انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.


للبحث في شبكة لكِ النسائية:
عرض النتائج 1 الى 6 من 6

الموضوع: ماذا تستتطيع ان تفعل لاخوانك واخواتك في فلسطين ؟؟؟؟؟؟ تعالو شوفو الي تقدرون تسوونه

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    الموقع
    قطر
    الردود
    97
    الجنس

    ماذا تستتطيع ان تفعل لاخوانك واخواتك في فلسطين ؟؟؟؟؟؟ تعالو شوفو الي تقدرون تسوونه

    ماذا تستطيع أن تفعل لأخوانك وأخواتك في فلسطين؟"



    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته... تحية طيبه وبعد:-

    لا يخفى على أحد ما يعانيه أهل فلسطين من ظلم وقتل وخوف بسبب اعتداءات أبناء القردة والخنازير"الصهاينة" بدعم من الاب الروحي المعروف بـ امريكا U.S.A.

    ما نشاهده يوميا يجعل أحاسيسنا مشبعة بالغضب والألم والحرقة وموقفنا كما هو العاده موقف العاجز تقريبا عن فعل أي شيئ لهم ........فنحن لانستطيع مشاركتهم لأسباب لااعتقد انها تخفي عليكم .

    ولكن لا يزال لدينا ثلاثة أسلحة لا يستطيعون سلبنا إياها وهي كالتالي:-

    1-التبرع لفرسان الأقصى وفارسات الانتفاضة بما نستطيع من مال .

    2-مقاطعة المنتجات الأمريكية.

    3-الدعاء لهم .

    "فتاوى بالمقاطعة"

    فضيلة الشيخ / عبد الله بن عبدالرحمن الجبرين
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته . وبعد :

    س1 : لايخفـى عليكـم مايتعـرض لـه اخـواننـا الفلسطينييـن في الارض المقدسـة مـن قتـل واضـطـهاد مـن قبـل العــدو الصـهيـونـي ولا شـك ان اليهـود لـم يمتلكـوا ما امتلكـوا من سـلاح وعـدة الا بمؤازرة مـن الدول الكبرى وعلى راسها امريكـا والمسلم حينمـا يرى مايتعـرض لـه اخواننـا لا يجـد سبيلا لنصـرة اخوانـه وخذلان اعدائـه الابالدعاء للمسلمين بالنصر والتمكين وعلى الاعـداء بالذلـه والهزيمه ويرى بعض الغيورين انه ينبغي لنصـرة المسلميـن ان نقاطـع منتجات اسرائيل وامريكـا فهـل يؤجـر المسلم اذا قاطع تلك المنتجات بنية العـداء للكافرين واضعاف اقتصادهـم ؟ وماهـو تـوجيهكـم حفظكـم الله
    الجواب : عليكم السلام ورحمة الله وبركاته 000 وبعد :
    يجب على المسلمين عموما التعاون على البر والتقوى ومساعدة المسلمين في كل مكـان بما يكفل لهم ظهورهم وتمكنهـم فـي البلاد واظهارهـم شعائـر الدين وعملهـم بتعاليـم الاسلام وتطبيقـة للاحكـام الدينيـة واقامـة الحدود والعمـل بتعاليـم الديـن وبمـا يكـون سببا في نصـرهـم على القـوم الكافرين من اليهـود والنصارى فيبـذل جهده في جهاد أعداء الله بكل مايستطيعة فقد ورد في الحديث : جاهدوا المشركين باموالكـم وانفسكمـم والسنتكــم" فيجب على المسلمين مساعـدة المجاهـدين بكل مايستطيعـونه وبذل كل الامكانات التي يكون فيها تقويه للاسلام والمسلمين كمـا يجب عليهـم جهـاد الكفـار بما يستطيعـونه من القدرة وعليهم ايضا ان يفعلوا كل مافيه اضعلف للكفـار اعــداء الديـن, فـلا يستعملونهـم كعمـال للاجــرة كتابـا او حسابـا او مهندسين وا خدامــا بـاي نـوع مـن الخدمة التي فيها اقرار لهم وتمكين لهم بحيث يكتسحون اموال المؤمنين ويعادون بها المسلمون وهكــذا ايضـا على المسلمـين ان يقـاطعـوا جميـع الكفـار بتـرك التعـامل معهـم وبتـرك شـراء منتجاتهـم سـواء كـانت نـافعــة كالسيارات والملابس وغيرهـا او ضـارا كالدخـان بنيـة العـداء للكفار واضعاف قوتهم وترك ترويج بضائعهـم ففي ذلك إضعاف لاقتصادهم مما يكون سببا في ذلهم وإهانتهم , والله اعلم

