انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.


للبحث في شبكة لكِ النسائية:
عرض النتائج 1 الى 8 من 8

الموضوع: هل سمعت بهذه المرأة من قبل ...؟؟!.

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Sep 2002
    الردود
    68
    الجنس

    هل سمعت بهذه المرأة من قبل ...؟؟!.

    سعاد نشأت مثل كل الفتيات ترغب في ظل زوج يحميها من سهام الناس المتكسرة على ظهور العوانس والمطلقات ، شقت طريقها في الحياة باذلة الجهد في تفوقها و نجاحها الدراسي إلى أن حازت على ما تتمناه ألا وهو لقب ( معلمة الأجيال ) كانت تلك هي الأمنية التي تسعى نحوها ، ولم يدر في خلدها أن هذا اللقب سيكون السبب في شقاءها وتعاستها في الحياة .
    معلمة كلمة تطرب لها نفوس الأولياء ليجنوا من وراءها الأموال الطائلة لتزخر بها مدخراتهم الدنيوية ، لم تكن سعاد بأحسن حظا من أولئك المعلمات اللاتي وقعن في مأساة " راتب المعلمة واستيلاء الأب عليه " ولم تكن تلك هي ماساتها فقط أي استيلاء والدها على راتبها بل تجاوز إلى ما هو اشق من ذلك وانكى ألا وهو عضل الفتاة ومنع تزويجها خشية انقطاع تدفق راتبها بعد زواجها .

    حدثتني قريبتي قائلة : كنت مع زميلاتي تلفت نظرنا تلك المدرسة ( سعاد ) وطريقة تعاملها وتقبليها لطالبات الابتدائي وكيف تحتضنهم وتضمهم إلى صدرها بصورة مثيرة وكانت زميلاتها من المعلمات يبررن موقفها ويزلن دهشة نظرنا بقول " ارحموها إنها فاقدة للحنان ".

    وفي يوم من الأيام فقدت سعاد إحدى طالباتها المتميزات في المرحلة الثانوية فكثر تغيبها عن المدرسة ، وحين تقابلت معها سألتها عن أحوالها ، وما سبب كثرة غيابها فأجابت الطالبة : يا معلمتي كلها أيام قلائل وأودع المدرسة الوداع الأخير لأنتقل إلى عش الزوجية .

    لم تتمالك المعلمة نفسها فأجهشت بالبكاء وهي تردد " أسعدك الله يا بنتي ، أسعدك الله يا بنتي ، أسعدك الله يا بنتي ........ ثم ذهبت وهي تواري دموعها عن الطالبات ..

    سعاد تجاوزت الآن سن الأربعين ولم تتزوج إذ فآتها القطار كما يقال من كثرة رفض والدها زواجها وطرده الخطاب وهي البائسة بين مطرقة العنوسة و أحاديث الناس عنها ، وسندان العفاف والطهر والفضيلة . عزيزي القارئ : هناك الكثير أمثال سعاد في مجتمعنا وبين أظهرنا ممن يتجرعن غصص تعامل أوليائهن معهن ، وإنني أعجب في ظل هذه الأجواء المكلومة ، أعجب من صبر الفتاة وحرصها وتمسكها على عفافها والشهوات والفتن تتلقفها من كل حدب وصوب ! إنها شهوات تجعل الحليم حيرانا .

    ومع ذلك تبقى سعاد ومنى وهدى وسارة وغيرهن صابرات رضين بالعفاف ولم ينحدرن في مستنقع الرذيلة إذ هو في متناول أيديهن لو رغبن عله يخفف شيئاً من لوعة الألم والعذاب وبئس الطريق ذاك لو سلكوه .

    ولكن ! هل نمكث هكذا حتى يضيق بهن الحال وتظلم الدنيا في أعينهن ؟ أم ما هو واجبنا تجاه أختي وأختك وابنتي وابنتك وغيرهم كثير في زماننا هذا ؟ يا سؤالا لم أزل اكتم بالصمت جوابه .....

