انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.


للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 1 من 2 12 الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 11

الموضوع: **.. الأنـاشيد الإسلاميــة . و . الأغاني الديـــنيـ,,ـة..** ( دعوة للنقاش)

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Oct 2007
    الردود
    5
    الجنس

    Question **.. الأنـاشيد الإسلاميــة . و . الأغاني الديـــنيـ,,ـة..** ( دعوة للنقاش)

    الـــ ب ـــدايــــة

    الطــالب : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    المعلم : وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    الطالب : عندي سؤال يا أستاذ ..!! ممكن ..؟؟
    المعلم : تفضــــــل اسأل ولا حرج ..
    الطالب : ما حكم الأغاني الدينيـــــة ..؟؟
    المعلم : أغاني .. أغاني دينية ..!!؟؟
    الطــالب : نعم الأغاني الدينية ..
    المعلم : كيف تكون هذه الأغاني الدينية ..؟؟
    الطالب : هي كلمات دينية .. مع ألحان أقصد .. أغاني وآلات معازف ..
    المعلم : ليس في الإسلام ما يسمى بالأغاني الدينية هذه التي ذكرتها أنت .. فكيف تســأل عن حكمهــــــا ..

    ,’
    ,’
    هذه هي البدايــــة مع أحد مدرسي التربية الإسلاميـــــة .. في مدرستنـــا
    ســـــؤال أحد الطلاب له ..
    ورد المعلم عليــــــه ..
    الأغاني الدينيــــــة ..!!
    مــــــا هي ..؟؟
    ^ *

    الحمد لله رب العالميـــــن .. الحمد لله الذي جعل دين الإسلام نور بين ظلامين .. وهدى بين ضلالين .. وحق بين باطلين .. و وسط بين طرفين ..
    الحمد لله الذي جعل للعبــــــاد .. فترات راحة واستجمــــــام ..
    الحمد لله الذي أنعــــــــم علينــــا بنعمة الإسلام. .
    كثيـــــــر منا يتساءل عن حكـــــم الأنـــــاشيد ( الخالية تماماً من الإيقاعات .. والأصوات المدخلة لتجميل النشيد .. وصيحات الأطفال .. وبكاء الصبيان .. و آلات المعازف من :ـ بيانو و أورج وعود وطبل ومثلثات .. بل التي لا تحتوي على لحن لأحد الأغاني .. أو تقليد لصوت مغني فــــــــاجر .. أو إنسان هابط ..)

    فعلمــــائنا ـ بوركـ فيهم ـ قد أفتوا في هذه المســــــائل كثيـــراً ..
    بل قد لا تمـــــر حلقة تعليم .. أو جلسة لطلاب العلم .. إلا ويتحدثون في هذا الأمــــــــر .. وذلك لتشعبه وانتشاره .. وقبحه وحسنــــه ..