    قاله وأملاه
    عبد الله بن عبد الرحمن الجبرين
    27/07/1421هـ

    الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على اشرف الأنبياء والمرسلين نبينا محمد وعلى اله وصحبه أجمعين أما بعد ......

    يقول الله تعالى ( محمد رسول الله والذين معه أشداء على الكفار ) وقال تعالى في وصف المؤمنين ( .. أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم ) ويقول تعالى في مجاهدة الكفار ( وخذوهم واحصروهم واقعدوا لهم كل مرصد ) الآية . ويقول تعالى ( ولا يطئون موطئا يغيظ الكفار ولا ينالون من عدوا نيلا إلا كتب لهم به عمل صالح ..) الآية .

    إن كل عصر وزمان له أسلحته الجهادية والحربية المستخدمة ضد الأعداء ، وقد استخدم المسلمون أسلحة جهادية متنوعة في ذلك ضد أعدائهم بقصد هزيمتهم وإضعافهم ، قال الشوكاني : وقد أمر الله بقتل المشركين ولم يعيّن لنا الصفة التي يكون عليها ولا أخذ علينا ألا نفعل إلا كذا دون كذا . اهـ ( السيل الجرار 4/534 ) ، وهذا يوافق عموم قوله تعالى ( وخذوهم واحصروهم واقعدوا لهم كل مرصد ) الآية . ومن الأساليب الجهادية التي استخدمها الرسول صلى الله عليه وسلم مع الأعداء بهدف إضعافهم أسلوب الحصار الاقتصادي وهو ما يسمى اليوم بالمقاطعة الاقتصادية ، ومن الأمثلة على أسلوب حصار النبي عليه الصلاة والسلام الاقتصادي مايلي :

    1- طلائع حركة الجهاد الأولى وذلك أن أوائل السرايا التي بعثها الرسول صلى الله عليه وسلم والغزوات الأولى التي قادها صلى الله عليه وسلم كانت تستهدف تهديد طريق تجارة قريش إلى الشام شمالا و إلى اليمن جنوبا ، وهي ضربة خطيرة لاقتصاد مكة التجاري قُصد منه إضعافها اقتصاديا .

    2- قصة محاصرة يهود بني النضير وهي مذكورة في صحيح مسلم : انهم لما نقضوا العهد حاصرهم الرسول صلى الله عليه وسلم وقطع نخيلهم وحرقه فأرسلوا إليه انهم سوف يخرجون فهزمهم بالحرب الاقتصادية وفيها نزل قوله تعالى ( ما قطعتم من لينة أو تركتموها قائمة على أصولها فبإذن الله وليخزى الفاسقين ). فكانت المحاصرة وإتلاف مزارعهم ونخيلهم التي هي عصب قوة اقتصادهم من أعظم وسائل الضغط عليهم وهزيمتهم وإجلائهم من المدينة .

    3- قصة حصار الطائف بعد فتح مكة وأصل قصتهم ذكرها البخاري في المغازي ومسلم في الجهاد وفصّل قصتهم ابن القيم في زاد المعاد وذكرها ابن سعد في الطبقات 2/158 ، قال : فحاصرهم الرسول صلى الله عليه وسلم وأمر بقطع أعناب ثقيف وتحريقها فوقع المسلمون فيها يقطعون قطعا ذريعا ، قال ابن القيم في فوائد ذلك : وفيه جواز قطع شجر الكفار إذا كان ذلك يضعفهم ويغيضهم وهو أنكى فيهم .

