انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.


للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 1 من 2 12 الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 19

الموضوع: ( أحسن الله عزاءكم ، وعظم أجركم ، وغفر لميتكم ، وجبر مصيبتكم )

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Mar 2001
    الموقع
    في أرض الله
    الردود
    10,676
    الجنس

    Unhappy ( أحسن الله عزاءكم ، وعظم أجركم ، وغفر لميتكم ، وجبر مصيبتكم )

    أحسن الله عزاءكم ..وعظم أجركم .. وجبر مصيبتكم.. خطبة الجمعة 13/7/1423
    الشيخ مشبب القحطاني ....

    أما بعد أيها المسلمون :
    ( أحسن الله عزاءكم ، وعظم أجركم ، وغفر لميتكم ، وجبر مصيبتكم )

    كلمات نسمعها تقال لتعزية أهل الميت ، وأكثرنا سبق أن قالها في مناسبات عدة ..

    والسؤال الذي أطرحه لنفسي ثم لأخواني الكرام ، متى تقال لأهلنا هذه الكلمات .؟؟؟

    متى يأتي الناس إلى بيوتنا يعزون أهلنا فينا ..؟؟؟

    متى يأتي الناس إلى بيوتنا قولون : أحسن الله عزاءكم وعظم أجركم في فلان ..؟؟

    هل سيأتون بعد عشرين سنة أم بعد سنة أم سيأتون اليوم .. ؟؟

    الله أعلم متى سيأتون ..هذا جوابنا جميعا ..

    أخي في الله .. هل أنت مستعد للموت؟؟

    هل عزيت نفسك في نفسك ؟؟ قبل أن يُعزى أهلك فيك ؟؟

    هذا هو السؤال المهم ..

    هل تخيلت الناس وهم يجتمعون في بيتك للتعزية؟؟ ما هي حال زوجتك وأولادك وأمك وأبوك ان وجد أحد منهم ؟؟

    هل تخيلت نفسك وأنت بين يدي المغسل يقلبك ذات اليمين وذات الشمال ..

    هل تخيلت نفسك ، وقد وضعت في القبر ، وأهيل عليك التراب .. وأنت تسمع قرع نعال الناس وقد ذهبوا إلى بيوتهم بعد ان فرغوا من دفنك؟؟

    هل تخيلت منكرا و نكير وقد أقعدوك ن وسألوك عن ربك ودينك ونبيك ؟؟

    أيها الأخوة في الله : نحن بأشد الحاجة إلى تذكر الموت وما بعده من آمال وآلام .. خصوصا بعد أن رجع الجميع من قضاء إجازاتهم ، وأقبلوا على أعمالهم ودراستهم وتجارتهم ..والله أعلم بما فعلوا وقصروا في الأيام الماضية ..

    أيها المسلمون : إن موضوع الموت موضوع يكره البعضُ سماعه والتذكير به ، لانغماسهم في الدنيا وزينتها .. ولوقوعهم في المعاصي والشهوات..

    يكرهون ذكره والتذكير به مع أن النبي صلى الله عليه وسلم أمر المسلمين بتذكره والإكثار من ذلك..حين قال في الحديث الصحيح ( أَكْثِرُوا ذِكْرَ هَاذِمِ اللَّذَّاتِ ) ..

    نعم : انه الموت هاد اللذات ، و مفرق الجماعات ..

    ان التذكير بهذا الموضوع أمر في غاية الأهمية ،لان الناس قد انشغلوا في دنياهم ، واعرضوا عن مصيرهم المحتوم ، ولم يجدوا إلا من يحثهم على التنافس على مصالح الدنيا الفانية ، سواء في الصحف والمجلات ، أو التلفاز أو في مقرات الأعمال أو في المجالس المنتديات ، بل حتى وفي المقابر التي تعتبر من أهم الأمكنة لتذكر الموت ، تجد بعضهم يتحدث عن الدنيا.

    أيها الاخوة : بعض المسلمين يتضايق عند سماعِه لموضوع الموت ، ويطلب من المتحدث أن يسكت ، ويقول ( نريد أن نعيش ، فلا تنغص علينا حياتنا ..)