    فيقول العلامة الإمام ـ إبن بــــــاز ( رحمة الله عليه ) ـ :ـ لا بـــأس بها إن كانت تحث على الجهـــــــــاد وتبعث روح الحمــــاس في الشبـــــاب .. و لا تحتوي على أي آلات أو معازف أو غيـــــرهـــا من الأدوات التي تحسن وتجمل النشيد ..
    ,’
    ,’
    ويقول الشيخ الفقيه ـ ابن عثيمين ( رحمة الله عليه ) ـ :ـ الأغاني ليست محرمــــة إن لم تحتوي على آلات معازف أو غيرها .. وإن لم تكن الكلمات هابطـــــة .. والألحان مائعة تميل إلى أصوات النســــــاء .. ولا بــأس بسماع قصائد حداء الإبل .. أو الأناشيد الجهـــــادية .. ولكــــــ!!ــن .. لا تكثــــــــر منهــــــــا ..
    ,’
    ,’ وهنـــــاك من قال بأنها جائزة إن كانت كالأناشيد القديـــــمة .. مثل ـ نحن الذين بايعوا محمداً .. على الجهاد ما بقينا أبداً .. وزاد على ذلك قول الإمامين ( إبن باز ـ إبن عثيمين ) ـ كالشيخ الداعية ـ محمد صالح المنجــد الفلسطيني ـ ( حفظه ربي من كل سوء ومكـــــروه )
    ,’
    ,’
    بل رأى كثيـــــــر من العلمـــاء بعد جوازهـــــا وأنهــــــا من بدع الجمــــاعات الصـوفية ـ التي دمـرت العالم الإسلامي ولا تزال تدمـره ـ وأن الترديد في الأنـــــاشيد هذه تقليد أعمى للصوفية .. قال بهذا القول الشيخ المحدث ـ الألبـــــاني ـ ( رحمة الله عليــه ) ووافقــــه الشيخ ـ الفــوزان ( حفظه ربي من كل مكروه وسوء ) ـ في كتاب ( حكم الأناشيد الإسلاميـــــة ) ..
    ,’
    ,’
    +++++++++++
    بــعـــد هذه الفتــــاوي وأقوال العلمـــــاء ..
    بالله عليكـ أخي الكريم ..
    ماذا تقول في الأنـــــاشيد التي تخلوا من آلات المعازف والآهات وغيـــــرها وتحتوي على الترديد الجمـــــــاعي .. ؟؟
    بل ماذا تقول في الإكثـــــــار من سماع الأنــــاشيد .. وأن تجعلها همكـ الأول والأخيـــــر ..؟؟
    وماذا تقول في وقت ضُيّع في البحث عن أحدث الأنـــــاشيد وأحدث الألحــــان ..؟؟
    **
    هذا في الأناشيد الخالية من المعـــــازف والآلات ..
    ,’
    ,’
    فمـــــــــــاذا في الأغاني الدينيــــــــة ..؟؟
    ( المحتوية على آلات معازف .. وآلات عنــــــاء .. وآهــــــات وأصوات أطفال .. بل وصل الأمــــر إلى وضع أصوات بنات بالغات .. ( ولا يختلف اثنان بأن أصوات النســاء عورة .. إن كان بها تميع ,, فكيف بالإنشــــــــاد .؟؟..) ..
    قبل الدخـــــــول في هذا الأمـــــــر أتمنى أن تقـــــــرأ البدايــــــة في هذه الموضوع مرة أخــــــرى ..
    لترى بأن من يعتقد أو يقول بأنها جائزة يستحي ويخجل من أن يذكـــــر الأناشيد الإسلامية.. على الأناشيد الإيقاعية ( الغنائية ) ..؟؟

    قد يستدل هذا الرجل الذي يقول بجواز الأغاني ( سأذكر كلمة الأغاني بدلاً من الأناشيد الإيقاعية ) .. بقول ابن حزم الظاهري .. الإمام الفقيـــــه العلامــــة ..

    ولكن يا أخي الكـــــــريم .. ألم تعلم بأن العلماء قد قالوا بخطأ ابن حزم في هذه المسألة .. وأنه اجتهاد خاطئ .. بل في كثيــــــــر وكثيــــــــر من المســــــائل ..
    وأقوى دليل على هذا أقوال العلماء في الأعلـــى..
    لا يخلـــــوا زمـــان من مجتهدين مخطئين ..
    ولهذا قال النبي عليه السلام ( إذا اجتهد العالم فأصاب فله أجران .. وإن أخطـــــأ فله أجـــــر )
    أتقــــــارن علم الإمام أحمـــــد بن حنبل والإمام الذهبــــي والإمام العسقلاني وابن كثيــــر الدمشقي .. بعلم ابن حــــزم لتستدل بقول ابن حزم الظاهري ـ رحمهم الله أجمعين ـ ..