    فيما يلي خطرات حرقى من الجنان أسعف بها أخواتي البائسات / السعيدات لعلها تسد بعض الفجوة ومن ذلك

    # التنكر للعادات والتقاليد المزعومة التي تمنع النساء من عرض أمرهن على القاضي في المحكمة ، إن مما يؤلم هو امتناع كثير من الفتيات إيصال أمرهن إلى المحكمة لتنزع الولاية من غير الكفء سواء كان أخوها أو أبوها أو غير ذلك ، أم نصبر حتى تصل نسبة العوانس في بلادنا إلى أعداد غفيرة لنتنازل حينها ، ونرضى ولا نصم بالعار والشنار من ذهبت إلى المحكمة لتنتصر لحقها المفروض لها ألا وهو الزواج . لا بأس يريد البعض لكي يقتنع أن أقول له هناك شخص حجر وعضل سبع من أخواته ومنعهن من الزواج أصغرهن بلغت الثلاثين وأكبرهن تجاوزت الأربعين وهن حبيسات البيوت حجبهن الحياء المزعوم والعرف المعهود من رفع أمرهن إلى المحكمة .

    # هناك الكثير ممن تجاوزن سن الزواج الطبيعي فلم إذا يمتنعن من زواج المسيار مثلا لكي تخف وطأة الشهوة قليلاً وتزيح عن كاهلها مرارة كلام الناس عنها بكونها عانس أو مطلقة ، و ليس الهدف من الزواج هو الشهوة فقط حتى لا نتهم بكوننا شهوانيون كلا الزواج مودة واستقرار ورخاء فأنى يحصل ذلك ؟

    # إعادة النظر في الشروط المثالية للزوج المتقدم لخطية فتاة بلغت سن الثلاثين من منصب وراتب ووجاهة وأحيانا طلب استقامة مثالية ، فكيف يأمل بالصلاح وهو لم يسع إليه ولم يفتح بابه نحوه ليدخله ويأتيه فالعدل أن يتحرى المناسب وإذ لم يجد فيراعي اقل المفاسد ويتنازل قليلاً حتى لا تبقى المرأة حبيسة المنزل ، وكم من مستقيم انتكس وطالح استقامت حاله والهداية بيد المولى سبحانه لكن لا يتنازل عن أسس الدين كالصلاة والصيام وغيرها فهنا يتوقف ولا يشرع فليس التوفيق ثمة .

    # تطبيق سنة الفاروق في عرضه ابنته على الصالحين من قومه وهنيئاً لمن رزقت بمثل ما وفقت له ابنة الفاروق رضي الله عنه .

    # اتجاه المقتدرين نحو التعدد وكسر الحاجز أمام نسائنا ليرفضن بل ويشترطن عدم التعدد ، لمن نترك أختي وأختك وغدا لا قدر الله بنتي وبنتك والأيام حبلى بالحوادث . أتوقف هنا ليدلي القراء بدلوهم في الموضوع المطروح ولي عودة إليه قريباً بإذن الله تعالى .



    --------------------------------------------------------------------------------

    "أوافق الناس على أن يقولوا عني إني لم أصب أحياناً، بشرط أن ينظروا هم نظرات أصوب ".

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Jun 2001
    الموقع
    وطني الحبيب !
    الردود
    466
    الجنس
    الشاشة:
    بارك الله فيك و جزاك الله خيراً.
    موضوع رائع و فعال جداً ونحن بحاجة لمثل هذه المواضيع لتوعية المجتمع.
    وانا اتفق مع كلامك .

    تحياتي للجميع

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    May 2002
    الموقع
    أرض الله الواسعه
    الردود
    1,145
    الجنس
    بارك الله فيك، طرح متميز

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    May 2002
    الموقع
    فلسطينيه اعيش في الرياض
    الردود
    130
    الجنس
    اختي الشاشه ... بارك الله فيك على هذا الموضوع وبتمنى من كل الاهل انهم ياخدوا بعبرة سعاد وغيرها وما يظلموا بناتهم ويتقوا الله فيهم ...
    اختك ... ليال

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Sep 2002
    الردود
    68
    الجنس
    يتوقف البعض أمام زواج المسيار كونه علاجا ناجعاً لمأساة فتياتنا اليوم مع العنوسة وغيرها ولكن ما طرحت ذلك العلاج اعني المسيار إلا لكونه يساعد في تفادي اكبر مشكلتين في نظري وهما :


    1 – العنوسة القاتلة وتنمو المشكلة وتتفاقم مع ازدياد عدد الفتيات وإحجام أوليائهن عن تزويجهن .

