انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.


للبحث في شبكة لكِ النسائية:
الصفحة 1 من 2 12 الأخيرالأخير
عرض النتائج 1 الى 10 من 15

الموضوع: لما تصير الخادمة هي الأم

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Aug 2002
    الموقع
    -
    الردود
    32
    الجنس

    Talking لما تصير الخادمة هي الأم

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    حبيت اطرح موضوع هو بالأحرى مشكله تواجه اغلب البيوت
    لما تصير الخادمة هي الأم تنوم الطفل تأكله تلعب معاه والأم لاهيه عن طفلها حتى نجد احينا ان الطفل متعلق بالخادمة اكثر من أمه
    ابغى تعليق على الموضوع
    جزاكم الله خير


    اختكم بنت الأصول

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Jun 2002
    الموقع
    البحرين
    الردود
    455
    الجنس
    شكرا على هذا الموضوع ولكن في بعض الأمهات للأسف يضطرون للإعتماد على الخادمة وذلك بسبب عملهم ، صحيح هناك مساوئ ولكن الله المستعان

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Oct 2001
    الموقع
    السعودية
    الردود
    3,002
    الجنس
    من تجربتي0000000
    لايمكن تكون الخادمة في حياة الطفل ام ولا حتى ام مزيفه 00فان اضطرت الام لترك ابنها الصغير للخادمة عند ذهابها للعمل00ومن ثم اصبحت الخادمة تأكله وتشربه00و00و00و
    لكن لن يجد عندها الحنان الحقيقي والعاطفة الصادقه00000 فان ضمت الام لطفلها الى صدرها تساوي الكثير0والطفل ذكي بطبعه0
    وان لهت عنه00فنجدها في احيان كثيره00تلهى عن الرضيع وذلك لاطعام الاب والاولاد الكبار00
    تلهى عن الصغير لترتيب حاجات الاولاد وهم ذاهبون للمدرسة000 وتسرح شعر البنت000
    وتستذكر دروس الولد0
    فهي تملك يدين وقلب واحد لاتستطيع ان تقسم نفسها بين اولادها في نفس الوقت000
    اذا لاعتب على الام في هذه الصورة00
    أما الأم التي تترك الاطفال للخادمة والسائق00دون مسئوليه تحملها 00فهي ابشع صورة للام

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Aug 2002
    الموقع
    -
    الردود
    32
    الجنس
    اهلا فيكم
    اختي um yousif28 انا ما اقصد الأمهات اللي يعملون لأن زي ماقلتي احيانا تكون الأم لها ظروف تخليها تترك طفلها عند الخادمة بس انا اقصد الأم اللي قاعدة في البيت لا شغلة ولا مشغلة ومع كذا تاركه ولدها عند الخادمة
    اختي الريم صدقيني الطفل لما يقد مع الخادمة طول يومه يتعلق فيها وبالذات اذا كان ينام عندها

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Mar 2002
    الموقع
    دبي الامارات
    الردود
    226
    الجنس
    امرأة
    بسم الله الرحمان الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