    ,’
    ,’
    نحن لا نخطئ ولا نزكي .. ولسنا معصومين .. ولكن إن ظهرت الأدلــــة .. وأجمع علمـــاء الأمة على شيء .. فلمـــاذا يا هذا تتركه ,, وتذهب لمناقضه ..؟؟
    إني أتحداك يا من تسمع بهذه الأغاني .. أن تقوم بتشغيلها أمام طلاب العلم الملتزمون .. لأنكـ سترى منهم كل إنكـــــار .. بل لعل الأمــــــر يصل لحد المقاطعــــة بينكـ وبينهم .. وجرب .. وتفكـــــر .. وانظــــر بعين المسلم الفطن الكيس المستبصـــر ..
    ’’
    ,,
    لعل إن ذكـــــــر لك أحداً قول أحد العلماء ولم يأتي بدليل تقول له ( لا تكن إمعـــــة ) ـ أي تتبع بجهل وتسيـــــر خلف كل إنسان بلا دليل ـ ..
    فأين أنــــت من هذه المســــــألة ..
    ,,
    ’’
    ألم تعلم أخـــــي الكــــريم أن :ـ
    • الآلات المستخدمــــة في هذه الأغاني ( الأناشيد الإيقاعية ) آلات معازف ولهو صرف والرسول عليه السلام يقول ( ليكونن من أمتي أقوام يستحلون الحر والحرير والخمـــــر والمعـــــــازف .. يسمونها بغيــــــــر إسمهــا )
    صدقت يا رسول الله ::ـ ـ إنظـــــر أخي بعين المستبصـــــر :ـ
    الخمـــــــر ...... مشروبات روحية
    المعـــــازف ........إيقاعـــــات
    والقـــــادم أدهى .. والزمــــن يتغير من سوء لأسوء ..
    ,’
    ,’
    • ألم تعلم بأن هذه الأصــــوات تميــــــل إلى الأصوات النسائيـــــــة .. إطلب من المنشد هذا المدعي .. أنشودة بصوته .. بلا إيقاع سترى العجب العجـــــــاب .. بأن صوته لا يسمع .. وصدق الله حين قال ( إن أنكــــــر الأصوات لصوت الحميـــــــر ) .. ولكن بالمؤثرات وبالإيقاعات وبالآهات .. تصبح من أجمــــــل الأصوات ..
    في أحد المنتديــــــات .. التي ترى بجواز الأغاني .. طلب من أحد المنشدين أن يضع أنشودة بصوته بلا إيقاع .. فرفض بشــــدة ولكن بعد إصرار ورجاء قام بوضع الأنشودة .. والذي لا إله إلا هو .. لصوت البهائم أجمل منه ..
    يخفى صوته تماماً .. بل لا تفهم معنى الكلمات .. ويضع أغاني ومعازف ويقول إيقاع .. ليجمل صوته ..؟؟!! فواعجبـــــــــــاهـ ..
    ,’
    ,’
    • ألم تدرك أخي الكريم .. بأن هذه الألحان معظمهـــــا إن لم تكن كلهـــا مسروقة من ألحان الأغاني.. الهابـــطة .. بعد وضع كلمات أخرى على اللحن .. قام بإنشادهــــــا ..
    كنت أبحــث عن أناشيد بدف لعرس أبنــاء عمتي .. فرأيت صفحة جميعها أناشيد أعراس .. فرحت وأيضاً زاد فرحي عندما رأيت أنها من شرائط جديدة .. فحملت ما يزيد على أربعين أنشودة وقمت بتشغيلها على جهاز ابن عمتي فتعجب وقال : هل تسمع أغاني .. رددت : لا بالطبع ..
    قال : هذا لحن أغنيـــــــــ؟؟!!؟؟ــــــــة .. صدق وربي ..كان اللحن لحن أغنيـــــــة ..
    فلا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيــــــــم ..
    ,’
    ,’
    • إسأل أخي الكـــــريم من ينشد أو يغني بالمعنى الصحيح بهذه الآلات .. هل أنت منشد ( كما تسميه أنت ) ؟؟.. أم ( مغني إسلامي ) ..؟؟
    اعلم رحمك الله أن الرد سيكون مغني إسلامي ..!!
    فهل هنــــــاك في الإسلام الغناء الإسلامي ..
    لا بل وصل الأمــــــر إلى الراب الإسلامي ..
    وفي أحد المواقع المدعية أنها إسلامية ( وهي بعيدة كل البعد عن الإسلام والشــــرع ).. موضوع بعنوان الديسكـــــو الإسلامي .. مع جمـــــــاعة ....................
    فاللهم سلم سلم ..
    ,’
    يتبــــــــــــــع ..,,
    آخر مرة عدل بواسطة المعاني السامية : 28-10-2007 في 09:35 AM السبب: حذف الجزء الخاص بالشيخ سلمان العو

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Oct 2007
    الردود
    5
    الجنس
    ,’
    • طلبت من أحد المنشدين إنشاد أنشودة لي .. وقمت بوضع هذا الطلب في موضوع .. فردت علي إمرأة في العشـــــــرين تقول أنا هوايتي الإنشــــــاد فهل أنشـــــد لك ..؟؟!!