    وهذا الإنسان يقال له (قُلْ إِنَّ الْمَوْتَ الَّذِي تَفِرُّونَ مِنْهُ فَإِنَّهُ مُلَاقِيكُمْ ثُمَّ تُرَدُّونَ إِلَى عَالِمِ الْغَيْبِ وَالشَّهَادَةِ فَيُنَبِّئُكُمْ بِمَا كُنْتُمْ تَعْمَلُونَ(8) سورة الجمعة..

    ويقال له أيضا ان الذي امرنا أن نسعى في الأرض ، وان نستغل جميع ما فيها من خيرات ..هو الذي امرنا بتذكر الموت ..على لسان نبيه صلى الله عليه وسلم الذي قال في الحديث الصحيح ( أَكْثِرُوا ذِكْرَ هَاذِمِ اللَّذَّاتِ ) ..

    وقال أيضا اسْتَحْيُوا مِنَ اللَّهِ حَقَّ الْحَيَاءِ فقَالَ الصحابة : يَا رَسُولَ اللَّهِ إِنَّا نَسْتَحْيِي وَالْحَمْدُ لِلَّهِ.. قَالَ ( لَيْسَ ذَاكَ وَلَكِنَّ الِاسْتِحْيَاءَ مِنَ اللَّهِ حَقَّ الْحَيَاءِ ، أَنْ تَحْفَظَ الرَّأْسَ وَمَا وَعَى ، وَالْبَطْنَ وَمَا حَوَى ، وَلْتَذْكُرِ الْمَوْتَ وَالْبِلَى ، وَمَنْ أَرَادَ الْآخِرَةَ تَرَكَ زِينَةَ الدُّنْيَا ، فَمَنْ فَعَلَ ذَلِكَ فَقَدِ اسْتَحْيَا مِنَ اللَّهِ حَقَّ الْحَيَاءِ)

    أيها الاخوة : ان في تذكر الموت وما بعده من أهوال استجابة لأمر رسول الله صلى الله عليه وسلم وليس عبثا ، أو تنغيصا على الناس حياتهم ..بل في ذلك استعداد للحياة الحقيقة الأبدية كما قال تعالى ( يا أيها الَّذِينَ ءَامَنُوا اسْتَجِيبُوا لِلَّهِ وَلِلرَّسُولِ إِذَا دَعَاكُمْ لِمَا يُحْيِيكُمْ (

    نعم والله .. ان في الاستجابة لله ولرسوله لحياةً طيبةً في الدنيا والآخرة ..

    أيها الاخوة في الله : ان من اكبر أسباب الغفلة عن تذكر الموت وما بعده من أحوال ، هو أن اكثر الناس قد عظموا الدنيا ، وبالغوا في تعظيمها ،وقد غرتهم الدنيا بمظاهرها الخداعة ، ومباهجِها البراقة ..وما عرفوا حقيقتها ..

    ولو عرفوها حق المعرفة لهانت عليهم ...فالدنيا وما فيها أهون على الله عز وجل من جناح البعوضة كما قال صَلَّى اللَّهم عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ( لَوْ كَانَتِ الدُّنْيَا تَعْدِلُ عِنْدَ اللَّهِ جَنَاحَ بَعُوضَةٍ مَا سَقَى كَافِرًا مِنْهَا شَرْبَةَ مَاءٍ ) أخرجه الترمذي بسند صحيح*

    وقد وردت الآيات التي تبين ان الدنيا متاعُ الغرور ، وأنها لهو ولعب ..كما لا يخفى عليكم كقوله تعالى(وَاضْرِبْ لَهُمْ مَثَلَ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا كَمَاءٍ أَنْزَلْنَاهُ مِنَ السَّمَاءِ فَاخْتَلَطَ بِهِ نَبَاتُ الْأَرْضِ فَأَصْبَحَ هَشِيمًا تَذْرُوهُ الرِّيَاحُ وَكَانَ اللَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ مُقْتَدِرًا(45)

    ولمزيد من بيان حقارتها و التصغير من شأنها فقد قارن النبي صلى الله عليه وسلم بينها وبين الآخرة بقوله ( وَاللَّهِ مَا الدُّنْيَا فِي الْآخِرَةِ ، إِلَّا مِثْلُ مَا يَجْعَلُ أَحَدُكُمْ إِصْبَعَهُ هَذِهِ فِي الْيَمِّ فَلْيَنْظُرْ بِمَ تَرْجِعُ ) أخرجه مسلم واحمد وغيرهما..بسند صحيح.