    ما قيل في الخدم إذا كثرت الخدم كثرت الشياطين

    روي عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه قال" بئس المال في آخر الزمان المماليك" وقال مجاهد :
    إذا كثرت الخدم كثرت الشياطين وقال لقمان لابنه:لاتأمنن امرأة على سر ولا تطأ خادما تريدها للخدمة ووصف بعضهم عبدا فقال : يأكل فارها ويعمل كارها ويبغض قوما ويحب نوما .
    إذا لم يكن في منزل المرء حرة. رأى خللا فيما تولى الولائد
    فلا يتخذ منهن حرقـــــــــــــعيدة فهن لعمر الله بئس القعائد
    لقد تابعت الموضوع وانه لابد للمراة من التنبه
    لسلبيات الامور ومعالجتها لحماية اسرتها ما امكن
    من الافكار الخاطئه فلا بد للفتاه من الالمام بمتطلبات
    الحياة اليوميه ورعاية الاطفال بوعي والثقافة الغذائيه
    فخير ما اكل الانسان من صنع يده
    لك ايتها الفتاه الام الرائعه ولترقي بأساليبنا لما هو افضل وادعى للاهتمام
    يجب على الأب والأم مراعاة توجيه البنت لتحمل مسئولية الامومه والحياة الزوجيه بشيء من الجديه ذلك في التربية منذ الصغر فمن شب على شيء شاب عليه وأصبح من الصعب تعديل هذا الوضع مستقبلا وللمشكلة أبعاد كثيرة تنعكس سلبا على الاسره في بداية خطواتها فبالرغم من أن جهل المرأة بادارة شؤون بيتها مشكلة بحد ذاتها إلا أنها تولد مشكلة أخرى غالبا ألا وهي جلب الخادمة .
    رغم أن ترك شؤون المنزل للخادمة مشكلة كبيرة إلا أن ترك أبنائنا مع الخدم لفترة طويلة مشكلة أكبر فكأننا أوكلنا لهذه الخادمة تربية ابنائنا وهذا للأسف منتشر بشكل كبير ولايخفى اثاره السلبية على ثقافة أبنائنا فقد وجدت احد العائلات ابنائها يصلبون لان مربيتهم مسيحيه وذلك عند النوم وما خفي كان اعظم واخرى تطيرهم في الهواء بستخدام الجن واخرى تضع لهم الكجب على السكين وتهددهم على انه دم وتخوفهم ليسمعوا كلامها .

