انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.


للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 1 من 2 12 الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 20

الموضوع: خبر عااااااااجل -زيادة رواتب موظفي ومستخدمي ومتقاعدي الدولة (دمج الموضوعات)

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Mar 2007
    الموقع
    السعودية
    الردود
    3,339
    الجنس
    رجل
    التدوينات
    33

    خبر عااااااااجل -زيادة رواتب موظفي ومستخدمي ومتقاعدي الدولة (دمج الموضوعات)

    مبروك
    منتدى لكِ

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    May 2006
    الموقع
    (( كل غائب يعود إلا غائب الموت ))
    الردود
    9,986
    الجنس
    أنثى
    التكريم

    مجلس الوزراء يقر بزيادة طفيفة (5%) في رواتب موظفي ومتقاعدي الدولة .. ويعد خفض الأسعار

    بسم الله الرحمن الرحيم

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



    الرياض (سبق) :وافق مجلس الوزراء اليوم في جلسته التي عقد ظهر اليوم على زيادة رواتب موظفي ومستخدمي ومتقاعدي الدولة بنسبة 5% ولمدة 3 سنوات تحت مسمى بدل غلاء المعيشة ، وتتحمل الدولة 50% من رسوم الموانيء ، وأن تتحمل الدولة 50% من رسوم جوازات السفر ورخص السير ونقل الملكية وتجديد رخصة الإقامة للعمالة المنزلية .

    ووافق مجلس الوزراء على زيادة مخصصات الضمان الاجتماعي بنسبة 10% ، وتمت الموافقة على استمرار دعم السلع الأساسية للتخفيف من حدة ارتفاع أسعارها ومراجعة ذلك بعد 3 سنوات .

    وأكد مجلس الوزراء على تفعيل نظام المنافسة الصادر بالمرسوم الملكي الهادف إلى حماية المنافسة العادلة وتشجيعها ، كذلك وافق على منع أي نوع من الممارسات الاحتكارية وإعادة النظر في نظام الوكالات التجارية لمنع الاحتكار ، كذلك الموافقة على تفعيل الدور الرقابي والتوعوي لجمعية حماية المستهلك ، والإسراع في إنهاء مشروع نظام السياسة التوينية .



    المصدر



    منقووول
    رب اجعلني مقيم الصلاة ومن ذريتي

    اللهم أصلح لي ذريتي واجعلهم من الدعاة إليك

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    الموقع
    في قلب ابني
    الردود
    560
    الجنس
    أنثى
    الرياض (سبق) :
    وافق مجلس الوزراء خلال اجتماعه اليوم الاثنين على قرار زيادة رواتب موظفي ومستخدمي ومتقاعدي الدولة بنسبة طفيفة بلغت 5% ولمدة 3 سنوات تحت مسمى بدل غلاء المعيشة ، وتتحمل الدولة 50% من رسوم الموانيء ، وأن تتحمل الدولة 50% من رسوم جوازات السفر ورخص السير ونقل الملكية وتجديد رخصة الإقامة للعمالة المنزلية .

    ووافق مجلس الوزراء على زيادة مخصصات الضمان الاجتماعي بنسبة 10% ، وتمت الموافقة على استمرار دعم السلع الأساسية للتخفيف من حدة ارتفاع أسعارها ومراجعة ذلك بعد 3 سنوات .

    وأكد مجلس الوزراء على تفعيل نظام المنافسة الصادر بالمرسوم الملكي الهادف إلى حماية المنافسة العادلة وتشجيعها ، كذلك وافق على منع أي نوع من الممارسات الاحتكارية وإعادة النظر في نظام الوكالات التجارية لمنع الاحتكار ، كذلك الموافقة على تفعيل الدور الرقابي والتوعوي لجمعية حماية المستهلك ، والإسراع في إنهاء مشروع نظام السياسة التوينية .