    ومما يزيد الأمر توضيحا فقد شبه الرسول صلى الله عليه وسلم الدنيا بارتحالها وسرعة انقضائها ، بالمستظل تحت شجرة ثم تركها.. اخرج الترمذي في سننه عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بن مسعود قَالَ : نَامَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ عَلَى حَصِيرٍ فَقَامَ وَقَدْ أَثَّرَ فِي جَنْبِهِ فَقُلْنَا يَا رَسُولَ اللَّهِ لَوِ اتَّخَذْنَا لَكَ وِطَاءً فَقَالَ ( مَا لِي وَمَا لِلدُّنْيَا ، مَا أَنَا فِي الدُّنْيَا إِلَّا كَرَاكِبٍ اسْتَظَلَّ تَحْتَ شَجَرَةٍ ثُمَّ رَاحَ وَتَرَكَهَا ) صَحِيحٌ *

    أيها الاخوة : ان دارا هذا شأنها لحري بالمسلم ان يقف مع نفسه وقفات كثيرة حيالها ، و يتذكر ما قدم فيها من خير فيحاول ان يستمر عليه ، وما قدم من شر فليتب إلى الله منه ، حتى إذا أدركه هادم اللذات ومفرقُ الجماعات ..كان على استعداد لما بعده من أهوال ..ولقد احسن الشاعر إذا قال : تأهب للذي لابد منه فان الموت ميقات العباد أترضى ان تكون رفيق قوم لهم زاد وأنت بغير زاد

    فالموت أيها الاخوة : لا يستأذن أحدا ، ولا يهاب من الحرس والحجاب ، ولا يقبل بديلا ولا كفيلا ولا واسطة ،ولا يفرق بين الصغير والكبير.. و إنما ذلك مرتبط بالأجل ..كما قال تعالى (وَلِكُلِّ أُمَّةٍ أَجَلٌ فَإِذَا جَاءَ أَجَلُهُمْ لَا يَسْتَأْخِرُونَ سَاعَةً وَلَا يَسْتَقْدِمُونَ ).

    أن من نعم الله علينا أن أرسل لنا رسلا تذكرنا بالموت ، وتعلمنا بقرب وقوعه ، ولكن بعض الناس لا يفطن لها .. فمن ذلك الأمراض التي تصيبنا وتصيب غيرَنا..

    ومنها الضعف في البصر والسمع ..

    ومنها موت الأصحاب والأحباب ..

    ومنها الحوادث والكوارث ، ومنها بلوغ الأربعين .ومنها الشيب ..الذي فسربه بعضهم قوله تعالى ( أو لم نعمِّرْكم ما يتذكر فيه من تذكر..وجاءكم النذير..).. وقال فيه الشاعر: رأيت الشيب من نذر المنايا ...يذكرني بعمر لي قصيرِ تقول النفس غير لون هذا ...عساك تطيب في عمر يسير ِ فقلت لها المشيب نذيرُ عمري.. ولست مسوداً وجه النذيرِ..

    أعوذ بالله من الشيطان الرجيم (وَلِكُلِّ أُمَّةٍ أَجَلٌ فَإِذَا جَاءَ أَجَلُهُمْ لَا يَسْتَأْخِرُونَ سَاعَةً وَلَا يَسْتَقْدِمُونَ ) بارك الله لي ولكم في القران الكريم

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Mar 2001
    الموقع
    في أرض الله
    الردود
    10,676
    الجنس
    نكمل ..

    ****************************

    أن من نعم الله علينا أن أرسل لنا رسلا تذكرنا بالموت ، وتعلمنا بقرب وقوعه ، ولكن بعض الناس لا يفطن لها .. فمن ذلك الأمراض التي تصيبنا وتصيب غيرَنا..

    ومنها الضعف في البصر والسمع ..

    ومنها موت الأصحاب والأحباب ..