    الســـــــــحر والاندنوسيات والاسره

    لايخفى علينا ماجلبت لنا الخادمات الاندونيسات في بيوتنا من خير ومن شر وحقيقه هذا مقال منقول حبيت انقله لكم للفائده:
    جريدة عكاظ
    ( خادمات يتبولن في الاطعمة .. ويوقعن بنات الاسر في غرامهن )
    ( يرسلن الشعر وقطع الملابس لــ " عفاريت " عبر البحار )
    هدوء.. وغموض اجتمعا في غرفة كبيرة في منزل منير عرب المعالج بالقرآن وقد اجتمعت حوله طلاسم واحجبة معقدة .. واشخاص وصلوا اليه يحملون سحرا أو قد اصيبوا " بجن" ركبهم فعقد ارجلهم أو سيطر على لسانهم ..
    المكان يوحي بعالم غامض وخفي والاشياء حول المعالج تبعث عشرات الاسئلة والاستفسارات.. فبدءا بمعرفة اصحاب هؤلاء ومدى تضررهم مرورا بكيفية الحالة التي وصلوا اليها وانتهاء بالعلاج وطريقته وآثاره ، كل هذه كانت محل بحث وكشف ( اسرار ) ما يحدث
    البداية كانت مع ( عبيد محمد الحربي ) .. طفل لم يتجاوز العشر السنوات ، وصل من جيزان الى جدة للبحث عن ( علاج ) مع والده الذي يروي هنا مختصر ما حدث فيقول : قبل اسبوعين تقريبا وفي صالة المنزل رفضت الخادمة الاندونيسية واسمها ( حسنة ) والتي امضت ستة اشهر معنا – رفضت ان تعطي ( عبيد ) شريطا للفيديو الامر الذي ازعجه ، فقام عبيد بضربها على وجهها ( ضربة بسيطة ) وكرر طلب الشريط لكنها رفضت للمرة الثانية فلطشها ( كفا ) آخر على وجهها ، وبعد هذا المشهد أو الواقعة بربع ساعة تقريبا اصيب عبيد بتشنج غير طبيعي ، وعلى الفور وصلت من عملي وذهبت به لمستشفى صامطة العام بجيزان ولم ير الاطباء من خلال الكشف والتحاليل أي مرض ، فنصحني بعض الاصدقاء بزيارة البعض للقراءة عليه بالقرآن ، وفعلت .. الا أن حالة ( عبيد ) اصبحت تتطور ، اذ بمجرد ان هدأ من التشنج حتى اصيب بشلل في قدميه منعه من السير على اقدامه الامر الذي استدعى شراء ( عكازين ) له .
    وتطورت الحالة حتى أن ( عبيد ) اصبح يتحدث اللغة الاندونيسية ، وهنا طلب من الخادمة التفسير ، فطلبت من الاب المهلة حتى تتصل بأحد اقاربها السحرة في اندونيسيا ، الامر الذي جعل الاب يراوده الشك ، فرغب ان يحصل على رقم الساحر ، واذا به يفاجأ اثناء تفتيشه لشنطة الخادمة بوجود عدد من الطلاسم والاحجبة وكمية من الشعر واشياء غريبة فقام بجمعه وغادر الى جدة حيث بدأ العلاج بالقراءة عند منير عرب – الذي كشف عن وجود تلبس في الطفل ، إذ أن ( جنيا ) من طرف الخادمة قد تقمص شخصية عبيد واصبح يصطنع بعض حركاته ويتحدث بلسان غير عربي حتى اصبح عبيد اذا سألته عن اسمه يقول اسمي جيجي .. وبابا كوكي .. عمري صفر .. في الكنيسة قتلوا بابا وماما ، ثم يتحدث بكلمات غير مفهومة ، ويكمل هنا منير فيقول : بدأت اتحدث الى ( الجان ) الذي كان يمسك بالطفل من قدميه واهدده بأنه ظالم وسينال العقاب من الله عز وجل ، وبدأت اهدده بالعصا وبضربه ، وقد اعترف بأنه من اندونيسيا وجاء بواسطة الخادمة ، وقد امسك عبيد من قدمه ، وبعد التهديد خرج من (عبيد) وقام على الفور يمشي الصغير على قدميه أمام والده ووالدته ، وكأن شيئا له لم يحدث .
    يقول والد ( عبيد ) : لم اصدق ماحدث وشاهدته بعيني وماحدث لإبني من شر هذه الخادمة ..
    .. أما ( عبيد ) فعندما تحدث لم يكن يعرف أو يتذكر تفاصيل ماحدث له ، وبدأ يشير الى ( العكازين ) وانه اصبح يسير بدونهما ..
    وهنا يبدأ – منير عرب – سرد المزيد من القصص التي احدثت السحر واوقعت المشاكل داخل البيوت بتخطيط وتدبير من الخادمات :
    ويشير هنا الى ان ما يقارب اربعمائة سحر للخادمات مرت به كحالات خلال الاربع السنوات الماضية بمعدل مائة خادمة لكل مائة سحر سنويا ، ويرجع ذلك الى أن الجيل الاول من الخادمات عندما عدن الى بلادهن نقلن صورا عن بعض الممارسات الخاصة لبعض الاسر التي لا تحسن الى الخادمة وتحملها فوق طاقتها وتعاملها بعنف ، بل يصل الامر احيانا الى القسوة والضرب ، وهذا ما جعل القادمات الينا في المرحلة التالية يأتين ومعهن أسحار وشعوذة وحرز وطلاسم ، اضافة الى ان بعضهن اذا لم تجئ بهذه الاسحار فانها تقوم بارسال ( اثر ) لمن تريد سحره ، حيث ترسل قطعة من ثوبه أو من شعره أو لباسه الى أحد السحرة في اندونيسيا ، والذي يتولى العقد والنفث ، وهذا هو السحر الذي يؤدي بصاحبه في النار ، باعتباره شركا اكبر ، ولكن كما يؤكد منير عرب فان الله هو الضار والنافع ولن يؤذي السحر الشخص الا بإذن الله ، ولن ينفعه الا بإذنه تعالى ، ويطالب في هذا الصدد الاحسان الى الخادمات والتعامل معهن بانسانية .