    درس مجلس الوزراء خلال اجتماعه اليوم الاثنين الموافق 19 / 1 / 1429هـ برئاسة خادم الحرمين الشريفين - أيده الله - ما أوصت به اللجنة العامة لمجلس الوزراء حيال محضر الهيئة الاستشارية للشؤون الاقتصادية بالمجلس الاقتصادي الأعلى بشأن ظاهرة ارتفاع الأسعار وغلاء المعيشة الذي تفشّى مؤخراً في معظم مناطق المملكة ، محدثاً بذلك قدراً كبيراً من السلبيات المؤثرة على حياة المواطنين وقُوتهم ، وقد وافق مجلس الوزراء على عدد من التوصيات انتهت إليها اللجنة العامة لمجلس الوزراء استناداً إلى محضر الهيئة الاستشارية سالف الذكر ، ومن أهم تلك التوصيات ما يلي :
    1- تتحمل الدولة نسبة 50% من رسوم الموانئ التي تحصّلها الدولة ، وذلك لمدة ثلاث سنوات.
    2- تتحمّل الدولة لمدة ثلاث سنوات 50% من رسوم جوازات السفر ورخص السير ونقل الملكية وتجديد رخصة الإقامة للعمالة المنزلية .
    3- إضافة بدل بمسمى "بدل غلاء المعيشة" إلى رواتب موظفي ومستخدمي ومتقاعدي الدولة سنوياً بنسبة 5% وذلك لمدة ثلاث سنوات.
    4- زيادة مخصصات الضمان الاجتماعي بنسبة 10% .
    5- استمرار دعم السلع الأساسية للتخفيف من حدة ارتفاع أسعارها ومراجعة ذلك بعد ثلاث سنوات.
    6- التأكيد على تفعيل نظام المنافسة الصادر بالمرسوم الملكي رقم / م / 25 / وتاريخ 4 / 5/ 1425هـ الذي يهدف إلى حماية المنافسة العادلة وتشجيعها.
    7- منع أي نوع من الممارسات الاحتكارية ، وإعادة النظر في نظام الوكالات التجارية لمنع الاحتكار.
    8- تفعيل الدور الرقابي والتوعوي لجمعية حماية المستهلك.
    9- الإسراع في إنهاء مشروع نظام السياسة التموينية.
    10- تكثيف جهود مراقبة الأسعار ، ومكافحة الغش التجاري ، وتفعيل قراري مجلس الوزراء رقم / 25 / وتاريخ 6 / 2 / 1427هـ ، ورقم / 202 / وتأريخ 17 / 6 / 1428هـ فيما يتعلق بمتابعة الجهات المعنية للتحقق من التزام المحلات التجارية بكتابة بيان السعر على جميع معروضاتها ، وضبط أي مخالفة تتعلق بذلك.
    11- تفعيل الهيئة العامة للإسكان بشكل عاجل وتمكينها من مزاولة مهامها خلال هذا العام.
    12- المسارعة في بناء الإسكان الشعبي الذي تم اعتماد مبلغ عشرة مليارات ريال له ، على أن يتم ذلك على شكل وحدات سكنية مناسبة بما في ذلك بنايات متعددة الأدوار ، مع استمرار اعتماد مبالغ إضافية للإسكان الشعبي في السنوات القادمة.
    13 - إصدار نظام الرهن العقاري والأنظمة المرتبطة به بشكل عاجل.
    14- دعم الحملات الإعلامية الهادفة لتوعية المستهلكين في مجال الأنماط الاستهلاكية غير المرشدة ، واستمرار تذكيرهم بعدم التأثر بأنواع معينة من الأسماء التجارية للسلع والاهتمام بالبدائل ، وتوجيه وزارة الثقافة والإعلام بتنسيق هذه الحملات.
    15- استمرار وزارة التجارة والصناعة ، ووزارة الاقتصاد والتخطيط / مصلحة الإحصاءات العامة والمعلومات ووزارة المالية مصلحة الجمارك ، والجهات المعنية الأخرى في إجراء ونشر مسوحات ميدانية دورية أسبوعية وشهرية للأسواق لرصد تحركات الأسعار.
    16- استمرار مراجعة الإجراءات المتعلقة بتسعير الأدوية وتسجيلها ، والإسراع في إنهاء الدراسة الخاصة بالتأمين الصحي على المواطنين.
    17- تسهيل إجراءات الاستقدام بما لا يتعارض مع توجهات السعودة وبما يحد من ارتفاع أجور العمالة الماهرة

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    الموقع
    في قلب ابني
    الردود
    560
    الجنس
    أنثى
    لكن اليكم الفرق؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    قرار اصدره امير دولة الامارات الشقيقة بزيادة الرواتب 100% لموظفي الحكومة, يستاهل الشعب الاماراتي والله يزيده من فضله.