    ومنها الحوادث والكوارث ، ومنها بلوغ الأربعين .ومنها الشيب ..الذي فسربه بعضهم قوله تعالى ( أو لم نعمِّرْكم ما يتذكر فيه من تذكر..وجاءكم النذير..).. وقال فيه الشاعر: رأيت الشيب من نذر المنايا ...يذكرني بعمر لي قصيرِ تقول النفس غير لون هذا ...عساك تطيب في عمر يسير ِ فقلت لها المشيب نذيرُ عمري.. ولست مسوداً وجه النذيرِ..

    أعوذ بالله من الشيطان الرجيم (وَلِكُلِّ أُمَّةٍ أَجَلٌ فَإِذَا جَاءَ أَجَلُهُمْ لَا يَسْتَأْخِرُونَ سَاعَةً وَلَا يَسْتَقْدِمُونَ ) بارك الله لي ولكم في القران الكريم

    الخطبة الثانية

    الحمد ولي الصالحين ..مالك يوم الدين ... واشهد ألا إله إلا الله وحده لا شريك له واشهد ان محمد عبده ورسوله أما بعد أيها المسلمون:

    ان الإنسان في الحياة الدنيا يلهو ويلعبُ ويركض خلف أعماله وشهواته ، و لا يفكر في تلك الساعة التي ينتهي فيها اجله ، ويصبحُ على مقربة من الآخرة ... وهذه حال اكثر الناس ...ولكن الجميع يفيقون من تلك الأحلام عندما تحين تلك الساعة التي حددها المولى عز وجل ..عندها يتذكر الإنسان تقصيره وتفريطه ..

    ولكن هل ينفع ذلك التذكر وتلك اليقظة ..الحقيقة إنها لا تنفع..

    أيها الاخوة في الله : قد يقول قائل ما الفائدة من تذكر الموت ؟ هل تريد منا أن نترك الدنيا وننقطع للصلاة ؟ لماذا لا نترك حتى يحل بنا الأجل المحتوم ونحن نصلي ونصوم ونحج والحمد لله؟؟

    وهذا يقال له..أن التذكير بالموت لا يعني ترك الدنيا والانقطاع للذكر والصلاة ..

    بل ان التذكير بالموت يعني انك تضاعفُ الجهد في الدنيا ،وتحاول أن تستغل ما فيها لخدمة دينك و أمتك .. أن التذكير بالموت يعني أنك تبذل المزيد من العمل في مجالك ، سواء كنت تاجرا أو موظفا أو غير ذلك ... تبذل الجهد من أجل إعلاء كلمة ربك سبحانه وتعالى .. لان الوقت محدود ، والعمر قصير..لابد من العمل ليل نهار ،وبكل ما أعطيت من قدرات وإمكانات ..لتحقيق اكبر نصر ممكن لهذا الدين ..

    ولك في نبي الله نوح عليه السلام قدوة حين قال (قال رب إني دعوت قومي ليلا ونهارا) ..عمل دؤوب ..ولمئات السنين ، من اجل خدمة هذا الدين..وذلك لعلمه أن العمر قصير والأجل قريب..

    أيها الاخوة : ومن فوائد تكر الموت الإقلاع عن المعاصي ، والتوبة إلى عز وجل ، والتخلص من حقوق العباد..والجد والنشاط في طاعة الله عز وجل ..

    قال أحد السلف رحمه ( من تذكر الموت أكرم بثلاثة أشياء..تعجيل التوبة ..وقناعة القلب ..والنشاط في العبادة.. ومن نسي الموت عوقب بثلاثة أشياء ..تسويف التوبة ..وعدم الرضا بالكفاف ..والتكاسلِ عن العبادة ).. ثم أن ذكر الموت ..يجعل الإنسان يعرف قدره وقيمته في الدنيا ..

    فلا يغتر بالمال ولا بالمنصب ولا بالسمعة ولا بالأولاد..فهو عما قريبٍ راحل .. فبينما الإنسان في قوته وماله و أهله ونشاطه في طلب دنياه ..إذ هو جثة هامدة لاحس فيه ولا حركة ..

    عندها ينقلب أهله وأحبابه مسرعين للتخلص منه ، إما عن حسن نية واتباعٍ للسنة ، أو لإثبات الوفاة ، والاستفادة مما خلف من ميراث ..