    ويعود منير عرب لسرد واقعي لبعض الحالات المشابهه فيروي أن خادمة أتت بزجاجة صغيرة وملأتها بالبول – ثم وضعت فيها بعض آيات القرآن الكريم مع بعض الطلاسم ، وتركتها لمدة شهر بعد أن احكمت اغلاقها ، ثم بدأت تضع قطرات من محتوى الزجاجة العفن في طعام الاسرة الامر الذي جعل سيدة المنزل تصاب بمغص شديد لم يجد له الاطباء تفسيرا ، وبعد القراءة عليها اتضح ان الطعام الذي اكلته قد سحر من الخادمة التي ارادت الانتقام من السيدة والتي كانت تعاملها بقسوة .
    وواقعة اخرى لخادمة وصلت للعمل في منزل احدى الاسر ، فقامت بعمل سحر لافراد المنزل حولتهم الى ( خدم ) يقومون بخدمتها والسهر على راحتها حتى ان قهوة الصباح تأتيها على سريرها في غرفة النوم ، بل وصل الامر الى انها سحرت السيدة في المنزل والتي اهملت زوجها واولادها ووقعت في غرام وعشق الخادمة لدرجة انها لا تقبل الا أن تنام معها في نفس الغرفة ، وبدأت السيدة ( المسحورة ) تأمر ابناءها بخدمة الخادمة وتنفيذ كل مطالبها بحجة انها ( طيبة ) و ( مسكينة ) و ( غلبانة )..
    وبعد الفحص تبين ان الخادمة قد قامت بسحر لهذه العائلة .
    وقصة ثالثة لخادمة ( من المغرب ) سحرت الزوج بعد أن سرقت اثرا منه وسافرت الى المغرب ليبدأ الزوج في معاناته في البحث عنها حتى ذهب اليها هناك يطلب الزواج منها ، وهكذا فعل ..
    يتحدث منير عن ابطال مفعول السحر ، فيقول : يكون ذلك اولا بأمر الله تعالى ، ويتم عادة بوضع ادوات السحر في ماء مقروء عليه ويترك ، وبإذن الله يبطل السحر .
    وينتهي بالحديث عن ضرورة معاملة الخادمات معاملة حسنة ، حتى لا يلجأن الى المكر والحيلة واعمال السحر خاصة وان ظاهرة اتجاه الخادمات للسحر باتت تنذر بخطر ، وكثيرا ما جائني اشخاص وقد اكتشفوا ان الخادمات لديهم قد سرقوا اثار لأهل المنزل من لباس أو شعر ، وغير ذلك بهدف عمل سحر .
    استخراج 800 قطعة مسحورة من قاع البحر
    عثر الشاب محمد الحرب على 800 قطعة حديد في اعماق البحر اثر غطسه يوم الجمعة الماضي ليفاجأ بهذه " الكراتين " الحديد التي احكم اغلاقها جيدا ، واتضح انها من ضروب السحر والشعوذة ، واستطاع محمد الحربي ان يقوم باستخراج اكثر من اربعين علبة حجم صغيرة وهي علب مخصصة للمجوهرات في كل علبة عشرون قطعة حديد صغيرة حجمها لا يزيد عن 1 سم ونصف سنتيمتر . وقام باحضار هذه العلب من البحر ليصل بها الى الشيخ ( منيرعرب ) المعالج بالقرآن الذي وصفها بانها من ضروب السحر والشعوذة وضعها فاعلوها بقصد الايذاء وايقاع الضرر ببعض الناس وعلى اعتبار أن رميها في البحر لابعادها عن الاعين والايدي ولضمان عدم وصول أي احد لها ، ويحضر الشيخ منير من مغبة اللجوء الى السحرة والمشعوذين ، وان ذلك كفر صريح ، ويشير الى ان السحر انواع منه ما هو ماكول ومشروب ومدفون ، وأن السحرة يحاولون التقرب الى الجن والشياطين بطرق تغضب رب العباد ، وفي ذلك كفر وضلال ، وبين الشيخ منير أن استخراج السحر من البحر ومن ثم القراءة عليه وسكب ماء مقروء عليه يبطل عمل السحر إن شاء الله .
    ويروي الشيخ ( منير عرب ) بعض اعمال السحر التي مرت عليه والتي طلب السحرة من اصحابها رمي قطع من الذهب الخالص في البحر ، وهذا دليل على ان من يتعامل مع السحرة هم من السذج والجهلة .
    جريدة عكاظ
    الاحد جمادي الاولى 1417هــ
    الموافق 22 سبتمبر 1996م
    اقتراح
    اقترح على الامهات قراءة اذكار الصباح والمساء بحظور اطفالهن ورقيتهم باستمرار
    وان تجعل لنفسها وقت معين لقراءة القصص الخاصة بكل سن وتعودهم حب القراءه وتحفضهم ايات القران الكريم اقصد ان ترسم لهم برنامج بحيث
    يكونون معها او قريبا منها لا تجعل الخادمه تختلى بهم فهي لاتعلم خلفيات ثقافة تلك الخادمه
    في الصالة وامام عينيها فهي مسؤولة امام الله عنهم ان وقع عليهم ظلم سيحاسبها الله عليه
    الامومه رساله يجب ادائها بامانه وروح الصبر بانسانيه والتزام ووعي فقديما قالوا الولد مب من يابه الولد من رباه : يعني بأن الابن ليس بالولاده فقط وإنما بالتربيه والرعايه السليمه صبرك على نفسك ولا صبر الناس عليك