    4- قصة المقاطعة الاقتصادية للصحابي ثمامة بن أثال الحنفي رضي الله عنه ، وقد جاءت قصته في السير و المغازي ، ذكرها ابن إسحاق في السيرة وابن القيم في زاد المعاد والبخاري في المغازي ومسلم في الجهاد ، وقصته كانت قبل فتح مكة لما أسلم ثم قدم مكة معتمرا وبعد عمرته أعلن المقاطعة الاقتصادية لقريش قائلا : لا والله لا تأتيكم من اليمامة حبة حنطة حتى يأذن في ذلك رسول الله صلى الله عليه وسلم ( وكانت اليمامة ريف مكة ) ثم خرج إلى اليمامة فمنع قومه أن يحملوا إلى مكة شيئا حتى جهدت قريش ، وقد أقره الرسول صلى الله عليه وسلم على هذه المقاطعة الاقتصادية وهي من مناقبه رضي الله عنه .

    وهذه الحوادث و أمثالها تشريع من الرسول صلى الله عليه وسلم لأصل من الأصول الجهادية في مجاهدة الكفار في كل زمان ومكان .

    وهذا الأمر اليوم في مقدور الشعوب الإسلامية أن يجاهدوا به ، قال تعالى ( فاتقوا الله ماستطعتم ) وهو من الجهاد الشعبي النافع المثمر حينما تخلى غيرهم عن مجاهدة الكفار بأصنافهم

    ولذا فإننا نحث إخواننا المسلمين إلى جهاد الأمريكان والبريطانيين واليهود واستخدام سلاح المقاطعة الاقتصادية المضعفة لاقتصادهم .

    وإذا كانت الشعوب الإسلامية ليس لديها قوة في الجهاد المسلح ضدهم فليس أقل من المقاطعة الاقتصادية ضدهم وضد شركاتهم وبضائعهم ، قال عليه الصلاة والسلام ( جاهدوا المشركين بأموالكم وأيديكم وألسنتكم ) رواه أحمد وأبو داود من حديث أنس .

    كما أحث إخواننا المسلمين إلى المثابرة في هذا الجهاد و المصابرة قال تعالى ( يا أيها الذين آمنوا اصبروا و صابروا ورابطوا ) وأن لا يملوا أو يتكاسلوا فإن النصر مع الصبر ، وأن يجتهدوا في مقاطعة الشركات والبضائع الأمريكية والبريطانية واليهودية مقاطعة صارمة و قوية وشاملة ، قال تعالى ( وتعاونوا على البر والتقوى ) الآية ، وقال صلى الله عليه وسلم : ( المؤمنون تتكافأ دماؤهم وهم يد على من سواهم ) . رواه احمد من حديث على بن أبى طالب .

    وقد لمسنا ولله الحمد فيما سبق وفيما تناقلته وسائل الإعلام أثر المقاطعة الشعبية السابقة على الاقتصاد الأمريكي والبريطاني واليهودي .

    وقد انتشر في الأيام الماضية قائمة ولائحة تحوي مئات المنتجات للشركات الأمريكيةو البريطانية واليهودية ، فنحث إخواننا على التجاوب والتضامن مع هذه القائمة ، قال تعالى ( وتعاونوا على البر والتقوى ) وقال عليه الصلاة والسلام ( المؤمن للمؤمن كالبنيان يشد بعضه بعضا ) .

    وأمريكا وبريطانيا وراء محاربة الجهاد في كل مكان وهم وراء دعم الصهاينة في فلسطين ووراء الحصار الاقتصادي على دولة طالبان الإسلامية في أفغانستان ووراء دعم الروس في الشيشان ودعم النصارى ضد إخواننا المجاهدين في الفلبين وإندونيسيا وكشمير وغيرها ، وهم وراء دعم أي توجه لإضعاف الجهاد الإسلامي و إضعاف المسلمين ، ووراء محاصرة شعب العراق المسلم وشن الغارات اليومية عليه منذ عشر سنين ظلما وعدوانا مع قطع النظر عن حكامه.

    وقد صدق فيهم وفي غيرهم قوله تعالى : ( ولن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم ) الآية .

    اللهم عليك بالأمريكان والبريطانيين واليهود وأعوانهم وأشياعهم اللهم اشدد وطأتك عليهم واجعلها عليهم سنين كسني يوسف .

    وصلى الله على نبينا محمد وعلى اله وصحبه أجمعين .