    أيها الاخوة لابد من تذكر الموت ..

    لابد من ترك مواطن الغفلة.. وأهل الغفلة ..

    نحرص على مخالطة الصالحين الذين يذكرون بالآخرة ، ..نزورهم و يزوروننا .. نجلس معهم .. نستفيد منهم ..فهم القوم لا يشقى بهم جليسهم ..كما وعد بذلك المولى تبارك وتعالى

    نزور القبور فقد أمر بذلك رسول الهدى صلى الله عليه وسلم وبين أنها تذكر بالآخرة ..

    نزور المرضى في البيوت أوفي المستشفيات ..نطلع على أحوالهم .. نحس بآلامهم ..نسمع شكواهم ..نعتبر بحالهم.

    نطلع على سيرة الصالحين من الصحابة والتابعين ..نقف مع أحوالهم في هذه الدنيا ..نرى ماذا صنعوا تجاه مصيرهم المحتوم..

    وأفضل شي يذكرنا بالموت أن نقرأ القران ، نتدبر مافيه من آيات وعبر وقصص وتوجيهات ..

    ..أعوذ بالله من الشيطان الرجيم ( وَجَاءَتْ سَكْرَةُ الْمَوْتِ بِالْحَقِّ ذَلِكَ مَا كُنْتَ مِنْهُ تَحِيدُ(19) وَنُفِخَ فِي الصُّورِ ذَلِكَ يَوْمُ الْوَعِيدِ(20) وَجَاءَتْ كُلُّ نَفْسٍ مَعَهَا سَائِقٌ وَشَهِيدٌ(21)لَقَدْ كُنْتَ فِي غَفْلَةٍ مِنْ هَذَا فَكَشَفْنَا عَنْكَ غِطَاءَكَ فَبَصَرُكَ الْيَوْمَ حَدِيدٌ(22) وَقَالَ قَرِينُهُ هَذَا مَا لَدَيَّ عَتِيدٌ(23)أَلْقِيَا فِي جَهَنَّمَ كُلَّ كَفَّارٍ عَنِيدٍ(24)مَنَّاعٍ لِلْخَيْرِ مُعْتَدٍ مُرِيبٍ(25)الَّذِي جَعَلَ مَعَ اللَّهِ إِلَهًا آخَرَ فَأَلْقِيَاهُ فِي الْعَذَابِ الشَّدِيدِ(26) قَالَ قَرِينُهُ رَبَّنَا مَا أَطْغَيْتُهُ وَلَكِنْ كَانَ فِي ضَلَالٍ بَعِيدٍ(27) قَالَ لَا تَخْتَصِمُوا لَدَيَّ وَقَدْ قَدَّمْتُ إِلَيْكُمْ بِالْوَعِيدِ(28) مَا يُبَدَّلُ الْقَوْلُ لَدَيَّ وَمَا أَنَا بِظَلَّامٍ لِلْعَبِيدِ(29) يَوْمَ نَقُولُ لِجَهَنَّمَ هَلْ امْتَلَأْتِ وَتَقُولُ هَلْ مِنْ مَزِيدٍ(30)وَأُزْلِفَتْ الْجَنَّةُ لِلْمُتَّقِينَ غَيْرَ بَعِيدٍ(31)هَذَا مَا تُوعَدُونَ لِكُلِّ أَوَّابٍ حَفِيظٍ(32)مَنْ خَشِيَ الرَّحْمَانَ بِالْغَيْبِ وَجَاءَ بِقَلْبٍ مُنِيبٍ(33)ادْخُلُوهَا بِسَلَامٍ ذَلِكَ يَوْمُ الْخُلُودِ(34)لَهُمْ مَا يَشَاءُونَ فِيهَا وَلَدَيْنَا مَزِيدٌ(35

    اللهم إنا نسألك أن توقظنا من غفلتنا ، وان تحسن خاتمتنا .. كما نسألك أن تعيننا على الموت وسكراته ..والقبر وظلماته .. والحشر وأهواله .. كم أسألك ياحي يا قيوم ... ان تجعلنا من الذين يستمعون القول فيتبعون أحسنه .. ويبحثون الحق فيلتزمون..وإذا جاءهم الشر يحذرون ... اللهم اغفر لنا لوالدين وللمسلمين والمسلمات ..

