انتقلت منتديات لكِ النسائية إلى هذا الرابط:
منتديات لكِ النسائية
هذا المنتدى للقراءة فقط.

للبحث في شبكة لكِ النسائية:
عرض النتائج 1 الى 8 من 8

الموضوع: هل مشاركة المراة للرجل في السلطة امر ضروري؟

الردود
    9
    Post هل مشاركة المراة للرجل في السلطة امر ضروري؟

كثيرا ما نسمع حقوق المراة ومن هذه الحقوق حقها في السلطة.
    فهل من الظروري تعيين المراة في السلطة والمؤسسات الحكومية ام يقتصر تعيينها في وزارة البيت وبيتها هو حصنها ومؤسستها التي تبنيها وتخرج منها اجيال يقوموا بواجب الذين من قبلهم فالام مدرسة اذ اعددتها اعددت شعب طيب الاعراف.
    شيءً اخر هل كفل الاسلام للمرأة حقوقها ام لا كما يروجوا الغرب ان الاسلام لم يعطي المراة كل حقوقها وما رآيكم في الذين يروجوا لمثل هذة الحجج التي لا اساس لها من الصحة.

وفي الاخير ارجو من كل الاعضا التشرف بالدخول لوضع رسالة الى المراة المسلمة؟

الردود
    610
    الاسلام اعطى المرأه كل الحقوق...................ولا ارى مانع من ان تشارك المرأه في جميع النواحي مشاركه وليست رئيسه ..لان هناك حديث عن الرسول صلى الله عليه وسلم قال (ماافلح قوم ولو امرهم امرأه)..اما غير ذلك فلها ماللرجال....وشكرا

الردود
    9

'.'.'.'.' ليس الغريب غريب الشام و اليمن .*.*.*. أرض الكنانـــ مصــــــر ــــة .'.'.'.'
    الردود
    1,121
    انا بالفعل ضد عمل المرأه
    فالمراه لها مكان اسمى من العمل
    و الرجال هم من يكدون لتوفير لقمه العيش
    رسالتي للنساء المسلمات
    أخيتي التزمي بتاعليم دينك و تفقهي في الدين لتعرفي عظمت الاسلام الذي كفل حقوقك و انت طفله و انتي شابه و انتي زوجه و انتي ام

مشكوووور جدااا على الموضوع

الردود
    1,903
    تعقيب كتبت بواسطة moda_zido عرض الرد
    انا بالفعل ضد عمل المرأه
    فالمراه لها مكان اسمى من العمل
    و الرجال هم من يكدون لتوفير لقمه العيش
    رسالتي للنساء المسلمات
    أخيتي التزمي بتاعليم دينك و تفقهي في الدين لتعرفي عظمت الاسلام الذي كفل حقوقك و انت طفله و انتي شابه و انتي زوجه و انتي ام

مشكوووور جدااا على الموضوع
    لا هيك أنا مابتفق معك مولأني مرأة بس أحياناً عمل المرأة ضروري من أجل لقمة العيش
    والعمل لا هو عيب ولا حرام مادام فيه الألتزام بتعاليمنا الاسلامية من الاحتشام والسترة إذا كانت المرأة بكامل حشمتها وسترتها وعدم الخلوة وين صف الحرام
    إذا إحنا حرمنا عمل المرأة طيب في كتير نساء مطلقات أو أرامل وعندهم أولاد ولا يوجد من معيل فاشو العمل
    تقعد تشحد وهي قادرة على العمل
    أنا بتفق معك من ناحية إنه عند المرأة مهام أعظم وخاصة في التربية (تربية الأولاد)
    بس كمان إحنا بنحتاج للمرأة العاملة وخاصة الطبيبة والمعلمة
    ولا كلامي غلط

الردود
    238
    لا هيك أنا مابتفق معك مولأني مرأة بس أحياناً عمل المرأة ضروري من أجل لقمة العيش
    والعمل لا هو عيب ولا حرام مادام فيه الألتزام بتعاليمنا الاسلامية من الاحتشام والسترة إذا كانت المرأة بكامل حشمتها وسترتها وعدم الخلوة وين صف الحرام
    إذا إحنا حرمنا عمل المرأة طيب في كتير نساء مطلقات أو أرامل وعندهم أولاد ولا يوجد من معيل فاشو العمل
    تقعد تشحد وهي قادرة على العمل
    أنا بتفق معك من ناحية إنه عند المرأة مهام أعظم وخاصة في التربية (تربية الأولاد)
    بس كمان إحنا بنحتاج للمرأة العاملة وخاصة الطبيبة والمعلمة
    ولا كلامي غلط