    أملاه فضيلة الشيخ أ .حمود بن عقلاء الشعيبي 28 / 11 / 1421 هـ







    جدول تفصيلي يحوي عدداً من المنتجات الأمريكية واليهودية وبدائلها المقترحة


    أسفل النموذج

    المنتج المطلوب مقاطعته
    الشركة المنتجة
    البديل المقترح

    شامبو : هيد آند شولدرز ، بيرت بلاس ، بانتين
    شركة بروكتر آند قامبل
    شامبو : نونو ( مصنع البترجي – السعودية ) ، أو صانسيلك ، أو سلفكرين ، أو إكسبرينس ويللا ( ألماني ) ، تانشو ( ياباني ) ، بيبي جيرل و بيبي بوي ( انجلترا ) وغيرها

    صابون : تايد ، أريال ، تشير ، فيري ، لوكس ، كامي ، زيست، بالموليف ،وبرفان هوجو
    صابون غسيل : بيرسيل ، أو داك ( عمان ) ، أو تاج ، أو أومو ، أو سيرف ، أو زهرة ( الإمارات ) .

    صابون يدوي أو للاستحمام : دوف ، فا ، إيفا ، وهناك أنواع أخرى خليجية مثل (الجمال ) وغيره ، و جيف ( إندونيسيا )

    صابون غسيل الأواني : داك ، قطار العائلة ، الاقتصادي 101 ، سوفت ، تي توب ، هاي كلين

    حفاظات الأطفال : بامبرز ، لافز
    حفاظات الأطفال : موني ، بيبي فاين ، بيبي جوي ، بامبي ، عنتر وعبلة ، بامينو ، بيبي كير ، وغيرها

    الفوط الصحية النسائية : ألويز
    فوط صحية نسائية : فام ، و كوتيكس ، وبرايفت

    معاجين أسنان : سيجنال تو ، كولجيت ، كلوس أب
    معجون أسنان : سنسوداين ، أي بي سي دينت ، ميسنان وغيرها

    شرائح البطاطا ( برنجلز )
    شرائح البطاطا ( من شركة تسالي )

    مكسرات معلبة ( فستق ، فول سوداني ، كاجو ..الخ )
    مكسرات معلبة (من شركة بست ) الإماراتية ، أو المحلات المتخصصة في بيع المكسرات بالوزن .

    بيبسي ، سفن ، ميرندا ، تيم
    شركة بيبسي كولا
    العصائر الطبيعية ذات الفائدة الصحية : مثل : عصائر البرتقال ، المنجا ، الفراولة ، المشكّل ، الليمون ، التفاح ، الخ من الشركات الآتية : المراعي ، ندى ، نجدية ، هنا .. وغيرها أو المشروبات المستخلصة من الفواكه : مثل عصائر الواحة ، الربيع ، سن توب ، قها ، وغيرها كثير .

    كوكا كولا ، سبرايت ، فانتا
    شركة كوكا كولا

    الرز الأمريكي مثل ( أبو بنتين ) ، وغيره
    شركات وماركات الرز الأمريكي
    الرز الباكستاني والهندي ( المهيدب ، والشعلان وغيرهما ) والرز المصري

    بسكويت سامبا ، كاراتيه الأصلي ، شيتوس ، فن ، لايز، توينز ، *هوهوز ، كاب كيك
    شركة تستي فودز وشركة هوستس
    البسكويتات كثيرة جدا : ومنها : سويتكس ، ديمة ، ريكو ، غندور ( السعودية ) ، أولكر ( تركيا ) ، وأنواعها كثيرة ، وغيرها كثير

    البطاطس والتسالي:فيش فاش، تسالي، المليونير، كريسبي ( سدافكو ) ، مرامي ، قودي ( السعودية ) ، سناك ( اليابان )

    الكيك الجاهز : كيك سويتكس ( السعودية ) ، كيك تيفاني – سيفيل ( الإمارات ) ، كيك العائلة ( السعودية )

