أبارك للناجحات ..
اللهم أجعل ما تعلمناه رفعة لنا في الدارين .. اللهم آمين ...
....
هاهو الاختبار انتهى ...
منا من نجح فهذا بجده واجتهاده وتعبه وحرصه وتوفيق من الله .. فما أجمل فرحته بتلك المرتبة والنتيجة ولكن سرعان ما تنتهي ببداية سنة جديدة فيبدأ التعب من جديد فهذا حال هذه الدنيا ..
ولكن ..
كيف بالذي يقال له [ادْخُلُوا الجَنَّةَ لَا خَوْفٌ عَلَيْكُمْ وَلَا أَنْتُمْ تَحْزَنُونَ]
فهذه هي نتيجته .... !!! يوم القيامة دخوله الجنة - جعلني الله وإياكم من أهلها - يا الله ما أجملها من فرحه لا يعقبها هم أو حزن لا يعقبها تعب ولا ملل .. [فَأَمَّا مَنْ أُوتِيَ كِتَابَهُ بِيَمِينِهِ فَيَقُولُ هَاؤُمُ اقْرَءُوا كِتَابِيَهْ]
أتظنون انه دخلها بسهوله أو واسطة أو غش أو .. أو .....
لا بل تعب من اجلها واجتهد للوصول لها وترك الملذات من اجلها وقام الليل من اجلها وصام النهار وحفظ نظره ولسانه وأذناه من اجلها ... [هَلْ جَزَاءُ الإِحْسَانِ إِلَّا الإِحْسَانُ] ..
وبرحمة الله وعفوه عليه ..
.....
ومنا من لم ينجح ورسب فيا حسرته وألمه .. سيعيد دراسة تلك المادة من جديد من أجل إهماله وعدم مبالاته ..
ولكن ....
كيف بالذي يقال له [فَادْخُلُوا أَبْوَابَ جَهَنَّمَ خَالِدِينَ فِيهَا فَلَبِئْسَ مَثْوَى المُتَكَبِّرِينَ] .. [وَأَمَّا مَنْ أُوتِيَ كِتَابَهُ بِشِمَالِهِ فَيَقُولُ يَا لَيْتَنِي لَمْ أُوتَ كِتَابِيَهْ]
خالداً مخلداً في النار حاله ليس كحال الدنيا ليس هناك إعادة أو محمول أو .. أو ...
وهناك الذي يحكم بالنتيجة أعدل العادلين وأحكم الحاكمين فمن المستحيل ان يُدخل النار بظلم كما يفعل بعض البشر من الترسيب بظلم .. [إِنَّ اللهَ لَا يَظْلِمُ مِثْقَالَ ذَرَّةٍ وَإِنْ تَكُ حَسَنَةً يُضَاعِفْهَا وَيُؤْتِ مِنْ لَدُنْهُ أَجْرًا عَظِيمًا] ..
ووقتها لا يفيده ندم ولا تنفعه حسره .....
أعاذني الله واياكم من نار جهنم واسكننا فسيح جناته وأعاننا الله على طاعته كما يحب ويرضى
..............
...
أختكم