    أحسن الله عزاءكم ، وعظم أجركم ، وغفر لميتكم ، وجبر مصيبتكم أما بعد أيها المسلمون : ( أحسن الله عزاءكم ، وعظم أجركم ، وغفر لميتكم ، وجبر مصيبتكم )

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Aug 2002
    الموقع
    ........
    الردود
    7,536
    الجنس
    امرأة
    جزا الله الشيخ /مشبب القحطاني خير الجزاء ..
    نعم والله لانعلم متى سيأتي المعزون ليعزوا فينا..وهذا جوابنا جميعا ..هل نحن مستعدون للموت؟؟... الإجابه نعرفها جميعاً ...إذن فالنشمر ولنستعد ..


    أختي في الله ..بارك الله فيك وأثابك مولاك على هذا النقل الموفق..
    آخر مرة عدل بواسطة زوجة داعية : 21-09-2002 في 04:28 AM


    ( وَإِذْ يَمْكُرُ بِكَ الَّذِينَ كَفَرُوا لِيُثْبِتُوكَ أَوْ يَقْتُلُوكَ أَوْ يُخْرِجُوكَ وَيَمْكُرُونَ وَيَمْكُرُ اللَّهُ وَاللَّهُ خَيْرُ الْمَاكِرِينَ) الأنفال: 30
    نصركم الله ياأبطال حمـاس
    والحقُ ممتحنٌ ومنصورٌ فلا ..... نجزع فتلك سنة الرحمن .
    ومازلتُ أنتظر وأتطلع لأخبار أختي الحبيبة السلفيّة

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Jun 2002
    الموقع
    البحرين
    الردود
    455
    الجنس
    جزاك الله خيرا اختي الخنساء مواضيعك كلها مفيده ، أسأل الله ان يجعلها في ميزان حسناتك

    اختك في الله
    ام يوسف

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Mar 2002
    الموقع
    ღ♥ღ .. وَإِنَّ الآخِرَةَ هِيَ دَارُ القَرَار ღ♥ღ
    الردود
    34,635
    الجنس
    امرأة
    التدوينات
    10
    لا حول ولا قوة الا بالله ..
    دائما مااتذكر الموت ان لم يكن يوميا ,وأتخيل كيف بي لو جاء الملكان لسؤالي ,ماذا ياترى عساي قائلة لهم ,وكيف سيكون قبري اهو روضة من رياض الجنة ام حفرة من حفر النار ..,واتذكر والدي واقاربي ,وكيف انهم كانوا معنا ,ثم رحلوا عنا , فأقول لنفسي ومايدريني متى ستكون ساعة رحيلي عن هذه الدنيا ,اهو الأن ام بعد ساعة ام ..ام ..وهكذا .,أتذكر جارتي رحمها الله ,رحلت وهي في صغيرة ياترى ماهو حالها في القبر ؟؟؟؟
    هي الدنيا من اسمها دنيا ..لاتدوم على حال ,وأعجب لحالنا رغم علمنا بعدم دوامنا على وجهها , الااننا منغمسين في ملذاتها .ووووو
    <<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<
    جزى الله الشيخ خير الجزاء وجعله في ميزان حسناته ..
    <<<<<<<<<<<<<<<<<
    لاحرمك الله الاجر اختي الخنساء ,وبارك في وقتك وجهدك ..
    <<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<
    اللهم إنا نسألك أن توقظنا من غفلتنا ، وان تحسن خاتمتنا .. كما نسألك أن تعيننا على الموت وسكراته ..والقبر وظلماته .. والحشر وأهواله .. كم أسألك ياحي يا قيوم ... ان تجعلنا من الذين يستمعون القول فيتبعون أحسنه .. ويبحثون الحق فيلتزمون..وإذا جاءهم الشر يحذرون ... اللهم اغفر لنا لوالدين وللمسلمين والمسلمات ..
    الرجاء الرد من الأخوات فقط

    قريباً .... تجربتي مع الـ ديرم إميلان Dermamelan Mask بـ..الصور

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Jul 2001
    الموقع
    sau
    الردود
    724
    الجنس
    أنثى
    جزا الله الشيخ خيرا
    وجزيت يااختنا الخنساء على نشره...