    مارس ، تويكس ، باونتي ، سنيكرز ، إم آند إمز ، وجميع أنواع جالكسي ، وكت كات ، وكادبوري ومنتجاتها
    شركات : مارس العالمية ، وجالكسي ، وكت كات، وكادبوري
    شركة غندور (السعودية ) وتنتج الشوكولاتات التالية : بيك ون ، صحارى ، يمامة ، هاواي ، سودان ، توم بي ، وتوفي كرانش وغيرها ، وشركة صافولا ( السعودية ) وتنتج : سترايكر ، وغيرها ، وشركة ديمة ( السعودية ) وتنتج : وايكيكلي وغيرها ، وشركة تيفاني - سيفيل ( الإماراتية ) وتنتج: في آر بار ، بريز ، مارك أب ، كوانتا ، سبراك ، وغيرها ، وشركة أولكر ( التركية ) وتنتج : كوكوميلك ، وألبلاّ، وأنواع أولكر عديدة ، وشوكولاتة بون بون (الأرجنتين ) وستورك ( ألمانيا ) إضافة إلى وجود شركات مصرية وأخرى شامية متخصصة في إنتاج الكاكاوات والبسكويتات .

    جميع أنواع الآيس كريم والتورتات من (باسكن روبنز )
    باسكن روبنز
    موفنبيك ( سويسرا ) ، لاجلاسيه ( فرنسا ) ، إضافة إلى البوظة اللبنانية وأنواع الآيس كريم العادية ( وكثير منها محلي الصنع مثل : آيس كريم السعودية ، والمطرود ، وغيرهما )

    ماك بيرجر ، ماك دونالدز ، بيرجر كينج ، كنتاكي ، بيتزا هت ، شيلز ،تكا ، آربيز ، هارديز ، كانتيز ، جاك آند بوكس ، مطاعم تكساس ، وينديز ، بوباي ، أمريكان كورنر ، فودراكرز وغيرها
    شركات المطاعم الأمريكية عموما وأهمها ما ورد ذكره على اليمين
    الطازج ، البيك ، ماريز ، هرفي ، والمطاعم الشامية ، ومطاعم الأكلات الشعبية وغيرها

    مارلبورو ، كنت ، لارك ، ميريت ، جولد كوست ، كارلتون ، إل إم وغيرها .
    شركات السجائر الأمريكية
    إنها الفرصة المناسبة للإقلاع عن التدخين وبدون أي بديل ، إلا الاستعانة بالله على تركه والتخلص من ضرره الديني والدنيوي ، وشهر رمضان يمثل فرصة سانحة لكل من يريد الإقلاع عن التدخين فهو شهر الصبر ، والإرادة ، وضبط النفس ( وهي الأمور المطلوبة للإقلاع عن التدخين ) .

    العسل الأمريكي
    العلالي وغيره من العسل الأمريكي
    الشفاء ( السعودية ) ، الندى ( شركة حلال ) ، قودفود ( الصين ) بيوفر ، الغابة السوداء، لانجنيز ( ألمانيا )

    المربى الأمريكي
    جميع شركات المربى الأمريكية
    حلواني، وقلب الطبيعة – أسترا ( السعودية ) ، راني ، العلالي ( بلجيكا ) ، هيرو ( سويسرا) ، ريتا (الأردن)

    صلصة هاينز ، كتشب
    شركة هاينز
    صلصة السعودية ، صلصة ندى ، و صلصة الواحة ( السعودية )

    عيدان البطاطا ، والفيشار
    فيركو الأمريكية
    عيدان البطاطا من : شركة تسالي ، ولم أعثر على فيشار بديل

    مساحيق الكيك ( الدقيق ) من بيتي كويكر والعلالي ودريم ويب
    بيتي كويكر ، العلالي ، دريم ويب
    رياض فود ، المطرود (السعودية) وتنتجان عدة أنواع من دقيق الكيك بنكهات متنوعة كالبرتقال والليمون والشوكولاته الخ

    الشطة والكتشب
    حدائق أمريكا ، قودي ( تعبأ في أمريكا )
    الكتشب : البستان ( عمان ) ، و حياة ( الإمارات ) ، سدافكو ( السعودية ) ، إندو فود ( إندونيسيا )

    الشطة : العلالي ( ماليزيا ) ، بركة ( عمان ) ، إندو فود ( إندونيسيا )

    لحوم مجمدة ، همبرجر ، سمبوسة ، نوجت دجاج ، كيك ، الخ ( من أمريكانا )
    شركة أمريكانا
    اللحوم المجمدة ومشتقاتها : السنبلة ، رضوى ، الوطنية ، ( السعودية ) ، جلوبال ( الإمارات ) ، الجزار ، السفير ، شركة حلال للأغذية وغيرها ….

