي الكريمه

    اثابك الله وبارك الله فيك ونفعنا الله وإياك ..

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Oct 2002
    الموقع
    السعوديه
    الردود
    139
    الجنس
    جزاك الله اختي الخنساء
    اعتز كثيرا بردك الجميل ..

مواضيع مشابهه

  1. تذكير هاااااااااام
    بواسطة المتميز2008 في روضة السعداء
    الردود: 10
    اخر موضوع: 10-07-2010, 02:51 PM
  2. هاااااااااام لكل المسلمين
    بواسطة البنت الخليجيه في الملتقى الحواري
    الردود: 8
    اخر موضوع: 18-02-2010, 02:05 PM
  3. هاااااااااام لبنات مصر
    بواسطة amanas_88 في العناية بالجسم والبشرة والمكياج والعطورات
    الردود: 11
    اخر موضوع: 10-06-2008, 04:45 PM
  4. ****** نبــــــــــــــــأ هاااااااااام ******
    بواسطة ** امرأة القوس ** في ملتقى الإخــاء والترحيب
    الردود: 35
    اخر موضوع: 13-09-2005, 11:44 AM
  5. هل تثق فى السعودين ؟؟ هاااااااااام
    بواسطة سائرة في الملتقى الحواري
    الردود: 3
    اخر موضوع: 01-10-2003, 10:35 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