انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.


للبحث في شبكة لكِ النسائية:
عرض النتائج 1 الى 6 من 6

الموضوع: و يبقى الأمل ( المقدمة ) ..

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Nov 2001
    الردود
    62
    الجنس

    و يبقى الأمل ( المقدمة ) ..

    بسم الله الرحمن الرحيم

    الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله ، ثم أما بعد :-

    إلى كل امرأة جميلة .. جميلة في أخلاقها .. جميلة في نفسها .. جميلة في قلبها .. جميلة في صبرها .. جميلة في صفحها .. جميلة في كل ما أوتيت من صفات ..

    ويبقى الأمل .. أمنية وأمل .. أهديه لك .. مع كل نسمة هواء نستنشقه في حياتنا الزوجية .. ومع كل تمايل أغصان الفرح في محيط أحلامنا الوردية .. تشرق علينا شمس الأمل بأشعتها الناعمة الذهبية .. وتغيب عنا بإشاراتها الناعسة القرمزية .. لترسم لنا طبيعة حياتنا التي تعبر عن واقعنا المتقلب بين تأجج الحيوية وجمود العاطفة .. بين نشوة المحبة وتجلد المودة .. فنقول لها : ( ويبقى الأمل ) ..

    مرحباً يا فجر .. مرحباً يا أمل .. مشاعر وأحاسيس شاعر صورها في أبيات رائعة تحكي لنا ( ويبقى الأمل ) ..

    بتُّ أشكو حسرة القلب المعذب .. وسهادي بجفوني يتلعب .. كان ليلي صافياً ، لاالبدر غطى وجهه الصافي ، ولا النجم تغيّب .. ونسيم الليل كم كان رقيقاً ، هامساً يسمعني الصوت المهذب .. غير أن الحزن في داخل نفسي ، من شراييني إلى قلبي تسرب .. قال لي صحبي : ترى الليل جميلاً ثم تشكو ، إننا من ذاك نعجب .. أيها الصحب لكم مني سلام كالنسيم العذب ، بل أصفى وأعذب .. إنني أعرف معنى الحسن ، أهوى عبق الأزهار في الروض وأطرب .. غير أني لم أزل أبصر ليلاً غير ليلي ، وجراحاً تتلهب .. كنت في دائرة الليل وحيداً وعيون الحزن حولي تترقب .. حينها أبصرت فجراً يتجلى ورأت عيناي نوراً يتوثب .. عندها حدثني الفجر حديثاً لفظه من أحرف النور مركب .. أيها الشاعر لا تحزن فإني لم أزل آتي بأحلامي وأذهب .. إنما الطل الذي يهمي صباحاً ، عرق من جبهة الليل تصبب .. إن يطل ليلي فإني سألاقي صدره المظلم بالنور المصوب .. مرحباً يا فجر ، هذا صدر شعري قد بدا رحباً ، فهل صدرك أرحب ..

    آسف حبيبتي .. آسف حبيبي .. أرجو المعذرة .. سامحني .. سامحيني .. اقبلي اعتذاراتي .. اقبل اعتذاراتي .. كلمات بمفعول السحر .. كلمات يتجلى فيها التواضع والمكتسبات التربوية ، الحب والنقاء ، وبها يمكن أن تندثر الأحقاد والضغائن في لمح البصر .. ونرجع ونقول : ( ويبقى الأمل ) ..

    نقولها حتى نشفي جرحاً غائراً سببناه بلفظ أو فعل .. ونقولها لأن الاعتراف بالحق فضيلة .. نقولها لأنه ليس فيها أي استصغار أو احتقار أو مس للمشاعر والكبرياء .. لأننا نعلم أنه الأمل الذي سيبقى ..

    العيد .. الأمل .. أجمل وقت .. أفضل الفرص : لتنقية الأجواء .. وإذابة الخلافات .. وجبر ما انكسر .. الظروف مهيأة .. والأجواء مشجعة .. فمن يغتنمها ؟!! ونعود ونقول : ( ويبقى الأمل ) ..

    صفّوا القلوب .. وأعلنوا الحب .. وافتحوا شبابيك المحبة من جديد .. إنها دعوة موجهة إلى كل زوجين ووالديهما وأهلهما وأقاربهما انتابت علاقتهما شيئاً من التوتر أو الجفوة .. دعوة إلى المجتمع بأسره ليفتح صفحة بيضاء جديدة .. دعوة إلى تصفية النوايا وتنقية القلوب .. لنعلن حينها أن الأمل مازال موجودا .. فهلا فعلنا ذلك ليبقى الأمل ..

    أحبتي في الله .. فهذه الحلقات ( ويبقى الأمل ) هي امتداد لسلسلة سبق لنا طرحناها في حلقات مضت تحت عنوان ( من أجل غد أفضل ) والتي تطرقنا من خلالها إلى كثير من القضايا والمحاور التي تهم كلا الزوجين .. وكما وعدت بأن أكمل المشوار مع حلقات أخرى من هذا الموضوع .. تأتيكم هذه الحلقات ( ويبقى الأمل ) في ثوب جديد .. وحلة قشيبة .. ومواضيع شيقة .. وقضايا مهمة تهم الأسرة والبيت والمجتمع .. كقضايا العنوسة والطلاق والغيرة وانحراف الشباب والخدم وغيرها الكثير .. وإنني آمل أن تؤتي هذه الحلقات ثمارها .. وذلك بالاستفادة منها ومما جاء فيها من تجارب وخبرات وأراء وأفكار الآخرين ..

    وختاماً أسأل الله أن يجعل هذا العمل خالصاً لوجهه الكريم وأن يثقل به موازين حسناتنا .. إنه على كل شيء قدير .. وإلى اللقاء في الحلقة القادمة مع الأمل ..

    محبيكم : أم عبد الله و أبو عبد الله الذهبي ..

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Jan 2002
    الموقع
    السعوديه
    الردود
    2,146
    الجنس
    اثابكم الله ايها الكناري اللطيف
    كلمات رائعة
    نشكر لكما المشاركة الجميلة

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Jun 2002
    الموقع
    الصقور
    الردود
    410
    الجنس
    كلمات رائعه تشكر عليها

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Jul 2002
    الموقع
    السعودية
    الردود
    245
    الجنس
    أثابك الله اخ الذهبي
    وجعلة في موازين حسناتك

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Mar 2001
    الموقع
    في أرض الله
    الردود
    10,676
    الجنس
    سـلمت يمينك أخي الكريم وبارك الله فيك

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Apr 2002
    الردود
    4,521
    الجنس
    ذكر
    بارك الله فيك

مواضيع مشابهه

  1. عندما يموت الأمل... يبقي دعاء في ظهر الغيب
    بواسطة ظِــلال المحبة في فيض القلم
    الردود: 14
    اخر موضوع: 27-11-2006, 01:13 PM
  2. و يبقى الأمل ( 4 ) ..
    بواسطة الذهبي في الملتقى الحواري
    الردود: 4
    اخر موضوع: 29-08-2002, 09:28 PM
  3. و يبقى الأمل ( 3 ) ..
    بواسطة الذهبي في الملتقى الحواري
    الردود: 1
    اخر موضوع: 27-08-2002, 09:53 AM
  4. و يبقى الأمل ( 2 ) ..
    بواسطة الذهبي في الملتقى الحواري
    الردود: 0
    اخر موضوع: 15-08-2002, 11:17 AM
  5. و يبقى الأمل ( 1 ) ..
    بواسطة الذهبي في الملتقى الحواري
    الردود: 3
    اخر موضوع: 15-08-2002, 06:34 AM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