    الكيك الجاهز : سويتكس ، العائلة ( السعودية ) ، تيفاني – سيفيل ( الإمارات ) ، وهناك الكيك الفرنسي والإسباني وغيرها

    المعلبات : فاصوليا ، لوبيا ، فول مدمس ..الخ ، والخضروات المجمدة كذلك
    شركة حدائق كاليفورنيا ، وشركة حدائق أمريكا
    معلبات : سارا ، حديقة الورود ( إيطاليا ) ، لونا .. وغيرها

    كورن فليكس ( أغلب المعروض في الأسواق أمريكي )
    كلوقز ، العلالي ، وغيرهما
    بريما ( من المطرود ) ، والوفرة ( السعودية )

    هولز ، تشيكلس ، آدمز ، سناكس
    شركة لمبرت
    أنواع اللبان ( العلكة ) البديلة : غندور (السعودية ) ، تشارلي ( إندونيسيا ) ، سبوت ( كوريا )

    المنتجات المحلية ، ومنتجات رياض فود ( السعودية ) وتنتج : الجلي وغيره ، ومنتجات فوستركلاركس ( مالطا ) : وتنتج : كاسترد ، جلي ، نشا ، باكينغ باودر وغيرها ، كما أن هناك نوعا من الجلي ينتج في الأردن

    مساحيق : بسبوسة ، جلي ، أم علي ، وعجائن غذائية
    شركة روكي

    جميع منتجات شركة زيروكس ومنتجات شركة بيزل وايديال ستاندرد ، ومنتجات بيور أند كلمبر ، وميزان ‏الافراد مترو
    شركة زيروكس، وبيزل وايديال ستاندرد، و بيورأند كلمبر، و مترو
    لا أعرف ماذا تنتج هذه الشركة ( وقد سألت عنها ولم أجد جوابا ) لذلك لم أضع البديل، أما بالنسبة لميزان الأفراد فهناك الأنواع الإيطالية والألمانية وغيرها

    السجاد ( الموكيت ) الأمريكي
    عدة شركات أمريكية
    السجاد المحلي مثل : ( السريع للسجاد ) و ( مصنع بحلس للسجاد الوطني ) وغيرهما ، والسجاد الإيراني ، والصيني ، وغيره من الأنواع غير الأمريكية

    المنظفات الأمريكية ( وعلى رأسها فلاش )
    شركات التنظيف الأمريكية
    صافكو لاش ( السعودية ) ، داك ، وغيرهما

    مايل ستون ، وباور ، وبطاريات الشحن : برجيرز ، د بوروبسيد ، افريدي ، ومن بطاريات السيارات ( أي سي ديلكو )
    شركات البطاريات الأمريكية
    البطاريات العادية : فارتا ( ألماني ) ، صن ، ناشيونال ( ياباني ) ،555 ( الصين ) وغيرها

    بطاريات السيارات : المصنع محليا ، أو عنترة ( عمان ) ، أو البطاريات اليابانية والكورية .

    منتجات شركة بيفرلى هيلز ‏الامريكية
    شركة بيفرلى هيلز
    لا أعرف ماذا تنتج هذه الشركة ( وقد سألت عنها ولم أجد جوابا ) لذلك لم أضع البديل

    منتجات شركة سترين وتنتج مجوهرات ، وأدوات منزلية
    شركة سترين
    المجوهرات المصاغة محلياً أو من بيوت مجوهرات غير أمريكية عموما …

    والأدوات المنزلية : المنتجة محليا ، أو عربيا ، أو الصينية واليابانية والكورية

    الاجهزة الرياضية ماركة ‏يارلمونت ويونيفرسال .
    ماركة ‏يارلمونت ويونيفرسال .
    الشركات التايوانية والكورية والصينية أو الأوروبية مثل ماركة أديداس

