انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.


للبحث في شبكة لكِ النسائية:
عرض النتائج 1 الى 5 من 5

الموضوع: الفلسطينيون افسدوا وحدات النخبة الاسرائيلية

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    الموقع
    ارض الرباط
    الردود
    50
    الجنس

    w00t الفلسطينيون افسدوا وحدات النخبة الاسرائيلية



    حتى فشلهم في حربهم على لبنان نحن مسؤولين عنه


    الفلسطينيون أفسدوا وحدات النخبة الإسرائيلية

    تجد وحدات النخبة في الجيش الإسرائيلي صعوبة كبيرة، في إعادة صورتها المهولة ليس فقط أمام الرأي العام الإسرائيلي، ولكن
    أحد أفراد النخبة الاسرائيلية
    ايضا الحفاظ على سمعتها، كمنفذة لعمليات نوعية خلف خطوط العدو، كان لها صدى عالميا، بعد الفشل المتكرر كما تقول الصحافة الإسرائيلية، لهذا النوع من العمليات في لبنان، وآخرها الإنزال في صور. ولم تكشف إسرائيل عن هدف الإنزال، الذي اعترفت بأنه أدى إلى إصابة 8 من جنودها، والى مقتل 7 من مقاتلي حزب الله الذين خاضوا قتالا وصفته صحيفة يديعوت احرنوت بأنه دمويا ضد أفراد قوات الصاعقة الإسرائيلية. وقالت المصادر الصحافية الإسرائيلية، أن عملية صور هي الثانية من نوعها، التي تنفذها وحدات الصاعقة البحرية.

    وأمام الفشل المتكرر لعمل الوحدات الإسرائيلية خلف خطوط العدو، بدأت الصحافة الإسرائيلية تطرح أسئلة عن أسباب هذا الفشل، وأرجعت بعض المصادر الصحافية ذلك إلى انتفاضات الفلسطينيين المتعاقبة التي "أفسدت" حسب هذه المصادر وحدات النخبة الإسرائيلية، التي وجدت نفسها تحقق النجاح تلو الآخر ضد أهداف فلسطينية، هي في النهاية نجاحات سهلة، ولكن أحاطها الجيش الإسرائيلي بلغط إعلامي كبير، وعندما وجدت هذه الوحدات نفسها في مواجهة عدو قوي ومختلف كحزب الله، اصبح الرأي العام على موعد شبه دائم مع الفشل المتكرر لعمل الوحدات الخاصة في لبنان كما حدث على الأقل في إنزالي بعلبك وصور، وعمليات إنزال أخرى قال الجيش الإسرائيلي انه نفذها في لبنان.

    ومنذ تأسيس الجيش الإسرائيلي، تم تشكيل وحدات للعمل خلف خطوط العدو، وبرزت في هذا الجانب دورية وحدة الأركان التي اكتسبت سمعة كبيرة نتيجة لعملياتها التي غطيت إعلاميا بشكل كبير مثل ما عرف بعملية ربيع فردان في نيسان (أبريل) 1973 في لبنان، أو عشرات العمليات الأخرى التي نفذت في الأراضي الأردنية والسورية واللبنانية والمصرية، والتي لم تكتسب شهرة كبيرة.

    وخلال الانتفاضة الفلسطينية الأولى، نفذت وحدات النخبة التي عرفت إعلاميا باسم وحدات المستعربين، مئات العمليات خلف خطوط العدو وكان العدو هذه المرة الفلسطينيين في الضفة الغربية وقطاع غزة الخاضعتين للاحتلال الإسرائيلي، وأسفرت هذه العمليات عن اغتيال نشطاء من المقاومة الفلسطينية، في عمليات كثير مها اتخذ الطابع الاستعراضي، ولم يكن يلزمه الكثير من المعلومات الاستخبارية، بل أن كثيرا من هذه العمليات أظهرت الجيش الإسرائيلي بصورة لم يكن يتمناها في الإعلام العالمي، الذي كان يتابع المعركة غير المتكافئة أبدا بين جيش يعتبر نفسه من أقوى جيوش الشرق الأوسط، ومقاومين كثير منهم كان سلاحهم الحجارة.