    وإليكم نص القرار: بناءً على توجيهات حضرة صاحب السموّ الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حاكم أبوظبي حفظه الله أصدر الفريق اول سموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد ابوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة رئيس المجلس التنفيذي قرارا رقم / 16 / لسنة 2007

    في شأن تعديل جدول الدرجات والراتب الشامل للدوائر والجهات الحكومية في إمارة أبوظبي لتصحيح نظام الرواتب المعمول به في ضوء المستويات العادلة للرواتب بسوق العمل . وبناءً على توجيهات الفريق اول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان تم إجراء الدراسات المطلوبة والمقارنات بسوق العمل لتحقيق مستوى عادل للرواتب بغية استقطاب الكفاءات والكوادر المتميزة وتفعيل نظام رواتب تنافسي يحقق العدالة والمساواة لموظفي الدوائر والجهات الحكومية في إمارة أبوظبي .

    ولقد استهدف هذا القرار إحداث نقلة نوعية لتطوير الأداء الحكومي في الإمارة لمصاف الدول المتقدمة من خلال تغيير جذري في فلسفة نظم الرواتب مقارنة بالجهات الرائدة محلياً وإقليمياً ودولياً مما يعد اهتماما بالعنصر البشري وتحقيق التنمية المستدامة كأحد ركائز نجاح العملية الإدارية وتحقيق الأهداف المرجوة .

    إن النظرة المستقبلية لاستراتيجيات الإمارة تتجه نحو أن تكون إمارة أبوظبي رائدة ومتميزة على كافة الأصعدة والمجالات وأن تصبح مرجعاً للدراسات المقارنة ومثالاً يحتذى للدول الأخرى . ويعتبر نظام الرواتب الجديد لموظفي الجهات الحكومية بالإمارة جزءً حيوياً لاستكمال منظومة متكاملة من برامج التطوير الإستراتيجي على مستوى الحكومة، ومكملاً لهذه البرامج ويضاف لإنجازات حكومة الإمارة للارتقاء بالأداء الحكومي ، بهدف إجراء نقلة نوعية في الأداء ويتلاقى هذا مع برامج الحكومة الأخرى لرفع مستوى الإنتاجية واستقطاب الكفاءات المتميزة بما يعود بالنفع على المجتمع وتحقيق الرفاهية الاقتصادية .

    وعلى الجانب الإداري، فإن نظام الرواتب الجديد للجهات الحكومية بالإمارة سوف يترتب عليه إلغاء كافة الإجراءات البيروقراطية لأكثر من 40 بدلا وعلاوة وميزة ودمجها جميعاً في بدل تكميلي وحيد الأمر الذي يترتب عليه تبسيط كامل للإجراءات والقضاء على الروتين وإلغاء هدر الطاقات والوقت في مراجعة ألاف المعاملات، مما يحقق الشفافية والموضوعية في استحقاق الراتب العادل للموظف .

    إن هذا النظام يدعم الجهود الحثيثة لقيادتنا الرشيدة لإثراء بيئة العمل بالكفاءات والكوادر المتميزة وحفز جميع الموظفين لتحمل المسؤوليات والمهام المنوطة بهم ووضع أسس من الجدارة والإنتاجية لاستحقاق رواتب عادلة وإلغاء التمييز على أسس غير موضوعية إلا بناءً على الكفاءة والجدارة في العمل والمساهمة الفاعلة ضمن منظومة العمل ، وتشجيعاً لهم على بذل المزيد من الجهد والتفاني في العمل ، خصوصاً بعد إعادة الهيكلة للجهاز الحكومي ، وزيادة الأعباء الوظيفية لمواجهة متطلبات المرحلة القادمة من تغيير وتطوير مستمر ، لتحقيق الخطط الإستراتيجية الطموحة لحكومة إمارة أبوظبي .