    المفارش والأغطية الأمريكية
    عدة شركات مثل : كانون وغيرها
    المفارش والأغطية المحلية ، أو الباكستانية ، أو الأسبانية أو الأوروبية بشكل عام ( مور وغيرها )

    مستحضرات الأطفال : شامبو ( لا دموع بعد اليوم )، صابون سائل ، بودرة أطفال ، كريمات وغيرها
    شركة جونسون آند جونسون
    مصنع البترجي ( نونو ) : وينتج أغلب مستحضرات الأطفال : شامبو ( لا دموع بعد اليوم ) و صابون سائل ، كريمات ، وغيرها

    الأجهزة المنزلية الأمريكية من : مكيفات ، ثلاجات ، أفران غاز ،ميكرويفات ، تلفزيونات ، فيديوهات ، مسجلات ، وكافة الأجهزة الكهربائية والإلكترونية وألعاب الأطفال الأخرى .
    شركات : جنرال أليكتريك ، كارير ، جبسون ، ميراكو ، كليفنتور يونيون أير ، فيلكو ، ترين ، وايت وستنجهاوس ، ألاسكا ، ماجيك شيف ، أوروا ، وغيرها
    الأجهزة اليابانية والكورية والأوروبية مثل : ميتسوبيشي ، ناشيونال ، إل جي ، سامسونج ، توشيبا ،سانيو ، سوني ، تيفال ، مولينكس ، وغيرها وهناك مكيفات محلية الصنع مثل : الزامل ، فالكون

    فورد ، شيفروليه ، بونتياك ،جي إم سي ، كاديلاك ، دودج ، كرايسلر، بورش ، وغيرها بأنواعها وموديلاتها المختلفة
    شركات السيارات الأمريكية
    السيارات اليابانية : تويوتا ، نيسان ، هوندا ، مازدا ، سوزوكي ، ميتسوبيشي والكورية : هيونداي ، كيا ، دايو ، والأوروبية : مرسيدس ، أوبل ، فولفو ، بيجو ، بي إم دبليو ، روزرايز ، رينو وغيرها

    مبيد حشري ( ريد ) أقراص ناموس ( ريد ) ، جليد معطر ومنظف الموبيليات (شاوت ) ، ومنظفات التواليت وغيرها
    شركة جونسون واكس
    بف باف ، ومنتجات شركة باير ( ألمانيا ) والتي تنتج : بايجون

    البنك السعودي الأمريكى ، البنك السعودي البريطانى ، بنك أمريكا الدولى ، بنك امريكان اكسبريس ، بنك أوف أمريكا ، بنك أوف نيويورك
    الشركات المصرفية ( البنوك )


    الشركات المصرفية الإسلامية : الراجحي ، بيت التمويل الكويتي ، مصرف فيصل الإسلامي ، بنك دبي الإسلامي ، وغيرها

    شركات الطيران الأمريكية
    عدة شركات
    شركات الدول العربية أو الإسلامية أو الأوروبية

    شركات تأجير السيارات الأمريكية
    عدة شركات مثل : بدجت وغيرها
    الشركات المحلية في كل بلد إسلامي ( كثيرة جداً )

    غرف النوم والأثاث المنزلي من البيوت الأمريكية للمفروشات
    البيوت الأمريكية للمفروشات
    الأثاث المصنع محليا أو غرف النوم الإيطالية ، والأثاث الماليزي ، والإندونيسي وغيرها

    أقلام شيفر وباركر ، وأدوات مكتبية ماركة هاير
    أدوات مكتبية
    الأقلام والأدوات المكتبة المحلية أو اليابانية : مثل أقلام يوني بول ، زيبرا ، ميتسوبيشي ( اليابان )، ستيدتلر ( ألماني يصنع في السعودية ) ، ورولينج بن ( ألمانيا )

    جميع منتجات شركة أندلوبست فورميلان وتنتج مستحضرات العناية بالبشرة أنلوست فورميلان ومنتجات شركة ايست ان سمبل وتنتج صبغة شعر باسم الشركة ، ومنتجات شركة إيفون الفرنسية(اليهودية )
    شركات مستحضرات التجميل الأمريكية واليهودية
    شركة سريشن ، وشركة ليفر ( ألمانيا ) والتي تنتج : فازلين .. ، وشركة سوشيدو ( اليابان) ، وشركة نيبو NIBO ، فيس أرت ( تايوان ) ، وكذلك نيفيا وغيرها