    البعض منقول والبعض من إضافاتي


    احتكم : شمس الإمارات

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Mar 2002
    الموقع
    دبي الامارات
    الردود
    226
    الجنس
    امرأة
    تتمه------




    بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِِ
    {1} الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ {2} الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ {3} مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ {4 إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ {5} اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ {6} صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ6*

    آية الكرسي) ثلاثا
    بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ
    (254) اللّهُ لاَ إِلَـهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ (255) لاَ إِكْرَاهَ فِي الدِّينِ قَد تَّبَيَّنَ الرُّشْدُ مِنَ الْغَيِّ فَمَنْ يَكْفُرْ بِالطَّاغُوتِ وَيُؤْمِن بِاللّهِ فَقَدِ اسْتَمْسَكَ بِالْعُرْوَةِ الْوُثْقَىَ لاَ انفِصَامَ لَهَا وَاللّهُ سَمِيعٌ عَلِيم
    ٌ(قل هو الله أحد) ثلاثا .
    بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ
    قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ {1} اللَّهُ الصَّمَدُ {2} لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ {3} وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُوًا أَحَدٌ {4}
    (قل أعوذ برب الفلق) ثلاثا.
    قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ الْفَلَقِ {1} مِن شَرِّ مَا خَلَقَ {2} وَمِن شَرِّ غَاسِقٍ إِذَا وَقَبَ {3} وَمِن شَرِّ النَّفَّاثَاتِ فِي الْعُقَدِ {4} وَمِن شَرِّ حَاسِدٍ إِذَا حَسَدَ {5}
    (قل أعوذ برب الناس)( ثلاثا
    .( قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ النَّاسِ {1} مَلِكِ النَّاسِ {2} إِلَهِ النَّاسِ {3} مِن شَرِّ الْوَسْوَاسِ الْخَنَّاسِ {4} الَّذِي يُوَسْوِسُ فِي صُدُورِ النَّاسِ {5} مِنَ الْجِنَّةِ وَ النَّاسِ {6}
    من وصايا النبي صلى الله عليه وسلم لأبي ذر رضي الله عنه :

    1- يا ابا ذر اياك والسؤال فانه ذل حاضر وفقر تتعجله وفيه حساب طويل يوم القيامه .
    2- يا ابا ذر اتم خمسا قبل خمس شبابك قبل هرمك وصحتك قبل سقمك وغناك قبل فقرك وفراغك قبل شغلك وحياتك قبل موتك .
    3- يا ابا ذر كن كأنك في الدنيا غريب او كعابر سبيل وعد نفسك من اصحاب القبور .
    4-حاسب نفسك قبل ان تحاسب فهو اهون لحسابك غدا وزن نفسك قبل ان توزن وتجهز للعرض الاكبر يوم تعرض لا تخفي منك على الله خافيه .
    5- يا ابا ذر من لم يبال من اين يكتسب المال لم يبال الله عز وجل من اين ادخله النار .
    6- يا ابا ذر لو ان الناس كلهم اخذوا بهذه الايه لكفتهم ( ومن يتق الله يجعل له مخرجا ويرزقه من حيث لا يحتسب ومن يتوكل على الله فهو حسبه ان الله بالغ امره .