    هل ترضاها لأختكـ ..؟؟ هل ترضاها لأمكـ ..؟؟ هل ترضاها لعمتكـ وخالتكـ وجارتكـ ..؟؟ بل هل ترضاها لبنت الإسلام يا أيها الحامي للثغور المدافع عنهن من كل سوء ..؟؟
    ,’
    ,’
    • أحد المشهــــــورين بالصوت العذب .. والكلمات الرنانة ـ سامي يوسف ـ لم أكن أريد ذكــــر اسمه لو لا أنه قالها بلسانه على العالم كله .. أنا مغني ولست منشد ..

    انظــــــر لم يقل حتى كما تزعمون .. مغني إسلامي ..!! بل مغنى على الإطلاق ..
    ( الفتن تعرض على القلب عوداً عوداً كعود الحصيــــر , فإن أشربها القلب نكتت فيه نكتة سوداء حتى يصبح كالكوز ....) صدقت يا محمد بن عبدالله النبي الأمي ..
    ,’
    ,’
    بــــعد هذا كله .. ولم أسق كثير أقوال من أقوال أهل العلم .. بل اختصــــرت لك المفيد .. هل ترضى بذلك يا أيها الغيور المسلم المجــــاهد المدافع ..؟؟

    المعـــــــــــازف تقسي القلب .. وليست الكلمات .. يا أخــــــي

    *
    *

    • مغني حياته كلها في الغناء .. يأتي ويقول الله الله .. فيسمى منشد إسلامي ( مغني ..)
    • موضوع بأحد المنتديات ( أحدث الفيديو الكليبات الإسلامية من المغنيين وليس المنشدين .. )
    • يأتي رجل حياته في الحبــــ والجمـــــال .. حياته في الخمــــــر والنســــــــاء يقول يا رسول الله أفداكـ .. أتفداه بأغنيتكـ يا هذا .. بالله عليكـ ما تستحي .. قبل دقائق كنت في حضن إمرأة .. وكان مغني .. فبعد هذه الكلمات .. أصبح مغني إسلامي .. هل أصبح المغنيين يثأرون للنبي محمداً .. ؟؟
    • عضو في أحد المنتديات .. جميع كلامه في الجهــــاد و الدفاع .. ثم يكون من مشجعي سماع الأناشيد الإيقاعية .. فأين الجهاد ..؟؟
    هل سينتصر الإسلام بهذه الأوجه .. هل سيكون النصــر ونحن نضع سماعة ونسمع أغنية .. تقول جاهدوا ترن ترن .. كبروا ترن ترن ..؟؟</B>

    ,’
    ,’

    موضوعي سيقبله البعض .. وسينكر علي آخـــرون ..
    وهذا الأمـــــــر لم يكن في موضوعي ولا في كتاب ولا في مقال .. بل كان في كتاب الله تعالى أيضاً .. فآمن به من آمن .. وكفر به من كفــــــــر ..
    ,’
    ,’

    ولكن لتبرئة ذمتي .. أمام وجه الله تعالى .. وليسامحنا الرب على ما بدر منا .. ومن هنــــــا أقولها من أخذ أنشـــــودة إيقاعيـــــة .. فعليه مسحها ..
    اللهم هلا بلغت .. اللهم فاشهد اللهم فاشهد اللهم فاشهد..