    ومن مزايا جدول الراتب الشامل الجديد كونه موحداً يطبق على كافة الموظفين مواطنين وغير مواطنين ويحتوي على جزئين : الأول يشكل الراتب الأساسي، والثاني : العلاوة التكميلية ، والتي تحلّ محل كافة العلاوات والبدلات والمزايا العينية والنقدية السابقة. لمواجهة الأعباء المالية الملقاة على عاتق الموظفين مثل أعباء تكاليف السكن وتعليم الأولاد وغيرها من البدلات والعلاوات والمزايا التي يتمتع بها موظفي بعض الهيئات والمؤسسات والجهات الأخرى .

    ويحقق نظام الراتب الشامل الجديد تطبيق الحوكمة على الدوائر والجهات الحكومية ، من حيث الشفافية وإدارة الأداء بها على أسس من الموضوعية والكفاءة الإدارية والمالية . ومما لا شك فيه أن نظام الراتب الشامل الجديد يعد عنصراً جاذباً للمواطن للعمل بالدوائر والجهات الحكومية ، الأمر الذي يؤدي إلى الإسراع بمعدلات التوطين بهذه الجهات في ضوء توجيهات قيادتنا الرشيدة . الراتب الجديد للمواطنين :

    الخريج الجديد يبدأ من الدرجة الرابعة : 28750 درهم الدرجة الثالثة : 33250 درهم الدرجة الثانية : 42000 درهم الدرجة الأولى : 55250 درهم الدرجة الخاصة : 84000 درهم تضاف لها العلاوة الاجتماعية وعلاوة الابناء للطفل :600 درهم

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    الموقع
    في قلب ابني
    الردود
    560
    الجنس
    أنثى
    ونحن يا السعوديين اغنى شعب وأفقر شعب خيرنا يذهب برأ والمواطن ما يستاهل
    ولاة الامر لم يقصرو ولكن البطانه الفاسده هم السبب,,,

    والله قهر على المواطن الضعيف الاسعار في ارتفاع وغلا غير طبيعي ,,,,,,,

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Jul 2004
    الردود
    17
    الجنس
    تعقيب كتبت بواسطة مازلت انتظرك ؟؟ عرض الرد
    لكن اليكم الفرق؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    قرار اصدره امير دولة الامارات الشقيقة بزيادة الرواتب 100% لموظفي الحكومة, يستاهل الشعب الاماراتي والله يزيده من فضله.

    وإليكم نص القرار: بناءً على توجيهات حضرة صاحب السموّ الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حاكم أبوظبي حفظه الله أصدر الفريق اول سموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد ابوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة رئيس المجلس التنفيذي قرارا رقم / 16 / لسنة 2007

    في شأن تعديل جدول الدرجات والراتب الشامل للدوائر والجهات الحكومية في إمارة أبوظبي لتصحيح نظام الرواتب المعمول به في ضوء المستويات العادلة للرواتب بسوق العمل . وبناءً على توجيهات الفريق اول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان تم إجراء الدراسات المطلوبة والمقارنات بسوق العمل لتحقيق مستوى عادل للرواتب بغية استقطاب الكفاءات والكوادر المتميزة وتفعيل نظام رواتب تنافسي يحقق العدالة والمساواة لموظفي الدوائر والجهات الحكومية في إمارة أبوظبي .

    ولقد استهدف هذا القرار إحداث نقلة نوعية لتطوير الأداء الحكومي في الإمارة لمصاف الدول المتقدمة من خلال تغيير جذري في فلسفة نظم الرواتب مقارنة بالجهات الرائدة محلياً وإقليمياً ودولياً مما يعد اهتماما بالعنصر البشري وتحقيق التنمية المستدامة كأحد ركائز نجاح العملية الإدارية وتحقيق الأهداف المرجوة .