لا انت على حق و انا لا انحاز اليك لاني امراة و لكن لان هؤلاء الدين يطالبون المراة بالمكوث في البيت هم نفسهم من يشترط ان تكون طبيبة من تكشف عن نسائهم.........
    اتسائل باي منطق يمكنني استيعابهم. ثم انه لا ضير في عمل المراة ادا تقيدت بروابط دينها حفضا لكرامتها.
    اما عن المراةالتي تشارك في الحكم فشخصيا لا اجد حرجا في دلك كونها ستكون محاطة بمن تستشيرهم في امور الحكم شانها شان بلقيس ملكة سبا او زنوبيا ملكة تدمر او حتى كليوباترا ملكة مصر.
    و على العموم فهي تشارك في الحكم بطريقة او باخرى فكلما كان هناك حاكم عظيم فزوجته تكون وراء عظمته الا يقال وراء كل رجل عظيم امراة عظيمة.
    ولكم في خديجة رضي الله عنها خير اسوة فهي من ساندت الرسول الكريم عليه افضل الصلاة و التسليم واحتضنت الدعوة بكل ما تملك و في اكثر الاوقات حرجا. ولا اطيل عليكم
    حياك الله على الموضوع و دمت

الردود
    281
    صحيح الاسلام كرم المراة وصانها ومن واجبتها تقعد في البيت يم زوجها ويم عيالها
    لكن الحاجه تطلب هالايام
    يعني من راح يوفر المتطلبات
    الاب مايقدر بروحه لازم المراة معاه
    وانا بصراحه ليس ضد المراة في العمل
    بل اوافقها الراي
    لان هذي هي الحياة

الردود
    233
    انظروا يا جماعة ان الاسلام قد فسر كل شى ,بالطبع فهو منهج للحياة وليس دين فقط.... فى الاسلام ولاية المراة على النساء حرااااااام فالرجال قوامون على النساء.... ولكن الاسلام اعطى للمراة ما يكفل لها ان تكون اسمى شانا من الرجل
    فى بعض الامور...... ففى العمل كان هناك عمل للنساء ولكن عملهن فى بيوتهن ولكن يعملون .... ولعلنا نرى حكمة ذلك الان ... فمنذ ان خرجت المراة الى العمل
    فى اماكن الرجال والاسرة حالها فى النازل... اولاد لايجدوا امهم فيفعلون ما يحلوا لهم اثناء غيابها
    نتيجة لمانفسة المراة فى اعمال الرجل ازدادت معدلات البطاله وهو ما يعود عليها بالاثر السيى....
    فالاغتصاب وغيره من صور الاهانة انما هو نتاج اولا لخروج المراة الى العمل ... وثانيا للبطالة المتزايدة وعلى ذلك يا اخى المهندس فان حرية المراة ده كلام فارغ والى بيحرض على كده بيحقق احلام اليهود والامريكان فهم من يدعموا المراة ... .. . .

وجدير بالذكر ان الرسول كرم المراة فى غير موضع حيث انه جعل الام هى
    التى يجب ان تحسن معاملتها اكثر من الاب...... وامر المسلمين ان يعاملوا نساؤهم بالمعروف

مواضيع مشابهه

1. هل يحق للرجل ضرب المراة...؟؟؟؟
    بواسطة بنت غزة456 في نافذة إجتماعية
    الردود: 9
    اخر موضوع: 13-01-2010, 02:19 AM
  2. هل يحق للرجل ضرب المراة ??????
    بواسطة tag2005 في نافذة إجتماعية
    الردود: 12
    اخر موضوع: 27-10-2006, 01:14 PM
  3. هل يحق للرجل ضرب المراة.؟؟؟
    بواسطة بغداااد في نافذة إجتماعية
    الردود: 43
    اخر موضوع: 19-06-2006, 05:22 AM
  4. هل يحق للرجل ضرب المراة ؟
    بواسطة #جاردينيا# في نافذة إجتماعية
    الردود: 12
    اخر موضوع: 08-05-2006, 02:12 PM

أعضاء قرؤوا هذا الموضوع: 0

There are no members to list at the moment.

الروابط المفضلة

الروابط المفضلة
لكِ | مطبخ لكِ