    وطورت وحدات المستعربين من عملها خلال انتفاضة الأقصى، ونجحت في تنفيذ عشرات عمليات الاغتيال، اعتمدت فيها أساسا على قدراتها التكنولوجيا، ويعتقد أن دور العملاء المحليين كان ثانويا.

    وفي كل مرة كانت زجاجات النبيذ تفتح في مقر جهاز الأمن العام الإسرائيلي (الشاباك) في تل أبيب، ابتهاجا بنجاح عملية اغتيال، كانت وحدات النخبة في الواقع تفقد جزءا من قدرتها، فنجاحها السريع والمتوقع، بتنفيذ مهامها في اغلب الأحيان، اثر على جهوزيتها وعقيدتها القتالية كما يظهر في لبنان الان.

    ورغم ما يقال عن الانكشاف الأمني للأراضي الفلسطينية، أمام الأمن الإسرائيلي، إلا أن نجاح وحدات المستعربين لم يكن سهلا دائما، وكان يكفي لبعض المقاومين اتخاذ بعض أسباب الحيطة لإفشال عمليات لهذه الوحدات، كما حدث في عملية برية لاغتيال محمود أبو هنود قائد كتائب القسام في الضفة، ولم يتم اغتياله إلا لاحقا بعد عمليتي قصف نفذها سلاح الجو الإسرائيلي، والفشل المتكرر للنيل من محمد شحادة أحد اقدم المطاردين الفلسطينيين، وعشرات الأمثلة الأخرى.

    وحسب المصادر الصحافية الإسرائيلية فان أجهزة الأمن الإسرائيلية تبحث عن عملية تلفزيونية بشكل سريع وملح، لإعادة بعض الرونق لوحدات النخبة، ولهذا نفذت الانزالين في بعلبك وصور وغيرهما، وأمام هذا الفشل لم تجد المصادر الإسرائيلية إلا الفلسطينيين لتحميلهم مسؤولية ما تسميها هذه إفساد الوحدات التي تشكل فخر الجيش الإسرائيلي وصانعة أسطورته

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الموقع
    جدة عروس البحر الاحمر
    الردود
    20
    الجنس
    ذكر
    الله يقويهم ان شاء الله ويطردوا اليهود الغاصبين ونصلي في الاقصى جميعا ان شاء الله

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    May 2007
    الموقع
    سورية وأعيش في فرنسا
    الردود
    8,687
    الجنس
    أنثى
    الله حرر فلسطين ودمر الكفار والطغاة يا ارحم الراحمين

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Oct 2006
    الموقع
    في ديرة عزوتي
    الردود
    537
    الجنس
    أنثى
    اللهم انصر اخوننا المسلمين في فلسطين والعراق ولبنان وفي كل مكان

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    الردود
    26
    الجنس
    أنثى
    اللهم اعز الاسلام والمسلمين واذل الشرك والمشركين ودمر اعداء الدين

مواضيع مشابهه

  1. الردود: 29
    اخر موضوع: 06-08-2010, 12:51 AM
  2. وحدات وحدات مين يقول هات هههههههههههه
    بواسطة وليد مولودية في ركن الكروشيه والتريكو
    الردود: 44
    اخر موضوع: 03-08-2010, 02:17 PM
  3. ططط ططط ططط ططط ططط افسحوا الطريق بيب بيب بيببيب
    بواسطة يطيـ الكون ـ من في ملتقى الإخــاء والترحيب
    الردود: 2
    اخر موضوع: 12-09-2007, 08:48 PM
  4. افصحوا عما يجيش بخاطركم (( ساعدوني انا ضائعة))
    بواسطة محبرة الزمن في فيض القلم
    الردود: 0
    اخر موضوع: 23-06-2006, 09:14 AM
  5. مأساتنا - الفلسطينيون - على معبر رفح
    بواسطة (راما) في ركن التغذية والصحة والرجيم
    الردود: 9
    اخر موضوع: 30-03-2005, 09:34 AM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