    الدعوة إلى أن تسمع القران وأنت تتصفح الكمبيوتر

    الشبكــة الإســلاميّــة قران

    http://islamweb.net/pls/iweb/audio.qerraa_qaree

    قران
    http://www.islamway.com/sindex.php?s...tor_id=17&poll

    ( صفة الوضوء )
    http://www.shalaan.net/wadoo_2.htm

    البحث في كتب الشيخ الألباني لمعرفة الاحاديث النبويه الصحيح والحسن والضعيف
    http://www.uaen.net/links/linkredirect.php?linkid=4

    محبة الله

    هل تريد أن تنال محبة الله؟ " أن الله يحب المحسنين
    هل تريد أن تنال رحمة الله؟ "أن رحمة الله قريب من عباده "المحسنين
    "هل تريد أن يكون الله معك؟ " أن الله مع المحسنين
    هل تريد أن ترى الله في الجنة؟ "للذين أحسنوا الحسنى
    وزيادة
    والزيادة هي رؤية الله عزا و جل
    كلما أردت أن تقوم بعمل أحسن فيه
    أتقنه
    ببساطة أحسن جميع أعمالك
    أحسن الصلاة
    احسن شغلك
    احسن دراستك
    احسن مع زوجتك وأولادك
    أحسن مع والدتك
    أحسن الى أختك
    أحسن في الدعوة الى الله
    احسن
    احسن
    احسن
    بل أيضا تفنن في هذا الإحسان
    و لنأخذ مثلا السلام
    عند رد التحية تقول وعليكم السلام
    لكن وعليكم السلام ورحمة الله أفضل
    ولكن وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته أفضل
    ولكن وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته مع ابتسامه أفضل
    ولكن وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته مع ابتسامة ووجهك في وجهه أفضل
    ولكن وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته مع ابتسامة ووجهك في وجهه و مع كليه جسمك ناحيته أفضل

    وهكذا بقية الأمور في الحياة

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Jul 2002
    الموقع
    الرياض/ السعودية
    الردود
    37
    الجنس

    حبيبتي بنت الأصول ....
    موضوع الخادمة الكثير أساء فهم هذه الوظيفة....
    فهي تأتي بأنهامساعدة لربة المنزل ولخدمة من في المنزل ولكن سبحان الله ....
    تصبح فجأة هي المسؤوله عن كل شيء في المنزل من تنظيف وطبخ وتعليم أطفال وغسيل الملابس والكوي ...........إلخ.
    فمن الطبيعي أن أي خادمة منزل تطمع ولها تطموح أن تكون هي الكل في الكل فتبدأ فكرة السحر والصوت العالي على المدام والأوامر على الرجل فيطلب منها الفطور وكذلك الثياب ......إلخ...
    وطبيعي ان الأطفال سيتكلون عليها في كل شيء من الطعام إلى النوم ........
    وقد مرت في حياتي أمرأة صالحة جزاها الله خيراً كانت موظفة ولم تتزوج بعد وعندما تزوجت وحملت بطفلها الأول رفضت أن تكون الخادمة مشاركه لها في تربية أبنائها أو في خدمة زوجها ....
    فأستغنت عن الخادمة والوظيفة مع وجود الكثير من المعارضين لهذه الخطوة الكبيرة وخاصةً هذه الأ....يام...
    وياسبحان الله إن جميع معارضة المعارضين وصرخت الصارخين لم تمنعها ولم تغير مبدأها وقالت أبنائي أبنائي حتى لو أن زوجي لايريدني ذلك الزوج الذي لديه من الجهل الكبير الذي جعله يطلقها من أجل ترك الوظيفة.............
    لكنها لم تبالي وتوكلت على الله ولجأت إلى رب العالمين ورب العرش العظيم ربها ورب أطفالها أجمعين ........................................
    وأنجبت طفلها الأول وتفرغت له بنفسها وأعادها زوجها ولديه من الأفكار السوداء الكثير ظناً منه أنه ربما يقنعها بالعودة للوظيفة التي كانت لا تفكر فيها أمام إحتياجات طفلها الرضيع .............
    وزادها ذلك إصراراً فحملت بالطفل الثاني مما جعل الزوج يهدد ويتوعد بالطلاق مره أخرى ..........
    ولكن لم تبالي وأصرت على مبدئها وقالت أطفالي لن أتركهم للخادمة فماكان من الزوج إلا أن طلقها مره أخرى مع الكثير من التهديد والوعيد {{ ولكن الله مع الصابرين }}
    وأصبحت تصرف على نفسها وأبنائها مما جمعته سابقاً وتعمل في المنزل بعض الأعمال التي شجعنها صديقاتها بها كتعليم بعض الأطفال الصغار أو رعاية الأطفال الرضاع الذين تتركهم أمهاتهم لديها .................................
    وهكذا سارت الحياة حتى نشأ الأطفال دون معرفه الخادمة أو الأعتماد عليها في شيء ..........
    فهذه قصة قصيرة سردتها لأنها مرت في حياتي وأعجبت بصاحبتها التي ضحت في كل شيء من أجل أبنائها وحتى لاينشأون على أفكار غريبة ومستوردة من الخادمة ولم يهمها المظاهر الأجتماعية وغيرها ....