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Jul 2001
    الموقع
    المملكه العربيه السعوديه
    الردود
    1,681
    الجنس
    جزاك الله كل خير
    ورحمنا الله برحمته

    بقدر الجد تكتسب المعـالي **ومن رام العلا سهر الليالي
    وما نيل المطالب بالتمني **ولكن تأخذ الدنيا غلابا



  8. #8
    ام سهيل's صورة
    ام سهيل غير متواجد مشرفة ركن الأمومة والطفولة- محرره في موقع طفلكِ
    تاريخ التسجيل
    May 2002
    الموقع
    في قلب كل من أحبهم
    الردود
    35,570
    الجنس
    امرأة
    التدوينات
    4
    التكريم
    • (القاب)
      • متألقة ركن الحلويات
      • متألقة الأطباق الرئيسية
      • محررة في مجلتي الأمل و أنا ورحلة الأمومة
      • درة صيفنا إبداع 1432هـ
      • متألقة صيفنا إبداع 1431 هـ
      • بصمة إبداع
      • نبض وعطاء
      • قاصة بارعة
      • احساس راقي
      • الأم الحنون
      • ذكريات طفولة رائعة
      • بصمة مبدعة
    (أوسمة)
    قرات موضوعك اخيتي بعدما جاءني خبر وفاة لاناسنة اعرفها ولكن لم اقابلها
    الموت, كل يوم اتذكره صباح مساء ,وفي كل الاثنا وكم مرة رايت في المنام اني اغسل واكفن صدقوني رايت نفسي وانا في ذلك الموقف ,واتخيل القبر واتخيل اولادي من بعدي وابكي بحرقة على هذه الدنيا الفانية التي تلهينا دوما , اللهم لاتجعل الدنيا اكبر همنا ولا مبلغ علمنا ولا الى النار مصيرنا واجعل الجنة هي دارنا , اللهم آمين .
    وجزاك الله خيرا
    وجزى الله خيرا قائل الخطبة.



    تابعوا برنامج انتقاء وارتقاء للمدربة


    جواهر القعيطي على ركن النافذة الاجتماعية
    وركن مدرستي بيتي الثاني
    وركن الأمومة والطفولة



    تبحثي عن التميز ؟؟
    V
    V
    V
    كوني مميزة

  9. #9
    ريح الصبا غير متواجد تم إيقاف الاسم لتسجيل الاخت باسم أخر
    تاريخ التسجيل
    Sep 2002
    الموقع
    دار زايد
    الردود
    89
    الجنس
    جزاك الله كل الخير وجزى الله كل من ساهم فى نشر التوعيه بين المسلمين
    نسال الله ان يجعلنا من الناصحين والذاكرين الله كثيرا
    الف شكر لك

  10. #10
    تاريخ التسجيل
    Jun 2001
    الردود
    4,145
    الجنس
    أنثى
    جزى الله خيرا .. من كتبها ونشرها ..
    والله يبارك فيك .. أخيتي ..


    ^^يسلمووووو غاليتي غزوله ^^

    شعارنا
    ** نلتقي لنرتقي **


    معك هدية .. وتحيرتي .. في كلمات الإهداء .. معنا =====> تجدين مايسرك

    لاتنسونااااااا من دعااااااائكم


مواضيع مشابهه

  1. الردود: 13
    اخر موضوع: 15-03-2010, 08:14 PM
  2. هل رحم الله لنا ..؟؟ وغفر لنا ؟؟
    بواسطة *شمعة الحياة* في ملتقى الإخــاء والترحيب
    الردود: 9
    اخر موضوع: 24-10-2005, 10:32 PM
  3. أحسن الله عزاؤكم وغفر لميتكم غاليتنا " أم سهيل "
    بواسطة ريَّانة المشاعر في ملتقى الإخــاء والترحيب
    الردود: 11
    اخر موضوع: 04-09-2005, 02:35 PM
  4. عظم الله أجركم وجبر مصابكم أختي الحبيبة بـــارعه
    بواسطة شمالية غربية في ملتقى الإخــاء والترحيب
    الردود: 50
    اخر موضوع: 29-05-2004, 11:50 AM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