    إن النظرة المستقبلية لاستراتيجيات الإمارة تتجه نحو أن تكون إمارة أبوظبي رائدة ومتميزة على كافة الأصعدة والمجالات وأن تصبح مرجعاً للدراسات المقارنة ومثالاً يحتذى للدول الأخرى . ويعتبر نظام الرواتب الجديد لموظفي الجهات الحكومية بالإمارة جزءً حيوياً لاستكمال منظومة متكاملة من برامج التطوير الإستراتيجي على مستوى الحكومة، ومكملاً لهذه البرامج ويضاف لإنجازات حكومة الإمارة للارتقاء بالأداء الحكومي ، بهدف إجراء نقلة نوعية في الأداء ويتلاقى هذا مع برامج الحكومة الأخرى لرفع مستوى الإنتاجية واستقطاب الكفاءات المتميزة بما يعود بالنفع على المجتمع وتحقيق الرفاهية الاقتصادية .

    وعلى الجانب الإداري، فإن نظام الرواتب الجديد للجهات الحكومية بالإمارة سوف يترتب عليه إلغاء كافة الإجراءات البيروقراطية لأكثر من 40 بدلا وعلاوة وميزة ودمجها جميعاً في بدل تكميلي وحيد الأمر الذي يترتب عليه تبسيط كامل للإجراءات والقضاء على الروتين وإلغاء هدر الطاقات والوقت في مراجعة ألاف المعاملات، مما يحقق الشفافية والموضوعية في استحقاق الراتب العادل للموظف .

    إن هذا النظام يدعم الجهود الحثيثة لقيادتنا الرشيدة لإثراء بيئة العمل بالكفاءات والكوادر المتميزة وحفز جميع الموظفين لتحمل المسؤوليات والمهام المنوطة بهم ووضع أسس من الجدارة والإنتاجية لاستحقاق رواتب عادلة وإلغاء التمييز على أسس غير موضوعية إلا بناءً على الكفاءة والجدارة في العمل والمساهمة الفاعلة ضمن منظومة العمل ، وتشجيعاً لهم على بذل المزيد من الجهد والتفاني في العمل ، خصوصاً بعد إعادة الهيكلة للجهاز الحكومي ، وزيادة الأعباء الوظيفية لمواجهة متطلبات المرحلة القادمة من تغيير وتطوير مستمر ، لتحقيق الخطط الإستراتيجية الطموحة لحكومة إمارة أبوظبي .

    ومن مزايا جدول الراتب الشامل الجديد كونه موحداً يطبق على كافة الموظفين مواطنين وغير مواطنين ويحتوي على جزئين : الأول يشكل الراتب الأساسي، والثاني : العلاوة التكميلية ، والتي تحلّ محل كافة العلاوات والبدلات والمزايا العينية والنقدية السابقة. لمواجهة الأعباء المالية الملقاة على عاتق الموظفين مثل أعباء تكاليف السكن وتعليم الأولاد وغيرها من البدلات والعلاوات والمزايا التي يتمتع بها موظفي بعض الهيئات والمؤسسات والجهات الأخرى .

    ويحقق نظام الراتب الشامل الجديد تطبيق الحوكمة على الدوائر والجهات الحكومية ، من حيث الشفافية وإدارة الأداء بها على أسس من الموضوعية والكفاءة الإدارية والمالية . ومما لا شك فيه أن نظام الراتب الشامل الجديد يعد عنصراً جاذباً للمواطن للعمل بالدوائر والجهات الحكومية ، الأمر الذي يؤدي إلى الإسراع بمعدلات التوطين بهذه الجهات في ضوء توجيهات قيادتنا الرشيدة . الراتب الجديد للمواطنين :

    الخريج الجديد يبدأ من الدرجة الرابعة : 28750 درهم الدرجة الثالثة : 33250 درهم الدرجة الثانية : 42000 درهم الدرجة الأولى : 55250 درهم الدرجة الخاصة : 84000 درهم تضاف لها العلاوة الاجتماعية وعلاوة الابناء للطفل :600 درهم

    ??????????