    تقبلوا منى أزكــــى التحـــــايا المعطـــــرة بالعــــود والمزركشة بالورود والمُرش عليها بماء الزهور

    منقول
    آخر مرة عدل بواسطة ~سدرة المنتهى~ : 27-10-2007 في 07:37 PM

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Jun 2005
    الموقع
    ..ღ♥ في قلب يملئه الحب والحنانღ♥..
    الردود
    1,139
    الجنس
    أنثى
    جزاك الله خير أختي سدرة المنتهى

    موضوع يستحق الحوار

    فلي عودة هنا بإذن الله

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Oct 2007
    الردود
    5
    الجنس
    وأنا في إنتظار عودتج للمشاركة : )

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Mar 2002
    الموقع
    ღ♥ღ .. وَإِنَّ الآخِرَةَ هِيَ دَارُ القَرَار ღ♥ღ
    الردود
    34,635
    الجنس
    امرأة
    التدوينات
    10
    وفي أحد المواقع المدعية أنها إسلامية ( وهي بعيدة كل البعد عن الإسلام والشــــرع ).. موضوع بعنوان الديسكـــــو الإسلامي .. مع جمـــــــاعة
    !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

    جزاكِ الله خير أختي الكريمة على منقولك
    الرجاء الرد من الأخوات فقط

    قريباً .... تجربتي مع الـ ديرم إميلان Dermamelan Mask بـ..الصور

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Dec 2006
    الموقع
    طيبة الطيبه
    الردود
    1,381
    الجنس
    أنثى
    أسال الله السلامة
    جزاكِ الله خيرا
    على نقلك الرائع

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الردود
    42
    الجنس
    أنثى
    جزاكي الله خيرا اختي سدرة المنتهى
    فأنا احب سماع الاناشيد لكني لا احب الاناشيد الجديده المطوره باليقاعات
    اللتي هي اقرب للغناء
    لكني احب سماع الاناشيد القديمه الجهاديه (لاتقولون ارهابيه)
    لاني احس انها تطلع مافي قلبي من حب للدين والمسلمين
    واناشيد نداء وحداء
    واتمنى من الله ان يبعدني عنها وان يقلل من سماعي لها
    لاني اشك فيها انها تقليد للصوفيه
    لكن ادعوا لي اني اقلل من سماعها
    وجزاكي الف خير على النقل الرائع

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    الردود
    66
    الجنس
    امرأة
    بصراحة موضوعك فعلا حساس

    ولكني أرى أن يسمع الانسان أناشيد اسلاميه وان كان بها ايقاعات خير من أن يسمع أغاني المجون والفسق ...

    وأعتقد أن دافع الكثيرين من المنشدين المعاصرين من استخدام هذه الآلات والايقاعات هو صرف الشباب عن الأغاني الخليعة والماجنه وايجاد البديل لهم ...

    ولن أخفي عنك أنني أسمع هذه الأناشيد أو الأغاني للترويح ...
    وتقبلي مروري

  9. #9
    تاريخ التسجيل
    Oct 2003
    الموقع
    ||| ديمةٌ بين "عِطرٍ" و "مَطر" ~
    الردود
    19,053
    الجنس
    امرأة
    التدوينات
    16
    التكريم
    • (القاب)
      • لمسة عطاء
      • بصمة إبداع
      • نبض وعطاء
      • زهرة الحوار
      • درة الإبداع
      • كاتبة دعوية متألقة
      • لمسة إبداع


    أخيتي
    لكِ الشكر الجزيل و خالص الدعاء على غيرتك الدينية و المُتمثلة في نقلك هذا الموضوع و تنبيهك لإخوتك في الدين على حرمة الأغاني و الأناشيد كذلك التي لا فرق بينها و بين الأغاني إلا وجود المعازف و الموسيقى ..
    و حسبنا الله و نعم الوكيل ..