    2 – المسيار حل لإسكات الألسن المتهكمة والساخرة من العوانس والمطلقات ، وكم من فتاة متزوجة تعيش الأمرين تتمنى طلاقها ولكن لا تقدم عليه خشية كلام ونظر الناس إليها كونها مطلقة ومشتتة .

    فالمشكلة الأولى فطرية ذاتية تعالج شهوة المرأة وحاجتها .

    والثانية نفسية اجتماعية تفتك أحيانا بالفؤاد أكثر من فتك المشكلة الأولى .


    _ يبقى إن أقول : إن دعوتي لهذا النوع من الزواج يحتاج إلى تنبيهات لمن يقدم عليه ومنها :


    الدخول على بينة في جميع الأمور وعلى سبيل المثال :

    _ هل هذه الزيجة تشتمل على رغبة في الأولاد أم لا ؟

    _ ما مصير المرأة وأين تذهب في غير أيام مجيء زوجها إليها ؟

    _ ما مدة استمرار الزواج على هذه الشاكلة ، وهل ستتغير الحال بعد زوال سبب المسيار كالوالدين والوظيفة ونحوها ويكون الزواج طبيعياً ؟.

    هناك الكثير من الأسئلة قبل الإقدام على ذلك الزواج لكي لا ينقلب جحيماً وطريقا للفساد من قبل أهل الأموال والأهواء الفاسدة .


    وللحديث بقية أيضاً ....

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Jul 2002
    الموقع
    الجزيرة العربية
    الردود
    396
    الجنس
    بارك الله فيك وجزاك خير الجزاء

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Oct 2002
    الموقع
    5
    الردود
    29
    الجنس
    ذكر
    روابي نجد شكراً لك .

    الأخوات الكريمات لدي تساؤل اجابته الصحيحة لاتتجاوزكن ألا وهو :
    أيهما افضل لدى المرأة وأقل خطورة أن يعدد الرجل عليها ، أو يتزوج مسيار ولا تعلم به ، أو تعلم به لكن لايؤثر عليها كونه لايقسم لها من الليالي ؟

    هل من مجيب ؟؟.

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Oct 2002
    الموقع
    5
    الردود
    29
    الجنس
    ذكر




    الأخوات الكريمات لدي تساؤل اجابته الصحيحة لاتتجاوزكن ألا وهو :
    أيهما افضل لدى المرأة وأقل خطورة أن يعدد الرجل عليها ، أو يتزوج مسيار ولا تعلم به ، أو تعلم به لكن لايؤثر عليها كونه لايقسم لها من الليالي ؟

    هل من مجيب ؟؟.
    آخر مرة عدل بواسطة تميم الأول : 28-10-2002 في 11:38 PM

مواضيع مشابهه

  1. عورة المرأة مع المرأة وعورة المرأة مع محارمها
    بواسطة سلفيه سعودية في روضة السعداء
    الردود: 1
    اخر موضوع: 06-08-2007, 05:23 AM
  2. .,.أشعل شمعة ،، وأطفئ شمعة .,.
    بواسطة abouiliasse في نافذة إجتماعية
    الردود: 5
    اخر موضوع: 15-05-2006, 01:26 PM
  3. الردود: 15
    اخر موضوع: 05-05-2003, 10:46 PM
  4. من سمعت فيه الي سمعت تقوولي ومني لها دعوه اخر الليل....
    بواسطة دلع الجوري في ركن الصوتيات والمرئيات
    الردود: 12
    اخر موضوع: 28-12-2002, 06:24 AM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