    الحمد لله نعمه -- هذي نعم يجب علينا شكر الله

    بعدين ايش الفايده من ذا الكلام ؟؟؟؟؟؟؟؟

    لاتزيدين الفتن




    ماشاء الله

    ((لاتمدن عينيك الى ما متعنا به أزواجا منهم ولا تحزن عليهم واخفض جناحك للمؤمنين))
    آخر مرة عدل بواسطة تفاحه خضرا : 28-01-2008 في 09:29 PM

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    الموقع
    في قلب ابني
    الردود
    560
    الجنس
    أنثى
    عزيزتي انا ما ازيد الفتن هذي حقيقه لابد من الاعتراف بها؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟انا وانت قد نكون مكتفين بما رزقنا الله لكن الم تفكري بغيرك من الضعفاء .......الم تفكري باموال الدوله التي ينهبها الناهبون ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟حكومتنا لم تقصر ولن تقصر ولكنها بعيده ,,,, يخفى عليها الكثير من حال الامه بسبب البطانه الفاسده...

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Jun 2005
    الموقع
    جده
    الردود
    2,569
    الجنس
    أنثى
    والله الأسعار ناااار

    وياليت كذا بس يكفي التلاعب فيها....

    لكن شيئ أفضل من لاشئ

    ماقصر ابو متعب





    ...:: اللهم يسر أمري وسخر لي زوجي واجعله قرة عين لي واجعلني قرة عين له ::...


    كلــ الشكــ ghdghoda ــر ,,, الله يسعد أيـــآمكـ















    :::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::: ::::::


  9. #9
    تاريخ التسجيل
    Mar 2002
    الموقع
    الرياض
    الردود
    2,108
    الجنس
    أنثى

    تعقيب كتبت بواسطة مازلت انتظرك ؟؟ عرض الرد
    عزيزتي انا ما ازيد الفتن هذي حقيقه لابد من الاعتراف بها؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟انا وانت قد نكون مكتفين بما رزقنا الله لكن الم تفكري بغيرك من الضعفاء .......الم تفكري باموال الدوله التي ينهبها الناهبون ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟حكومتنا لم تقصر ولن تقصر ولكنها بعيده ,,,, يخفى عليها الكثير من حال الامه بسبب البطانه الفاسده...
    لم تزيدي الفتن الناس عااااااافه كل شي ذاك اول لاانترنت ولا قنوات الحين الكل عارف ولا ليش الناس منقهرة

    هذاااااااااااااا الواقع والشمس لاتغطى بغربال

    الله المستعااااااااااااااااااااان وحسبنا الله ونعم الوكييييييييييل

  10. #10
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    الموقع
    كلها لحضات وانفاس وارحل الى دار القرار نسال الله القبول
    الردود
    281
    الجنس
    اخواتي هذا الرزق المكتوب لنا احمدو الله (ولأن شكرتم لأزيدنكم) وبعدين الحكومه ماقصرت مع المحتاجين شوفي رواتبهم وحتى الكهرب والماء الحكومه بتسدده لهم هذا غير المعونات اللي ارسلها والدنا لكريم الله يحفضه لانه حكيم بقراراته اقري القرارات الاخرى والله تثلج الصدر
    وترى التجار لو كانت الزياده كبيره كان رفعو الاسعار بزياده

مواضيع مشابهه

  1. ..{نتائج الجولة الأولى}.. {تفاصيل الجولة الثانية} .. {موعد الإنطلاقة} ..
    بواسطة * شهدوده * في ملتقى الإخــاء والترحيب
    الردود: 4
    اخر موضوع: 04-12-2011, 05:20 PM
  2. ارجوا من مر بحالتي مساعدتي عااااااااجل(تم دمج الموضوعات )
    بواسطة سمسم وسماسم في الحمل والولادة و الرضاعة
    الردود: 19
    اخر موضوع: 02-07-2008, 03:42 PM
  3. الردود: 7
    اخر موضوع: 14-12-2007, 02:38 PM
  4. الردود: 25
    اخر موضوع: 30-08-2005, 04:19 AM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