    بضائع متاجر ماك أند سبنسر لإنتاج الملابس بأنواعها ( صاحب المتاجر يهودي )
    متاجر ماك أند سبنسر اليهودية
    أنواع الملابس الأخرى : التركية والأسبانية ( وبالذات ملابس الأطفال فالصناعة الأسبانية متميّزة في ذل



    وتقبلو تحيااااتي
    ولا حول ولا وقوه الا با الله العلي القدير

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Nov 2002
    الموقع
    فلسطين
    الردود
    1,275
    الجنس
    امرأة
    بارك الله فيك وجزاك كل خير وجعلها في موازين حسناتك

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Jun 2005
    الموقع
    أطير في السَماااء ^ ^
    الردود
    1,613
    الجنس
    امرأة
    صحيييح !

    أنا نفسي أقاطع ... وكل ما أبدي رغبتي في هالشيء ، يقولون لي إنه كل المنتجات من عند الغرب و و و و و ... الخ!

    يعني يخلونا نيأس بصراحة ...

    مدري اش أسوي ؟؟

    ياااااااارب كرهني في كل شيء من عند الغرب

    والله ما تطيب نفسي وأخواني يتعذبون ......

    <<< توني ماكله وجبة ، بس خفت أموت ولا عاد أدعي لهم ( طبعا أخدع نفسي )

    <<< مدري ليش دمي خفيف لهالدرجة << أقول أنقلعي

  4. #4
    شروق الامل... غير متواجد زهرة لا تنسى "إشراقة الحرف - زهرة الحوار "
    تاريخ التسجيل
    Oct 2004
    الموقع
    أحب زوجي
    الردود
    10,864
    الجنس
    امرأة
    التدوينات
    2
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ..

    § •°• رحلتي مع السعادة , ومن أين بدأت وكيف أصبحت , شاركوني فرحتي بها •°• §
    الاستغفار بنية طلب شئ معين !!! ما حكمه ؟

    قصص للمداوميين على الأستغفار وقيام الليل

    http://www.lakii.com/vb/a-6/a-754247/

    أستغفر الله الذي لا إله إلا هو الحي القيوم
    وأتوب إليه


    قال ابن القيّم : إذا أردت أن تعرف قيمتك عند الله فانظر بماذا يشغلك ؟!




    اللهم اغفر للمؤمنيين والمؤمنات الأحياء منهم والأموات



  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    الموقع
    دبي _ الامارات
    الردود
    8
    الجنس
    لا تعليق

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    May 2007
    الموقع
    الهي حقق لي حلما بات يكبر بداااخلي يوما بعد يوم
    الردود
    12,902
    الجنس
    أنثى
    التدوينات
    1
    وش بقى ماكان انتاج امريكي
    عدناااااااااااااااااا



    فوضت امري الى الله
    رحمك الله ياحبيتي مايا واسكنك فسيح جناته
    بالقلب دوما
    [/CENTER]

مواضيع مشابهه

  1. ماذا تفعل لو.....
    بواسطة مالقيت اسم؟؟ في روضة السعداء
    الردود: 6
    اخر موضوع: 13-12-2008, 10:31 PM
  2. تعالو شوفو خادمتي المصون ماذا تفعل
    بواسطة oumoumayma في نافذة إجتماعية
    الردود: 27
    اخر موضوع: 18-03-2007, 01:40 AM
  3. الردود: 4
    اخر موضوع: 20-01-2006, 06:21 AM
  4. ماذا تفعل ولا تفعل العروس.. لنستفيد من الخبرات
    بواسطة ام علاوي في جمالكِ سيدتي وأناقتك حواء
    الردود: 10
    اخر موضوع: 01-01-2003, 05:52 PM
  5. تعالو تعالو شوفو كيكة القهوة الذيذه
    بواسطة دانيال البراهيم في الحلويات والكب كيك والكيك وحلويات العيد
    الردود: 1
    اخر موضوع: 08-10-2002, 01:56 AM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