    كنا ندفع أذى الموسيقى فقط أما الآن فدخلت علينا أناشيد بعيدة كل البعد عن الإنشاد
    تحويها مؤثرات و أشجان و آهات تُشعرك بأنها غناء و ليس إنشاد ..
    و المؤمن هنا كيّس فطن يبتعد عن الشبهات متى ما أراد السلامة لدينه
    و لنتذكر دوماً أن من ترك شيئاً لله عوّضه الله خيراً منه


    ولكن يا أخي الكـــــــريم .. ألم تعلم بأن العلماء قد قالوا بخطأ ابن حزم في هذه المسألة .. وأنه اجتهاد خاطئ .. بل في كثيــــــــر وكثيــــــــر من المســــــائل ..
    وأقوى دليل على هذا أقوال العلماء في الأعلـــى..
    لا يخلـــــوا زمـــان من مجتهدين مخطئين ..
    ولهذا قال النبي عليه السلام ( إذا اجتهد العالم فأصاب فله أجران .. وإن أخطـــــأ فله أجـــــر )
    تبع ـ ابن حزم الظـــاهري ـ في قوله بأن المعازف جــــائزة .. الدكتور المستبصــــر : سلمــــــان العودة ( أبو عبدالرحمن ) .. ولكن أتقــــــارن علم الشيخ سلمان بعلم الإمام ابن باز لتترك قول ابن باز وتستدل بقول سلمــــــــان ..؟؟
    بالنسبة ياغالية لما نقلتيه هنا و لم تتأكدي من صحته
    أُحب أن أنقل لكِ فتوى عن الشيخ العودة تُحرم الغناء و الموسيقى
    أي ان ما ذُكر عنه من تحليله للموسيقى كذب و افتراء ... و سيُحذف الجزء الخاص به ..
    فلا ننقل عن أحد علمائنا إلا ما تأكدنا بالفعل انه قدر صدر منه من موقعه الخاص أو سمعناه من شخصياً ...
    حتى لا نبوء بإثم النقل دون تثبت عن عالم كبير له ثقله ..



    السؤال
    ما حكم الإسلام في سماع الموسيقى والأغاني؟


    الجواب
    بالنسبة للموسيقى فجمهور العلماء على تحريمها جملة؛ للحديث الذي رواه البخاري (5590) تعليقاً مجزوماً به عن أبي مالك الأشعري عن النبي -صلى الله عليه وسلم- أنه قال: "ليكوننّ من أمتي أقوام يستحلون الحر والحرير والخمر والمعازف" الحديث.وأخرج ابن ماجة (4020) عنه بلفظ "ليشربن ناس من أمتي الخمر يسمونها بغير اسمها يعزف على رؤوسهم بالمعازف والمغنيات، يخسف الله بهم الأرض، ويجعل منهم القردة والخنازير".فهذا دليل على تحريمها (أي: المعازف)، وهم يستحلونها، ولذلك قرنها بالحر (وهو الزنا)، والحرير، والخمر، وهي من المحرمات الظاهرة.وخالف في ذلك جمع من العلماء من أشهرهم ابن حزم والغزالي وبعض المعاصرين، والقول الأول أظهر وأشهر، والله أعلم. أما الموسيقى فقد سبق الكلام فيها.أما الأغاني فإن خلت من الموسيقى، فينظر: إن كان فيها أصوات نساء يسمعها الرجال ويستعذبونها، أو انطوت على ألفاظ، أو معانٍ تخاطب الغريزة، أو تدعو إلى محرم أياً كان، فهي محرمة.أما إذا خلت من ذلك، فكانت من جنس الحداء البريء، أو الأناشيد، أو الأهازيج، أو نحو ذلك مما قصاراه الأصوات الجميلة، بمعان جميلة، أو بمعان عادية جادة، أو هازلة، فلا حرج فيها.


    و هنا مصدرها من موقعه الخاص

    http://www.islamtoday.net/pen/show_q...ent.cfm?id=760



    شاكرة لكِ حسن تفهمك



    .