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Aug 2002
    الموقع
    أرض الله
    الردود
    29
    الجنس
    لا حول ولا قوة الا بالله

  9. #9
    تاريخ التسجيل
    Jan 2002
    الموقع
    أمريكا
    الردود
    36,171
    الجنس
    امرأة
    جزاك الله خيراً يا أختي، موضوع دائماً يستحق المناقشة. أنا منذ مدة كتبت عن هذا الموضوع في ركن الطفل. أرجو أن يستفاد من تعليق الأخوات.
    http://www.lakii.com/vb/showthread.p...CE%C7%CF%E3%C9


  10. #10
    تاريخ التسجيل
    Jul 2002
    الردود
    28
    الجنس
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    الحقيقة يا اخت بنك الاصول انت اثرت موضوع هام جدا لانه اصبح كثير من الامهات يعتمدن اعمادا كليا على الخادمات سواءا لاطفالهن او لبيوتهن فانا اقول انه هذا الوضع خطير جدا لانه لما الطفل بدو يحن للخادمة ويحبها وما يرضى الي هي الي اتضل معه بتهيئلي امهات من هذا النوع لا يستحقوا ان يكون لهن اولاد مع انه يوجد امهات لهن وضعهن الخاص لكن بامكانهن ان يعطين وقتا بسيطا لطفلهن على اساس انه الطفل يعرف انه في هذا الوقت هو وقته الخاص مع امه وابوه وانه لن يعرف سوى محبة امه وابوه



    _________________________________

    لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

مواضيع مشابهه

  1. ღ♥ღ تلاشي دور الأم مع وجود الخادمة..دعــوة للحوار ღ♥ღ
    بواسطة لآلئ الجُمان~ في كنوز إبداعاتكم
    الردود: 20
    اخر موضوع: 30-03-2009, 04:55 PM
  2. جوبي بسررررعه (ايه تشير لتكريم الأم)
    بواسطة الخطيرة في فيض القلم
    الردود: 0
    اخر موضوع: 20-07-2005, 09:22 PM
  3. الطفل و الخادمة في غياب الأم
    بواسطة فرولاية جده في ركن الصوتيات والمرئيات
    الردود: 7
    اخر موضوع: 25-03-2005, 04:38 PM
  4. الطفل و الخادمة في غياب الأم
    بواسطة فرولاية جده في ملتقى الإخــاء والترحيب
    الردود: 0
    اخر موضوع: 13-03-2005, 05:50 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