    للأمان معاني أحلاها الرفقة الصالحة
    و للمعاني أماني أبقاها مع الرفقة الصالحة



    -حقوق جميع مواضيعي محفوظة لكل مُسلم-
    رحم الله ناقل مقالي و مُهديني الثواب

    يا من تذكُرني بالدّعا .. اجمعني فيه بـ "شقيقتي" .. و لكَ مني الوفا ()()

  10. #10
    تاريخ التسجيل
    Sep 2006
    الموقع
    [ جئتُ مِن كُلِ منافي العُمرْ أنامُ على نفسي مِن تَعبي ]
    الردود
    8,661
    الجنس
    أنثى
    التكريم
    • (القاب)
      • متميزة صيف 1429هـ"شهد القصيد" بيان ساحر"أميرة الكلمة" "قلم الإخاء الفوّاح" أنيقة البيان
    "
    بارك الله فيكِ أختي ,, نقل رائع لموضوع مهم جداً
    حيث أصبحت بعض الأناشيد تشابه الغناء
    تميع / تغنج / كلمات ليس بها وربي أي فائدة / مؤثرات كالموسيقى /
    ولاحول ولاقوة إلا بالله ,,
    الأناشيد ليس كذا الأناشيد تكون
    كلمات معبرة تحاكي واقع الأمة , تحاكي أحداث أجتماعيه, تعالج قضايا
    تكون بدون مؤثرات ولاتميع وإلا أصبحت لافرق بينها وبين الغناء ,,
    والحمد الله مازال هناك منشدين متمسكين بمابدئهم ولم تغريهم التكلنوجيا ,,
    فينشدون بأصواتهم وبكلماتهم العظيمة والتي بحق لها أثر في قلوب سامعيها في بث روح الجهاد في شباب الأمة , ومعالجة قضايا أجتماعيه مهمة ,,

    أكرر شكر ي لكِ

    :
    :
    تعليق بسيطـ

    وأعتقد أن دافع الكثيرين من المنشدين المعاصرين من استخدام هذه الآلات والايقاعات هو صرف الشباب عن الأغاني الخليعة والماجنه وايجاد البديل لهم ...
    حبيبتي مافي شي أسمه أصرفهم عن سماع الأغاني الخليعه ,, وبديل .. الخ
    أسالك بالله أين اللذة التي سيجدها في تلك الأناشيد !! حتى يشعر بالفرق بينها وبين الغناء ؟؟؟
    لامن أراد أن يغير حاله فلا يضحك على نفسة ويقول سأسمع ألأناشيد ذات الأيقاع لأعوض نفسي !!
    هذا ليس منطقياً ,,
    لكن ليتحول من الغناء إلى القرآن ليشعر حينها بالفرق ,, ليشعر باللذة
    أما أن يعود لأناشيد تافهه متميعه فليس والله هناك فرقاً كبيراً
    :::

    الرسول صلى الله عليه وسلم لما يدخل أحدهم في الأسلام لم يكن يقل
    تدرج في العباده وجرب الملهيات حتى تنصرف تدريجياً عن الكفر
    لا بل كان في بععض ألأحايين يُدخلهم في الجيش ليجاهدوا !
    فماأنتظر حتى يتأقلموا وينصرفوا عن كفرهم ثم بعد ذلك يتعودا على أوامر الإسلام ونواهيه ,,,

    فمن أراد الخلاص من الغناء فلا ينصرف لتلك الأناشيد والتي لن تقويأيمانه ولن تقوي عزيمته ولكن ليتحول إلى كلام الله فهناك الملتجأ ,,



    .
    وَحدها الابتسامة تَصنعنا َجمالاً
    وتُهديناَللأماني !!

مواضيع مشابهه

  1. دعوة للنقاش
    بواسطة moon light 2 في الحفلات والهدايا
    الردود: 2
    اخر موضوع: 23-11-2005, 08:07 PM
  2. دعوة للنقاش
    بواسطة moon light 2 في نافذة إجتماعية
    الردود: 28
    اخر موضوع: 21-07-2005, 01:11 AM
  3. دعوة للنقاش.......................
    بواسطة ام_منال في نافذة إجتماعية
    الردود: 4
    اخر موضوع: 11-06-2005, 07:47 AM
  4. دعوة للنقاش
    بواسطة حمامة الجنة في نافذة إجتماعية
    الردود: 9
    اخر موضوع: 10-08-2003, 07:41 PM
  5. ماذا يعجبك في الأغاني - دعوة للمصارحة
    بواسطة قطرة ندى 2002 في روضة السعداء
    الردود: 9
    اخر موضوع: 16-09-2002, 06:47 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